النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

الوجه الطفولي في علم النفس

الزوار من محركات البحث: 30 المشاهدات : 469 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48763
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه

    الوجه الطفولي في علم النفس



    محتويات
    • الجمال الطفولي
    • مميزات ملامح الوجه الطفولي
    • الملامح الطفولية للمرأة
    • هل الرجال يحبون البيبي فيس
    • ملامح الوجه الطفولي وعلاقته بالشخصية
    • كيف أحصل على وجه طفولي


    الوجه الطفولي هو الوجه ذو الملامح اللطيفة التي تتشابه مع ملامح الأطفال ، والتي يمكن اعتبارها بوضوح على أنها وجه مستدير وعينان مستديرتان وكبيرتان نسبيا بالمقارنة بمساحة الوجه ، كذلك خدين ممتلئين وحواجب ناعمة وأنف غير حاد .
    يمكن أن يكون الشخص البالغ ذو وجه طفولي ، ويكثر ذلك غالبا في النساء ، كما يمكن العثور على أفراد يحملن الوجه الطفولي من جميع الخلفيات العرقية ، وهو ما يتفق مع حقيقة أن الاختلافات في مظهر الوجه بين الأطفال والبالغين متشابهة لجميع البشر . [1]
    الجمال الطفولي
    كونك تملك جمال طفولي أو كان بعض الناس يزالون يعتقدون بأنك أصغر في السن بسبب مظهر وجهك ، فذلك يعني أنك تملك جمال من نوع خاص ، وهو جمال يحوي البراءة في المقام الأول .
    يمكن أن نطلق على أصحاب العيون الواسعة والأنوف الناعمة والحاجبين اللطيفين والوجهالمستدير أو البيضاوي ، اسم الجمال الطفولي ، وعندما تتجمع تلك الصفات أو أغلبها في شخص بالغ بطريقة مناسبة ، فإن ذلك يعني أنه يملك جمال الأطفال .
    فمن المعروف أن الأطفال يملكون جمالا خاصا وسحرا لا يقاوم، ومعنى أن يعتقد الناس أنك تملك هذا النوع من الجمال ، فتأكد على الفور أن لك جاذبية وسحر من نوع خاص جدا ، ولا يمكن مقاومته . [2]
    مميزات ملامح الوجه الطفولي
    التنصل من المتاعب : يمكن بواسطة وجهك الطفولي أن تؤثر على من حولك ، وسيجعلك ذلك بالتأكيد تتخطى أي أعمال شاقة كونك مثل الأطفال ، أو حتى الإفلات من أي عقوبة بواسطة وجهك الطفولي البريء ، وخاصة عند إطلاق تلك النظرة العابسة .
    أنت شخص لطيف : بمعنى أن ذلك سيكون الانطباع الأول لدى من ينظر إليك أو يعرفك لأول مرة ، قد يكون ذلك مفيدا على مستوى العلاقات الشخصية أو حتى العمل ، فتخيل أنك تعمل كموظف علاقات عامة أو خدمة عملاء ، سيكون ذلك مفيدا جدا لك بالتأكيد .
    صلاحيات أكثر : من منا لم يرغب في أن يكون مجنونا أو عفويا في بعض الأوقات ، فأمور البالغين الروتينية قد تكون مملة حقا ، فبمجرد امتلاكك لذلك الوجه الطفولي البريء ، سيكون مناسبا لك جدا أن تقوم بتلك الأفعال ، بالمقارنة بالبالغين ذوي الملامح الحادة ، سيكون لك فرصة أكبر بالتأكيد .
    تخطي الفجوة العمرية : في العلاقات سيكون وجهك الطفولي ما يجعلك أكثر مرونة في تقبل العلاقات والارتباط سواء من الأطراف الأخرى الأكبر سنا أو الأصغر سنا ، بالمقارنة بالأشخاص الآخرين سيكون ذلك صعبا بعض الشيء .
    توفير المال : سيكون ذلك عبر توفير شراء منتجات العناية بالبشرة ، عن طريق تجنب شراء منتجات التجاعيد ومحاربة تقدم السن ، لأنه بطيعة الحال سيكون وجهك بغير حاجة إلى مثل تلك المنتجات بالطبع .
    تعيش فترة أطول : وفقا لبعض الدراسات الحديثة فكونك تملك ملامح طفولية ، فإن ذلك على الأغلب قد يجعلك من أصحاب الضغط المنخفض ، وغالبا لن تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، ونتيجة إلى ذلك فإن هذا الأمر يمنحك فرصة أعلى في تجنب جلطات الدم وارتفاع الكولسترول وبعض من الأمراض الخطيرة الأخرى .[3]
    الملامح الطفولية للمرأة
    ميزات مثل الرأس الكبير بالنسبة للجسم ، والجبهة والعيون الكبيرة كلها خصائص تفصل الرضع عن البالغين ، كذلك العيون الكبيرة والأنوف الصغيرة والشفاه الرفيعة والخد السمين هي سمات طفل يعتبرها الكبار جميلة .
    أظهرت الأبحاث أن البالغين يبدون تفضيلًا لوجوه الأطفال ولديهم استجابة أكثر إيجابية من وجوههم ، وعلى أساس ذلك وجد أن البالغين الذين يبدون أصغر سنًا غالبًا ما يكونون أكثر جاذبية من البالغين ذوي الملامح الحادة أو الناضجة .
    في الواقع ينطبق ذلك بشدة على النساء ، ففي أغلب الأحيان يقاس الجمال الخاص بالمرأة بقدر مقاربة ملامحها لملامح الأطفال أم لا ، وعلى مقاييس الجمال ، فإنه لا يمكن أن تنظر إلى أي طفل وتشعر أنه قبيح ، وعلى ذلك فالمرأة التي تتمتع بوجه ذو ملامح طفولية ، فإنها تعتبر أكثر جمالا وجاذبية . [4]
    هل الرجال يحبون البيبي فيس
    في الواقع كما ذكرنا أعلاه أن الوجه ذو الملامح الطفولية وخاصة للمرأة ، يعتبر أكثر جاذبية وجمالا على مقاييس الجمال المتعارف عليها من قبل البشر منذ قديم الأزل .
    وعلى ذلك فإن كون المرأة تملك وجها طفوليا أو ” بيبي فيس ” فإن ذلك يعني أنها المرأة ذات الملامح المفضلة لدى الرجال على أغلب الظن .
    ملامح الوجه الطفولي وعلاقته بالشخصية
    انطباع البراءة : يعكس الوجه الطفولي في معظم الحالات البراءة واللطف وعدم العدوانية والحساسية بالإضافة إلى بعض السمات اللطيفة الأخرى .
    قد يجعل ذلك الأشخاص الذين مروا بتجارب سيئة أو قاسية في حياتهم يميلون إلى الانجذاب للأشخاص ذو الوجه الطفولي ، كسبيل للحفاظ على براءة وسلاسة وتيرة حياتهم القادمة ، خاصة بالنسبة للانجذاب إلى الطرف الآخر .
    تناظر الوجه : حيث يكون كل جانب من هذا الوجه هو صورة المرآة بالضبط للطرف الآخر ، يبدو أن التناظر يعتبر أكثر جاذبية من عدمه ، على الرغم من أن التناظر المطلق نادر في العالم الحقيقي ، إلا أن ذلك التناظر قد يتحقق كثيرا في الوجوه الطفولية .
    قد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص يميلون إلى النظر والاقتراب من الأشخاص ذوي الملامح للوجوه المتناظرة أو المتماثلة ، مما يعطي الوجه الطفولي الفرصة الأكبر في نجاح العلاقات بصفة عامة .
    الجاذبية : بالإضافة إلى ذلك ، فإن المعنى الذي يعطيه الشخص لبعض ملامح الوجه سيلعب أيضًا دور كبير في تحديد ما إذا كانت ملامح الوجه هذه جذابة له أم لا ، ففي كثير الأحيان يكون الوجه المستدير الذي يشير إلى الملامح الطفولية في معظم الوقت ، هو كإشارة إلى الدماغ أن ذلك الشخص جذاب ، هذا إن كنت تعتقد أن الوجه المستدير يجعل الشخص لطيف فعلا .
    الأمان والراحة : بالإضافة إلى ما تم وصفه أعلاه ، فإن الوجه الطفولي يمكن أن يجعل الشخص دائما بحاجة إلى الإحساس بالاحتياج ، لكن حقيقة أن وجه الطفل يمنح الناس إحساسًا بالأمان حول ذلك الشخص الذي لديه وجه الطفل ، كأحد الأشياء التي تجعل الوجه يبدو أكثر ودية وتقبلاً ، فقد يشعر الناس بمزيد من الراحة حول هذا الشخص .
    العيون الواسعة : يمكن أن تجعلنا العيون الكبيرة نشعر بالحاجة لأننا نراها مفتوحة على مصراعيها تجاهنا ، هذا هو السبب أيضًا في أن العيون الكبيرة هي أحد الأشياء التي تجعل الإناث أكثر جاذبية للعديد من الذكور ، هذا أحد الأسباب التي تجعل العديد من الشخصيات الكرتونية الناجحة لها عيون كبيرة .
    على الصعيد الآخر ، فقد يعني هذا أن بعض الأشخاص قد لا يناسبهم رؤية الوجه الطفولي إذا ربطوه بسمات يعتبرونها غير جيدة ، على سبيل المثال إذا كان الشخص لا يحب الأشخاص الساذجين أو يحتاج إلى أن يكون بالقرب من شخص من ذوي الخبرة ، فقد يجد هذا الطفل وجه غير جذاب إذا كان يعتقد أنه يدل على السذاجة . [5] [6]
    كيف أحصل على وجه طفولي
    بالنظر إلى الطفرة التكنولوجية الهائلة في عالم جراحات الليزر والتجميل ، فإن التغيير في ملامح الوجه أصبح شيء غير صعب بالمرة ، فإذا كنت تريد تغيير أي من ملامح وجهك لتجعلها أكثر براءة أو تميل لتكون ملامح طفولية إلى حد كبير ، فإن التوجه إلى طبيب التجميل هو الأمر الأمثل .
    لكن هنا سأقوم بذكر بعض الخطوات البسيطة التي ستكون سهلة التنفيذ للحصول على وجه طفولي ناعم وجذاب وبريء بطرق سهلة وبسيطة في التطبيق والتنفيذ .
    الاهتمام بالروتين اليومي : سواء للتغذية والصحة العامة للجسم ، فذلك سيكون انعكاسا واضحا على ملامح الوجه ، وسيكون سببا في نضارة الوجه ونعومته بشكل ملحوظ .
    استخدام منتجات طبيعية : يمكنك ذلك من تحقيق النعومة المرجوة ولكن عن طريق منتجات بعيدة عن الكيماويات الضارة ، وكذلك تحقق النتيجة المناسبة بشكل طبيعي بالتدريج .
    الاستغناء عن الشعر الزائد : تعتبر حلاقة الوجه سواء للرجل أو المرأة على حد سواء ، هي الانطباع الأول ليكون لديك وجه طفولي بطريقة بسيطة وسريعة ، وقد يلجأ الرجال إلى تلك الحيلة في معظم الأوقات ليبدون أكثر شبابا ، وهي ناجحة بالفعل

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    اٌلِـفّــًرُاٌشْة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: آلِّعَّــرِآقٍّ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,852 المواضيع: 7,454
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 8014
    مزاجي: اٍّلَّحّْمُّدٌّ الَله
    أكلتي المفضلة: آلِّعَّصِّآئرِ
    موبايلي: ☎☎☎
    SMS:
    أيّنّمّاّ رُّزّقّ اّلّإنّسّاّنّ فّذلّكّ مّوّطّنّهّ ...
    شكرا لك

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    نورتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال