صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
الموضوع:

ظلال الموت

الزوار من محركات البحث: 250 المشاهدات : 1679 الردود: 12
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    تاريخ التسجيل: January-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,058 المواضيع: 172
    صوتيات: 13 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1853
    المهنة: كاتب مقالات و شاعر

    ظلال الموت

    وكان قبلَ البينِ لي قلبٌ
    فراحَ القلبُ يومَ الهجر
    وتاهَ عقلي ..
    حفظتُ العهدَ عهدَ الوفا
    فلم تحفظوهُ مثلي
    نوائبُ الدنيا عليّ تكالبت
    وتهتُ بينَ السلطتين
    كلّما قلتُ لسائلٍ بخيرٍ أنا
    باحت بما أخفيتهُ العينين.!
    وأحكي للّيالي مواجعي
    والليالي بهمومها تُملي
    يشدُّ الكسير للأهلِ رحالهُ
    فأين أشدُّ رحلي وأنتمُ أهلي
    وكنتُ احفظُ للناسِ شملهم
    فإذا بالموت ضيّعَ شملي.!
    فليتَ شعري كيفَ لي صبراً
    وقد وُضعتُم في الثرى قَبلي.!
    الا ليتَ المنايا لم تقرّقنا
    ونحنُ كنّا في بادئِ الوصلِ
    فلمّا بدت للنفس بشائرهُ
    وكنّا في اوائلهُ في النسجِ والغزلِ
    أتانا الموتُ سيلٌ عرمرمٌ
    فيا لهول عيني ويا لهولي.!
    ويا لقلبي أنّى أصبّرهُ
    وقد ذهبَ الهجرُ بكلّي
    فيا للمُدنفينَ ويا لسقمهم
    ويالَني إذ حلّ ليلي.!
    وقفتُ بالدارِ قبّلت جُدرانها
    وظلالُ الموت تدورُ حولي
    فكُف يا عاذلي فمذ رحلوا
    اباحوا دمي وهنيئاً لهم قتلي

    العيلامي
    التعديل الأخير تم بواسطة العيلامي ; 19/September/2024 الساعة 8:14 am
    اخر مواضيعيتعاليجزاك همّاًعقارب الغُربةسِفر الصُمودأسامة

  2. #2

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2024
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,453 المواضيع: 0
    التقييم: 1034
    آخر نشاط: 4/October/2024
    .

    قلم يستحق ان يملأ صاحبهُ اوسمةٌ من الورد وياسمين الورد
    لقد ابهرني جداً اسلوبك باختيار الكلمات ماشاء الله تمتلك مخيله نابعه ومنتجه
    كن بخير سيدي وهذا ما اتمناهُ لك ايها الطيب

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAZ‌ مشاهدة المشاركة
    سلمت اناملك وقلمك
    دمت و دام ابداعك

    صاحبة الحرف والكلمة .. المبدعة في العزف بالكلمات شكراً على التعليق .. تحياتي واحترامي لحضرتك

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وَدعت جرحك مشاهدة المشاركة
    .

    قلم يستحق ان يملأ صاحبهُ اوسمةٌ من الورد وياسمين الورد
    لقد ابهرني جداً اسلوبك باختيار الكلمات ماشاء الله تمتلك مخيله نابعه ومنتجه
    كن بخير سيدي وهذا ما اتمناهُ لك ايها الطيب
    شكراً سيدي الكريم .. أكرمتنا بهذا المرور والكلمات التي تنبع طيباً أتمنى لك اضعاف ما تمنيته لي

  6. #6
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,413 المواضيع: 217
    التقييم: 8612
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: 3/April/2026
    وكان قبلَ البينِ لي قلبٌ
    فراحَ القلبُ يومَ الهجر
    وتاهَ عقلي ..
    حفظتُ العهدَ عهدَ الوفا
    فلمَ لم تحفظوهُ مثلي
    نوائبُ الدنيا عليّ تكالبت
    وتهتُ بينَ السلتطين
    كلّما قلتُ لسائلٍ بخيرٍ أنا
    باحت بما أخفيتهُ العينين.!
    وأحكي للّيالي مواجعي
    والليالي بهمومها تُملي
    يشدُّ الكسير للأهلِ رحالهُ
    فأين أشدُّ رحلي وأنتمُ أهلي
    وكنتُ احفظُ للناسِ شملهم
    فإذا بالموت ضيّعَ شملي.!
    فليتَ شعري كيفَ لي صبراً
    وقد وضعتُم في الثرى قَبلي.!
    الا ليتَ المنايا لم تقرّقنا
    ونحنُ كنّا في بادئِ الوصلِ
    فلمّا بدت للنفس بشائرهُ
    وكنّا في اوائلهُ في النسجِ والغزلِ
    أتانا الموتُ سيلٌ عرمرمٌ
    فيا لهول عيني ويا لهولي.!
    ويا لقلبي أنّى أصبّرهُ
    وقد ذهبَ الهجرُ بكلّي
    فيا للمُدنفينَ ويا لسقمهم
    ويالَني إذ حلّ ليلي.!
    وقفتُ بالدارِ قبّلت جُدرانها
    وظلالُ الموت تدورُ حولي
    فكُف يا عاذلي فمذ رحلوا
    اباحوا دمي وهنيئاً لهم قتلي

    العيلامي
    ..................
    كالعادة العيلامي
    مبدع تسوق من الكلمات اعذبها
    شكرا لك ايها الراقي .

  7. #7
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عراقي مشاهدة المشاركة
    وكان قبلَ البينِ لي قلبٌ
    فراحَ القلبُ يومَ الهجر
    وتاهَ عقلي ..
    حفظتُ العهدَ عهدَ الوفا
    فلمَ لم تحفظوهُ مثلي
    نوائبُ الدنيا عليّ تكالبت
    وتهتُ بينَ السلتطين
    كلّما قلتُ لسائلٍ بخيرٍ أنا
    باحت بما أخفيتهُ العينين.!
    وأحكي للّيالي مواجعي
    والليالي بهمومها تُملي
    يشدُّ الكسير للأهلِ رحالهُ
    فأين أشدُّ رحلي وأنتمُ أهلي
    وكنتُ احفظُ للناسِ شملهم
    فإذا بالموت ضيّعَ شملي.!
    فليتَ شعري كيفَ لي صبراً
    وقد وضعتُم في الثرى قَبلي.!
    الا ليتَ المنايا لم تقرّقنا
    ونحنُ كنّا في بادئِ الوصلِ
    فلمّا بدت للنفس بشائرهُ
    وكنّا في اوائلهُ في النسجِ والغزلِ
    أتانا الموتُ سيلٌ عرمرمٌ
    فيا لهول عيني ويا لهولي.!
    ويا لقلبي أنّى أصبّرهُ
    وقد ذهبَ الهجرُ بكلّي
    فيا للمُدنفينَ ويا لسقمهم
    ويالَني إذ حلّ ليلي.!
    وقفتُ بالدارِ قبّلت جُدرانها
    وظلالُ الموت تدورُ حولي
    فكُف يا عاذلي فمذ رحلوا
    اباحوا دمي وهنيئاً لهم قتلي

    العيلامي
    ..................
    كالعادة العيلامي
    مبدع تسوق من الكلمات اعذبها
    شكرا لك ايها الراقي .
    شكراً على المرور مع بالغ الود والإحترام

  8. #8
    من أهل الدار
    Live without pretending
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الدولة: Iraq/Ramadi
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,854 المواضيع: 138
    التقييم: 5688
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: أستاذه
    أكلتي المفضلة: ...
    موبايلي: …
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    أتانا الموتُ سيلٌ عرمرمٌ
    فيا لهول عيني ويا لهولي.!
    ويا لقلبي أنّى أصبّرهُ
    وقد ذهبَ الهجرُ بكلّي





    الله

    ابدعت ك العادة استاذ العيلامي
    عاشت اناملك

  9. #9
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وَتِــيـن ﮩ مشاهدة المشاركة
    أتانا الموتُ سيلٌ عرمرمٌ
    فيا لهول عيني ويا لهولي.!
    ويا لقلبي أنّى أصبّرهُ
    وقد ذهبَ الهجرُ بكلّي





    الله

    ابدعت ك العادة استاذ العيلامي
    عاشت اناملك
    وتين ، الإبداع منك وفيك يضيء كالمنارةِ في الظلام .. تقديري لحضرتك

  10. #10
    مشرفة المقهى الفني
    تاريخ التسجيل: July-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,408 المواضيع: 105
    التقييم: 3620
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    كلمات مؤثرة جدا عاشت ايدك على هذه الابيات الجميلة بس اذا ممكن اسألك ما افتهمت معنى كلمة السلتطين
    نوائبُ الدنيا عليّ تكالبت
    وتهتُ بينَ
    السلتطين

    شكرا جزيلا وتحياتي لك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال