النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

استلهامات في الديكور المنزلي من أسلوب بالم بيتش الساحلي

الزوار من محركات البحث: 30 المشاهدات : 160 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    هيڤين سابقاً:4:
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 60,177 المواضيع: 8,330
    صوتيات: 83 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 58166
    مقالات المدونة: 1

    استلهامات في الديكور المنزلي من أسلوب بالم بيتش الساحلي

    • 06 مايو 2024



    غرفة المعيشة البيضاء كثيرة العناصر
    يرجع أسلوب بالم بيتش إلى عالم الديكور المنزلي والتصميم الداخلي أخيرًا، بدفع من مسلسل "بالم رويال"، الذي يُبثّ على "أبل تي في"، عن امرأة طامحة إلى حجز مكانة لها في مجتمع بالم بيتش الراقي، عام 1969.
    يدور أسلوب الحياة الفاخر في "بالم بيتش"، حول الأناقة المريحة، مع ألوان جريئة (الأخضر الزمردي وظلال الوردي والأزرق والأصفر)، بالإضافة إلى الأبيض الناصع ونقوش استوائية مورقة، ومواد مثل: الراتان والخيزران، كما الحرير والمخمل والكتان، جنبًا إلى جنب اللمسات الذهبية والثريات المتألقة.
    يمزج النمط الصيفي المذكور بين سحر الطراز الريجنسي القديم والرقي الحديث وهو قابل للتوظيف في أي منزل، بغض النظر عن الهندسة المعمارية.
    7 معلومات عن أسلوب بالم بيتش في الديكور الداخلي

    نقوش وأنماط عدة تميز العناصر التي تحتوي عليها غرفة المعيشة
    1. بالم بيتش، أسلوب في الديكور الداخلي، يعكس البذخ والرقي لواحدة من أكثر المناطق ثراءً، في الولايات المتحدة الأميركية.
    2. قام مصمّمون أميركيون، ومنهم: دوروثي دريبر والمهندس المعماري أديسون ميزنر بدور رئيس في تشكيل الأسلوب، إذ غرسوا فيه ذوقهم المميز وإبداعهم.
    3. يدور ديكور بالم بيتش حول خلق جو مريح، وأنيق، في المساحات الداخلية.
    4. يتميّز ديكور بالم بيتش بالألوان الزاهية واللافتة للنظر. تشمل الألوان المذكورة: الوردي والمرجاني والأزرق والأخضر، وكلها مستوحاة من المناظر الطبيعية الاستوائية الخصبة في جنوب فلوريدا. تُستخدم الألوان الجريئة المذكورة، في مجموعات، مما يخلق جوًّا داخليًّا مُميّزًا. تحل الألوان من خلال الأنسجة، مع استخدام الأخشاب الطبيعية، مثل: الماهوجني والساج والعناصر العضوية. مع ذلك، في حين تقوم الألوان الجريئة بدور مهمّ، يُعرف أسلوب بالم بيتش أيضًا بتوظيف الأبيض الناصع والنظيف، والذي يمكن أن يوفر خلفية مهدئة للألوان سالفة الذكر.
    5. يتطلّب تحقيق ديكور بالم بيتش في المنزل استخدام مواد عاكسة للجودة والرقي. تشمل المواد: النسيج الكتان وذلك الحرير والقطن.
    6. تعدّ إكسسوارات التزيين، بدورها، جزءًا مهمًّا من مظهر بالم بيتش في الديكور، لا سيما الشمعدانات الكريستالية والفضية والستائر الثقيلة والوسائد الفاخرة المصنوعة من المخمل والشنيل.
    7. الأسلوب المذكور عائد إلى مدينة ساحلية، الأمر الذي يفسر توظيف الزخارف الساحلية والاستوائية في التصميمات؛ من سعف النخيل والأصداف البحرية إلى المرجان والمخلوقات البحرية، مما يضفي لمسة شاطئية على دواخل المنزل. لكن، لا للإفراط في ذلك، إذ يقتصر الأمر على لمسات بسيطة لإنشاء مساحة متماسكة ومتطورة.


    اللوحة التي تعلو الأريكة، في منطقة المعيشة، موحية بجو بحري
    أفكار في الديكور لتطبيق أسلوب بالم بيتش في الديكور

    أنموذج عن الديكور الساحلي في منطقة المعيشة
    لتطبيق أسلوب بالم بيتش في الديكور، تدعو النصيحة إلى البدء بخطوات صغيرة؛ بمعنى آخر، دمج عنصر أو عنصرين رئيسين من النمط المذكور، بمساحتك الخاصة، فإضافة الإكسسوارات... من المهم أيضًا مراعاة التوازن والتناسب، علمًا أن القليل من الإبداع والكثير من الاهتمام بالتفاصيل، يمكنان من التقاط جوهر ديكور بالم بيتش وجعله يميز منزلك. خطوات مساعدة، في الآتي...
    الأبيض المطعم بألوان جريئة
    طلاء الجدران بطلاء أبيض، كما اختيار قطع الأثاث الرئيسة، مثل: الأريكة أو طاولة الطعام بيضاء. يحافظ اللون الأبيض على المساحة الخاصة بك مُضاءة وجيدة التهوية، كما ينعكس ضوء الشمس عبر الغرفة.
    توفر الألوان الزاهية والملونة، بدورها، لمسة استوائية حقيقية. فكّري، في هذا الإطار، في اللون الأصفر المشرق أو الفيروزي أو الأخضر الليموني أو المرجاني أو الوردي العائد إلى طائر الفلامنغو (النحام). يعد خلط الألوان سمة مميزة لهذا الأسلوب، لا سيما التنسيق بين الأزرق والأبيض، والبرتقالي والأزرق، والأخضر والوردي...
    نقوش استوائية
    عناصر الأثاث والإضاءة والديكور منقوشة أو مطبوعة بنقوش أو طبعات استوائية؛ مثل: ورق الجدران الذي يعكس سعف النخيل أو كرسي الطاووس أو منحوتة مرجانية تزين الزاوية.
    الخيزران والراتان والخوص

    منزل مستلهمة ديكوراته من نمط بالم بيتش
    يُذكّر كل من الخيزران والراتان والخوص بأشجار النخيل المحلية في المنطقة؛ تبدو قطع الأثاث المصنوعة من المواد المذكورة، أكثر أناقة، عند طلائها بالأبيض أو الأزرق.



    في الخلاصة، يعدّ أسلوب بالم بيتش في الديكور الداخلي، ساحرًا ومعاصرًا. هو يجمع بين الألوان الجريئة والمواد الفاخرة والزخارف الساحلية. يمكنك الأسلوب المذكور من جعل مساحات منزلك الداخلية، مريحة وجذابة، كما ناضحة بالفخامة والرقي، على غرار منطقة "بالم بيتش" الأميركية

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: تونس الخضراء
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,513 المواضيع: 935
    التقييم: 7489
    مزاجي: الحمد الله
    أكلتي المفضلة: مشاوي
    موبايلي: Nokia
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    مقالات المدونة: 2
    SMS:
    كن كحبات السكر تذوب ولكن تترك طعما حلوا
    يسلموووووو عزيزتي

  3. #3
    هيڤين سابقاً:4:
    حياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال