النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

ما هي فوائد الانترنت وأضراره

الزوار من محركات البحث: 23 المشاهدات : 467 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48763
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه

    ما هي فوائد الانترنت وأضراره


    محتويات
    • فوائد الانترنت
      • الوصول إلى عدد كبير من الجمهور
      • الاتصال المباشر مع الجمهور
      • يمكنك إنشاء محتوى عضوي
      • حق الوصول إلى الخدمات الإعلانية المدفوعة
      • القدرة على بناء علامتك التجارية
      • توجيه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك
      • يمكنك تقييم أدائك
      • يمكنك إنشاء محتوى سريع الانتشار
      • يمكنك الانضمام إلى شبكات التواصل الاجتماعي مجانًا

    • أضرار الانترنت
      • 1- ردود الفعل السلبية
        • علاج هذا الضرر

      • 2- احتمالية الإحراج
        • علاج هذا الضرر

      • 3- قضاء الكثير من الوقت في حملاتك
        • علاج هذا الضرر

      • 4- الانتظار لرؤية النتائج
        • علاج هذا الضرر


    عالم الانترنت هو لغة العصر الحديث ، وكأي وسيلة لها العديد من الفوائد يقابلها عدة أضرار ، فهو وسيلة جيدة للتواصل مع الأصدقاء و الأهل والمسافرين خارج البلاد ، ومن أهم فوائده وجود العديد من المنصات العلمية والبحثية التي تفيد الطلاب ، ويساعدك في تعزيز التعليم عن بعد ، كما يخلق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الفرص لعملك ، للوصول إلى عملاء جدد ، وهي طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك ومساعدتهم على التعرف على شركتك ، وفي التالي سنذكر تعريف الإنترنت وفوائده وأضراره بالتفصيل.
    فوائد الانترنت
    الوصول إلى عدد كبير من الجمهور
    هناك الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي ، وهي فرصة رائعة ، لممارسة نشاطك التجاري ، والوصول إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك ، أو خدماتك ، فوفقًا لمركز بيو للأبحاث ، هذه هي النسب المئوية للبالغين في الولايات المتحدة الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ، أو على الهاتف المحمول كالتالي :
    يوتيوب: 73٪ ، فيسبوك: 68٪، انستجرام 35٪ ، بينتيريست 29٪ ، سناب شات 27٪ ، لينكد إن 25٪ ، تويتر 24٪. ، حيث يستخدم البالغون في الولايات المتحدة ، العديد من هذه المواقع ، مما يخلق فرصًا رائعة لعملك للوصول إلى العملاء المحتملين ، كما يجعل لديك العديد من الفرص للوصول إلى العملاء المحتملين ، ويمكنك إشراكهم في هذه المنصات المختلفة ، وكذلك في عالمنا العربي كانت النسب متقاربة جدًا مما هو عليه الوضع في الولايات المتحدة.
    لذا تعد القدرة على الوصول إلى جمهور كبير ، ميزة كبيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، فهو يفتح الباب لعملك للعثور على المزيد من العملاء المتوقعين ، الذين يريدون منتجاتك أو خدماتك.
    حتى أنه يمكن للمقاهي في العاصمة ، على سبيل المثال ، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى السكان المحليين والسياح ، كما يمكنهم استهداف المستخدمين في نطاق أو موقع معين ، عند إنشاء إعلانات اجتماعية أو تعزيز المنشورات العضوية ، كلتا الاستراتيجيتين يمكن أن تساعد في جلب حركة المرور على الأقدام إلى المتجر. [1]
    الاتصال المباشر مع الجمهور
    وسائل التواصل الاجتماعي هي إحدى استراتيجيات التسويق القليلة ، التي تتيح لك التواصل مباشرة مع جمهورك ، فأنت تعرف من يهتم بعملك لأنهم اختاروا متابعة حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك ، فتساعد ميزة الوسائط الاجتماعية هذه عملك بعدة طرق نذكرها كالتالي :
    1- أن تعرف جمهورك بشكل أفضل ، عندما تعرف جمهورك بشكل أفضل ، يمكنك تقديم محتوى أكثر قيمة لهم ، فأنت تجعل المحتوى أكثر تخصيصًا وفقًا لاهتماماتهم ، مما يؤدي إلى مزيد من المشاركة على صفحتك ، ومع عملك.
    2- أن تقدم خدمة عملاء أفضل ، حيث يتيح لك الاتصال المباشر مع جمهورك ، حل المشكلات بشكل أسهل ، كما يمكنك مخاطبتها شخصيًا ، والتعامل مع مشكلاتها وجهًا لوجه ، وبناء علامتك التجارية بشكل إيجابي في هذه العملية.
    3- تكتسب نظرة ثاقبة حول عملائك ، حيث يساعدك الاتصال المباشر مع جمهورك في التعرف على جمهورك بشكل أفضل ، ومنها ترى من يتفاعل مع منشوراتك ، وكيف يتفاعلون معها ، كما يساعدك على تكييف استراتيجيتك لجعلها أفضل لمتابعيك.
    4- أن ترى كيف ينظر جمهورك إلى نشاطك التجاري ، فمن الجيد دائمًا أن تعرف كيف يرى الآخرون نشاطك التجاري ، ومع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أنت تعرف ما يفكر فيه جمهورك بشركتك ، فإنها ميزة كبيرة للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية ، لأنه يمكنك الاستفادة من الجوانب التي يحبها الأشخاص في عملك ، وإصلاح العناصر التي لا تعجبهم.
    لذا يعد الاتصال المباشر بجمهورك طريقة رائعة لتحسين حملتك التسويقية الشاملة ، وستحصل على إحصاءات من متابعيك وستكون قادرًا على تكييف إستراتيجيتك ، لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل لتلبية احتياجاتهم.
    يمكنك إنشاء محتوى عضوي
    تعد القدرة على نشر محتوى عضوي مجانًا ، ميزة رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي للأعمال ، وهذا يفتح العديد من الفرص لشركتك للتواصل مع العملاء المتوقعين ذوي القيمة بدون تكلفة ، حيث إنه أحد أسباب حب الشركات لاستخدام هذه الأنظمة الأساسية.
    كما يمكنك نشر قدر ما تريد من المحتوى لإشراك جمهورك أيضًا ، وتتيح لك هذه الأنظمة الأساسية نشر الصور ، ومقاطع الفيديو والمزيد ، اعتمادًا على شبكة الوسائط الاجتماعية ، فإنها طريقة رائعة لإبراز علامتك التجارية أمام الأشخاص المهتمين بنشاطك التجاري ، ومساعدتهم على التعرف عليها بشكل أكبر.
    حق الوصول إلى الخدمات الإعلانية المدفوعة
    أيضًا إذا كنت ترغب في تجاوز النشر العضوي ، فهناك خيار لتشغيل الإعلانات المدفوعة ، حيث تقدم كل منصة اجتماعية شكلها الخاص من الإعلانات المدفوعة ، وتختلف إمكاناتك الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتمادًا على نظامك الأساسي.
    وتوفر الإعلانات المدفوعة لشركتك فرصة للتواصل مع العملاء المحتملين المهتمين الذين لم يعثروا على نشاطك التجاري بعد ، وتتيح لك منصات الوسائط الاجتماعية ، تخصيص إعلاناتك لتظهر في خلاصات الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك وخدماتك ، كل هذا يخلق فرصة رائعة لعملك لتوسيع نطاق وصولك والحصول على عملاء جدد ، وأنت تساعد المزيد من العملاء المحتملين المهتمين في العثور على عملك ، مما ينتج عنه متابعون جدد ، بالإضافة إلى تحويلات لعملك.
    القدرة على بناء علامتك التجارية
    تتمثل إحدى ميزات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في القدرة على بناء علامتك التجارية ، فعندما تتواصل مع العملاء المحتملين المهتمين ، فإنك تعرضهم لعلامتك التجارية ، وتتيح لك القدرة على نشر محتوى عضوي مجانًا بناء التعرف على العلامة التجارية بشكل متكرر مع جمهورك.
    وهذا يبني الولاء للعلامة التجارية ، وكلما زاد تعرض الناس لعلامتك التجارية ، أصبحوا أكثر دراية بها ، ويؤدي الإلمام بالعلامة التجارية إلى مزيد من التحويلات باستمرار ، لأن الناس يميلون إلى الشراء من العلامات التجارية التي يعرفونها جيدًا.
    تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا ، على بناء علامتك التجارية لأنها تتيح المشاركة ، كما يمكنك مشاركة المحتوى وإعادة تغريده وإعادة تثبيته على هذه الأنظمة الأساسية ، وهذا يعني أنه يمكن للمتابعين مشاركة المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم وعائلاتهم ، مما يساعد على عرض علامتك التجارية لمزيد من الأشخاص ، وإنها طريقة ممتازة لك لاكتساب عملاء محتملين جدد ، يمكنك الوصول إلى عملاء محتملين لن تصل إليهم بطريقة أخرى ، وسيساعدك على تنمية متابعيك وكسب المزيد من العملاء المحتملين.
    توجيه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك
    تُعد الشبكات الاجتماعية حافزًا رائعًا لتوجيه الزيارات ، إلى موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري ، وتسمح لك معظم منصات الوسائط الاجتماعية بنشر محتوى مع رابط ، إلى موقع الويب الخاص بك ، وعند إنشاء محتوى مقنع ، يمكنك إغراء جمهورك بالنقر فوق الارتباط ، وهذا يوجههم إلى موقعك ، حيث يمكنهم معرفة المزيد عن عملك ، وإنها فرصة رائعة لك لمساعدة جمهورك في التعرف أكثر على نشاطك التجاري.
    يمكنك تقييم أدائك
    الميزة الأخيرة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، هي القدرة على تقييم أدائك ، فعندما تدير حملة تسويقية ، فأنت تريد معرفة كيفية أدائها ، وتسهل عليك منصات الوسائط الاجتماعية تتبع حملتك لمعرفة ما إذا كنت تحقق نتائج قيّمة.
    يمكنك تحديد عدد الأشخاص الذين يرون منشوراتك وتعليقاتك وإعجابك ومشاركتها والمزيد ، فإذا كنت تدير حملة إعلانية ، فيمكنك عرض المقاييس الخاصة بذلك أيضًا ، وسترى مقاييس مثل مرات الظهور ، والنقرات والتحويلات ، وعندها يمكنك تقييم أداء إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، ويمكنك تحسينها لتحقيق نتائج أفضل.
    يمكنك إنشاء محتوى سريع الانتشار
    ربما تكون الميزة الأكثر تميزًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، هي القدرة على الحصول على المساعدة من متابعيك ، فالناس تحب مشاركة الأشياء مع شبكاتهم ، من الصور والوصفات إلى المقالات الشيقة ، والصفقات الساخنة.
    وعلى عكس الأشكال الأخرى للتسويق عبر الإنترنت ، مثل موقعك والإعلانات المدفوعة ، غالبًا ما تتم مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ، بغض النظر عن مدى اتساع نطاق وصولك ، كما يمكن لمتابعيك المشاركة مع متابعيهم ، الذين يشاركونهم بعد ذلك مع متابعيهم ، مما يمنحك وصولاً أوسع (بتكلفة أقل) من حملة التسويق التقليدية. [2]
    يمكنك الانضمام إلى شبكات التواصل الاجتماعي مجانًا
    واحدة من أكبر مزايا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، هي أنه مجاني تمامًا للبدء ، ولا توجد رسوم اشتراك من أي نوع في أي من أكبر المنصات ، لذا فإن الاستثمار الوحيد الذي ستحتاج إلى القيام به هو في شكل الوقت ومع ذلك ، هناك خيارات إعلانية مدفوعة على معظم منصات التواصل الاجتماعي ، ويمكن أن تكون هذه أداة رائعة لتنمية متابعيك ، والوصول إلى المزيد من المستخدمين ، ولكنها ليست بأي حال إلزامية للشركات.
    أضرار الانترنت
    مع أي استراتيجية تسويقية ، هناك دائمًا عيوب لا تعني العيوب أن الأسلوب غير فعال ، ولكنه يمثل عقبات وأضرار محتملة قد تضطر إلى تجاوزها خلال الاستخدام.
    1- ردود الفعل السلبية
    يستخدم الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى الذي يحبونه ، لكنهم يستخدمونه أيضًا لمشاركة التجارب التي لم يحبوها ، فإذا كان لدى شخص ما تجربة سيئة في عملك ، فهذا يفتح بابًا من الفرص له لمشاركة تجربته السيئة مع الآخرين.
    وتأتي هذه التعليقات السلبية في أشكال مختلفة ، على منصات مثل Facebook ، حيث يمكن لأي شخص ترك تعليق سلبي على صفحتك ، ومشاركة تجربته السلبية ، وعندما يفحص شخص ما نشاطك التجاري بعد ذلك ، سينظر في التعليقات ويرى التعليقات السلبية.
    وعلى مواقع مثل Twitter ، يمكن للمستخدمين وضع علامة على شركة في منشوراتهم ، ومشاركة تجربتهم السلبية ، ويمكن للأشخاص إعادة تغريد تلك التجربة السيئة ونشرها عبر الشبكة ، وتعد منصات وسائل التواصل الاجتماعي محفزات للشكوى ، وترك ردود فعل سلبية ، ويستخدم الأشخاص ملفاتهم الشخصية لمساعدة الآخرين على فهم تجربتهم السيئة ، ويشعر الكثير من الناس أن هناك التزامًا اجتماعيًا بمشاركة خبراتهم ، لمنع الآخرين من تجربة نفس التجربة ، كما يمكن أن يؤثر وجود الكثير من التعليقات السلبية بشكل سلبي على جهودك التسويقية المستقبلية.
    يثق الناس في الآخرين لمنحهم نظرة ثاقبة حول شركتك ، لا سيما إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يسمعون فيها عن نشاطك التجاري ، وباستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، من الممكن أن تعيق التعليقات السلبية نشاطك التجاري عن كسب عملاء محتملين.
    علاج هذا الضرر
    ولتجنب هذا الضرر ، عندما تتلقى تعليقات سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي ، استجب لها ، ولا تترك شكاوى الناس ومخاوفهم دون معالجة ، فلن يتمتع كل شخص بتجربة إيجابية مع عملك ، ولكن معالجة المشكلات يمكن أن تتحدث عن الكثير عن شركتك وقيمها.
    2- احتمالية الإحراج
    من السهل أن تنتشر المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يراقب الناس عن كثب الخير والشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، وإذا لم تكن حريصًا بشأن المحتوى الذي تنشره ، فقد ينتهي بك الأمر بإحراج شركتك ، والوقوع في موقف محرج.
    على سبيل المثال ، بإمكان الناس مشاركة هشتاج على وسائل التواصل الاجتماعي ، عن شركتك أو مشروعك ، حيث أصبح الهشتاج وسيطًا للمحادثات حول التجارب المسيئة ، وفي غضون دقائق يصبح الناس غاضبين من الشركة بسبب تغريداتهم ، حتى وان تم حذف التغريدة في دقائق ، يظل التأثير مستمر لفترة طويلة ، ويظل الناس يتحدثون عن التغريدة لفترة طويلة بعد إزالتها.
    فعندما تنتشر تغريدة الهاشتاج على وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك دائمًا فرصة لإحراج عملك عن طريق الصدفة ، وهذا جانب سلبي كبير لوسائل الإعلام الاجتماعية. [3]
    علاج هذا الضرر
    كيفية تجنب هذا الضرر ، قم دائمًا بالبحث قبل نشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ، سواء كانت صورة ، أو علامة تصنيف ، أو مقطع فيديو ، أجرِ بحثك لمعرفة ما إذا كان هناك أي طريقة يمكن أن تفسر بطريقة خاطئة ، وستساعدك الأبحاث على تكييف المحتوى الخاص بك ، لمنع شركتك من الإحراج.
    3- قضاء الكثير من الوقت في حملاتك
    وسائل التواصل الاجتماعي ليست واحدة من طرق التسويق ، فيجب عليك باستمرار إنشاء محتوى جديد ، ونشر المحتوى والتفاعل مع جمهورك على هذه المنصات باستمرار ، وهي من العوائق الكبيرة لوسائل التواصل الاجتماعي ، حيث أنها تستغرق وقتًا طويلاً للشركات.
    فإذا كان لديك نشاط تجاري صغير ، أو قسم تسويق صغير ، أو موارد محدودة ، فمن الصعب إدارة حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث عليك أن تجد الوقت لتحقيق التوازن بين نشر المحتوى ، ومراقبة هذا المحتوى ، والاستجابة للأشخاص ، وقياس تأثير المحتوى الخاص بك ، وإذا لم يكن لديك الموارد ، فقد تكون مهمة شاقة.
    وإذا كنت لا تتفاعل بشكل مستمر بما يكفي مع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، لأنه ليس لديك الوقت ، أو الأشخاص ، أو البرامج لمساعدتك في إدارة إستراتيجيتك التسويقية ، فستتأثر حملاتك ، ولن تكون فعالاً مثل أي شخص لديه الجوانب اللازمة ، لتشغيل حملة ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي.
    علاج هذا الضرر
    وللتكيف مع هذا العيب في وسائل التواصل الاجتماعي ، فإذا لم يكن لديك الموارد ، ففكر في الاستعانة بمصادر خارجية لحملتك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لشركة تسويق اجتماعي ، ويمكنك استئجار شركة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، للتعامل مع حملتك نيابة عنك أثناء إدارة عملك ، ناهيك عن أنك ستشترك مع أشخاص لديهم سنوات من الخبرة في إدارة الحملات ، ويعرفون كيفية تحقيق النجاح.
    4- الانتظار لرؤية النتائج
    عندما تستثمر الشركات في استراتيجيات التسويق ، فإنها تريد أن ترى نتائج فورية ، تريد أن تعرف أن استراتيجياتك تعمل وأن الاستثمار يستحق وقتك ، ومع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لا ترى نتائج فورية ، حيث يعتمد نجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على النجاح العام للحملة.
    فنشر جزء واحد من المحتوى لا يحدد نجاح حملتك ، ويجب عليك نشر أجزاء متعددة من المحتوى ، خلال فترة زمنية لتحديد النجاح الحقيقي لحملتك ، وهذا جانب سلبي لوسائل التواصل الاجتماعي لأنه عليك الانتظار لرؤية النتائج ، فيجب أن تتحلى بالصبر ، وتنتظر بضعة أسابيع لترى النتائج قبل أن تتمكن من تعديل حملتك. [4]
    علاج هذا الضرر
    التكيف الحقيقي الوحيد لهذا السقوط هو التحلي بالصبر ، فيجب عليك تذكير نفسك بأنه لا يمكنك رؤية نتائج فورية حقيقية ، حتى يتم تشغيل حملتك لبعض الوقت ، وأفضل شيء يمكنك القيام به ، هو تتبع أداء منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء نشرها لجعلها جاهزة للمقارنة ، بمجرد تشغيل حملتك لبعض الوقت.

  2. #2
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ

    تعريف الإنترنت وفوائده وأضراره


    محتويات
    • تعريف الإنترنت
    • فوائد الإنترنت
      • المعلومات والمعرفة والتعلم
      • الاتصال والتواصل والمشاركة
      • رسم الخرائط ومعلومات الاتصال
      • البنوك والفواتير والتسوق
      • البيع وكسب المال
      • العمل من المنزل
      • التبرعات والتمويل
      • وسائل الترفيه

    • أضرار الإنترنت
      • التنمر والمطاردين والجريمة
      • المقاطع الإباحية والعنيفة
      • الإدمان وتضييع للوقت
      • سرقة الهوية والقرصنة والفيروسات
      • يؤثر على التركيز والصبر
      • الاكتئاب والشعور بالوحدة
      • القضايا الصحية والسمنة
      • شراء أشياء لا تحتاجها


    أصبحت الحياة العصرية أسهل على الناس في مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل تكنولوجيا الإنترنت في الاتصال ومشاركة المعلومات، فلا شك في أن الإنترنت جعل حياتنا أسهل وأكثر راحة، حيث يمكننا استخدام الإنترنت للتواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، وممارسة الأعمال التجارية باستخدام الإنترنت ، وتكوين صداقات جديدة ومعرفة ثقافات مختلفة ، والبحث عن المعلومات ، والدراسة وما إلى ذلك.
    تعريف الإنترنت
    يمكن تعريف التكنولوجيا على أنها تطبيقات أو أدوات أو عمليات تعزز أو تبسط جوانب الحياة اليومية، فالسيارة التي تستخدمها للقيادة إلى العمل هي مثال على التكنولوجيا التي تبسط الحياة، يمكن اعتبار الإنترنت ككل تقنية عززت حياتنا بشكل كبير، في حين أن إدخال الإنترنت أدى إلى العديد من ايجابيات وسلبيات الانترنت ، التي تأثر على حياتنا بشكل يومي.[1]
    فوائد الإنترنت
    المعلومات والمعرفة والتعلم
    يحتوي الإنترنت على إمداد لا نهائي من المعرفة والمعلومات التي تتيح لك التعرف على أي موضوع أو سؤال قد يكون لديك تقريبًا. باستخدام محرك بحث مثل Google ، يمكنك طرح أي سؤال فعليًا والعثور على صفحة ويب بها إجابة ومعلومات حول هذا السؤال، هناك أيضًا الملايين من مقاطع الفيديو على مواقع مثل YouTube تشرح موضوعات مختلفة ، وحتى دورات عبر الإنترنت للمساعدة في تعليمك العديد من الموضوعات المختلفة.
    الاتصال والتواصل والمشاركة
    في الماضي كان الأمر يستغرق أيامًا وأحيانًا شهورًا لتلقي رسالة من شخص آخر، اليوم مع الإنترنت يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى أي شخص في العالم وغالبًا ما يتم تسليمه في أقل من دقيقة، تتيح لك أشكال الاتصال الأخرى ، مثل الدردشة و VOIP ، الاتصال الفوري مع أي شخص في العالم.
    رسم الخرائط ومعلومات الاتصال
    بمساعدة تقنية GPS يمكن للإنترنت المساعدة في رسم خريطة لك وتوجيهك إلى كل مكان تقريبًا في العالم، يمكنك التوجيه بسرعة إلى موقعك أو العثور على الشركات في منطقتك التي قد تبيع أو توفر لك خدمة تحتاجها، تعد محركات البحث اليوم أيضًا ذكية بما يكفي لمعرفة موقعك والمساعدة في منحك عمليات البحث الأكثر صلة بمنطقتك.
    البنوك والفواتير والتسوق
    يوفر الإنترنت الوصول إلى حسابك المصرفي لعرض الرصيد وإجراء المعاملات وإرسال الأموال، كما تتيح لك العديد من الخدمات عرض ودفع الفواتير إلكترونياً، والتسوق عبر الإنترنت ميزة كبيرة أخرى للإنترنت ، حيث يمنح الأشخاص القدرة على العثور على المنتجات التي تهمهم وشرائها دون الحاجة إلى زيارة متجر، يوفر الإنترنت وصولاً سهلاً لمقارنة الأسعار بين الشركات ، وحتى معرفة رأي الآخرين في أحد المنتجات من خلال المراجعات عبر الإنترنت للمساعدة في اتخاذ قرارات شراء أفضل.
    البيع وكسب المال
    إذا كنت من أصحاب الأعمال التجارية أو ترغب في بيع المنتجات والخدمات ، فإن الإنترنت هو المكان المثالي لبيع معظم السلع، نظرًا لأن أي شخص في العالم لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت يمكنه العثور على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين أكثر من أي وقت مضى مع متجر بيع بالتجزئة محلي، الإنترنت دائمًا متاح ومتاح دائمًا ، مما يعني أن لديك إمكانية بيع البضائع كل يوم في جميع الأوقات.
    العمل من المنزل
    الإنترنت هو المكان المثالي للعمل مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم، تساعدك العديد من الخدمات عبر الإنترنت في العمل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم ، ومن خلال اتصال شبه فوري ، يمكن أن تجعل إنتاج منتجات وخدمات جديدة أسرع، يوفر اتصال الإنترنت للعديد من الأشخاص القدرة على العمل من المنزل أو الحصول على مكتب افتراضي، اليوم تسمح العديد من الشركات لموظفيها بالعمل من المنزل باستخدام أجهزة الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت.
    يمكن أن يساعد العمل من المنزل في توفير المال للأشخاص من خلال عدم الاضطرار إلى دفع تكاليف رعاية الأطفال ، وتوفير المال والوقت لهم عن طريق إلغاء التنقل اليومي من وإلى العمل كل يوم، إذا كنت شركة تحتاج إلى موظفين ، يمكن للعديد من الخدمات عبر الإنترنت أن تمنحك إمكانية الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة في جميع أنحاء العالم، تتيح لك القدرة على توظيف شخص ما من جزء آخر من الدولة أو العالم الوصول إلى مجموعة مواهب أوسع وقد تكون أيضًا أرخص.
    التبرعات والتمويل
    من خلال الوصول إلى جمهور أوسع بكثير ، يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت التبرع بسرعة لمؤسسته الخيرية المفضلة أو المساعدة في تمويل المشاريع والأفكار التي تهمهم، يمكن لمن يبحثون عن أعمال خيرية العثور على العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تساعد في تسهيل المساعدة في التبرع أو دعم قضاياهم.
    وسائل الترفيه
    يتيح الإنترنت للجميع الوصول إلى إمدادات لا نهائية من وسائل الترفيه ، مع إمكانية الوصول إلى مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وحتى ممارسة الألعاب عبر الإنترنت.[2]
    أضرار الإنترنت
    التنمر والمطاردين والجريمة
    واجه أي شخص قضى وقتًا على الإنترنت المتصيدون أو الأشخاص المسيئون، هناك مشكلة أخرى زادت على مر السنين وهي التنمر الإلكتروني، مع مشاركة الأشخاص للمعلومات على الإنترنت ، قد يواجه الملاحقون صعوبة أقل في العثور على معلومات شخصية عن الآخرين من خلال وسائل مختلفة.
    المقاطع الإباحية والعنيفة
    في عصرنا الرقمي يوجد ما يقرب من كمية لا حصر لها من المحتوى على الإنترنت، في حين أن هناك موارد مذهلة ، يوجد أيضًا محتوى غير مرغوب فيه، وبالتالي قد يصادف المستخدمون عن طريق الخطأ صورًا عنيفة أو إباحية قد لا يرغبون في مشاهدتها.
    الإدمان وتضييع للوقت
    يمكن للتصفح ولعب الألعاب على الإنترنت أن يصبحا إدمانًا سريعًا، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى قضاء الكثير من الوقت التافه على الإنترنت ، بدلاً من القيام بشيء مثمر، حيث يمكن للإنترنت أن يعرقل إنتاجية مكان العمل أيضًا.
    سرقة الهوية والقرصنة والفيروسات
    من خلال الوصول إلى مليارات أجهزة الكمبيوتر ، يمكن لقراصنة الكمبيوتر والمستخدمين الضارين اختراق الحسابات وسرقة المعلومات الشخصية التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية، يربط الإنترنت أيضًا جميع أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض ، بحيث يمكن للقراصنة فحص ملايين أجهزة الكمبيوتر وتحديد أجهزة الكمبيوتر المعرضة للهجوم بسرعة، تمكن الإنترنت أيضًا الطلاب من الغش في دراساتهم ، أو العثور على آخرين على الإنترنت لأداء واجباتهم المدرسية.
    يؤثر على التركيز والصبر
    المواقع التي نستخدمها على الإنترنت كل يوم لها تأثير إشباع فوري، كما يقدمون قائمة لا حصر لها من الأشياء التي يجب التفكير فيها وتجربتها في أي لحظة ، عند الطلب الحصول على المعلومات بهذه الطريقة يكافئ التفكير سريع الخطى الذي يغير التركيز بسرعة ، مما يؤثر على تفاعلاتك بشكل عام ، مما يجعلك أكثر نفاد صبرًا وأقل تركيزًا على أنشطتك، حاول تحقيق التوازن بين هذا التأثير الطبيعي والوقت بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على أنشطة الحياة الواقعية الأكثر إنتاجية مثل التمارين أو التنظيف.
    الاكتئاب والشعور بالوحدة
    يمكن أن تؤدي مواقع الشبكات الاجتماعية أيضًا إلى الاكتئاب حيث يميل الكثير من الناس إلى مقارنة حياتهم مع الآخرين، تسهل الإنترنت والألعاب عبر الإنترنت التواصل مع الآخرين، على الرغم من أنك قد تجد اتصالات جديدة حول العالم ، فقد تجد نفسك أيضًا منفصلاً عن تلك الموجودة في حياتك الحقيقية.
    القضايا الصحية والسمنة
    كما هو الحال مع مشاهدة التلفزيون ، يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت على الكمبيوتر في تصفح الإنترنت أو ممارسة الألعاب إلى السمنة ونمط حياة غير صحي، يتطلب الكمبيوتر أيضًا الكثير من الحركات المتكررة التي يمكن أن تؤدي إلى متلازمة النفق الرسغي. على سبيل المثال ، يعد تحريك يدك من لوحة المفاتيح إلى الماوس والكتابة إجراءات متكررة يمكن أن تسبب إصابات، يمكن أن يساعد أخذ فترات راحة والحفاظ على الموقف المناسب وفهم بيئة العمل الحاسوبية في تأخير أو منع هذه الإصابات.
    شراء أشياء لا تحتاجها
    يقلل الإنترنت من الحواجز التي تعترض المستهلكين على الشراء ، لذلك قد يجد المستخدمون أنفسهم يشترون المنتجات دون التفكير كثيرًا فيما إذا كان ينبغي عليهم ذلك، بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن يصبح شراء العناصر على الإنترنت إدمانًا لدرجة أنه يتسبب في ديون خطيرة.

  3. #3
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,879 المواضيع: 1,376
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 45310
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 7 دقيقة
    مقالات المدونة: 3
    SMS:
    الحياة أمل.. ومن فقد الأمل فقد الحياة

    سلمت يداك... موضوع مميز فعلا

  4. #4
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    شكرا لك ورد
    نورت

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال