النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

أكبر تحديث لشبكة الواي فاي Wi-Fi منذ 20 عام يمكن أن يحل جميع مشاكل الإنترنت

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 558 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: USA
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 386 المواضيع: 223
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 438
    مزاجي: مشغول جدا
    SMS:
    (الناس ثلاثة: فعالم ربـّاني، ومتعلـّم على سبيل نجاة، وهمج رعاع: أتباع كلّ ناعق، يميلون مع كلّ ريح، لم يستضيؤوا بنور العلم، ولم يلجؤوا إلى ركن وثيق)

    أكبر تحديث لشبكة الواي فاي Wi-Fi منذ 20 عام يمكن أن يحل جميع مشاكل الإنترنت




    شبكات الواي فاي هي عبارة عن شبكة لاسلكية ذات تردد معين تعمل علي ربط الأجهزة المختلفة مثل الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة الإلكترونية الذكية وغيرها بشبكة الإنترنت بدون الحاجة الي الإتصال من خلال كابل او سلك ، وهي بالتأكيد أصبحت من أهم إنجازات العصر الحديث حيث أتاحت للجميع الإتصال بالإنترنت في جميع أنحاء العالم في أي مكان بكل سهولة ، بالتأكيد جودة شبكة الواي فاي تؤثر بشكل كبير علي سرعة وجودة إتصالك بشبكة الإنترنت .
    بالرغم من إزدياد سرعة الإنترنت بشكل ملحوظ في معظم بلدان العالم بعد إدخال خدمات الجيل الثالث والرابع للشبكات ولكن لا يزال الملاين من المستخدمين يعانون من بطء إتصال الواي فاي والإنترنت ويرجع ذلك الي كمية الضغط والتداخل والإزدحام التي تتعرض له شبكات الواي فاي الحالية ولكن هذا سيتغير مع هذا التحديث الجديد للواي فاي .
    Wi-Fi 6E أكبر تحديث لشبكة الواي فاي Wi-Fi منذ 20 عام يمكن أن يحل جميع مشاكل الإنترنت







    في 23 أبريل 2020 ،
    سمحت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) باستخدام تردد 1200 ميجا هرتز في نطاق 6 جيجا هرتز للاستخدام غير المرخص. وهي تعتبر واحدة من أهم الترقيات والتحديثات لشبكة الواي فاي Wi-Fi في العشرين سنة الماضية. أيضًا ، قد تجعل هذه الترقية الرائعة شبكات الواي فاي Wi-Fi أكثر موثوقية وسرعة .
    تم تقييد واي فاي Wi-Fi 6 والأجيال السابقة من (Wi-Fi , Wi-Fi 4 , Wi-Fi 5) فقط على نطاقي تردد ، وهما 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. ومع ذلك ، فإن Wi-Fi 6E هو امتداد لـ Wi-Fi 6 ويدعم تردد 6GHz جيجا هيرتز الجديد كلياً.
    أيضا ، كان الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي مع 2.4 جيجا هرتز 40 ميجا هرتز لكل قناة ، مع ما مجموعه 11 قناة متاحة فقط. في حين ، عند 5 جيجا هرتز ، هناك المزيد من القنوات عادةً بسرعة 80 ميجا هرتز وحتى 160 ميجا هرتز في بعض الحالات. ولكن ، نظراً لإضافة المزيد والمزيد من أجهزة الواي فاي Wi-Fi في منازلنا مع إنتشار أجهزة إنترنت الأشياء مثل الثلاجات الذكية وغيرها ، فإن عرض النطاق الترددي عند 5 جيجا هرتز ليس كافياً أيضاً.
    مع النطاق 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز ، يمثل ازدحام الطيف الترددي مشكلة كبيرة. على سبيل المثال ، إذا كانت هناك عدة شبكات واي فاي Wi-Fi متاحة في منطقة شخص ما ، فإن العديد من الإشارات تتداخل مع بعضها البعض. وهو نفس السبب الذي يجعلهم يشعرون أن اتصال الواي فاي Wi-Fi الخاص بهم أصبح أبطأ وأقل موثوقية.
    ومع ذلك ، يمكن أن يحل واي فاي Wi-Fi 6E جميع هذه المشاكل. وذلك لأن أجهزة التوجيه 6E يمكن أن تفتح حتي 1200MHz ميجا هيرتز من الطيف الترددي في نطاق 6GHz. يتيح واي فاي Wi-Fi 6E أربعة عشر قناة إضافية بقوة 80 ميجاهرتز و 7 قنوات إضافية بقوة 160 ميجاهرتز. أيضاً ، لن تتداخل هذه القنوات مع بعضها البعض ، مما يعني انخفاض الازدحام علي شبكات الواي فاي وجعلها أكثر سرعة .





    في الوقت الحالي ، تبلغ سرعة واي فاي Wi-Fi 6 في نطاق التردد 5 جيجاهرتز سرعة نظرية قصوى تبلغ 9.6 جيجابت في الثانية. ولكن في الحياة الواقعية ، لا يمكن الحصول على هذه السرعة بدقة. هذا لأنه ، مع نطاق محدود ، فإن إشارات الواي فاي Wi-Fi ليست قوية بقدر ما يمكن أن تكون ولكنها سرعة كافية لحل جميع مشاكل الواي فاي الحالية .
    الآن ، تعد تقنية واي فاي Wi-Fi 6E بنفس السرعة التي تصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية. ومع ذلك ، فإن القطع الأكبر من النطاق يمكن أن تسمح لشبكة واي فاي Wi-Fi 6E بالاقتراب من مكانتها المحتملة.
    للاستفادة من تقنية الواي فاي الجديدة Wi-Fi 6E والطيف الترددي الإضافي الذي يحسن شبكات الواي فاي ، سيحتاج الأشخاص إلى أجهزة توجيه تدعم تقنية واي فاي Wi-Fi 6E. إلى جانب ذلك ، سيحتاجون إلى أجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية وأجهزة أخرى مصممة لتدعم شبكات واي فاي Wi-Fi 6E. سيبدأ تشغيل أجهزة التوجيه والأجهزة المتوافقة قبل نهاية هذا العام.

    الهدف زيادة قنوات للبث مع سرعات اعلى

    دائما نواجه مشاكل في الواي فاي و نطفي الموديم و تنحل و احيانا لا بينما النت في سلك الشبكة سريع و ممتاز لذلك السبب ؟
    السبب تداخل القنوات ( قنوات بث الاشارة من الموديم الى الاجهزة ) فاذا عندك اي برنامج على الجوال يطلع لك قنوات البث راح تلقى جهاز الموديم عندك مع مودم اخر يبثون على نفس القناة و بمجرد تغيير القناة في الموديم عندك تلقى النت رجع طبيعي . بالاضافة الى ان 2.4 له سرعة محددة ( اعتقد 100 ميغا ) بينما 5GH اكثر قنوات و اعلى سرعة و لكن مداه اقل من 2.4

    الان عندنا 6GH و 6E نظرياً السرعة بتكون في حدود 9.6 جيجا , فعليا راح تكون السرعة 1 جيجا للهواتف على 6Gh و 2 جيجا على 6E و الاثنين بينهم فرق ايضا



    ومن اجل الاستفادة من wifi 6 لازم جوالك و الموديم يدعمون بالنسبة للجولات فاجهزة سامسونج الفلاق شيب من S10 و طالع تدعم ايضا الايفون 11 و طالع و هذه اجهزة 2019 فبديهي الي بعدها يدعم لكن اجهزة PC بافي ما تدعم حتى MacBook Pro ما يدعم و واذا اردت ان تعرف ان جهازك يدعم لابد من توفر اسم
    Wi-Fi 6 او Wi-Fi 6E او 802.11ax وركز على ax و ايضا لابد ان يتوفر مودم يدعم هذه التقنية و على نهاية 2020 بتكون متوفرة



    أخبار التقنية

  2. #2
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 83,960 المواضيع: 10,510
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 84472
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 19
    SMS:
    لن يذكرك الناس كثيراً بعد الموت ... ما هي إلا أيام قلائل ثم تكون في عداد المنسيين ... فكأنك لم تولد ولم توجد ... سوف يأتي ذكرك مرات قليلة من قبيل الصدفة ... لكنك ستفنى نهائيّاً مع قدوم أجيال جديدة إلى الحياة .. الناس حينها لن ت
    شكرا ع الموضوع رافد

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48763
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه
    شكرا ورد

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    τhe εngıneereD ❥
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: IraQ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,614 المواضيع: 719
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 17766
    مزاجي: MOOD
    أكلتي المفضلة: Fast Food/Bechamel Pasta
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 6
    SMS:
    " سَـــاكنـة لا تُحــبُّ لفــــتَ الإنتبــــاه .. ❥
    شكرا الك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال