النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

دَندَنة

الزوار من محركات البحث: 198 المشاهدات : 994 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    تاريخ التسجيل: January-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,058 المواضيع: 172
    صوتيات: 13 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1853
    المهنة: كاتب مقالات و شاعر

    دَندَنة

    يغوصُ المرءُ في لُجِّ الخِصامِ
    وفي الرايةِ البيضاء ثَمّةَ إجرامِ

    فلا العوالي وإن طالَت أسنّتُها
    بمُحدثاتٍ ولا جَردُ الحُسامِ

    هوَ النصرُ صعبٌ منالهُ
    فَمتى وكيفَ يعلمُ بعض اللِّئامِ

    وشتّانَ بينَ حاكِمِ شرقِنا
    وبينَ حاكمَ الغربِ المُلامِ

    إذا ظهرَت ملامحَهُ عُدينا
    بشيءٍ من بقايا السقامِ

    فلو أبصرَ المأفونُ جنونهُ
    لماتَ منتحراً لهَولِ اللّمامِ

    ولو رآهُ المُبيتُ ثمَّ غفا
    لأمضى الدهرَ في خوضِ المنامِ

    رأينا مِن عداتنا ظُلماً
    وكانَ الظلمُ في زُلَفِ الظلامِ

    تنحنحَ ثمَّ قالَ بعد بسملةٍ :
    ألا في الصمتِ خيرُ الكلامِ

    ودندَنَ في الخطابِ فلَم نَعي
    أقالَ رفضاً أم رِضاً في الختامِ!


    العيلامي

  2. #2
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,856 المواضيع: 73,692
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 97443
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: 4/November/2025
    مقالات المدونة: 1
    نص جميل جداً
    عاشت ايدك استاذ
    وعودة موفقة ان شاء الله

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsanmahmoud مشاهدة المشاركة
    نص جميل جداً
    عاشت ايدك استاذ
    وعودة موفقة ان شاء الله
    شكراً لكِ مع بالغ التحيات وأطيب التمنيات

  4. #4
    مساعد المدير
    ام محمد
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: روح إيليا وشمس الشموس
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 68,953 المواضيع: 1,102
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 200589
    مزاجي: I do not care about anyone
    المهنة: Graduate without appointment
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 19
    نص راقي
    شكرا لك

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,461 المواضيع: 7
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3061
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    نصك عميق ومليء بالصور القوية واللغة الفخمة، يفضح التناقضات بين الأقوال والأفعال، ويعبّر عن خيبة أمل حادة بمنتهى البلاغة.
    بيت الختام تحديدًا ترك أثرًا كبيرًا، وكأنه مرآة للواقع، "أقال رفضاً أم رضاً في الختامِ"، صفعة ناعمة لكل خطاب بلا موقف.
    رائع جدًا أيها العيلامي.

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    أبو يحيى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أزرق' مشاهدة المشاركة
    نصك عميق ومليء بالصور القوية واللغة الفخمة، يفضح التناقضات بين الأقوال والأفعال، ويعبّر عن خيبة أمل حادة بمنتهى البلاغة.
    بيت الختام تحديدًا ترك أثرًا كبيرًا، وكأنه مرآة للواقع، "أقال رفضاً أم رضاً في الختامِ"، صفعة ناعمة لكل خطاب بلا موقف.
    رائع جدًا أيها العيلامي.
    يا لبهاءِ حضورك ، وجمال كلماتك
    وصفاء انتقاءَك..
    شرفٌ لعَمري أنالهُ حينَ مرورك بما أكتُب
    شكراً لك.

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال