النتائج 1 إلى 8 من 8
الموضوع:

يا صديقي

الزوار من محركات البحث: 96 المشاهدات : 945 الردود: 7
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    تاريخ التسجيل: January-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,058 المواضيع: 172
    صوتيات: 13 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1853
    المهنة: كاتب مقالات و شاعر

    يا صديقي

    هل ثارت حميّتهُم؟
    هل جاشت حفيظتهم؟
    وهل يجيدونَ يا صديقي
    رفعَ البُندقية!؟
    هيَ كثرةٌ كالنحلِ كالنملْ
    كالحصى كالرملْ
    كأغنامٍ غبيّة..
    جحافلٌ لها عتادٌ
    تدكُّ بهِ الحصون الأجنبيّة
    تدّخرهُ ليومٍ يعلم الله فيه
    وليومٍ تكونُ الحربُ
    حرباً داخلية!
    سمّها ما شئت ولكن
    هؤلاء أعداداً فقط
    جحافلٌ ورقيّة..
    كلماتٍ هامشيّة
    أعَوْناً تريدُ منهم
    من الجيوش العربية؟
    ستنالُ المرادَ بشرطٍ
    على أن يكونَ العدوُّ شعبهم
    سترى حينها البنادق
    والدباباتُ والقذائف
    سيعيدونا إلى العصورِ الحجريّة
    سيغدو لحمنا طعام الطيور
    سنُدفن أحياءً ..
    ولن تُحفرِ القُبور ..
    فإنّ جيوشَ البلاد يا صديقي
    أعتى الجيوش
    وأكثرُها حميّة
    إن كانَ الشعبُ هو الضحيّة


    العيلامي

  2. #2
    مشرفة المقهى الفني
    تاريخ التسجيل: July-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,408 المواضيع: 105
    التقييم: 3620
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    جحافلٌ لها عتادٌ
    تدكُّ بهِ الحصون الأجنبيّة
    تدّخرهُ ليومٍ يعلم الله فيه
    وليومٍ تكونُ الحربُ
    حرباً داخلية!
    عاشت ايدك كلام موزون ورائع وواقعي اكثر شيء عجبتني هذه الابيات تحياتي لك .

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    عاشت ايدك كلام موزون ورائع وواقعي اكثر شيء عجبتني هذه الابيات تحياتي لك .
    شكراً على المرور .. تحياتي لحضرتك

  4. #4
    صديق فعال
    صديق العلم
    تاريخ التسجيل: July-2020
    الدولة: اليمن،يافع ،مدينة بني بكر
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 587 المواضيع: 129
    التقييم: 831
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم، ومقاول،
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 11
    تذكرني بالشاعر احمد مطر ،، جميل جدا

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محسن عزالدين البكري مشاهدة المشاركة
    تذكرني بالشاعر احمد مطر ،، جميل جدا
    شكراً سيدي الكريم ..
    هذا شرفٌ عظيم أن يخرج منك هذا الكلام
    لكنّ أحمد مطر فهم اللعبة أمّا أنا فلازلتُ أحاول فكّ شفرتها..
    وبيني وبينه سنوات ضوئية
    أجدّد شكري لك وامتناني لسماحتك

  6. #6
    ومزاجه من تسنيم
    تاريخ التسجيل: February-2021
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,986 المواضيع: 91
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 21886
    آخر نشاط: منذ 14 دقيقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيلامي مشاهدة المشاركة
    هل ثارت حميّتهُم؟
    هل جاشت حفيظتهم؟
    وهل يجيدونَ يا صديقي
    رفعَ البُندقية!؟
    هيَ كثرةٌ كالنحلِ كالنملْ
    كالحصى كالرملْ
    كأغنامٍ غبيّة..
    جحافلٌ لها عتادٌ
    تدكُّ بهِ الحصون الأجنبيّة
    تدّخرهُ ليومٍ يعلم الله فيه
    وليومٍ تكونُ الحربُ
    حرباً داخلية!
    سمّها ما شئت ولكن
    هؤلاء أعداداً فقط
    جحافلٌ ورقيّة..
    كلماتٍ هامشيّة
    أعَوْناً تريدُ منهم
    من الجيوش العربية؟
    ستنالُ المرادَ بشرطٍ
    على أن يكونَ العدوُّ شعبهم
    سترى حينها البنادق
    والدباباتُ والقذائف
    سيعيدونا إلى العصورِ الحجريّة
    سيغدو لحمنا طعام الطيور
    سنُدفن أحياءً ..
    ولن تُحفرِ القُبور ..
    فإنّ جيوشَ البلاد يا صديقي
    أعتى الجيوش
    وأكثرُها حميّة
    إن كانَ الشعبُ هو الضحيّة


    العيلامي
    صدقت واحسنت الوصف

  7. #7
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عليـﮯ آلبصـرآويـﮯ مشاهدة المشاركة
    صدقت واحسنت الوصف
    شكراً وتحياتي لحضرتك

  8. #8
    مساعد المدير
    ام محمد
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: روح إيليا وشمس الشموس
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 68,956 المواضيع: 1,102
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 200615
    مزاجي: I do not care about anyone
    المهنة: Graduate without appointment
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 19
    ابدعت

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال