النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

احتجاجات شعبية ضد المفسدين ومحاسبة السياسيين

الزوار من محركات البحث: 10 المشاهدات : 594 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    احتجاجات شعبية ضد المفسدين ومحاسبة السياسيين

    TODAY - August 13, 2010
    توقعات بازدياد الضغوط الخارجية على الكتل العراقية
    دعوات لاحتجاجات شعبية ضد المفسدين ومحاسبة السياسيين

    مصلّون في كربلاء

    دعا ممثل المرجع الشيعي الاعلى في العراق اية الله السيد علي السيستاني السياسيين الى تغليب مصالح البلاد على المصالح الشخصية والتعجيل بتشكيل الحكومة فيما طالب مرجع آخر العراقيين بالنزول الى الشارع لهز ما اسماها بعروش الفاسدين الذين لا تهمهم سوى شخوصهم واحزابهم. وسط توقعات بضغوط خارجية على الكتل السياسية لحل الازمة السياسية الحالية.
    دعا ممثل المرجعية الشيعية العليا إمام وخطيب الجمعة في محافظة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) السيد احمد الصافي القادة والكتل السياسية إلى التعجيل في تشكيل الحكومة "من اجل التخفيف من معاناة المواطنين مشيرا إلى ارتباط تقديم الخدمات للمواطنين بتشكيل الحكومة المنتظرة. ودعا الصافي السياسيين العراقيين ومن اجل حل الازمة السياسية التي تعيشها البلاد حاليا الى تغليب المصالحة العامة على الخاصة والانتهاء من تشكيل الحكومة وتقديم الخدمات الضرورية الى المواطنين الذين يعانون افتقادها.
    وحول الاوضاع العامة للبلاد اشار الصافي الى حالات استلام الكثير من الاشخاص لمرتبات زورا ومن دون عمل واصفا هذه الظاهرة بانها "مرعبة" معتبرا أن العراق الآن "يعيش حالة الهدم وليس البناء". وعبر عن استياء المرجعية من استشراء الفساد المالي في مؤسسات الدولة مشددا على ضرورة أن تضرب الدولة بيد من حديد على المفسدين من اجل استعادة هيبتها وقوتها.
    وجدد الصافي دعواته الى الحكومة لمعالجة الانقطاع المستمر للكهرباء معتبرا أن ما أوصل البلد إلى هذه الحالة المستمرة من المشكلة هي "كثرة الوعود الزائفة". وشدد على ضرورة مصارحة الناس بهذه المشاكل والعمل على معالجتها بسرعة بعد ان تصاعد تذمر المواطنين واحتجاجهم. وكانت الطاقة الكهربائية قد انقطعت في عموم العراق عدا اقليم كردستاني في ظروف قيظ تجاوزت فيه درجات الحرارة الخمسين.
    وفي مدينة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) انتقد اية الله حسن الزاملي السياسيين العراقيين الذين قال انهم "تطبعوا ولم يعودوا يتأثرون بالصيحات والصرخات وقال "ان الحوارات في هذه الفترة لم تثمر شيئا بل ازدادت تعقيداً وهي تثير القلق والمخاوف لدى ابناء العراق على وضع بلدهم او نسف المشروع الديمقراطي الذي ضحوا من اجله".
    وناشد اعضاء مجلس النواب الجديد "الذين استلموا رواتبهم وجلسوا في منازلهم والذين سوف يحاسبون امام الله والشعب" ان يعملوا على عقد جلسات البرلمان "لمتابعة الفساد الذي دمر العراق ودمر المواطنين ورجع بالفائدة على الحكومة الحالية". ودعا العراقيين الى "ان ينزلوا الى الشارع ليهزوا عروش الفاسدين والمفسدين ومن لايهمهم سوى شخوصهم واحزابهم وحواشيهم وصلة ارحامهم". وقال ان هناك مخططا كبيرا يجب ان يلتفت اليه السياسيون الشرفاء وهو انسحاب القوات الاميركية "في ظروف حرجة واجهزتنا الامنية عاجزة عن حماية نفسها فضلاً عن عجزها الواضح لحماية ابناء الشعب وحماية البلد".
    وتأتي هذه التطورات في وقت اعلن في واشنطن أن مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان سيزور العراق الأسبوع المقبل لإجراء محادثات تتعلق بموضوع تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي إن فيلتمان سيبحث التطورات في البلاد، وسيركز خصوصا على عملية تشكيل الحكومة. وأضاف كراولي أن فيلتمان سيلتقي مسؤولين عراقيين وموظفي السفارة والقوات الأميركية في العراق لتقييم التقدم الحاصل في تحول علاقة الولايات المتحدة مع العراق نحو شراكة مدنية.
    وفي بغداد توقع النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان زيادة الدور الايراني والاميركي خلال الفترة المقبلة من اجل تشكيل الحكومة. وقال في تصريح اليوم ان الدور الايراني والاميركي سيقوى حيث إن الاميركيين يسعون إلى توجهات معينة ودور قوي يفرض رؤاهم على تشكيل الحكومة كما ان ايران سيكون لها دور فعال بعملية حسم اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة. واشار عثمان الى ان ما يعطل ايران من حسم الموضوع حاليا هو انتظارها لموعد انسحاب القوات الاميركية كما ان واشنطن تريد ان تشكل الحكومة قبل البت بانسحابها من العراق. وتوقع ان تتدخل المرجعية الشيعية العليا لحسم هذا الموضوع وتشكيل الحكومة.
    ومن جهته عبر الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني عن مخاوفه من استمرار ازمة تشكيل الحكومة الامر الذي سيؤدي الى تعميق الخلافات بين الكتل السياسية.
    جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة الاتحاد برئاسة طالباني في مدينة السليمانية (330 كم شمال بغداد) جرى خلاله بحث مناقشة "آخر تطورات عملية تشكيل الحكومة الإتحادية واستمرار هذه الازمة وعدم ظهور بوادر لانفراجها". وتم التأكيد على ضرورة استمرار دور ائتلاف الكتل الكردستانية في مفاوضاته مع الكتل العراقية الاخرى.
    وعلى الصعيد نفسه اتفقت مكونات وفد ائتلاف الكتل الكردستانية المفاوض في بغداد على مواصلة اللقاءات والمشاورات للتوصل الى اجماع سياسي ووطني.
    وقال رئيس الوفد نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ان وفد ائتلاف الكتل الكردستانية المفاوض عقد اجتماعا اليوم بعد الزيارات والاجتماعات التي عقدها مع رئيس الائتلاف الوطني عمار الحكيم وزعيم ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء نوري المالكي وزعيم الكتلة العراقية الفائزة في الانتخابات اياد علاوي والقيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي وعدد اخر من الكيانات السياسية. واضاف ان الوفد تدارس في الاجتماع الموقف الحالي وتطورات الموقف السياسي بعد ان نجحت القوائم الكردستانية في تحريك الجمود السياسي الذي خيم على المشهد العام في الفترة الماضية.
    واشار الى ان الكتل الكردستانية اتفقت على مواصلة اللقاءات والمشاورات مع جميع الكتل والقوائم الكبيرة والصغيرة من اجل التوصل الى اجماع سياسي ووطني بعد طرح المقترحات الكردستانية " التي حظيت باهتمام جميع الاطراف وكذلك العمل على ديمومة وتيرة المفاوضات من اجل تشكيل حكومة شراكة وطنية تحظى بالقبول العام وباسرع وقت ممكن" كما اشار في بيان صحافي اليوم.

    elaph

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    المڶڪـہ ..!
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,017 المواضيع: 943
    التقييم: 724
    آخر نشاط: 17/May/2011
    مقالات المدونة: 4
    مشكورة سالي عاشت ايديج

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال