مو كآبة هذا واقع
مو كآبة هذا واقع
لكنك لا تدرك كيف يبقى الإنسان منَّا هادئًا وكيف يحافظ على ثباته بينما داخله ينهار..
لا تدرك كيف يقاوم الحزن؛
كي لا يجلس في منتصف الطريق وتخونه عيناه فيبكي!
ويكفيني أنَّ كلّ ما منحته في حياتي كان صادقاً وحقيقياً ومن عُمق قلبي؛ ولامرة أوهمت أحداً بمكانةٍ مزيفة أو شُعور غير حقيقي ، ولا مرة وهبت كامِل طاقتي لأجل غرض أو مصلحة أو قصد .. حتى سلامي أضع فيه كل المودّة والودّ واللّين ؛ وهذه أكبر انتصاراتي .
دوستويفسكي ..
لا يمكن لغيرك أن يلتمس حجم معاناتك وعمق ألمك بالتحديد
فقط لأنه ليس أنت
كل التعازي والآسى لهذهِ الأحاديث الماكثة في صدورنا طويلاً دون إيجاد مخرج أو لحظة مناسبة.
"في نهاية كلِّ الخُطواتِ التي مشيتُها تجاه الجميع،
لم يكن هناك أحد؛
كنتُ أنا _فقط_ هناك في استقبالي."
مافقدت شيئًا عزيز سوى ملامحي السابقة
وكل ما أحتاج له هو إعادة ترميمي، بصوره تشبهني سابقًا."
والرسائل التي كُتبت بالدموع ثم مُحيت.. لله درّ الصدور كم تَسَع من خيباتٍ صامتة
" إن الناس في الليل غريبو الأطوار ؛ إذ أن أسرارهم تنمو أكثر من قدرتهم على الاحتفاظ بها وتحملها . إن هذا لأمر مرعب حقّاً - لكن الضوء يخطف الأبصار فعلاً "
- راينر ماريا ريلكه/ وليمة العائلة