المشاهدات: 138   المدة: 6:03   الدقة: عالية
التصنيف: صوتيات دينية   الكلمات الدلالية: وليد عدنان علامة
تعليق بواسطة وليد عدنان علامة
أمنية العالم أن يعلم الجاهل لذةَ العلم ولذة غايته السامية .
.
قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ.
.
أيها الجنُ والإنس
حين يكرمُكم اللهُ
وحين يرزقكم الله
وحين يرحمُكم الله
وحين يغفرُ لكم الله
لا ينظرُ إن كنتم علماءً أم عواماً
.
ولكن حين يريدُ أن يُبيّن أفضلكم عنده ويفضلُ بعضكم على بعض يقول: هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ.
.
ولكن الأسوأ من الجاهل عالمٌ غيرُ مؤتمن على الحقائق العلمية وهو يُحرّف المعرفةَ والحقائقَ العلمية بسبب الكِبر أو العصبيةِ المذمومة أو بسبب مكسب دنيوي آني .
قال الله : أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ.
.
والله يقول لكل من يتبع الجهلَ مُصّراً عليه ويتبعُ التكبّر والتعصبَ الأعمى ويُحرّفُ الحقائقَ العلمية . كَلَّا سَيَعْلَمُونَ (4) ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ (5) كما ذكر في سورة النبأ ، أي :سيعلمون في الزمن القريب يومَ يصابون بوجع وألم وعاقبة مرض الجهل والكبر والتعصب الأعمى حقيقة ما هم عليه.. وسوف يعلمونه كذلك في الزمن البعيد ،كما ورد في سورة التكاثر. كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8).
.