النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

الصحافة البرطانية الصباح

الزوار من محركات البحث: 6 المشاهدات : 761 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    الصحافة البرطانية الصباح

    TODAY - 24 September, 2010
    التايمز: لندن تتعهد لواشنطن بالابقاء على الردع النووي

    ليام فوكس هدأ من المخاوف الأمريكية

    خصصت صحيفة التايمز صدر صفحتها الاولى لمقال بعنوان "بريطانيا تعد الولايات المتحدة بالابقاء على الخيار النووي".
    ويؤكد المقال على ان بريطانيا وعدت الولايات المتحدة بأن تبقي على الردع النووي وعلى قواتها الخاصة بعدما دقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ناقوس الخطر حيال التقشف في الميزانية البريطانية.
    جاء التعهد على لسان وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس لدى لقائه في واشنطن نظيره الأمريكي روبرت جيتس.
    ولدى عودته الى بريطانيا أمس، قصد فوكس مقر رئاسة الحكومة في 10 داوننج ستريت للبحث مع رئيس الحكومة ديفيد كاميرون في الاقتطاعات من ميزانية الدفاع، ولفتت الصحيفة الى ان كاميرون استدعى فوكس وكذلك نك هارفي وزير القوات المسلحة الليبرالي الديمقراطي، وذلك بعد اسابيع من التوتر داخل الائتلاف الحكومي بشأن هذا الموضوع.
    وفي اليوم نفسه، استغل فوكس لقاءه مع جيتس ليطمئنه الى ان بريطانيا ستبقي على خيار الردع النووي وغيره من القدرات العسكرية المحددة التي توليها واشنطن اهتماماً، على رغم الاقتطاع في ميزانية وزارة الدفاع والذي سيصل الى 20 في المئة.
    وقال فوكس لصحيفة التايمز: "علينا ان نركز على مراجعة ميزانية الدفاع واين نرى يمكننا تقديم الاسهام الافضل كدولة حليفة للولايات المتحدة".
    وتعهد الوزير بأن تبقي بلاده قدرتها على اجراء عمليات متوسطة المستوى عبر البحار، وعلى مستوى العمليات في افغانستان حيث يخدم 10 الاف جندي بريطاني.
    وكشف عن ان المراجعة للموازنة ستجعل عدد القوات البريطانية في افغانستان 6 الاف جندي.

    الخليج السني وايران الشيعية

    ولاء الشيعة يقلق الانظمة السنية في الخليج

    وفي صحيفة الفايننشال تايمز، مقال بعنوان "دول عربية بقيادة سنية في تأهب حيال ايران الشيعية".
    ويفيد المقال التحليلي الذي كتبه جيمس دراموند، بأن الحكومة الكويتية ستصوت هذا الاسبوع على سحب الجنسية من رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب، على خلفية "تصرفات مشينة" شجعته عليها ايران.
    ويلفت الكاتب الى انه في مايو/ ايار الماضي، اعتقلت السلطات الكويتية عددا من الافراد ومن بينهم كويتيين، ووجهت اليهم تهمة التجسس لمصلحة الحرس الثوري الايراني.
    ويرى الكاتب أن الخوف من شيعة ايران بلغ مستويات قياسية في دول الخليج ذات القيادات السنية، والتي وصلت فيها قيمة صفقات الاسلحة مع الولايات المتحدة الى 122.8 مليار دولار.
    ومن الكويت الى البحرين فالسعودية، يزيد التأثير السياسي والعسكري الايراني التوتر بين المجتمعات الشيعية المحلية والحكومات، مما يثير مخاوف مبالغاً فيها بحسب المحللين.
    وتلفت الصحيفة إلى أن السعودية ابرمت صفقات بقيمة 67 مليار دولار لتحديث ترسانتها لاعسكرية، من مقاتلات الى دبابات وفرقاطات، فيما انفقت الإمارات العربية المتحدة اكثر من 35 مليار دولار على التعزيزات العسكرية.
    وقبل مدة، عبر السفير الاماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبي بصراحة عن مخاوف بلاده من ان تمتلك ايران سلاحاً نووياً، ودعا الولايات المتحدة الى استخدام القوة لتعطيل البرنامج النووي الايراني.
    اما في البحرين فيقول الكاتب إن أسرة خليفة الحاكمة تعمل على "قمع الغالبية الشيعية" قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.وتتهم الحكومة البحرينية جماعات ونشطاء عطلت اعمالهم، بتلقي تمويلات من الخارج.
    وعبرت دول خليجية سنية عن دعمها للحكومة البحرينية في تحركها.
    ويؤكد المقال أن بعض الدول تسعى الى ان تقف على الحياد، كسلطنة عمان في مجلس التعاون الخليجي والتي تتمتع بعلاقات طيبة مع ايران.
    ويضيف أن ثمة مخاوف من ان الانسحاب الامريكي من العراق سيترك فراغاً تملأه إيران.

    الملكة تريد مال الفقراء!

    قصور الملكة بحاجة الى تدفئة

    على الصفحة الأولى لصحيفة الاندبندنت، خبر عنوانه "الملكة حاولت استخدام اموال صندوق الفقراء لتدفئة قصر باكنجهام".
    وبحسب الصحيفة، طلبت الملكة اليزابيث الثانية من الوزراء معونة من صندوق الفقراء للمساعدة على توفير التدفئة لقصورها، لكن طلبها قوبل بالرفض على خلفية مخاوف من فضيحة على صعيد العلاقات العامة، وفقاً لما جاء في وثائق نشرت بموجب ثانون حرية المعلومات.
    وقال مساعدون للملكة ان مبلغ الستين مليون جنيه يعود لمساعدات خاصة بتوفير الطاقة المخصصة للعائلات ذوات الدخل المحدود ولو منحت لقصر باكنجهام بدلاً من الجمعيات السكنية والمستشفيات، لتسببت في "دعاية سلبية" لملكة والحكومة.
    وشكا المساعدون للوزراء في العام 2004 من ان فواتير الغاز والكهرباء الخاصة بالملكة ارتفعت بنسبة 50 في المئة في ذاك العام، وبلغت مليون جنيه استرليني، وهو مبلغ "لم يعد بالامكان تحمله".
    وشكت العائلة المالكة أيضا من أن المنح الحكومية البالغة قيمتها 15 مليون جنيه لتوفير الصيانة لقصور الملكة غير كافية.
    وتكلف العائلة المالكة دافعي الضرائي في بريطانيا 38 مليون جنيه استرليني. ومع ذلك، استفادت بعض المباني من الطاقة عن طريق منح لصغار افراد العائلة الحاكمة الذين يعيشون في العقارات الملكية.
    والمثير للدهشة ان الحكومة لم تبد أي مقاومة لتطبيق المقترح، ومهدت الطريق للملكة للاستفادة من المساعدة. لكن الوثائق اظهرت انه بحلول اغسطس/ آب 2004، غير المسؤولون الرسميون رأيهم ورفضوا الفكرة. وجاء ذلك في رسالة دبلوماسية ارسلت الى القصر وشرحت ان المساعدات مخصصة لذوي الدخل المحدود.

    ترقب

    توجه لإقفال المركز الثقافي البريطاني؟

    وفي اطار متصل، سلطت صحيفة التلجراف الضوء على موضوع التخفيضات في المساعدات المخصصة للمنظمات غير الحكومية في الميزانية البريطانية المتوقع اعلانها الشهر المقبل، معنونة في صدر صفحتها الأولى: "قلق في الخدمة الدولية من بي بي سي والمجلس الثقافي البريطاني".
    وتشير الصحيفة الى ان 94 هيئة عامة ومنظمة غير ربحية ستكون في حال ترقب وقلق لثلاثة اسابيع مقبلة، من اجل معرفة ما اذا كانت ستتجنب الالغاء او الخفض في مخصصاتها.
    وقالت إن عدة منظمات شهيرة لم يحدد مصيرها بعد، ومن بينها الخدمة الدولية في هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، والمركز الثقافي البريطاني (بريتش كاونسل)، ومجلس التصميم ولجنة المسابقات ومؤسسة القروض الطالبية.
    وتوقعت الصحيفة ان يتم الاقتطاع من نفقات برنامج "بي بي سي برومز" الفني ومن تغطية بطولات ويمبلدون لكرة السلة.
    اما المركز الثقافي البريطاني، فتسري أنباء عن التوجه نحو اقفاله، بعد 70 سنة من رفع لواء الادب واللغة الانجليزية في العالم.
    ليس هذا فحسب، بل ستطال خطة التقشف 16 صالة عرض فنية، من بينها متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف الحرب الملكي ومعارض تايت ومتحف سكة الحديد الوطني.

    الارهاب والاعتقال

    تعديل لقانون الاعتقال

    على صعيد آخر، علمت صحيفة الاندبندنت ان السلطة المثيرة للجدل التي تتمتع بها الشرطة البريطانية باحتجاز مشتبهين بالارهاب بدون توجيه الاتهام اليهم لـ28 يوماً ستنتهي خلال شهور.
    ومدة الاعتقال هذه هي الأطول في الدول الغربية، سيقتطعها قانون مكافحة الارهاب الجديد اذلي ستعلنه الحكومة البريطانية، وفقاً لما أفادت مصادر سياسية وأمنية.
    وباتت مدة الاعتقال هذه في السنوات العشرة الاخيرة أهم قضية لنشطاء حقوق الانسان عند تناولهم الحريات المدنية، على رغم ان الشرطة وحزب العمال اعتبروه اساسياً للتعامل مع "المؤامرات ذات الطبيعة الارهابية".
    ولم يتم الاتفاق بعد على المدة التي سيستغرقها الاعتقال والتي سيتم اعتمادها، لكن وزراء قدروا ان تبلغ المدة تلك 14 يوماً، مع قابلية اخلاء سبيل المشتبه فيهم مقابل كفالة في الـ14 يوماً التالية. وهو أمر ليس متوفراً في قانون الاحتجاز المعتمد حالياً.

    كرزاي والاكتئاب

    الاستخبارات: كارزاي مريض بالاكتئاب الهوسي

    وفي الصحيفة ذاتها ايضاً استمر الاهتمام بالكتاب الجديد للكاتب الأمريكي بوب وودورد بعنوان "حروب أوباما" ، فقد كتبمراسل الاندبندنت في واشنطن روبرت كورنويل تقريرا ركز فيه على ما جاء في الكتاب عن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي وجاء فيه أنه كان مصاباً باكتئاب.
    ويقول كاتب المقال، مراسل الاندبندنت في واشنطن روبرت كورنويل أن الكتاب أظهر أن الرئيس الامريكي عمل جاهداً لحث البنتاجون على التوصل الى استراتيجية للخروج من مستنقع الحرب في افغانستان.
    وكشف الكتاب أن مشاكل اوباما تفاقمت في ظل خلافات شديدة داخل فريقه للامن القومي، والحاجة للتعامل مع زعيم افغانى ثقتهم به ضعيفة، وكان وفقا لاجهزة الاستخبارات الامريكية يعاني من أعراض مرتبطة بالهوس الاكتئابي وتناول أدوية للعلاج منه.
    ويركز كتاب وودوارد بشكل أساسي على سياسة الطويلة والمحتضرة التي قادت الرئيس في ديسمبر/ كانون الاول 2009 إلى الإعلان عن استراتيجية جديدة بشأن أفغانستان.
    وقال كورنويل إن وودور والذي بات مؤرخاً قضائياً للوقائع التاريخية للرئاسة الأمريكية منذ عهد رونالد ريجان يسرد المداولات والاحداث استناداً الى مقابلات افتراضية مع ممثلين في الحياة اليومية، ومن بينهم أوباما نفسه.
    ويكشف الكتاب بحسب تقرير الاندبندنت حقائق جديدة بشأن الجدل القائم بين البيت الأبيض وزارة الدفاع الأمريكية بشأن العمليات في أفغانستان.
    وجاء فيه أن القائد السابق للقوات الامريكية في افغانستان ستانلي ماكريستال، الذي اراد تزويده ب40 الف جندي اضافي هناك، في المقابل قاد نائب الرئيس جو بايدن حملة المتشككين في جدوى خطط تعزيز القوات ودافع عن تقليص عدد القوات وعن استراتيجة اكثر تقييداً لمكافحة الإرهاب.

    آينشتاين على حق

    آينشتاين كان على حق

    وفي صحيفة الاندبندنت أيضاً، خبر يثبت صحة نظرية النسبية لآينشتاين، ومخاطر العيش في منزل بالطابق العلوي.
    فقد أظهرت أكثر ساعات العالم دقة كم كان آلبرت آينشتاين على صواب قبل مئة عام، حين خرج بنظريته التي مفادها أن الوقت هو مفهوم نسبي وانه كلما عشت في مكان اكثر ارتفاعاً من مستوى سطح البحر، كلما تقدمت بالسن بشكل أسرع.
    وتشير نظرية النسبية الى ان الزمان والمكان ليسا ثابتين كما تفترض الحياة اليومية، وأن الثابت الوحيد الحقيقي، سرعة الضوء، يعني أن الوقت يمكن ان يمر بشكل أسرع أو أبطأ استناداً الى مدى ارتفاعك، ومدى سرعتك في السفر
    وبرهن علماء من المعهد الامريكي الوطني للمعايير والتكنولوجيا في بولدر بولاية كولورادو على أن الطبيعة الحقيقية لنظرية آينشتاين للمرة الأولى بواسطة ساعة ذرية دقيقة للغاية قادرة على الحفاظ على الوقت بثانية واحدة في نحو 3.7 مليار سنة، وهو طول الوقت نفسه تقريباً لوجود الحياة على الأرض.

  2. #2
    Software Developer
    Expert in Encryption
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البـــــصرة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,348 المواضيع: 422
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6775
    مزاجي: ****
    المهنة: مبرمج شركة Weir
    أكلتي المفضلة: ****
    موبايلي: ****
    آخر نشاط: 14/November/2022
    مقالات المدونة: 163
    SMS:
    اصد عن المرمى القريب ترفعاً .. واطلب امراً يعجز الطير بعدهَ
    مشكورة سالي على الخبر



تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال