النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

ما هو تعريف اطفال الشوارع

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 364 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 250 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48763
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    SMS:
    أمارس التجاهل في حياتي كثيراً ولا أخجل من هذا الاعتراف لأن إهتمامي لا أعطيه إلا لمن يستحقه

    ما هو تعريف اطفال الشوارع


    محتويات
    • تعريف أطفال الشوارع
    • لماذا يعيش أو يعمل بعض الأطفال في الشارع؟
    • فهم أطفال الشوارع
    • بحث عن ظاهرة اطفال الشوارع والمشاكل التي تواجههم
      • الحق في الغذاء
      • الحق في الصحة
      • الحق في التعليم

    • طرق تعامل المجتمعات مع أطفال الشوارع


    أطفال الشوارع هم قاصرين يعيشون في الشوارع ، وغالبًا ما ينشأون في أماكن النفايات العامة ومحطات القطار وتحت جسور مدن العالم الرئيسية ويكون هذا بسبب النزاعات مع أسرهم ، ولا يرغب هؤلاء الأطفال في العودة إلى المنزل أو لا يمكنهم ذلك ويتعرضون للعديد من المشاكل وانتهاك الحقوق.
    تعريف أطفال الشوارع
    هناك العديد من التعريفات لأطفال الشوارع ، لكن التعريف الذي قدمه البرنامج المشترك بين المنظمات غير الحكومية هم
    أي فتاة أو فتى أصبح الشارع بالنسبة له بالمعنى الواسع للكلمة ، بما في ذلك المساكن غير المأهولة ، والأرض القاحلة ، إلخ ، مسكنه المعتاد ومصدر رزقه والذي لا يتمتع بالحماية الكافية أو الإشراف أو التوجيه من قبل البالغين المسؤولين
    وهناك مجموعتان من اطفال الشوارع :
    المجموعة الأولى هم الأطفال المشردين التي تصبح شوارع المناطق الحضرية هي مصدر رزقهم ، حيث ينامون ويعيشون فيها.
    المجموعة الثانية هم أطفال الشوارع ، الذين يعملون ويعيشون في الشوارع نهارًا ولكنهم يعودون إلى المنزل ليلًا حيث ينامون ، على الرغم من أن بعضهم ينام أحيانًا في الشوارع ومع ذلك ، لا يوجد تمييز واضح بين المجموعتين.
    لماذا يعيش أو يعمل بعض الأطفال في الشارع؟
    الإجابة معقدة فهناك العديد من أطفال الشوارع كما هو الحال في العالم ، وهناك العديد من الأسباب ، كل طفل لديه قصته الفريدة وتختلف أسباب ارتباطهم بالشوارع من بلد إلى آخر ومن مدينة إلى مدينة ومن شخص لآخر.
    ستختلف هذه العوامل أيضًا بمرور الوقت ، مثل الفقر والنزوح بسبب الكوارث الطبيعية والصراعات أو التفكك الأسري ، تؤدي جميعها إلى زيادة أعداد أطفال الشوارع في منطقة معينة.
    ويلعب الفقر الاقتصادي دورًا رئيسيًا ، على الرغم من أن العوامل الأخرى لها نفس الأهمية العالية ، يمكن أن تشمل هذه: وفاة الوالدين ، وإهمال الوالدين وعوامل اجتماعية أخرى مثل العنف وإساءة معاملة الأطفال في المنزل أو داخل المجتمعات.
    التمييز ، وعدم الوصول إلى العدالة ، والافتقار إلى الوضع القانوني (بسبب عدم تسجيل المواليد على سبيل المثال) كلها عوامل تساهم في وضع الطفل الذي يعيش فيه أو يعمل في الشارع.
    كما وجد أن الأطفال قد يهاجرون إلى الشوارع لأسباب أخرى أيضًا ، منها:
    • الاعتداء الجنسي أو الجسدي أو العاطفي
    • تحضر
    • فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
    • إجبارهم على ممارسة نشاط إجرامي
    • رفضهم من عائلاتهم لأسباب أخلاقية
    • قضايا الصحة العقلية
    • تعاطي المخدرات
    • التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية

    في حين أنه لا يوجد شك في أن هناك موضوعات وأسبابًا مشتركة تدفع الأطفال إلى الشارع ، فإن التعامل مع كل طفل كفرد ، مع خلفيته وهويته الخاصة ، هو المفتاح لفهم وضعهم.[1]
    فهم أطفال الشوارع
    أطفال الشوارع هم مجرد أطفال ، لكنهم أطفال يتعرضون لصدمات نفسية ومهملون بشكل مزمن ويتعرضون للإيذاء الجسدي والعقلي والاستغلال ، يمكن مساعدتهم ومنحهم مستقبلًا بعيدًا عن الشارع.
    هؤلاء ليسوا أطفالًا مشاغبين أو مجرمين أو أشخاصًا خطرين ، يعاني العديد من أطفال الشوارع من مشاكل سلوكية وعدوانية وتعاطي المخدرات ، ولكن هذه آليات تكيف للأطفال الذين يعانون من قدر كبير من الألم النفسي لأن أطفال الشوارع يتعرضون لصدمات نفسية ، الأطفال المعتدى عليهم ، والأطفال الذين يتم استغلالهم من قبل الآخرين للتسول ، للاستغلال التجاري وأشياء أخرى.
    يريد كل طفل شارع دائمًا أن يعود مع عائلته ، فقط لأنهم لا يستطيعون ذلك بسبب الوضع الأسري أو لأنهم معرضون الاستغلال من قبل الآخرين.
    بحث عن ظاهرة اطفال الشوارع والمشاكل التي تواجههم
    يواجه أطفال الشوارع عددًا كبيرًا من المشاكل ، فإن نشأتهم في هذه البيئة تعتبر بشكل عام خطرة ، فإنهم يتحملون مخاطر كبيرة ، ونتيجة لذلك ، غالبًا ما تتعرض بعض حقوقهم للخطر مثل:
    الحق في الغذاء
    غالبًا لا يتمكن أطفال الشوارع من الوصول إلى نظام غذائي صحي وكاف ، أحيانًا لا يكون لديهم طعام ، لأنهم يعيشون في الشوارع ، لا ينتجون شيئًا ولا يملكون المال لشرائه.
    أيضًا لا يستفيد هؤلاء الأطفال من نظام غذائي متوازن ، فهم يأكلون ما يمكنهم العثور عليه ، في بعض الأحيان ، عندما يكون لديهم الخيار ، فإنهم يفضلون الأطعمة غير الصحية مثل الآيس كريم والكعك وما إلى ذلك ، وبالتالي يتعرضون لخطر سوء التغذية مشاكل النمو شائعة أيضًا مع هؤلاء الأطفال.
    الحق في الصحة
    تتعرض صحة الأطفال الذين ينشأون في الشوارع لخطر شديد ، ، ولا يمكنهم الوصول إلى المرافق الصحية ، وكذلك بسبب قلة النظافة يتعرض أطفال الشوارع لأمراض مختلفة ، غالبًا ما تكون صحتهم مقلقة بدون عائلة تعتني بهم ، يجب على هؤلاء الشباب الاعتناء بأنفسهم.
    بالإضافة إلى ذلك فإن أطفال الشوارع ، للهروب من واقعهم ، غالبًا ما يستخدمون الحشيش أو الكحول أو يستنشقون الغاز الطبيعي ، فإن هذه الظروف المعيشية الصعبة للغاية لها تأثير سلبي ليس فقط على نموهم الجسدي والنفسي والاجتماعي ، ولكن أيضًا على تطورهم الثقافي والاقتصادي.
    الحق في التعليم
    أطفال الشوارع غير متعلمين لهذا السبب ، ليس لديهم نفس الفرص مثل الأطفال الآخرين ، لأنهم لا يرون مستقبلًا لأنفسهم ، ولأنهم لا يتلقون تدريبًا مهنيًا ، فإنهم ممنوعون من العثور على وظيفة ومغادرة الشوارع في النهاية.[2]
    طرق تعامل المجتمعات مع أطفال الشوارع
    هناك أربع فئات لكيفية تعامل المجتمعات مع أطفال الشوارع هم النموذج الإصلاحي ، ونموذج إعادة التأهيل ، واستراتيجيات التواصل ، والنهج الوقائي.
    • يتم استخدام النموذج الإصلاحي بشكل أساسي من قبل الحكومات والشرطة ، إنهم ينظرون إلى الأطفال على أنهم مصدر إزعاج عام وخطر على أمن عامة الناس ، الهدف من هذا النموذج هو حماية الجمهور والمساعدة في إبعاد الأطفال عن حياة الجريمة ، الأساليب التي يستخدمها هذا النموذج لإبعاد الأطفال عن حياة الجريمة هي نظام قضاء الأحداث والمؤسسات المحددة.
    • يتم دعم نموذج التأهيل من قبل اماكن العبادة والمنظمات غير الحكومية ، وجهة نظر هذا النموذج هي أن أطفال الشوارع متضررين ويحتاجون إلى المساعدة ، والهدف من هذا النموذج هو إعادة تأهيل الأطفال في المجتمع ، والأساليب المستخدمة لمنع الأطفال من العودة إلى الشوارع هي التعليم وبرامج إزالة السموم من المخدرات وتزويد الأطفال ببيئة آمنة تشبه الأسرة.
    • يتم دعم إستراتيجية التوعية من قبل معلمي الشوارع والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الكنسية ، تنظر هذه الإستراتيجية إلى أطفال الشوارع كأفراد مضطهدين بحاجة إلى دعم من مجتمعاتهم ، والهدف من استراتيجية التوعية هو تمكين أطفال الشوارع من خلال توفير التوعية والتدريب لدعم الأطفال.
    • النهج الوقائي مدعوم من قبل المنظمات غير الحكومية ، وتحالف أطفال الشوارع ، والضغط على الحكومات ، فهم يرون الظروف السيئة لأطفال الشوارع من خلال القوى الاجتماعية والاقتصادية السلبية ، من أجل مساعدة أطفال الشوارع ، يركز هذا النهج على المشاكل التي تجعل الأطفال يتركون منازلهم للشارع من خلال استهداف بطالة الوالدين ، وحملة الإسكان الفقيرة لحقوق الأطفال.

  2. #2

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الدولة: بــــغـــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 35,613 المواضيع: 5,001
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 24122
    مزاجي: متغير
    SMS:
    سأحكي قصه قصيره: ڪان يا ما ڪان لم يعد احد كما كان ...
    شكراً "

  4. #4
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    نورتم غلااا


تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال