صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
الموضوع:

سمك قرش عاشب بشكل شبه كلي

الزوار من محركات البحث: 23 المشاهدات : 477 الردود: 10
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 49,311 المواضيع: 14,615
    التقييم: 34060
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: 13/May/2026

    Rose سمك قرش عاشب بشكل شبه كلي



    عندما يذكر اسم "القرش" يخطر على البال تلك المخلوقات المفترسة التي يكفي ذكرها في البحر كي يتسابق جميع مرتادي البحر نحو الشاطئ للوصول إلى بر الأمان، لكن ثمة نوعا منها عاشب تقريبا.
    لكن -حسب صحيفة لونوفيل أوبسرفاتور الفرنسية- فإن باحثين من جامعتي كاليفورنيا وفلوريدا اكتشفوا عندما كانوا يدرسون النظام الغذائي لقرش بونيثيد (Sphyrna tiburo)، وهو نوع من أنواع القرش المطرقة؛ أن هذه الأسماك لا تستمتع بالتهام صغار السمك والجنبري فحسب، بل بأكل الطحالب أيضا.
    وقرر هؤلاء العلماء تغذية بعض هذه الأسماك على خليط من النباتات المائية 90٪ والحبار 10٪ فقط، والمثير للدهشة، أن الغذاء المعد بهذه الطريقة لاءمها بشكل جيد، بل زاد وزنها!
    وهذا أمر غريب؛ إذ إن الجهاز الهضمي لهذه الأسماك قصير نسبيا، مما يجعله قاصرا بشكل كبير عن هضم النباتات.
    ودفع هذا الأمر العلماء إلى الاعتقاد بأن أسماك القرش المذكورة لديها ميكروبات في أمعائها تتولى عملية الهضم بدلا منها، مما يسمح لها بالاستمتاع بالسلطة النباتية بالقدر نفسه الذي تستمتع فيه باللحم.

  2. #2

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 49,155 المواضيع: 6,148
    صوتيات: 499 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 89143
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 2
    شكرا للموضوع

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    Geophysical
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,976 المواضيع: 1,397
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 8
    التقييم: 32103
    مزاجي: بنفسجي
    أكلتي المفضلة: كبة و دولمه
    موبايلي: A11
    مقالات المدونة: 100
    اوف شكد حلوو ... خليه على هالحالة لحد ما اجمع افلوس و اشتريه يجوز احطة بالحديقة ... شكرا جزيلا

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمامه سلف مشاهدة المشاركة
    شكرا. اخي



    ممنون منكم لردكم الكريم
    تحياتي وتقديري لكم

  6. #6
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الواسطي مشاهدة المشاركة
    شكرا للموضوع



    ممنون منكم لردكم الكريم
    تحياتي وتقديري لكم

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الهدئ مشاهدة المشاركة
    اوف شكد حلوو ... خليه على هالحالة لحد ما اجمع افلوس و اشتريه يجوز احطة بالحديقة ... شكرا جزيلا





    ممنون منكم لردكم الكريم
    تحياتي وتقديري لكم

  8. #8
    مساعد المدير
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,812 المواضيع: 1,769
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 59551
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 8 دقيقة
    مقالات المدونة: 4
    شكرا جزيلا للمعلومة.. تحياتي

  9. #9
    من المشرفين القدامى
    كتلوني
    تاريخ التسجيل: October-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,036 المواضيع: 840
    التقييم: 12655
    مزاجي: هادئ
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: هواوي
    مقالات المدونة: 117
    شكرا للجهد

  10. #10
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الكلمات مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا للمعلومة.. تحياتي

    ممنون منكم لردكم الكريم
    تحياتي وتقديري لكم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال