صفحة 10 من 10 الأولىالأولى ... 89 10
النتائج 91 إلى 99 من 99
الموضوع:

الشرف هو ( الكلمة) - الصفحة 10

الزوار من محركات البحث: 317 المشاهدات : 2936 الردود: 98
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #91
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 999 المواضيع: 76
    التقييم: 1005
    آخر نشاط: منذ 6 يوم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم أتفق معك وبقوة العلماء كلهم عرب أو عجم لهم الاحترام والتقدير أنا حددت و قلت أي عالم يفسر الاية الكريمة بغير ما أنزلها الله عز وجل فهو أعجمي لا يعرف اللغة العربية لان الايات التي جاءت فيها أية التطير ايات نزلت بلسان عربي مبين أيات واضحة اللغة والمعنى والتفسير
    ولا أعتقد أن قولي انه فارسي أعجمي لا يعرف اللغة العربية فيها سب أو شتم أو انتقاص من أحد
    تحياتي اختي الكريمة

  2. #92
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,441 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19781
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 9 دقيقة
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة

    نعم الاية في نساء النبي
    لكن العلماء جميعا من العرب والعجم اتفقوا ان الضمير تغير في الاية من المؤنث الى المذكر في دلالة على دخول اشخاص اخرين في الاية،لكن السؤال هنا هل حديث الكساء وقع عند نزول الاية؟ نعم بعض الروايات صرحت بذلك وان النبي ضم اصحاب اكساء وقت نزول الاية او متزامنا معها..
    جاء في مسند احمد والطبري أم سلمه انها قالت:

    "نزلت هذه الآية في بيتي، فدعا رسول الله فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء، وعلي خلف ظهره، ثم قال: اللهم هؤلاء أهل بيتي، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا.
    قالت أم سلمة: "يا رسول الله، وأنا معهم؟"
    قال: "أنت على مكانك، وأنت على خير".

    المصادر
    المجلد 6، ص 292 وما بعدها مسند احمد بن حمبل
    جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تفسير الآية 33 من سورة الأحزاب.. للطبري
    القصة كلها أن الاية الكريمة وهي جزء من اية وليست أية مستقلة نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحق ابنته وزوجها واولادها بهم في التطهير فجمعهم كما جاء في حديث الكساء
    " عن أمّ سلمة ، قالت : لما نزلت هذه الاَية : إنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرّجْسَ أهْلَ البَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيرا ، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فجلل عليهم كساء خَيبريا ، فقال : «اللّهُمّ هَؤُلاءِ أهْلُ بَيْتِي ، اللّهُمّ أذْهِبْ عَنْهُمُ الرّجْسَ وَطَهّرْهُمْ تَطْهِيرا » قالت أمّ سلمة : ألستُ منهم ؟ قال : أنت إلى خَيْرٍ "
    قال لها أنت في خير لان ايه التطهير في القرآن تشملها
    اما اختلاف التأنيث والتذكير فلن كلمة أهل تشمل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هو وزوجاته
    وكلمة أهل تعامل معاملة المذكر فنقول جاء أهل البيت ولا نقول جاءت أهل البيت

  3. #93
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    القصة كلها أن الاية الكريمة وهي جزء من اية وليست أية مستقلة نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحق ابنته وزوجها واولادها بهم في التطهير فجمعهم كما جاء في حديث الكساء
    " عن أمّ سلمة ، قالت : لما نزلت هذه الاَية : إنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرّجْسَ أهْلَ البَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيرا ، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فجلل عليهم كساء خَيبريا ، فقال : «اللّهُمّ هَؤُلاءِ أهْلُ بَيْتِي ، اللّهُمّ أذْهِبْ عَنْهُمُ الرّجْسَ وَطَهّرْهُمْ تَطْهِيرا » قالت أمّ سلمة : ألستُ منهم ؟ قال : أنت إلى خَيْرٍ "
    قال لها أنت في خير لان ايه التطهير في القرآن تشملها
    اما اختلاف التأنيث والتذكير فلن كلمة أهل تشمل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هو وزوجاته
    وكلمة أهل تعامل معاملة المذكر فنقول جاء أهل البيت ولا نقول جاءت أهل البيت
    اختي الكريمة اتمنى ان تشاركي هنا
    https://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=1350048

  4. #94
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2021
    الدولة: الانبار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,171 المواضيع: 280
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9026
    مزاجي: هامل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    القصة كلها أن الاية الكريمة وهي جزء من اية وليست أية مستقلة نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحق ابنته وزوجها واولادها بهم في التطهير فجمعهم كما جاء في حديث الكساء
    " عن أمّ سلمة ، قالت : لما نزلت هذه الاَية : إنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرّجْسَ أهْلَ البَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيرا ، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فجلل عليهم كساء خَيبريا ، فقال : «اللّهُمّ هَؤُلاءِ أهْلُ بَيْتِي ، اللّهُمّ أذْهِبْ عَنْهُمُ الرّجْسَ وَطَهّرْهُمْ تَطْهِيرا » قالت أمّ سلمة : ألستُ منهم ؟ قال : أنت إلى خَيْرٍ "
    قال لها أنت في خير لان ايه التطهير في القرآن تشملها
    اما اختلاف التأنيث والتذكير فلن كلمة أهل تشمل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هو وزوجاته
    وكلمة أهل تعامل معاملة المذكر فنقول جاء أهل البيت ولا نقول جاءت أهل البيت
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    القصة كلها أن الاية الكريمة وهي جزء من اية وليست أية مستقلة نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحق ابنته وزوجها واولادها بهم في التطهير فجمعهم كما جاء في حديث الكساء
    " عن أمّ سلمة ، قالت : لما نزلت هذه الاَية : إنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرّجْسَ أهْلَ البَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيرا ، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فجلل عليهم كساء خَيبريا ، فقال : «اللّهُمّ هَؤُلاءِ أهْلُ بَيْتِي ، اللّهُمّ أذْهِبْ عَنْهُمُ الرّجْسَ وَطَهّرْهُمْ تَطْهِيرا » قالت أمّ سلمة : ألستُ منهم ؟ قال : أنت إلى خَيْرٍ "
    قال لها أنت في خير لان ايه التطهير في القرآن تشملها
    اما اختلاف التأنيث والتذكير فلن كلمة أهل تشمل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هو وزوجاته
    وكلمة أهل تعامل معاملة المذكر فنقول جاء أهل البيت ولا نقول جاءت أهل البيت
    احسنتم وجزاكم الله الخير كله عاجله وآجله
    الدين بلا علم أعمى والعلم بلا دين أعرج

  5. #95
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,886 المواضيع: 177
    التقييم: 7809
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    الرسول صلى الله عليه وسلم
    قال الى سلمان الفارسي المحمدي
    سلمان منا اهل البيت
    اول مرة اعرف ان سلمان من زوجات النبي
    شكرا سارة للمعلومة

  6. #96
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    ياسيدي هنالك مقولة من احد الوطنين الاشراف في الغوغاء المرتزقة" ابناء رفحا""نحن لا نحسد أحداً على رزقه، ولكن أن يُكرم شخص لأنه سكن في رفحاء، ويُهمّش من ضحّى على تراب الوطن... فتلك مهزلة تستهين بدماء الشرفاء وعقول الناس."
    عشت ابو جاسم نطقت حقاً بارك الله بك
    اليوم انت مبدع لازلت اتابعك بشغف حيث ظهرت اصالتك التي غطاها اللعين صدام منذ ثلاثين سنة
    واليوم تظهر بشكل لائق مقبول للجميع تحياتي ايها الرائع الاصيل .
    ............
    كيف انت صادق وان كان الكلام منك وليس من احد اخر
    لان الانتفاضة صادقة عظيمة من عمق الشعب العراقي بلا مراء او البحث عن سلطة منفردة
    ولما ضاقت الارض من جراء الاقوى بالسلاح والعتاد فذهب الجميع مايظنون ان هناك جمجمة العرب
    المساكين المؤمنين دائما يصتدموا بمثل معاوية ونسله الكافر
    اصتدموا بال سعود وتبعهم رجال البعثية فسكنوا رفحاء ومن هناك اختلف الامر مابين الانتفاضة ومابين من سكن رفحاء
    حتى ظهرت للاكثر وهم الكارهون للحق البعثية
    فلعبوا دور بالفساد والزندقة مع توجه الاعلام حتى ظهرت للعالم صور مشوهه من جراء اعمال البعثية ثم انطلت على
    المغفلين من الامة العربية والعراق خصوصا حتى قالوا عن المنتفضين عاثوا فسادا برفحاء
    والحقيقة هم استخبارات صدام الاسرائيلي مع اعلامه المسيطر انذاك
    واحمد الله انني لست من المغفلين واميز مابين رفحاء والمنتفضين العراقيين الابطال
    النتيجة انت كبعثي صريح فعندما تقول ان رفحاء مليئة بالفساد تكون محقاً لان البعثية كانوا هناك وبكثرة مع
    لوجستية ال سعود لهم
    طبعا الاكثر هم الابرز على الساحة .
    شكرا ابو جاسم للتذكير بفساد البعث في رفحاء

  7. #97
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 154 المواضيع: 12
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 111
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 3
    بسم الله الرحمن الرحيم


    القصة كلها أن الاية الكريمة وهي جزء من اية وليست أية مستقلة
    المشكلة القديمة الجديدة تتكرر دائما وهي التقول على الله بنحو الجزم والقطع وكأن المتحدث شارك الله في صياغة كتابه
    اولا اجمع كل واعنيها كل رواة الاحاديث والتفسير ان مقطع (( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )) قد نزل قرانا بصورة مستقلة
    بل اكثر من ذلك ان الترمذي في جامعه روى صريحا ان ها المقطع نزل (( اية )) والحقها بحديث لرسول الله يبين من المعني بها
    وعند مراجعة المصادر السنية التي اجملها موقع اسلام ويب وهو موقع غير شيعي
    ذكروا في بيان المقصودين منها ثلاثة اقوال
    1- قول الصادق الامين رسول الله في حديث الترمذي انهم علي وفاطمة وابناهما الحسن والحسين
    2- قول عكرمة ان المقصودين هم زوجات النبي فقط وفقط وعكرمة دك صدره على هلمعنى وكال مستعد اباهل اللي يكول غيرهلشي
    3- قول ابن عباس وهو ايضا وافق عكرمة
    ولان النبي ممكن يخطيء في نظر العراعرة والشحروريين ( جمع عرعور وجمع شحروري) فالقوم اخذوا قول عكرمة افندي وضربوا قول النبي عرض الجدار
    ولا يوجد حديث نبوي واحد يقول ان اهل البيت في هذه الاية مقصوده الزوجات وكل ما موجود وتشيث به الجماعة هو اقوال فلان وعلتان
    وهاي فرصة لبعض المتحدثين لاثبات اعجمية النبي لانه لم يفسرها بزوجاته واعجمية ام سلمة لانها لم تفهم انها معنية كما فهم ذلك عكرمة
    ..............
    بقت سالفة صادمة
    اللي قالوا انها جزء من اية اعتمدوا على كتابتها بالمصحف
    وهنا اكو مشكلة زغيرونة وهي ان ترقيم الايات داخل المصحف مختلف فيه بين المسلمين
    بل اختلف المسلمون الله يسلمهم حتى في عدد ايات القران
    بس هاي السالفة يطمطموها بيناتهم وما يعلنوها
    وهذا مرة ثالثة موقع اسلام ويب يقول
    إن الاختلاف قد وقع بين العلماء في عد آي القرآن، قَالَ الدَّانِيُّ: أَجْمَعُوا عَلَى أَنَّ عَدَدَ آيَاتِ الْقُرْآنِ سِتَّةُ آلَافِ آيَةٍ ثُمَّ اخْتَلَفُوا فِيمَا زَادَ عَلَى ذَلِكَ فَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ يَزِدْ وَمِنْهُمْ مَنْ قَالَ: وَمِائَتَا آيَةٍ وَأَرْبَعُ آيَاتٍ، وَقِيلَ: وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ، وَقِيلَ: وَتِسْعَ عَشْرَةَ، وَقِيلَ: وَخَمْسٌ وَعِشْرُونَ، وَقِيلَ: وَسِتٌّ وَثَلَاثُونَ. انتهى بواسطة نقل السيوطي عنه في الإتقان.

  8. #98
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,770 المواضيع: 385
    التقييم: 18683
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    * نعم اخي أعرف انك مجرد ناقل لمقولة أرى أنها غير منطقية وليتك ذكرت الرابط حتى نفهم المقصد جيدا
    وأن كان رأي عمر بن الخطاب رضي الله عنه لسنا ملزمين به فهو ليس حديث
    ولا قرآن فكل انسان على وجه الأرض يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر
    ( النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) كما قال الامام مالك رحمه الله
    * ايه التطهير خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم وايات الله عز وجل في ذلك واضحة
    وأن كان من أفهمكم أنها لغير نساء النبي فارسي أعجمي لا يعرف اللغة العربية فأنتم عرب تعرفون اللغة العربية
    في الايات الكريمات يخاطب الله نساء النبي صلى الله عليه وسلم بقوله
    قرن في بيوتكم ولا تبرجن واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله و رسوله
    لان الله يريد تطهيركم ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم


    *
    * نعم اخي أعرف انك مجرد ناقل لمقولة أرى أنها غير منطقية وليتك ذكرت الرابط حتى نفهم المقصد جيدا
    يا سبحان الله
    انا نزلت الرابط في اول رد لي على هذا الموضوع
    وأن كان من أفهمكم أنها لغير نساء النبي فارسي أعجمي لا يعرف اللغة العربية فأنتم عرب تعرفون اللغة العربية
    نحن مذهبنا هو المذهب الوحيد الذي كل رواته من العرب
    ليس من العرب فقط وانما من منبع بيت الرسالة
    فكل رواياتنا هي عن الامام الفلاني عن الامام الفلاني عن علي عن رسول الله
    وهذه يسميها اخوتنا السنة السلسلة الذهبية

    انتم وليس نحن من افهمكم الاعاجم
    فكل صحاحاتكم ومحققيكم هم اجانب وليسوا عرب
    كالترمذي والطبري والالباني وغيرهم
    واما بقية الكلام فهذا لن ارد عليه
    فقد شرحت قسم منه في الردود السابقة
    واكتفي برد الاخ محمد ابو نعناع فهو من الطائفة السنية الكريمة
    وقد تكلم بما يرضي الله ورسوله في هذه الجانب
    دمتم بخير

  9. #99
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 85,008 المواضيع: 10,522
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87802
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 18
    شكرا للجميع
    دمتم بالف خير

صفحة 10 من 10 الأولىالأولى ... 89 10
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال