النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

ماذا لو اتجهنا للعلم

الزوار من محركات البحث: 49 المشاهدات : 288 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,457 المواضيع: 409
    التقييم: 20671
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ يوم مضى

    ماذا لو اتجهنا للعلم

    ماذا لو إحترمنا العلم ؟؟؟

    طائرة الشبح B-2 :
    حينما يصبح العلم سلاحًا والإهمال لعنة

    طائرة واحدة فقط.
    B-2 Spirit،
    طائرة أمريكية تستطيع أن تخترق أي أجواء،
    تضرب أي هدف، ثم تعود دون أن يعلم أحد أنها كانت هناك.

    لا تظهر على الرادار.
    لا تلتقطها الأقمار.
    لا يمكن تتبعها حراريًا.
    ولا يستطيع إنسان أن يتحكم بها يدويًا... لأنها معقدة جدًا.

    لماذا؟
    لأن من صنعها احترم العلم.
    استثمر في العقول.
    أقام جامعات ومعامل.
    وكرّم العلماء لا المغنيين… والمخترعين لا لاعبي الكرة.

    الحقيقة المؤلمة :

    الولايات المتحدة ليست أقوى دولة لأن لديها "حظًا"...
    بل لأنها اختارت طريق العلم منذ عقود.

    في المقابل
    نحن في بلداننا، نرفع اللاعب فوق العالم.
    نصفق للمغني وننسى الباحث.
    نصرف الملايين على التفاهة… ولا نجد ميزانية لبحث علمي.

    ثم نسأل: لماذا نحن ضعفاء؟
    لماذا نحن تابعون؟
    لماذا نحن في ذيل الأمم؟

    الإجابة أمامك:
    لأننا أضعنا البوصلة… واستبدلنا القدوات.

    أيها الشاب...

    إن لم تكن عالمًا… فكن محبًا للعلم.

    إن لم تكن مخترعًا… فكن مشجعًا للمخترعين.

    لا ترفع من لا يصنع مجدًا… ولا تتبع من لا يعرف طريق الحضارة.

    أنت من يقرر:
    هل تبقى من جمهور الترفيه؟
    أم تلتحق بصفوف النهضة؟

    ندائي للشباب :

    عودوا للعلم… قبل أن تُمحى هويتكم.

    ارفعوا من قيمة العقل، لا من يرقص على عقولكم.

    فإن بقاءنا مرهون بأن نعود لما جعلنا عظماء يومًا:
    العلم … والعمل.
    مما اعجبني

  2. #2
    مراقبة
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9,491 المواضيع: 67
    التقييم: 19881
    مزاجي: غائمة المزاج ..
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    عاشت ايدك على الموضوع القيم


    سلمت

  3. #3
    مراقب

    شكرا وردتنا الرائعة
    للمتابعة والمرور اللجميل

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,413 المواضيع: 217
    التقييم: 8612
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: 3/April/2026
    مادام يوجد بالامة العربية شيء اسمه امير اوملك فلانملك العلم ولااخواته
    وتتحول ابداعاتنا الى هذا الملك عظيم وذاك الامير كريم
    وهو بالحقيقة ارعن واليم .؟
    نسال الله يعود العرب الى احتضان العلماء من الصغر حتى يشتد عوده ويبدع
    شكرا ابو حسن الفاضل اختيار رائع

  5. #5
    مراقب

    شكرا عزيزنا صقر عراقي
    لمرورك وتعليقك على الموضوع

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال