النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

أغرب الحروب التي اندلعت لأسباب لا تعقل

الزوار من محركات البحث: 18 المشاهدات : 649 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 257,665 المواضيع: 74,366
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 93271
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    امنحوا التسامح والمغفرة.. واجعلوا قلوبكم بيضاء.. وتذكروا ذات يوم أننا ذاهبون

    أغرب الحروب التي اندلعت لأسباب لا تعقل


    خاض العالم مجموعة لا تعد و لا تحصى من الحروب ، و من المعروف أن الحرب تندلع لأسباب تدور حول المجد و الشرف و تحرير الأراضي و غيرها من الأسباب المنطقية ، إلا أننا سنتناول بهذا المقال مجموعة حروب تم خوضها لأسباب تافهة و غريبة .
    حروب اندلعت لأسباب تافهة :
    – حرب لايجار :
    لايجار هي أحد القرى الصغيرة التي تقع في جنوب اسبانيا ، و في عام 18333م غضب سكانها بسبب سماعهم تقارير تشير إلى تعرض الملك الاسباني إلى الإهانة أثناء زيارته لباريس من قبل بعض الغوغاء هناك ، مما دفع رئيس بلدية لايجار لإعلان الحرب على فرنسا ، و قد كان تعداد مواطني لايجار لا يزيد عن 300 شخص .
    لم ينجم عن هذه الحرب أي ضحايا و لا جرحي من الجانبين ، و بعد مضي بعض الوقت على هذا الأمر سافر ملك اسبانيا في رحلة أخرى إلى باريس إلا أن هذه المرة تم معاملته بوقار شديد من قبل المواطنين الفرنسيين ، مما دفع مجلس بلدة لايجار إلى التصريح بوقف الحرب بين لايجار و فرنسا نتيجة لموقف الفرنسيين الجيد تجاه ملك اسبانيا .
    – حرب الفطائر :
    هي حرب اندلعت بين فرنسا و المكسيك عام 1886م ، و كان سببها هو اعتداء جنود المكسيك على صاحب مخبز للفطائر الفرنسية كان موجوداً في العاصمة المكسيكية ، و قد نتج عن هذا الإعتداء حدوث الكثير من الخسائر في المخبز ، مما دفع صاحب المخبز إلى إرسال شكوى إلى ملك فرنسا لويس فيليب .
    أمر الملك مباشرة بعقد مفاوضات مع الحكومة المكسيكية من أجل تعويض الخباز ، و لكن كانت فرنسا متشددة كثيراً في مطالبها حيث أنها أرادت من المكسيك تعويض ضخم مما أدى إلى فشل هذه المفاوضات ، فقامت فرنسا بإعلان الحرب و غزو المكسيك ، إلا أن المكسيك لم تستطع الصمود لفترة طويلة و في النهاية دفعت التعويضات التي طلبتها فرنسا .
    – حرب الكلب الضال :
    حدثت هذه الحرب بين اليونان و بلغاريا عندما كان بينهما العديد من التوترات التي أشتدت في عام 1952م و ذلك نتيجة قيام أحد الجنود اليونانيين بمطاردة كلبه الذي اجتاز الحدود إلى بلغاريا ، و أدى هذا الأمر إلى إطلاق النيران على الجندي و قتله من قبل دورية الحرس الموجودة على الحدود البلغارية .
    قامت اليونان بغزو و احتلال مدينة بيتريتش الموجودة على حدود بلغاريا خلال اليوم التالي ، و نتيجة لهذا التصرف فرضت عليها عصبة الأمم عدة عقوبات و طالبتها بالتراجع و دفع التعويضات لبلغاريا ، و بعد مضي عشرة أيام نفذت اليونان أوامر عصبة الأمم ، إلا أنه نتج عن هذه الحرب سقوط ما يقرب من 52 قتيل .
    – حرب الحطابين :
    اندلعت هذه الحرب بمقاطعة أستروك في ولاية مين الواقعة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1838م ، و قد كانت أغلب المنطقة الشرقية لهذه الولاية تابعة لبريطانيا في ذلك الوقت ، و لكن تجمّع عدد من الحطابين الأمريكين و قاموا بالذهاب إلى تلك المنطقة لتقطيع بعض الأشجار ، مما أدى إلى استفزاز البريطانيين بشدة .
    أدى ذلك التصرف البسيط إلى إعلان الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية ، إلا أن الحرب تعطلت لبعض من الوقت بسبب وجود مشكلات في الإمدادات ، لذلك تهيئت الفرصة لعقد اتفاق دبلوماسي بين بريطانيا و الجانب الشرقي من ولاية مين الأمريكية ، و قد نص هذا الاتفاق على أن تصبح هذه المنطقة منزوعة السلاح .
    – حرب الدلو :
    نشأت هذه الحرب عام 1325م بين مدينتين في إيطاليا و هما مودينا و بولونيا ، و كان السبب هو سرقة دلو خشبي كبير من المدينة الثانية من قبل سكان المدينة الأولى ، و أدى ذلك الأمر إلى اندلاع الغضب بين أهالي سكان مدينة بولونيا حيث أنهم اعتبروا هذا الأمر بمثابة إهانة لهم .
    أصر سكان مدينة بولونيا أن يقوموا باسترجاع الدلو من السارقين في مدينة مودينا ، مما أدى إلى اشتعال الحرب بين المدينتين ، و ظلت هذه الحرب مستمرة لحوالي 12 عام ، و التي لم تنجح في استرجاع هذا الدلو الخشبي المسروق ، و تم الاحتفاظ بالدلو في برج مدينة مودين .
    – حرب طائر الإيمو :
    تعتبر من أغرب الحروب التي حدثت على الإطلاق ، حيث أنها دارت بين البشر و الطيور ، و ذلك عندما كانت أعداد طيور الإيمو كبيرة جداً في عام 1932م مما دفع القوات الأسترالية إلى القيام بمحاربتها و محاولة التخلص من أعدادها التي تزايدت بشكل كبير و ملحوظ .
    الغريب في هذا الأمر أن الحرب انتهت بفشل القوات الأسترالية في القضاء على هذه الطيور ، حيث كانت الطيور تتمتع بقدرة هائلة على التحليق بسرعة 30 ميل في الساعة ، مما أدى إلى انسحاب القوات الأسترالية بأمر من وزارة الدفاع الأسترالية معلنةً فشلها في إنجاز هذه المهمة .
    – حرب الخنزير :
    ترجع بداية هذه الحرب إلى عام 1859م بأحدى مناطق مقاطعة أوريجون التي كانت ملكاً لبريطانيا ، و ذلك عندما قام أحد النزارعين الأمريكين بالعثور على خنزير ضخم أسود اللون يقوم بتناول النباتات في حديقة منزله ، مما أغضب الرجل و قام بقتله على الفور ، ليتضح بعد ذلك أن هذا الخنزير كان يمتلكه جاره الايرلندي .
    كانت ولاية أوريجون مقسمة بين بريطانيا و أمريكا نتيجة عقد معاهدة أوريجون ، لذلك أدت حادثة قتل الخنزير إلى اشتعال حروب و منازعات نشأت بين بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنها لم تستمر إلا فترة قصيرة دامت أربعة أشهر فقط و لم يسفر عنها أي خسائر ، و في النهاية قدم البريطانيون اعتذارهم إلى القوات الأمريكية و انتهى الأمر .

  2. #2
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: July-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 308 المواضيع: 4
    التقييم: 134
    مزاجي: معتدل
    موبايلي: كلاكسي
    شكرا عالمعلومة

  3. #3
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jean Valgan مشاهدة المشاركة
    شكرا عالمعلومة
    الشكر لحضورك

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2017
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,985 المواضيع: 1,282
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 1031
    أكلتي المفضلة: السمك
    آخر نشاط: 13/October/2019
    الاتصال: إرسال رسالة عبر AIM إلى ديار ديار
    مقالات المدونة: 13
    SMS:
    الصداقه زهره لا بد أن ترويها بماء الوفاء ومحيطها بتراب الاخلاص
    شكرا ع المعلومه

  5. #5
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: September-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,861 المواضيع: 28
    صوتيات: 13 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1579
    شكراا جزيلا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال