النتائج 1 إلى 9 من 9
الموضوع:

لوحة مكسيكية نادرة تصبح أغلى عمل فني لاتيني في التاريخ

الزوار من محركات البحث: 31 المشاهدات : 394 الردود: 8
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,819 المواضيع: 11,643
    التقييم: 31468
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ يوم مضى

    Rose لوحة مكسيكية نادرة تصبح أغلى عمل فني لاتيني في التاريخ








    فريدا كاهلو - الصورة من الصفحة الرسمية لفريدا كاهلو على إنستغرام






    فريدا كاهلو وهي ترسم مع زوجها أثناء مرضها - الصورة من الصفحة الرسمية لفريدا كاهلو على إنستغرام






    دييغو وأنا، قصة رمزية مجدولة بالألم






    حطمت لوحة نادرة للتشكيلية المكسيكية فريدا كاهلو الأرقام القياسية مقارنة بأي عمل فني لاتيني آخر، وذلك في مزاد أقامته دار سوذبيز الشهيرة للمزادات في نيويورك.
    حسب موقع middleeast.in-24.com؛ فقد بيعت لوحة فريدا كاهلو، (دييغو وأنا) ، وهي صورة ذاتية لفريدا كاهلو مع زوجها دييجو ريفيرا مرسوماً على جبهتها بسعر 34.9 مليون دولار، وكان الرقم القياسي للفنانة المكسيكية قد بلغ 8 ملايين دولار لبيع أعمالها في عام 2016.

    • أغلى عمل فني لاتيني في التاريخ

    أغلى عمل فني لاتيني في التاريخ- الصورة من موقع themalaysianreserve.com

    وقد أعلنت دار Sotheby’s أنه تم منح لوحة كاهلو "مجموعة Eduardo F.Costantini"، لرجل الأعمال الأرجنتيني وجامع الأعمال الفنية الذي أسس متحف أمريكا اللاتينية للفنون (Malpa) في بوينس آيرس، وهكذا أصبحت لوحة (دييغو وأنا) أغلى عمل فني في أمريكا اللاتينية في تاريخ المزادات، على أن الرقم القياسي السابق كان لوحة "لوس ريفالز" من رسم دييغو ريفيرا نفسه، رسمها في عام 1931 وبيعت في مقابل 9.76 مليون دولار بالمزاد العلني لدار كريستيز 2018.

    • لوحة (دييغو وأنا) قصة رمزية مجدولة بالألم

    دييغو وأنا قصة رمزية مجدولة بالألم - الصورة من موقع middleeast.in-24.com

    ولوحة (دييغو وأنا) لوحة زيتية، التي نفذتها فريدا كاهلو الرسامة المكسيكية والأيقونة النسوية التي تُوفيت عام 1954 عن عمر 47 عاماً، على لوح من خشب الماسونيت بالعام 1949، تحمل رمزية كبيرة لرسومات البورتريه الذاتية المشهورة حول العالم. ويظهر باللوحة كاهلو باكية، مع وجه شريك حياتها، رسام الجداريات دييغو ريفيرا، مرسوماً على جبهتها فوق عينيها السوداوين اللتين تبدوان مخضبتين بالدموع، وقد رسمت فريدا خصلات شعرها بشكل موحٍ حول رقبتها، وكأنها تخنقها؛ تعبيراً عن العذاب الذي تسبب فيه لزوجته؛ حيث كان في ذلك الوقت على علاقة مع الممثلة المكسيكية ماريا فيليكس، واللوحة بها قصة رمزية رومانسية مثيرة للاضطراب؛ حيث كانت آخر صورة ذاتية "تمثال نصفي" محققة بالكامل رسمتْها كاهلو قبل وفاتها.

    • سعر قياسي لبيع لوحة أخرى خلال نفس الجلسة

    وخلال نفس الجلسة، تم بيع لوحة للفنان الفرنسي بيير سوليج بسعر قياسي أيضاً، هو 20.2 مليون دولار، وتعود اللوحة إلى المسرح الأحمر للفنان الفرنسي، والذي اشتُهر بإتقانه للرسم الأسود، ورسمها بالعام 1961، واعتمد على تقنية الكشط التي تكشف عن صبغات حمراء تحت الأسود، كما أوضحت دار سوذبيز.

    • المكسيكية فريدا كاهلو جعلت الألم أرضاً واقعية

    فريدا كاهلو - الصورة من الصفحة الرسمية لفريدا كاهلو على إنستغرام
    حسب موقع themalaysianreserve.com فريدا كاهلو فنانة بصرية من المكسيك، أصيبت بشلل الأطفال؛ مما ترك أثراً نفسياً سيئاً عليها لفترة طويلة من حياتها؛ فلم ترتدِ الفستان في حياتها إلا مع الجوارب الصوفية كي تخفي إعاقتها، ثم في شبابها تعرضت لحادث أتوبيس واضطرت للتمدد على ظهرها من دون حراك لمدة سنة كاملة، وفي هذه الفترة اكتشفت موهبتها الفنية فكانت وحيدة وجهاً لوجه مع ذاتها طوال النهار؛ فظلت ترسم وجهها طوال أيام مرضها، ولم تتلق فريدا تعليماً فنياً تشكيلياً أكاديمياً؛ بل حضرت دروساً لأحد الفنانين المعاصرين، وعقب تعافيها التقت زوجها؛ فتزوجت من الرسام المكسيكي دييغو ريفيرا في سن 22 عاماً، وكان يكبرها بـ20 عاماً، ونتيجة لطباعها الصعبة ولخيانته لها تطلقا.
    • أيقونة فنية تشكيلية لثقافة البوب



    • فريدا كاهلو وهي ترسم مع زوجها أثناء مرضها - الصورة من الصفحة الرسمية لفريدا كاهلو على إنستغرام
    • استطاعت فريدا عبر لوحاتها أن تجعل المتلقي يرى الألم أرضاً واقعية.. حياً قبيحاً قاتلاً ومعوقاً.. وكان محور أعمالها الواقع والقدر؛ إذ نبع ذلك من تجربتها الخاصة في المعاناة، وكان الرسم المتنفسَ الوحيد لآلامها وعذاباتها وقدرها التعس، وقد عُرفت فريدا كأيقونة فنية تشكيلية لثقافة البوب، تُوفيت عام 1954 عن عمر 47 عاماً عقب بتر قدمها نتيجة للغرغرينا، وإصابتها بالتهاب رئوي حاد تسبب فى وفاتها.

    تركت فريدا إرثاً فنياً كبيراً ألهم كثيراً من الفنانين؛ حيث تقول بسيرتها الذاتية: "لم أرسم أبداً أحلاماً؛ بل أرسم واقعي الحقيقي فقط " هذا الواقع الذي تراه مجسداً في ملامح وجهها، وفي جسدها المثخن بالجراح، الذي حاولت أن تنقل تفاصيله التي تعكس ظاهرها الباطن، وحاجبيها المقرونين كأنهما غراب ينعى تلك النظرات، وشفتيها المنقبضتين تعبيراً عن مأساتها وتحملها لآلام شديدة تمزق جسدها.

  2. #2
    مشرفة المقهى الفني
    تاريخ التسجيل: July-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,754 المواضيع: 121
    التقييم: 3431
    آخر نشاط: منذ 2 يوم
    ولو اني لا احب اعمال فريدا لكن احب اعمال دييغو ريفييرا زوجها على الكانفاس ولوحاته الجدارية فهو فنان مبدع حقا ,همزين تذكرت ترسمه بحجم طابع البريد على لوحتها شكرا على الموضوع عاشت ايدك .
    هاي بورترية الفنان دييغو ريفييرا اني رسمتها بقلم الرصاص قبل كم سنة .


  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    ولو اني لا احب اعمال فريدا لكن احب اعمال دييغو ريفييرا زوجها على الكانفاس ولوحاته الجدارية فهو فنان مبدع حقا ,همزين تذكرت ترسمه بحجم طابع البريد على لوحتها شكرا على الموضوع عاشت ايدك .
    هاي بورترية الفنان دييغو ريفييرا اني رسمتها بقلم الرصاص قبل كم سنة .

    ما شاء الله
    عاشت الايادي وسلمت
    تحياتي

  4. #4
    queen
    تاريخ التسجيل: May-2022
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 6,480 المواضيع: 37
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12269
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: طالبة جامعية
    أكلتي المفضلة: دولمة
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    ولو اني لا احب اعمال فريدا لكن احب اعمال دييغو ريفييرا زوجها على الكانفاس ولوحاته الجدارية فهو فنان مبدع حقا ,همزين تذكرت ترسمه بحجم طابع البريد على لوحتها شكرا على الموضوع عاشت ايدك .
    هاي بورترية الفنان دييغو ريفييرا اني رسمتها بقلم الرصاص قبل كم سنة .
    تعرفين القصة الحزينة ورة هلزوج وهوة اصلا مالة اي لوحة خاصة فيه استغل فريدا وسرق لوحاتها اني شفت قصتها عند ساري حسام راح تبجين علي سواه بيها واصلا منيلة فن رجل نتن

  5. #5
    مشرفة المقهى الفني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقية↫ مشاهدة المشاركة
    تعرفين القصة الحزينة ورة هلزوج وهوة اصلا مالة اي لوحة خاصة فيه استغل فريدا وسرق لوحاتها اني شفت قصتها عند ساري حسام راح تبجين علي سواه بيها واصلا منيلة فن رجل نتن
    ما اعرف منين جبتي ها المعلومات الخاطئة ومين قال انه سرق لوحاتها اصلا معظم لوحاتها راسمة فيها نفسها وبس يعني لوحات شخصية ,كل واحد بيهم وله اسلوبه في الرسم دييغو من اشهر الفنانين المكسيكيين مثل ماعنده لوحات مرسومة على كانفاس وعندها جداريات كبيرة تزين اماكن مهمة في امريكا الجنوبية ,
    لما تشوفين اعمال الاثنين وتقارنيها ببعض راح تعرفين الفرق في قدرات الاثنين ,اعمال فريدا معظمها: عبارة عن شخصية واحد في لوحة ,, اعمال
    دييغو عدد كبير من الاشخاص في حالة حركة , الكثير من الاشكال و الاشياء موجودة في اللوحة ,, فكرة اللوحات وطريقة رسمها مختلفة ومركبة , هذاك الوقت راح تعرفين ان فريدا ما تجي قد ربع الفنان دييغو ريفييرا ,
    اما ساري حسام خلليه يسوي فيديوهات عن الجرائم ويبتعد عن الفن التشكيلي والفنون الجميلة الواضح انه ماعنده خبرة بهذا المجال ويمكن ايضا تتطلعين على حياة و فن
    دييغو وفريدا من خلال الويكيبيديا . كل ما في الامر ان فريدا اصيبت بحادث خطير تسبب بعدم قدرتها على الحركة وارتبطت بفراشها لمدة طويلة ويمكن هذا سبب بالتباعد بينها وبين زوجها .طبعا هناك عدد كبير من اللوحات لهذا الفنان لكن ساكتفي بهذا القدر .
    هذه اللوحة اللي تزين جدار روكفيل سنتر في نيويورك

    وهذه الجدارية اللي تزين شركة فورد في مدينة ديترويت في امريكا


    لوحة جدارية عن الاستعمار الاسباني لامريكا الجنوبية






    لوحة معروضة في القصر الوطني المكسيكي


    لوحة على كانفاس


    لوحة على كانفاس



    جدارية يقوم برسمها الفنان دييغو ريفييرا عن البطل المكسيكيZAPATA
















  6. #6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    ما اعرف منين جبتي ها المعلومات الخاطئة ومين قال انه سرق لوحاتها اصلا معظم لوحاتها راسمة فيها نفسها وبس يعني لوحات شخصية ,كل واحد بيهم وله اسلوبه في الرسم دييغو من اشهر الفنانين المكسيكيين مثل ماعنده لوحات مرسومة على كانفاس وعندها جداريات كبيرة تزين اماكن مهمة في امريكا الجنوبية ,
    لما تشوفين اعمال الاثنين وتقارنيها ببعض راح تعرفين الفرق في قدرات الاثنين ,اعمال فريدا معظمها: عبارة عن شخصية واحد في لوحة ,, اعمال
    دييغو عدد كبير من الاشخاص في حالة حركة , الكثير من الاشكال و الاشياء موجودة في اللوحة ,, فكرة اللوحات وطريقة رسمها مختلفة ومركبة , هذاك الوقت راح تعرفين ان فريدا ما تجي قد ربع الفنان دييغو ريفييرا ,
    اما ساري حسام خلليه يسوي فيديوهات عن الجرائم ويبتعد عن الفن التشكيلي والفنون الجميلة الواضح انه ماعنده خبرة بهذا المجال ويمكن ايضا تتطلعين على حياة و فن
    دييغو وفريدا من خلال الويكيبيديا . كل ما في الامر ان فريدا اصيبت بحادث خطير تسبب بعدم قدرتها على الحركة وارتبطت بفراشها لمدة طويلة ويمكن هذا سبب بالتباعد بينها وبين زوجها .طبعا هناك عدد كبير من اللوحات لهذا الفنان لكن ساكتفي بهذا القدر .
    هذه اللوحة اللي تزين جدار روكفيل سنتر في نيويورك
    وهذه الجدارية اللي تزين شركة فورد في مدينة ديترويت في امريكا

    لوحة جدارية عن الاستعمار الاسباني لامريكا الجنوبية






    لوحة معروضة في القصر الوطني المكسيكي


    لوحة على كانفاس


    لوحة على كانفاس



    جدارية يقوم برسمها الفنان دييغو ريفييرا عن البطل المكسيكيZAPATA














    ماعرف ساري حسام حجة عنها وعن الظلم الي تعرضت آلة من زوجها الخائن وكيف نسب كل لوحاتها آلة وشلون استغلها ابشع استغلال

  7. #7
    مشرفة المقهى الفني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقية↫ مشاهدة المشاركة
    ماعرف ساري حسام حجة عنها وعن الظلم الي تعرضت آلة من زوجها الخائن وكيف نسب كل لوحاتها آلة وشلون استغلها ابشع استغلال
    يمكن يكون خائن بس فنان هو اكيد من زوجته ظلت بمرتبطة بالفراش لاتتحرك لمدة طويلة جدا اتجه لغير مكان , هي كل لوحاتها شخصية ومن ها النوعية اللي ادرجتها , اذا ترجعين تشوفين لوحات دييغو راح تلاحظين الفرق ماكو مقارنة بين لوحاتها ولوحاته والا ما كانوا احتفظوا بيها في اماكن مهمة







  8. #8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الياسمين مشاهدة المشاركة
    يمكن يكون خائن بس فنان هو اكيد من زوجته ظلت بمرتبطة بالفراش لاتتحرك لمدة طويلة جدا اتجه لغير مكان , هي كل لوحاتها شخصية ومن ها النوعية اللي ادرجتها , اذا ترجعين تشوفين لوحات دييغو راح تلاحظين الفرق ماكو مقارنة بين لوحاتها ولوحاته والا ما كانوا احتفظوا بيها في اماكن مهمة






    والله ماعرف اني ماحب زوجها ونقهرت عليها محد وصلها لهلحال غير هوة وخياناتة للعلم خانها وهية كلشي مابيها يعني اذا شفتي فديو القصة اكيد راح تنقهرين !

  9. #9
    مشرفة المقهى الفني
    بس معلومة تصحيحية فريدا حصل معها حادث السير من كان عمرها 17 سنة في عام 1925 قبل ما تتزوج دييغوونتيجة لذلك، أصيبت فريدا بكسر في العمود الفقري، وعظمة الترقوة، والأضلاع، والحوض، و11 كسرًا في ساقها، كما ثقبت قطع حديدية بطنها ورحمها وتم تجبيس جسمها كله .وبقت طريحة الفراش لمدة سنة .يعني من تزوجت دييغو كانت تعاني من اعاقة بسبب الحادث والم مستمر,
    بعد زواجها من دييغو في عام 1929 حملت فريدا لعدة مرات لكن الحمل لم يتم ولا مرة بسبب اصابتها السابقة , في عام 1944 تم عملية جراحية لتخليصها من اثار الحادث الذي تعرضت له لكن لم تأتي بالنتيجة المثالية, هي ودييغو تزوجوا وتطلقوا مرتين , وهي ايضا حسب المعلومات المكتوبة عنها , كان لها علاقات مع اشخاص اخرين منهم ليون تروتسكي وغيره .
    اهم شيء بالموضوع ان اعمال دييغوا الفنية تتفوق على اعمال فريدا بمئات المرات ويكفي النظر الى لوحاته ولوحاتها التي عبارة عن صور شخصية لها ورؤية الفرق .
    التعديل الأخير تم بواسطة عبير الياسمين ; منذ 2 يوم الساعة 5:25 pm

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال