النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

أجمل 10 عواصم في العالم

الزوار من محركات البحث: 19 المشاهدات : 647 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 70,962 المواضيع: 68,219
    التقييم: 18202
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    SMS:
    لا تؤجل عمل اليوم لغد فأن لغد عمل

    أجمل 10 عواصم في العالم

    أجمل 10 عواصم في العالم

    يمكن وصف كلمة "عاصمة" على أنها المدينة التي تتمتع بوضع خاص ورئيسي في الدولة، والمكان الرئيسي لاجتماعات ومناسبات الحكومة، وتحتل الاهتمام الأكبر في جميع الجوانب سياحيا واقتصاديا وسياسيا وثقافيا وعلميا، وتعد كذلك أكثر المدن جذبا للسياح وأغلاها، لما تحويه من معالم الجذب المتنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، والمتاحف، والمواقع الأثرية، والحدائق، والهندسة المعمارية الفريدة، إليك في السطور التالية أكثر عواصم الدول جمالا وروعة في العالم.
    1- أثينا "اليونان"
    تعد "أثينا" من أجمل وأروع العواصم في العالم، ومركزا للتعليم والفلسفة والفنون في اليونان، فضلا عن أنها أكبر مدنها، وكذلك موطنا رئيسيا لجذب الزوار، إذ تشتهر بالعديد من مواقع الجذب، والآثار القيمة، والأعمال الفنية الرائعة، والمتاحف مثل متحف الآثار الوطني، ومتحف بيناكي، والعديد من الحدائق مثل حديقة بارنيثا الوطنية، وحديقة الحيوان أتيكا.

    2- مدريد "إسبانيا"
    تعتبر "مدريد" إحدى العواصم الأكثر جمالا وقوة في العالم، يبلغ عدد سكانها 3.2 مليون نسمة، تعتبر أكبر مدن إسبانيا، وثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوربي، والمركز السياسي والاقتصادي والثقافي والفني في إسبانيا، تستقطب العديد من الزوار كل عام للاستمتاع بجمالها الطبيعي، والمباني التاريخية الرائعة كأبراج الكنائس، وفنون العمارة التي تعود إلى العصور الوسطى، وناطحات السحاب، وتماثيل الفروسية الرائعة.

    3- موسكو "روسيا"
    موسكو هي إحدى العواصم المتقدمة وأجملها، وواحدة من أغنى المدن في العالم، وموطنا للعديد من أصحاب الملايين، يبلغ عدد سكانها 12.2 مليون نسمة، تشتهر بالعديد من المباني المعمارية الرائعة، والمناطق الطبيعية الخلابة، ومعالم الجذب السياحي مثل كاتدرائية القديس باسيل، ومسرح موسكو للفنون، والنصب التذكاري لألكسندر الثاني.

    4- أوتاوا "كندا"
    تقع "أوتاوا" على الضفة الجنوبية لنهر أوتاوا، وتعد المركز السياسي والثقافي والتكنولوجي في كندا، إذ يتوافد إليها الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة، وكذلك واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات، تتميز بالجمال الطبيعي، والعديد من المعالم التاريخية مثل قناة ريدو، ومعرض كندا الوطني، وسوق بيوارد.

    5- طوكيو "اليابان"
    واحدة من الدول المتقدمة في العالم وأكثرها شهرة وروعة، ومن أكثر الوجهات جذبا للسياح، تشتهر باسم "الدولة الكبرى"، وتتميز بالعديد من المباني الرائعة، ومحلات الأزياء، والفنون، والجامعات المرموقة، والهندسة المعمارية الرائعة، ووسائل الترفيه، والمتاحف مثل المتحف الوطني للعلوم الناشئة، والحدائق مثل حديقة فوجي هاكوني.

    6- واشنطن "الولايات المتحدة"
    تعد "واشنطن" إحدى أروع المدن في العالم وأكثرها ازدحاما بالسكان، فضلا عن كونها عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، مركزا للفنون والثقافة بمختلف أشكالها، تشتهر بالمساحات الخضراء والحدائق، والعديد من المعالم مثل متحف هيليوود، والبيت الأبيض، وتنوع الطراز المعماري بين الكلاسيكي والقوطي والعصري، النصب التذكاري لحرب فيتنام، والمسارح مثل المسرح التاريخي فورد، ومسرح هوارد.

    7- باريس "فرنسا"
    لاشك أن "باريس" حلما يراود العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، إذ تعد المركز السياسي والمالي والعلمي لفرنسا، ومن أكثر البلدان زيارة على مدار العام، وأكثر ما تشتهر به برج إيفل الذي تم تصميمه عام 1889م، ، وتعتبر أيضا مركزا للموضة والفنون والعلوم، تشتهر بالعديد من المعالم السياحية مثل متحف اللوفر، وديزني لاند.

    8- برلين "ألمانيا"
    برلين هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها، وواحدة من أهم المدن في العالم، إذ تشتهر بمكانة علمية رفيعة، وموطنا للعديد من الجامعات، والمؤسسات البحثية، ومجموعة واسعة من الصناعات الإبداعية، يبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة، يعتمد جزء كبير من اقتصادها على السياحة، تتميز بالعديد من الحدائق والغابات والبحيرات، ويشار إليها في الثقافة والتكنولوجيا والترفيه.

    9- إسلام أباد "باكستان"
    تشتهر "إسلام أباد" بجمالها الطبيعي، والمناظر الخلابة التي تجذب السياح في جميع أرجاء العالم، فضلا عن كونها أفضل العواصم في آسيا، وواحدة من المدن المتطورة والمتقدمة، وموطنا لأكثر من 15 جامعة، ورابع أكبر اقتصاد في العالم، يبلغ عدد سكانها اثنين مليون نسمة، تضم العديد من المباني بتصميمها الفريد، والحدائق، ومعالم الجذب مثل مسجد الملك فيصل.

    10- لندن "انجلترا"
    تعتبر "لندن" المدينة الأكثر جمالا وزيارة في العالم، والأكثر ازدحاما في إنجلترا، بالإضافة إلى كونها رائدة التجارة والفنون والترفيه، والبحوث والتنمية والسياحة والأزياء في إنجلترا، يتحدث السكان أكثر من 300 لغة، تتميز بالهندسة المعمارية الفريدة، من المعالم السياحية برج لندن، حدائق كيو، وكنيسة سانت مارجريت، والعديد من المتاحف مثل المتحف الوطني، ومتحف التاريخ الطبيعي.



  2. #2
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: September-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,861 المواضيع: 28
    صوتيات: 13 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1579
    شكرا جزيلا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال