النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

شرح اضافة Google XML Sitemaps بالتفصيل

الزوار من محركات البحث: 24 المشاهدات : 513 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 58,995 المواضيع: 17,067
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 82683
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    SMS:
    ‏⁧ ‏ مدري شيخرخش بالصدر تالي الليل . بس الله يدري بداخلي شكسرولي

    Smileys Afraid 058568 شرح اضافة Google XML Sitemaps بالتفصيل

    ماهي خريطة الموقع
    Sitemap
    خريطة الموقع هي قائمة كاملة بالصفحات في موقع الويب والتي يتم استخدامها إما عن طريق برامج زحف محركات البحث أو مستخدمي الموقع.
    هناك نوعان من ملفات خريطة الموقع Sitemap – ملفات Sitemap بتنسيق XML ، وملفات Sitemap بتنسيق HTML. تساعد ملفات Sitemap HTML المستخدمين في تصفح موقعك.
    تمثل ملفات Sitemap بتنسيق XML البنية الكاملة لموقعك بتنسيق يمكن قراءته بواسطة محركات البحث. مع وجود خريطة موقع XML ، ستقوم محركات البحث بسهولة بالزحف إلى صفحاتك وفهرستها. أيضًا ، إذا أجريت تغييرات على موقعك ، فسيتم اكتشافها وفهرستها بسرعة أيضًا.
    وبالتالي ، فإن خريطة الموقع XML ضرورية جدًا إذا كنت تريد تصدر موقع الويب ووردبريس الخاص بك في جوجل ، فسوف توضح لك هذه المقالة كيفية إنشاء ملف خريطة الموقع والحفاظ عليه على موقعك باستخدام اضافة Google XML Sitemap في ووردبريس.
    كيفية تثبيت اضافة Google XML Sitemap في موقعك:
    الخطوة 1:
    من القائمة ، انقر فوق إضافات ، ثم قم بإضافة جديد.

    الخطوة 2:
    أبحث عن “Google XML Sitemaps” ، ثم اضغط علي “التنصيب الان” ثم “تفعيل”.

    الخطوة 3:
    بعد تفعيل الاضافة، من القائمة ، انتقل إلى الإعدادات ؛ انقر على XML-Sitemap للوصول إلى صفحة الإعدادات.

    الخطوة 4:
    على الرغم من أن الإعدادات الافتراضية جيدة وجاهزة للعمل ، إلا أنه يمكنك تخصيص خيارات مختلفة إذا احتجت لذلك. وتشمل هذه الخيارات الأساسية والصفحات الإضافية وأولوية النشر وموقع ملف Sitemap.xml ومحتوى ملف خريطة الموقع Sitemap والعناصر المستبعدة وتغييرات الترددات والأولويات. عندما تكون راضيًا عن خياراتك ، انقر فوق “تحديث الاعدادات” لحفظ الإعدادات.

    انت انتهيت الان. سيتم إنشاء خريطة الموقع وسيتم إعلام محركات البحث دائمًا بالمحتوى الجديد على موقعك.
    Google XML Sitemaps مقابل Yoast SEO
    إذا كنت قد انشأت موقع الكتروني ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه من الضروري أن يحتوي موقعك على خريطة موقع. بالطبع ، يمكنك أن تتساءل عن الحاجة إلى واحدة ، لكنها حقيقة أن محركات البحث تقوم بفهرسة المواقع التي تأتي مع ملفات Sitemap. تمثل خريطة الموقع أساسًا مجموعة من عناوين URL التي تخبر محرك البحث عن تحديد صفحات الموقع التي يمكن فهرستها وعدد مرات تحديث هذه الروابط وأهميتها النسبية لبعضها البعض. تتم فهرسة موقع الويب الذي يحتوي على خريطة موقع مناسبة في مكان أسرع ، ويحصل على مزيد من الجر عبر الإنترنت ، وهذا سبب إضافي لأنك تحتاج إلى وجود واحد من هذين الملحقين. يمكنك اختيار خرائط مواقع Google XML أو Yoast SEO ؛ بطبيعة الحال ، يأتي Yoast SEO مع المزيد من الحيل ، ولكن دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منهما ونرى كيف يخرجان.
    Google XML Sitemaps

    الشئ المميز في خرائط Google XML Sitemaps هو أنها اضافة مخصصة فقط ومركزة علي وظيفة انشاء خريطة موقع XML ، ايضا توفر لك خيارات متعددة في إنشاء خرائط أكثر من أي اضافة اخري. وعلى الرغم من أن الاضافة يستخدمها اكثر من 2 مليون موقع ووردبريس نشط، وهو عدد أقل بمقارنته باضافة Yoast SEO. بالنسبة للمبتدئين ، من السهل جدا تنزيل ملفات Sitemap من Google XML وإعدادها ، بجانب إعدادات قابلة للتخصيص. إنها أقل تعقيدًا من بعض الإضافات الأخرى لخريطة الموقع. تتمثل بعض الخيارات في هذه الاضافة في أنها تتيح لك تعديل إعدادات الإشعارات وأنماط XSLT وإنشاء صفحات مخصصة إضافية وتحديد أولويات الصفحات والاقسام وكل قسم في الموقع علي حدة وأنواع محتوى ملف Sitemap ومراجعة وتعديل العناصر المستبعدة وتغيير الأولويات. علاوة على ذلك ، تمنحك هذه الاضافة تحكمًا أفضل في المحتوى الخاص بك للحصول على خريطة الموقع التي تحتاج إليها.


    Yoast SEO هي اضافة ووردبريس شهيرة تغطي كل ما يتعلق بعملية السيو الداخلي، ولا تقتصر وظائفها على ملفات Sitemap وحدها. وظيفة خريطة الموقع بالنسبة الي Yoast SEO لا تشكل سوى جانب واحد صغير من كل ما يمكن لهذه الاضافة القيام به ، وهذا سبب شعبية هذه الاضافة علي ووردبريس. إن مقارنة كل من Google XML Sitemaps مع Yoast SEO (في مجملها) أمر غير عادل، لذا فمن الأفضل مقارنة وظائف خريطة الموقع لكليهما ، هذه الاضافة توفر خريطة موقع مناسبة بما فيه الكفاية ، ولكنها لا توفر الكثير من الإعدادات.
    مقارنة اضافات خرائط الموقع في ووردبريس
    حسنًا ، نقوم بمقارنة وظيفة خريطة الموقع لكل من اضافة Google XML Sitemaps و Yoast SEO ؛ وفي البداية ، تأتي خرائط موقع اضافة Google XML مع مظهر أفضل ، ويساعد الخط الكبير قليلاً في جعلها أكثر جاذبية و وضوحا. تتبع خرائط الموقع بنية منطقية مختلفة ، حيث تستخدم Yoast أرشيفات الكتابة مثل page-sitemap.xml و post-sitemap.xml و category-sitemap.xml وأكثر من ذلك.
    تحتوي خرائط موقع Google XML Sitemaps على المزيد من ملفات Sitemap الفرعية ، وتنظم المحتوى الخاص بك بدقة في أرشيفات شهرية يمكن الوصول إليها بسهولة. الأهم من ذلك ، أنها تحتوي علي قيود الحجم. بمعنى آخر ، يجب ألا يتجاوز حجم كل خريطة موقع تنشئها 10 ميغابايت. ونظرًا لأن اضافة Google XML تنشئ خريطة الموقع كأرشيفات ، مع الفصل على أساس الشهر ، يجب ألا يصل حجم الملف إلى بضعة كيلو بايت فقط. وذلك لان خرائط موقع Google XML تضع ضغط أقل على الخادم الخاص بك وذلك لكي يكون أداء موقعك الإلكتروني أكثر كفاءة. لكن هذه النقطة لا تكون مهمة إلا عندما يكون لديك موقع ويب كبير به الاف الصفحات وإذا كنت تدير موقعًا صغيرًا ، فيمكنك اختيار أي اضافة.
    نعم ، Yoast هي أكثر من مجرد اضافة خرائط موقع وهذا هو السبب في أنها أصبحت الاضافة ألاكثر شعبية علي منصة ووردبريس من Google XML Sitemaps. في الواقع ، باستخدام هذه الاضافة بشكل فردي، يجب أن تكون قادرًا على تحسين موقعك من ناحية السيو الداخلي لتحسين موقع في محركات البحث . سيكون من الجيد استخدام كل من الاضافات وملفات Sitemap من Google XML للحصول على وظائف أفضل ولخرائط موقع أفضل. بشكل عام ، قريبا سوف تكون خرائط Google XML Sitemaps مدمجة مع Yoast SEO في أقرب وقت. لكن ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى خريطة موقع جيدة للتأكد من أن محركات البحث تقوم بفهرسة صفحاتك بشكل أسرع. وإذا كنت قد بدأت في انشاء موقع الكتروني ، فمن الضروري جدًا أن يكون لديك الإضافات المطلوبة لخريطة الموقع. كلا هذين الملحقين يولدان خرائط مواقع جيدة محبوبة من قبل محركات البحث ، والشيء الوحيد المميز هو أن Google XML Sitemaps تأتي مع خيارات أفضل من Yoast SEO.

  2. #2
    Queen彡m4
    ♔الشّْيٌّخٌّةْ♔
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الدولة: بــابل
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,938 المواضيع: 306
    التقييم: 2852
    مزاجي: مميز♥
    المهنة: طـالبة صيدله
    أكلتي المفضلة: الرمان
    موبايلي: كلاكسي /نوت 8
    مقالات المدونة: 8
    SMS:
    البعض مهما أوجعتهہ لا يسئم منك وإن حزن عليك يعود سريعاً وكأن لم يحصل شيئاً لأن في قلبهہ حباً طاهراً يزهر لك ♥
    يسلمو فقوري

  3. #3
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: September-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14 المواضيع: 3
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 11
    آخر نشاط: 7/February/2024
    رائع ما شاء الله عليك.

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال