النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

علاوي: لااتوقع حكومة مستقرة ولن اشارك فيها

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 712 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    علاوي: لااتوقع حكومة مستقرة ولن اشارك فيها

    TODAY - November 17, 2010
    علاوي: لا أتوقع حكومة مستقرة ولن أشارك فيها
    طالباني: قيادة القائمة العراقية أكدت مشاركتها في العملية السياسية

    لندن ـ باريس
    قال رئيس التكتل السياسي الاكبر في العراق الذي يدعمه السنة انه لا يتوقع ان يتمخض اتفاق حديث يستهدف انهاء التنافس السياسي بين الفصائل الرئيسية في البلاد عن حكومة مستقرة.
    وذكر اياد علاوي زعيم كتلة العراقية العلمانية ان الحكومة الجديدة المقرر تشكيلها ليست حكومة اقتسام للسلطة كما اعلن عنها.
    وقال لرويترز في مقابلة أمس «صيغة اقتسام السلطة شوهت وقضية التداول شوهت لذلك لست واثقا اذا كان من الممكن تشكيل حكومة متماسكة». واضاف «لا يزال لدينا بعض الوقت لمناقشة القضايا ولرؤية اذا كان ذلك سيحدث ام لا». وسئل عما اذا كانت الحكومة ستستمر طويلا فقال: لا.
    وقال انه لن يشارك في الحكومة الجديدة. وتابع بقوله «لن اكون جزءا من مجلس الوزراء على اي حال. الامر ليس مطروحا او معروضا حاليا او ان قائمة العراقية تريدني أن أكون عضوا». وأضاف علاوي انه لم يقرر ان كان سيقبل دورا كبيرا جديدا عرض عليه يفترض ان يكون رئيس مجلس السياسة الذي لم يتشكل بعد.
    وأنشئ ذلك المنصب خصيصا له كوسيلة لكسر الجمود السياسي بين الكتل السنية والشيعية والكردية والذي ترك العراق بدون حكومة منذ اشهر.
    غير ان علاوي هون من شأن انسحاب اعضاء من تكتله من البرلمان الاسبوع الماضي قائلا ان الخلافات التي كانت وراء ذلك سويت. وقال انه لن يعود لبغداد لحضور افتتاح البرلمان يوم 21 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.
    وأشار الى انه سيكون في لندن لحضور زفاف ابنته. وقال بعض نواب «العراقية» انهم فوجئوا بتركه العراق في هذا التوقيت وانه لم يبلغهم بذهابه. وقال نواب اخرون بالقائمة ان النبرة الحادة التي تحدث بها علاوي في الاونة الاخيرة بخصوص الحكومة الجديدة انما تستهدف الضغط على نوري المالكي الذي قال انه يتوقع ان يصبح رئيسا للوزراء كي يفي بتعهداته.
    ويحتاج العراق حكومة مستقرة لاعادة بناء البنية الاساسية واستغلال الثروة النفطية الهائلة مع انحسار العنف بعد سبع سنوات من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للاطاحة بالرئيس الأسبق صدام حسين.
    من جانبه قال الرئيس العراقي، جلال طالباني، أمس، إنه سيتم تشكيل حكومة جديدة تدعمها القائمة العراقية، لكن من غير الواضح ما إذا كان زعيم القائمة، إياد علاوي، سيشارك في الحكومة الجديدة التي سيترأسها منافسه، نوري المالكي.
    وانسحب علاوي من جلسة للبرلمان في وقت سابق هذا الأسبوع وتوجه إلى لندن لارتباطات عائلية بعد أن أبلغ تلفزيون «سي إن إن» في خضم أزمة الانسحاب بأن اتفاق تقاسم السلطة في إطار مبادرة مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان، انتهى. لكن قياديين في قائمته أكدوا في وقت لاحق أنه تم تجاوز الأزمة، وأن القائمة ستشارك في الحكومة.
    وحول احتمال مشاركة علاوي، قال طالباني لوكالة «رويترز» عقب اجتماع مع رئيس الوزراء اليوناني، جورج باباندريو، في باريس، أمس: «رشحناه لرئاسة المجلس الوطني للسياسات.. إنه منصب مهم للغاية لكن لا أعرف بشأن مشاركته».
    وقال طالباني، الذي جدد رئاسته بموجب الاتفاق، إن قيادة القائمة العراقية «أكدت» له أنها ستشارك في العملية السياسية بعد أشهر من المساومات التي أذكت المخاوف من تجدد العنف الطائفي. وقال بعد حضور اجتماع مجلس الاشتراكية الدولية «سيحدث وينتهي العنف».
    وعندما سئل طالباني عما إذا كان الأكراد توصلوا إلى صفقة للانضمام إلى الحكومة يتولون بموجبها وزارة النفط، أم مع إقرار اتفاق بشأن صادرات النفط من المنطقة الكردية، أكد أن النفط مورد وطني.
    «الشرق الأوسط»

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة اخت سالي على الاخبار الفورية في تطور العملية السياسية في العراق
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال