النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

البوتكس في علاج الاكتئاب

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 263 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48763
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه

    البوتكس في علاج الاكتئاب

    غالباً ما يرتبط اسم الـ"بوتكس" بالحقن التجميلية؛ للتخلص من التجاعيد، في حين أنّ دراسة علمية حديثة أظهرت أنّ حقن بعض أجزاء الجسم بالبوتكس قد يساعد على علاج الاكتئاب بفاعلية.
    علاج الاكتئاب بالبوتكس
    البوتكس يستخدم في أغراض علاجية مختلفة، مثل: علاج تشنجات الرقبة والتعرّق المفرط والصداع المزمن واضطرابات المثانة وبعض أمراض الأعصاب.
    ووفق الدراسة، التي نشرت في دورية Scientific Reports العلمية، وبحسب ما نشر موقع DW الألماني، فإنَّ الحقن بالبوتكس قد يساعد على علاج الاكتئاب.
    ولتأكيد هذه النظرية، قام فريق العلماء بفحص أكثر من 45 ألف حالة تعاني من مشاكل صحية يمكن علاجها بالبوتكس؛ مثل الصداع المزمن وإفراز اللعاب المفرط وغيرهما، ثم قام العلماء بتوزيع المرضى على 8 مجموعات، بحسب المشكلة الصحية التي يعانون منها، بعد ذلك قاموا بتقسيم أفراد المجموعة الواحدة إلى مجموعتين ثانويتين؛ مجموعة عالجت مشاكلها الصحية بحقن البوتكس، ومجموعة اختارت علاجاً آخر.

    وينقل موقع "سي إن إن"، أن المجموعات التي تمَّ حقنها بالبوتكس لعلاج مشاكلها الصحية؛ أصيب أفرادها بأعراض الاكتئاب بنسبة 40 إلى 80 بالمئة، أقل من المجموعات التي اختارت طرقاً أخرى للعلاج. ويعلّق روبن أباغيان، وهو المسؤول عن الدراسة بجامعة كاليفورنيا، على هذه النتيجة بقوله: "لقد وجدنا أن تأثير البوتكس غير مرتبط بمكان الحقن أو المشكلة الصحية. هذا أمر مذهل؛ لأنه يعني أنه من الممكن علاج الاكتئاب بالبوتكس بطرق مختلفة، وليس فقط عن طريق حقن الوجه".

    المزيد من الدراسات...

    علاج الاكتئاب بالبوتكس يحتاج إلى مزيد من الدراسات
    سبق أن أشارت دراسات سابقة إلى علاقة البوتكس بعلاج الاكتئاب، حيث تقوم بحقن وجه المصابين بالاكتئاب بالبوتكس؛ لمعرفة تأثيره على أعراض الاكتئاب. وكانت النظرية هنا أنه عندما ترتخي عضلات الوجه ويصعب على الإنسان العبوس القيام بتعبيرات وجه سلبية؛ ينعكس ذلك على مزاج الشخص، ويقلل من أعراض الاكتئاب لديه، بحسب ما نقل موقع "هيلث لاين".

    ورغم أنّ هذه النظرية ليست مستبعدة، غير أنّ أباغيان يرى أن الأمر أكبر من ذلك؛ فمن الممكن أن يكون للبوتكس تأثير على الجهاز العصبي المركزي الذي يتحكم في المشاعر، كما قد يكون الأمر مرتبطاً بارتخاء عضلات الجسم بشكل عام بعد الحقن به.

    وربما يعود الأمر لما أسماه أباغيان "التأثير الثانوي" للبوتكس، فإذا كان شخص ما يعاني من الصداع الدائم وتخلص منه بفضل البوتكس؛ قد يكون ذلك سبباً في تخفيف أو علاج الاكتئاب لديه. وبحسب أباغيان، فإنَّ الأمر لا يزال بحاجة إلى مزيد من الدراسات؛ لإثبات إمكانية علاج الاكتئاب بالبوتكس.

  2. #2

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    نورتي ورده



  4. #4
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الدولة: بــــغـــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 35,613 المواضيع: 5,001
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 24122
    مزاجي: متغير
    SMS:
    سأحكي قصه قصيره: ڪان يا ما ڪان لم يعد احد كما كان ...
    شكراً "

  5. #5
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تواجد رائع
    ​شكرا لذلك



تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال