النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

15 حقائق غريبة وصادمة عن مصر القديمة

الزوار من محركات البحث: 17 المشاهدات : 764 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 73,491 المواضيع: 70,618
    التقييم: 18777
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 19 ساعات
    SMS:
    لا تؤجل عمل اليوم لغد فأن لغد عمل

    15 حقائق غريبة وصادمة عن مصر القديمة




    15 حقائق غريبة وصادمة عن مصر القديمة

    عندما نفكر في مصر القديمة، لا يمكننا إلا أن نتصور مجرد بحر من الأهرامات. لقد رأينا الكثير من الأفلام حول المومياء ومقابر الفراعنة ونعرف أن المصريين اخترعوا الورق. ولكن لا تزال هناك بعض الحقائق التي لم يخبرنا المدرسون عنها في المدرسة. على سبيل المثال، لم يكن الفراعنة نحيفين كما تم تصويرهم في الصور دائمًا.
    إليك هذه المجموعة من الحقائق عن مصر القديمة التي قد فاجأتنا بشدة!
    1. كان أحمر شفاههم مصنوعًا من الحشرات المسحوقة.

    يستخدم حمض الكارمنيك الأحمر المستخرج من الحشرات القشرية أو الحيزية كمكون للمكياج. ومع ذلك، فإن النساء المعاصرات، على عكس كليوباترا، لا يضطررن إلى استخلاص صبغة قرمزية لإنتاج المكياج. لاستخدام أحمر الشفاه، ليس من الضروري أن تغلي وتسحق الحشرات.
    2. استخدم الفراعنة العبيد كطعم للتخلص من الذباب.

    لقد أفسد الذباب حياة المصريين القدماء أكثر مما فعلوا الآن. اليوم، نستخدم بخاخات وكريمات مختلفة، لكن الملك بيبي الثاني كان لديه عبيد يغطون أنفسهم بالعسل ليكونوا طعمًا للذباب. وظيفة غير سارة، أليس كذلك؟
    3. قام الناس بتزيين المقابر مثل المنازل وكانوا يجلبون الطعام ايضاً.

    دفع المصريون الكثير من الاهتمام إلى الآخرة. كانوا يعتقدون أنه بعد الموت، يستمر الشخص في العيش في حياة أخرى ويحتاج إلى كل تلك الأشياء التي كانت لديه قبل أن يتم تحنيطه. حيث أنهم يضعون منتجات المكياج والأواني والمواد الغذائية والمشروبات، وحتى الحيوانات الأليفة المفضلة والعبيد في مقابرهم.
    4. كان الفراعنة يعانون من السمنة.

    في العديد من الصور من مصر القديمة، يمكننا أن نرى أشخاصًا صالحين وأصحاء. لكن العلماء أجروا تحليلاً بالأشعة السينية على المومياء، واكتشفوا أن هذه الصور بعيدة كل البعد عن الواقع: فالمصريون الأغنياء، وخاصة الفراعنة، كانوا في الحقيقة يعانون من السمنة وغير صحيين. الأطعمة الضارة المليئة بالكربوهيدرات والدهون المشبعة والكحول ساهمت في السمنة والمشاكل الصحية الأخرى.

    المصدر
    5. كان الطلب على أخصائيوا الشرج كبيراً

    كما نعلم، كان لدى المصريين دواء عظيم حقًا بالنظر إلى مواردهم في ذلك الوقت. كان هناك خبراء في مجالات مختلفة مثل أطباء الأسنان، أطباء العيون، والجراحين، على سبيل المثال. لكن اخصائيوا الشرج كانوا أكثر الأطباء شعبية. الأمر ليس مفاجئًا بالنظر إلى حقيقة أن الفراعنة والأثرياء يقضون الكثير من الوقت في الأكل والشرب. كانوا يحتاجون إلى الحقن الشرجية (التي تم اختراعها بالفعل في مصر) والتشنج بشكل دوري. كان بعض اخصائيوا الشرج أيضًا من ذوي خبرة في الأسنان، لذا فقد إعتنوا بصحة الجهاز الهضمي للفرعون “من كلا الجانبين”.
    6. إستعمل الرجال المكياج

    إستخدم كل من النساء والرجال منتجات المكياج في مصر القديمة. كان لديهم 3 أسباب لهذا:

    • أولاً، يحمي المكياج بشرتهم من أشعة الشمس.
    • ثانياً، اعتقدوا أن الآلهة رع وحورس كانتا لطفاء ممن وضعوا المكياج.
    • ثالثًا، كان يعتقد أن الماكياج هو الشفاء. هنا نتفق على نقطة. ساعد كحل يحتوي على الرصاص في مكافحة التهاب الملتحمة. ولسوء الحظ، فإن الرصاص والزنجفر (كبريتيد الزئبق) أضر أكثر مما ينفع.

    7. لا يرتد الأطفال الملابس حتى يصبحوا مراهقين.

    لمنع القمل، حلق الآباء رؤوس اطفالهم، وتركوا جديلة صغيرة. كان الفتيان والفتيات يرتدون الخلجان، والأساور، والياقات فقط.
    8. كان لدى المصرييون القدماء مفهوم “الزواج التجريبي”.

    في مصر القديمة، كان الزواج غير موثق. بدأ الزوجان يعيشان معاً. ومع ذلك، اعتاد الأزواج الأثرياء على وضع العقود التي تحدد الآثار المالية للطلاق. حتى أن بعض العقود ذكرت “صحة الزواج”. وبالتالي، في الحالات التي فشل فيها الشركاء في التواصل مع بعضهم البعض أو كان أحدهم عقيمًا، فينفصلان دون أي مشاكل.
    9. معظم الرجال كا لديهم “فترات حيض”.

    يعتقد المصريون أن الرجال لديهم أيضا فترات. إذا لم يكن لدى الرجل دم في بوله، فقد اعتبر مريضاً. والشيء هو أن معظم المصريين عانوا من داء البلهارسيات، وهو مرض طفيلي ينتشر عن طريق ملامسة المياه العذبة. يمكن أن تؤدي داء البلهارسيات المزمن إلى فقر الدم والعقم وحتى الموت.
    10. كان هناك افتراض بالذنب في المحكمة.

    وعلى الرغم من وجود نظام قانوني متطور، هناك قاعدة تنص على أن المتهم يتهم حتى يثبت العكس. وللتعرف على الحقيقة، تم تعذيب أحد المتهمين والشهود. بالإضافة لذالك، لم يكن للمتهم محامي.
    11. هنالك تمثال استخدم لتحديد ما يجب فعله مع المتهم.

    في عام 1550 قبل الميلاد عام 1069 قبل الميلاد، بدأ الكهنة بالتدخل في العمليات القضائية وعندما وجد القضاة صعوبة في تمرير الحكم، فإن تماثيل الآلهة “ساعدتهم”. وضعت ورقتان من البردي أمام التمثال وتوجيهه نحو واحد منهم، والحكم في مصير المتهم. في الواقع، اعتاد الكهنة على التلاعب بحركات التماثيل من أجل كسب الرشاوى.
    12. لا يمكنهم أبدا الهروب من جميع الحشرات.

    الحشرات المختلفة مثل الذباب والقمل والبراغيث والبق والبعوض والجراد أفسدت حياة الناس أكثر من الحيوانات البرية. حاول الناس القتال ضدهم بمساعدة الزيوت والأعشاب والمساحيق. للتخلص من القمل، حلقوا رؤوسهم. لسوء الحظ، لم يكن هناك حل ضد الجراد. يمكن لسرب ضخم أن يدمر جميع النباتات ويترك الآلاف من الناس بدون طعام.
    13. كان الأقزام يتمتعون بامتيازات.

    في مصر القديمة، كان التقزم يعتبر هدية من الآلهة، لذلك يتمتع الأقزام بالعديد من الامتيازات. كانوا يشغلون مناصب رفيعة في العمل، وكانوا مساعدين شخصيين ومشرفين على المجوهرات، وعملوا فقط في العائلة المالكة خلال الأسرة الأولى.
    14. وضع الناس مزيل العرق على الاجسام القذرة

    مناخ حار، قلة الفرص العمل، والعمل البدني الشاق جعل ذلك اجسام الناس ذات رائحة نتنة. استخدموا طريقتين غير عاديتين لمحاربة هذه المشكلة: أولاً، حلقوا رؤوسهم بانتظام (اعتقدوا أن شعرهم كان رائحته سيئة). ثانيا، يستخدمون مزيلات رائحة تحتوي على مكونات مختلفة مثل إبر الصنوبر والقرفة والحمضيات والزهور وحتى بيض النعام. صنع الناس الكرات ووضعوهم في الإبطين. يمكن للمواد ذات الروائح القوية أن تخفي رائحة الجسم لفترة معينة من الوقت.
    15. كان الرجال يتحرشون بالنساء في الشوارع.

    وفقا لهرودوت، في مصر القديمة، جذب الرجال انتباه النساء عن طريق الصفير. ووصف أن الرجال مثل الذين كانو على قارب في طريقهم إلى حفل مقدس عُقد في المعبد. كانوا يخلعون ملابسهم يصفرون للنساء. لكن لم يكن هناك أي عواقب لهذا النوع من التحرش.

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,483 المواضيع: 259
    التقييم: 24231
    شكراً لك ..

  3. #3
    من أهل الدار
    ورد ياس !
    تاريخ التسجيل: December-2019
    الدولة: من ارضٍ فيها شمس الحب تعانق وجه الحريه
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9,680 المواضيع: 2,049
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 20498
    مزاجي: زَهرّي ^^
    أكلتي المفضلة: حبـات قـَـمـح..
    موبايلي: هسـهسـه ..
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    " أنت فيّ وَ أنا أنظرُ بك إليك ! "
    يسلمو استاذ ثامر

  4. #4
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 140 المواضيع: 1
    التقييم: 57
    آخر نشاط: 12/March/2020
    شكرا لكم

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال