النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

ما هو الثالول بالصور

الزوار من محركات البحث: 108 المشاهدات : 735 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48763
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه

    ما هو الثالول بالصور


    محتويات
    • حقائق سريعة عن الثآليل
    • كيفية علاج الثالول
      • حمض الصفصاف
      • العلاج بالتبريد
      • الجراحة لإزالة الثالول

    • أهم أنواع الثالول
      • الثآليل الشائع
      • الثآليل الأخمصية
      • الثآليل الطائرة
      • الثآليل الخيطية الشكلية

    • المساعدة الطبية للتخلص من الثاليل


    الثؤلول هو نمو صغير مع نسيج خشن يمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم ، ويمكن أن تبدو مثل نفطة صلبة أو قرنبيط صغير ، وتحدث الثآليل بسبب الفيروسات في عائلة فيروس الورم الحليمي البشري ، ويعتمد ظهور الثؤلول على موقعه على الجسم وسمك الجلد ، وتظهر الثآليل على اليد وعلى القدمين ، ويقدر أن ما يصل إلى 1 من كل 3 أطفال ومراهقين لديهم ثآليل ، ولكن فقط 3 إلى 5 بالمائة من البالغين ، وربما يرجع ذلك إلى أن الجهاز المناعي يصبح أكثر قدرة على منع تطورها بمرور الوقت ، كما أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة هم أكثر عرضة للإصابة بالثآليل .
    حقائق سريعة عن الثآليل
    الثؤلول هو نمو صغير على الجلد قد يبدو مثل نفطة صلبة أو قرنبيط صغير ، وتشمل أنواع الثآليل الثآليل الشائعة والثآليل المسطحة والثآليل المصطبغة والثآليل الأخمصية ، والنقاط السوداء في الثؤلول هي أوعية دموية يمكن أن تؤدي إلى النزيف ، وتختفي معظم الثآليل خلال 1 إلى 5 سنوات بدون علاج طبي ، ولكن العلاج متاح للثآليل الكبيرة أو المتعددة أو في المناطق الحساسة .
    تشمل العلاجات حمض الساليسيليك ، والشريط اللاصق ، والعلاج بالتبريد ، والجراحة ، والعلاج بالليزر ، والكهرباء ، والعلاج الديناميكي الضوئي ، والعلاجات الكيميائية ، والكريمات الموضعية ، والكانتاريدين ويجب تغطية الثآليل أو الثآليل بضمادة مقاومة للماء عند السباحة .
    كيفية علاج الثالول
    تحدث الثآليل بالمر على اليد وهي متكررة في أولئك الذين يتعاملون مع اللحوم من أجل لقمة العيش ، وتزول معظم الثآليل بدون علاج ، ويمكن أن يستغرق الأمر من بضعة أسابيع إلى عدة سنوات ، اعتمادًا على موقع وعدد الثآليل ، وعادة ما تختفي بشكل أسرع عند الأطفال .
    تشير التقديرات إلى أن ثلث الأطفال لديهم ثآليل ، لكن الدراسات وجدت أن 50 في المائة من هؤلاء يختفون في غضون عام ، و 70 في المائة يختفون بعد عامين ، ومع ذلك إذا لم تختف أو إذا كان الثؤلول يسبب القلق فيجب طلب المساعدة الطبية ، وسيقوم الطبيب بفحص الثؤلول وقد يسأل عن تاريخ العائلة ، وقد يأخذ بعض الأنسجة للاختبارات .
    لقد تم تصميم جميع علاجات الثؤلول لتهيج الجلد والحصول على خلايا الجسم المضادة للعدوى لإزالة وعلاج الثثالول .
    حمض الصفصاف
    تحتوي معظم الكريمات والهلام والدهانات والأعشاب الطبية على حمض الساليسيليك ، ومن المهم حماية الجلد حول الثؤلول قبل تطبيق هذا العلاج لأن حمض الساليسيليك قد يدمر البشرة الصحية ، ولا ينطبق ذلك على الوجه .
    وضع الفازلين أو جص الذرة على الجلد حول الثؤلول يمكن أن يحميها من التلف ، وهناك بعض النصائح التي يمكن أن تعزز فعالية هذا العلاج ، قم بتليين الثؤلول بفرك الأنسجة الميتة من سطح الثؤلول أسبوعيًا باستخدام حجر الخفاف أو لوح الصنفرة ، وتأكد من عدم استخدام الحجر الخفاف أو الصنفرة في أي جزء آخر من الجسم أو من قبل شخص آخر .
    قبل تطبيق الدواء انقع الثؤلول في الماء لمدة 5 دقائق تقريبًا ، ويتم تطبيق العلاج يوميًا لمدة 3 أشهر تقريبًا ، وإذا أصبح الجلد مؤلمًا فيجب إيقاف العلاج ، وهناك مجموعة مختارة من حمض الساليسيليك متاحة للشراء عبر الإنترنت .
    العلاج بالتبريد
    يتم رش السائل المتجمد غالبًا النيتروجين على الثؤلول مما يؤدي إلى تدمير الخلايا ، وتتطور البثور التي تتقشر في نهاية المطاف وتسقط بعد أسبوع أو نحو ذلك ، يجب أن يتم هذا العلاج من قبل أخصائي رعاية صحية ، وإذا كان الثؤلول كبيرًا ، فقد يتطلب هذا مخدرًا موضعيًا وعدة جلسات .
    تبيع الصيدليات ثنائي ميثيل الأثير أو رذاذ البروبان للإدارة الذاتية ، ولا يجب استخدامها على الوجه ، وهي أقل فعالية من العلاج بالتبريد الذي يقوم به محترف مؤهل .
    الجراحة لإزالة الثالول
    هذا ليس شائعًا في الثآليل وهناك خطر تندب ، حيث أن الثآليل التي تحل بنفسها لا تندب ، وفي بعض الأحيان قد يوصي الطبيب بإجراء جراحة إذا لم تنجح العلاجات الأخرى ، ويمكن حلق معظم الثآليل بشفرة الحلاقة تحت التخدير الموضعي .
    قد يوصي الأطباء بوضع كريم موضعي على الموقع حتى بعد إزالة الثؤلول ، لتحسين فرص إزالته ، ويستخدم العلاج بالليزر شعاع ليزر دقيق لتدمير الثؤلول .
    قد يطبق الطبيب مادة تحتوي على خلاصة من حشرة تسمى خنفساء البثرة ومواد كيميائية أخرى على الثآليل ، ثم يتم تغطية المنطقة بضمادة ، وهذا غير مؤلم ، لكنه يخلق نفطة قد تكون غير مريحة ، وترفع البثرة الثؤلول من الجلد ويزيل الطبيب الجزء الميت من الثؤلول ، ولا يلاحظ جهاز المناعة البشري ثؤلولًا ولكن إذا تم تحفيز النظام محليًا ، فستتعرف عليه بعض الخلايا المناعية المنشطة في المنطقة وتتخذ إجراءً ، وهذا الإجراء لا يترك أي ندبات ، وقد لا يكون هذا العلاج مناسبًا أثناء الحمل .
    إذا لم تستجب الثآليل للعلاجات القياسية فقد يقدم طبيب الجلدية أو أخصائي الجلد خيارات أخرى ، ويحاول العلاج المناعي جعل جهاز المناعة لدى المريض يدمر الثآليل ، ويمكن حقن الثؤلول لقتل الفيروس ، ويستخدم بليوميسين أيضًا لعلاج بعض أنواع السرطان .
    تعمل الرتينوئيدات المشتقة من فيتامين أ على تعطيل نمو خلايا جلد الثؤلول ، كما أن المضادات الحيوية فعالة فقط في حالة الإصابة ، وقد يكون من الصعب التخلص من الثآليل الشائعة ، خاصة حول أظافر اليدين والقدمين تمامًا أو بشكل دائم ، وإذا ذهب الثؤلول لكن الفيروس بقي فقد تتكرر الثآليل .
    أهم أنواع الثالول
    الثآليل الشائع

    أكثر أنواع الثآليل شيوعًا هي الثآليل الشائعة أو الثآليل الشائع ، والثآليل الشائعة لها سطح صلب مرتفع ومرتفع وقد يبدو مثل القرنبيط ، ويمكن أن تحدث في أي مكان ، ولكنها أكثر شيوعًا في المفاصل والأصابع والمرفقين والركبتين وأي منطقة بها جلد مكسور ، وغالبًا ما تكون الأوعية الدموية المتجلطة مرئية في الثآليل الشائعة مثل البقع الصغيرة المظلمة ، وهذه تعرف باسم ثآليل البذور .
    الثآليل الأخمصية

    تظهر الثآليل المؤلمة على باطن القدمين والكعبين وأصابع القدم ، وعادة ما تنمو في الجلد لأن وزن الشخص يدفع على باطن القدم ، وعادة ما يكون لديهم نقطة سوداء مركزية صغيرة محاطة بنسيج أبيض صلب ، وغالبًا ما يكون من الصعب إزالة الثآليل الأخمصية .
    الثآليل الطائرة

    الثآليل الطائرة مستديرة ومسطحة وناعمة ، ويمكن أن تكون مصفرة أو بنية أو ملونة بالجلد ، وتُعرف أيضًا باسم الثآليل المسطحة وهي تنمو في أغلب الأحيان في المناطق المعرضة للشمس ، وتميل إلى النمو بأعداد أكبر ربما بين 20 و 100 ، ومع ذلك من بين جميع أنواع الثؤلول من المرجح أن تختفي دون علاج .
    الثآليل الخيطية الشكلية

    الثآليل الخيطية طويلة ورفيعة الشكل ، ويمكن أن تنمو بسرعة على الجفون والرقبة والإبطين ، وعلى عكس الشامات ، غالبًا ما تكون الثآليل من نفس لون جلد الشخص ، والثآليل لا تحتوي على صديد ما لم تصاب بالعدوى ، وإذا حدثت العدوى ، فقد تتطلب العلاج بالمضادات الحيوية .
    المساعدة الطبية للتخلص من الثاليل
    من الجيد أن ترى الطبيب إذا كان الثؤلول يسبب الألم ، ينزف بسهولة ، يغير المظهر ، ينتشر بسهولة إلى أجزاء أخرى من الجسم أو يعود بعد الإزالة المسبقة ، ويظهر في منطقة تؤدي إلى الاصطدام والنزيف المستمر للتأثير على الأنشطة اليومية مثل الحلاقة والرياضة وما إلى ذلك ، ويجب على الأشخاص الذين يريدون إزالة الثؤلول لأسباب تجميلية زيارة الطبيب .
    من غير المحتمل أن يمول التأمين العلاج التجميلي ولكن يمكن لأطباء الرعاية الأولية وأطباء الأمراض الجلدية وأطباء الأطفال علاج الثآليل

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,686 المواضيع: 18
    التقييم: 3758
    تسلم ايدك

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    شكرا لجميل التواجد
    وعطر المرور


تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال