صفحة 6 من 10 الأولىالأولى ... 45 678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 99
الموضوع:

الشرف هو ( الكلمة) - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 317 المشاهدات : 2939 الردود: 98
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 42,930 المواضيع: 3,604
    صوتيات: 133 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 46961
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 19
    طيب خل نسئل الذكاء الاصطناعي الي برمجوه الكفار مو عقول المسلمين ،، ونشوف جوابه

    س/ من على حق الحسين ام يزيد

    ج/سؤالك مهم وجوهري، ويتعلق بحدث محوري في التاريخ الإسلامي، وهو معركة كربلاء سنة 61 هـ، التي وقعت بين الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ويزيد بن معاوية بن أبي سفيان.
    من كان على حق؟


    بإجماع أغلب المسلمين (سنة وشيعة ومؤرخين محايدين):
    الإمام الحسين عليه السلام كان على حق.
    لماذا يُعتبر الحسين على حق؟
    1. الحسين رفض بيعة يزيد لأنه رآه لا يمثل قيم الإسلام من عدالة وشورى وقيادة صالحة، واعتبر بيعته بيعة باطلة تمت بالقوة والوراثة.
    2. يزيد كان معروفًا في زمانه باللهو والفسق، حتى كبار الصحابة والتابعين أنكروه، مثل عبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمر (رغم أن الأخير بايع لاحقًا مضطرًا).
    3. الحسين خرج للإصلاح كما قال في كلمته المشهورة:
      "إني لم أخرج أشرًا ولا بطرًا ولا مفسدًا ولا ظالمًا، وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي."
    4. قتل الحسين وأهل بيته وأصحابه بطريقة بشعة، وقطع الماء عنهم، وهذا يُعتبر جريمة كبيرة لا تُبرَّر بأي حال، حتى في زمن الحروب.


    موقف العلماء والمذاهب:
    • أهل السنة والجماعة (المنصفين منهم): يرون أن الحسين مظلوم وقتله جريمة، ولا يحبّذون يزيد، وبعضهم يلعنه أو على الأقل لا يترضّى عليه.
    • الشيعة الإمامية: يرون أن الحسين إمام معصوم، وخروجه كان واجبًا، ويعتبرونه سيد الشهداء.
    • حتى المؤرخون المحايدون مثل الطبري، ابن الأثير، وابن خلدون أدانوا ما حصل للحسين.


    عدد من علماء السنة مثل الألوسي، الطفتازاني، الجهِيّز، ابن خلدون عبّروا عن مدح الحسين وإدانة يزيد:

    الألوسي: "من يقول إن يزيد لم يخطئ فليعتبر من أعوانه" .

    الطفتازاني: "رضاه بقتل الحسين وكراهيته للبيت النبوي هي من رذائله... ونقول: لعن الله يزيد وأصحابه"  .

    الجهّيّز (الجاحظ): وصف أفعاله بأنها "قسوة وفساد ومرتدة" وعلّق: "من منع من لعن مثل هذا فهو ملعون"  .


    من خلال هذه النصوص والأقوال:

    1. إجماع أهل السنة أن الحسين عليه السلام لم يخرج إلا لطلب الإصلاح ليس إلا.
    2. غالبية العلماء السنة أدانوا يزيد «رجلًا فاسقًا وجائرًا»، بل أباحوا لعن يزيد.
    3. الإمام الطحاوي وغيره داخل الإطار السني، جعلوا الطاعة قاعدة لا تُخلّ إلا في حالة استُبدل بها الحقّ—وهي حال الحسين.


    الخلاصة:
    الحق كان مع الحسين، لأنه خرج يطلب العدل، ورفض الانحراف السياسي والديني، بينما يزيد يتحمل المسؤولية التاريخية عن قتل الحسين، حتى وإن لم يأمر بذلك بشكل مباشر، لكنه كان الخليفة والمسؤول الأعلى، ورضي بالنتيجة ولم يعاقب القَتَلَة.

  2. #52
    من اهل الدار
    Lord of Wisdom
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: عنودي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,170 المواضيع: 623
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10439
    مزاجي: A.O.K
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2
    انتو ليش تبقون معلكَين على شغله
    حديث رسول الله لايعني لكم شيء؟
    الم يقل في الحسين عليه السلام :
    حسين مني وانا من حسين احب الله من احب حسينا حسين سبط من الاسباط ريحانتي في الدنيا.
    هذا الحديث كافي ووافي ليدين معاوية ويدين كل واحد ظلم محمد وال محمد
    لان الرسول اخباراته من السماء وهذا بدليل
    ان هو الا وحي يوحى
    بعد شنو هالنقاشات الي تلفون وتدورون بيها ؟ ما الغرض وما الغاية؟
    ثم مناقشة الطرف الاخر لاجدوى منها لان هذا التاريخ منذ ذلك الحين والى الان
    لماذا لاتقتنعون ان القوم اولاد القوم
    جبنالهم من مصادرهم ما قبلو
    بعد شنسوي نخلق نبي جديد يقنعهم؟
    نتركهم للزمن وللامام القائم ولي الامر وهو يتصافى معهم

  3. #53
    من اهل الدار
    Lord of Wisdom
    https://www.facebook.com/share/v/1Bncf8HcNn/


    https://www.facebook.com/share/v/12GuPBcea9m/


    https://www.facebook.com/share/v/16WK3xi9QW/

    هم لا يريدون الحق ولا الحقيقة ولا يقتنعون منكم ولا من غيركم
    علمائهم فسقو يزيد ومعاوية وهم لم يقتنعو
    شسوي يعني؟
    اترك الموضوع النقاش عقيم
    لكن ان ياتي احد ويتجاوز على الحسين هذا شيء غير مقبول
    ونحن نعرف للتجاوز ايضا ونستطيع ان نتجاوز مثلهم واكثر منهم

  4. #54
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 47,045 المواضيع: 6,238
    صوتيات: 439 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 84105
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 2
    الكل يعرف من هو على الحق ومن هو على الباطل
    ولا يجوز المساواة بينهم والترضي عليهم


    ولكن اكثرهم للحق كارهون

  5. #55
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 999 المواضيع: 76
    التقييم: 1005
    آخر نشاط: منذ 6 يوم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم اخي الرميثي هم أخوان في جنات النعيم على سرر متقابلين
    أتعرف اخي الرميثي ان الحسين رضي الله عنه وعبدالله بن الزبير مع كبار الصحابه رضوان الله عليهم مثل ابو أيوب الانصاري وعبدالله بن عمر وعبدالله بن العباس كانوا جنود تحت إمرة يزيد بن معاوية في الجيش الذي انطلق لفتح القسطنطنية ..
    كبار الصحابة سنا وقدرا ومكانة كانوا تحت إمرة فتى في العشرين من عمره
    ليس لانه كفو بل لانهم هم الاكفاء الذين يبذلون اموالهم و أرواحهم في سبيل له ولرفعه كلمة الله
    المسألة ليست عداوة شخصية بين الحسين ويزيد المسألة تغليب المصلحة الاسلامية التي يرى الحسين رضي الله عنه ان يزيد ليس اهلا لها
    اما من قتل الحسين رضي الله عنه فهم انفسهم من قتلوا عثمان بن عفان و وهم انفسهم من قتلوا علي بن أبي طالب رضي الله عنهم وتأمروا على الحسين رضي الله عنه وقتلوه وهم الذين قضي معاوية رضي الله عنهم عليهم واكمل يزيد وأدهم
    سيدتي الكريمة

    ارجو البحث و توخي الحذر عند ذكر المعلومات ،بشان ماذكرته

    أبو أيوب الأنصاري نعم شارك في فتح القسطنطينية وتوفي هناك حسب" بداية ابن كثير، الطبقات"

    عبدالله بن عمر مشاركته غير مؤكده " لا دليل صحيح"

    عبدالله بن عباس مشاركته "غير مؤكده" "غير مثبت"

    الحسين بن علي لم يشارك كان معارضًا ليزيد

    عبدالله بن الزبير لم يشارك كان معارضًا أيضًا

    والاخيرين مشاركتهم في جيش تحت إمرة يزيد غير منطقية تاريخيًا، ولا يوجد أثر صحيح يُثبت ذلك
    الحسين رضي الله عنه كان في المدينة وقتها، ولم يكن له أي دور في الحملة العسكرية على القسطنطينية...
    بل تُنقل عنه مواقف سياسية ، أنه رفض مبايعة يزيد عندما أوصى له بها معاوية، فكيف يشارك في جيش يقوده؟و لا وجود لاسم الحسين في أي مصدر موثوق من كتب التاريخ الإسلامي يذكر مشاركته في تلك الحملة :الطبري,ابن الأثير
    ,ابن كثير،ابن سعد،الذهبي...

  6. #56
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,742 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 22067
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم اخي الرميثي هم أخوان في جنات النعيم على سرر متقابلين
    أتعرف اخي الرميثي ان الحسين رضي الله عنه وعبدالله بن الزبير مع كبار الصحابه رضوان الله عليهم مثل ابو أيوب الانصاري وعبدالله بن عمر وعبدالله بن العباس كانوا جنود تحت إمرة يزيد بن معاوية في الجيش الذي انطلق لفتح القسطنطنية ..
    كبار الصحابة سنا وقدرا ومكانة كانوا تحت إمرة فتى في العشرين من عمره
    ليس لانه كفو بل لانهم هم الاكفاء الذين يبذلون اموالهم و أرواحهم في سبيل له ولرفعه كلمة الله
    المسألة ليست عداوة شخصية بين الحسين ويزيد المسألة تغليب المصلحة الاسلامية التي يرى الحسين رضي الله عنه ان يزيد ليس اهلا لها
    اما من قتل الحسين رضي الله عنه فهم انفسهم من قتلوا عثمان بن عفان و وهم انفسهم من قتلوا علي بن أبي طالب رضي الله عنهم وتأمروا على الحسين رضي الله عنه وقتلوه وهم الذين قضي معاوية رضي الله عنهم عليهم واكمل يزيد وأدهم
    سوووودة بوجهي يا ابا عبدالله سووودة بوجه عدوك اذا انت جنت جندي تحت أمر يزيد
    استغفر الله العلي العظيم من هذا الكلام
    بابا افهمي شغله
    الحسين سلطان الزمان وسلطان الدنيا وسلطان على يزيد
    سواء عجبكم ام لا
    والتاريخ كله تحت نعاله الشريف
    ويجي يوم انتِ و غيرج تكتب الدابة على جباهكم حقيقة ما أخفيتم

  7. #57
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,449 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19781
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    سيدتي الكريمة

    ارجو البحث و توخي الحذر عند ذكر المعلومات ،بشان ماذكرته

    أبو أيوب الأنصاري نعم شارك في فتح القسطنطينية وتوفي هناك حسب" بداية ابن كثير، الطبقات"

    عبدالله بن عمر مشاركته غير مؤكده " لا دليل صحيح"

    عبدالله بن عباس مشاركته "غير مؤكده" "غير مثبت"

    الحسين بن علي لم يشارك كان معارضًا ليزيد

    عبدالله بن الزبير لم يشارك كان معارضًا أيضًا

    والاخيرين مشاركتهم في جيش تحت إمرة يزيد غير منطقية تاريخيًا، ولا يوجد أثر صحيح يُثبت ذلك
    الحسين رضي الله عنه كان في المدينة وقتها، ولم يكن له أي دور في الحملة العسكرية على القسطنطينية...
    بل تُنقل عنه مواقف سياسية ، أنه رفض مبايعة يزيد عندما أوصى له بها معاوية، فكيف يشارك في جيش يقوده؟و لا وجود لاسم الحسين في أي مصدر موثوق من كتب التاريخ الإسلامي يذكر مشاركته في تلك الحملة :الطبري,ابن الأثير
    ,ابن كثير،ابن سعد،الذهبي...
    أستاذ الكريم الله أعلم ولكن سألت فكانت هذه الإجابة : نعم، يُذكر أن الحسين بن علي شارك في حملة عسكرية على القسطنطينية بقيادة يزيد بن معاوية في عام 51 هـ. هناك مصادر تاريخية تؤكد مشاركته في هذه الحملة، ومنها كتاب "تاريخ دمشق" لابن عساكر و"تاريخ الإسلام" للذهبي.""
    كلهم استاذ كانوا في المدينة فإذا نادى منادي الجهاد لبوا رضي الله عنهم أجمعين
    ثم أن الحصار كان في عهد معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ولم يكن الحسين رضي الله عنه في ذلك الوقت معارضا ولا عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما
    المنطق يقول أنه شارك هذا جهاد في سبيل لله ذروة سنام الاسلام

  8. #58
    من أهل الدار
    إن كنتم لاعنين فـ إلعنوا كل من شارك وسلم الحسين لأعداءه
    كل من غدر به وطعنه بالظهر كل من قتله ورضي بقتله
    رضي الله عنه وعن أل بيته الطيبين الطاهريين كان بلاء عظيما
    ولكن إن كانوا قد أفسدوا دنيا الحسين رضي الله عنه الفانية فالحسين قد أفسد عليهم أخرتهم الباقية
    رضي الله عنه وعن مسلم بن عقيل وعن المرأة العجوز وعن كل انصاره الذين وقفوا معه


  9. #59
    ثامر الحلي
    الغروب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,064 المواضيع: 131
    صوتيات: 36 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6805
    مزاجي: نشيط
    المهنة: أديب وكاتب
    أكلتي المفضلة: شاورما
    موبايلي: Infinx
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    إن كنتم لاعنين فـ إلعنوا كل من شارك وسلم الحسين لأعداءه
    كل من غدر به وطعنه بالظهر كل من قتله ورضي بقتله
    رضي الله عنه وعن أل بيته الطيبين الطاهريين كان بلاء عظيما
    ولكن إن كانوا قد أفسدوا دنيا الحسين رضي الله عنه الفانية فالحسين قد أفسد عليهم أخرتهم الباقية
    رضي الله عنه وعن مسلم بن عقيل وعن المرأة العجوز وعن كل انصاره الذين وقفوا معه

    من غدر بالحسين عليه السلام هم عمر ابن سعد ابن أبي وقاص وقبيلته وبعض أمراء الجيش وغدر به مقابل حكم ولاية الري .
    المعروف عن محاكم نورمبرغ في ألمانيا وكل المحاكم الدولية بأن الإدانة لاتقع على الجنود بل على القادة لأنهم يملكون زمام أمرهم عكس المأمورين لأنهم لاحول لهم ولاقوة وأغلب أهل الشام كانوا يضنون بأن حملة يزيد العسكرية كانت على الخوارج . أما رؤساء عشائر أهل الكوفة (العراق ) هم لحد هذا الوقت إذا خرج الحسين عليه السلام يبيعوه مقابل (مسدس) نعم . القصد من الحديث بأن الحسين قد تم بيعه مع الدين الاسلامي كله . ولكنه عليه السلام ضحى بدمه الشريف وعائلته وأصحابه مقابل أن يعيد الأسلام وفعلا كانت هناك حملات التوابين وثورة زيد وثورات علوية كثيرة أسقطت حكم بني أمية وبني العباس وكما قال عليه الصلاة والسلام وآله ( ولد الإسلام غريبا ويعود غريبا).

  10. #60
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,770 المواضيع: 385
    التقييم: 18686
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 21 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    استاذي الكريم اولا اشكرك جزيل الشكر على سمو حوارك وطيب خلقك وعفة لسانك
    نعم اخي الكريم كان بين الحسن ومعاوية رضي الله عنهم اتفاق ان يعود الحكم إليه
    ولكن شاء الله ان يموت الحسن رضي الله عنه لذلك رأي معاوية ان الشرط لم يعد يجزي
    هو لم يخل بالشرط اما مسألة الشورى فقد يكون استشار المقربين له
    وقد يكون ارادها له ولأبناء وقومه من بعده فهم اهل سيادة
    ونفوذ منذ الجاهلية وقد يكون رأى في ابنه انه اقدر على الحكم وخاصة
    ان هناك من أولاده من هو أكبر من يزيد ولم يختارهم
    كل هذه الأمور لا بأس بها شرعا ولا جرم فيها
    اما سؤالك لو كنت في ذلك الزمان
    بعيدا عن العاطفة الحسين رضي الله عنه

    لا يصلح للحكم الحسين رضي الله عنه استطاع مجموعة من الخوارج
    الذين لا يرقبون في مؤمن الا ولا ذمة ان يخدعوه ويترك المدينة
    ويقطع المسافات للذهاب إليهم وخذلوه ليس العيب فيه ولكن
    قلبه النقي الطاهر الذي لا يعرف المكر والخداع هو
    من أوقعه لذلك
    أرى انه لا يصلح للحكم هو وكل ال بيت النبي
    الأطهار جعفر الصادق وزين العابدين هؤلاء خلقوا لعبادة الله لم يخلقوا للحكم

    ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهم
    انقياء طاهرين حكموا انقياء طاهرين اما في عهد علي بن ابي طالب
    و من بدايته زاد عدد المسلمين ودخل الاسلام منافقين غايتهم
    ضرب الاسلام والقضاء عليه حاول معهم سيدنا علي رضي الله عنه
    حاول ان يقضي عليهم ولكن قوتهم في جيشه وبأسهم كان شديد
    حتى انه كان يشتكي عدم طاعتهم له
    طبعا ليس كل اتباعه ولكن في جيشه كان منافقين اهل اهواء
    خوارج قتله وهم انفسهم من استدعوه الحسين وزينوا له الخروج
    لاكمال مخططهم في ضرب الاسلام
    قد لا يعجبك رأي ولكن اسأل نفسك من تريد أن يحكم العراق
    رجل دين ورع تقي طيب القلب طاهر السرير ام رجل دولة يعرف
    كيف تحاك الأمور وكيف تسير الامور رجل دوله يقود بلاده الى
    التنمية والازدهار بقلب قوي شجاع

    أحدهم هنا عاب على معاوية انه جعل رجل مسيحي مستشار
    له مع العلم ان الدولة الإسلامية كانت محطة بالدول المسيحيه
    وكان ذكاء منه ان يستعين بمسيحي يعرف اسرارهم وخباياهم
    فهو جاء من جزيرة العرب ولا يعرف عنهم شيء
    لذلك اتفق علماء المسلمين على ان معاوية افضل ملوك الامة رضي الله عنه
    طبعا هذا رأي من ناحية السياسة اما من ناحيه الدينية فعلي بن ابي طالب
    عند توليه الحكم لا يوجد على وجه الأرض من هو أفضل
    منه ويزيد وأبنائه وأهله ومن بقي من عشيرته لا يساوون
    ممشى الحسن او الحسين رضي الله عنهم
    كل التحايا استاذ وتبقى وجه نظر ورأي
    بما انكِ رديتي على مداخلتي فكان حقاً علي ان ارد على بعض مداخلاتكِ
    اول نقطة التي هي باللون الازرق
    في ان مجموعة من الخوارج استطاعوا ان يخدعوا الامام الحسين عليه السلام
    وجاءوا به من مكة الى العراق ثم انقبلوا ضده
    لا ليس هكذا يُقرأ خروج الامام الحسين
    فالحسين ليس بذاك الجاهل حاشاه الذي لايعرف القوم وتوجهاتهم
    وانما عندما وصلت له مراسلاتهم ان اقدم على جند لك مجندة
    صار لازاماً عليه ان يخرج لانه اذا لم يخرج فسوف تقول الناس استنصرنا بالحسين
    فلم ينصرنا اي بمعنى انه سوف يرمون اللوم عليه في استمراية حكم بني امية
    الفاسد الفاسق والخارج عن الاسلام وتعاليمه
    لذلك خرج الامام حتى لو كانت التضحية بكل ما يملك من اولاد وانفس
    هذا بأختصار جدا جدا بيان موقف الامام الحسين عليه السلام
    ----------------------
    واما الاسطر التي هي باللون الاحمر فهذا ليس انا من اجيبكِ عليه
    وانما عمربن الخطاب هو اجاب عليه ابن عباس حيث يقول ما نصه
    فقال عمر بن الخطاب يا ابن عباس ،
    أتدري ما منع قومكم منهم بعد محمد صلى الله عليه وسلم ؟
    فكرهتُ أن أجيبه فقلت :
    إن لم أكن أدري فإن أمير المؤمنين يدريني !
    فقال عمر :
    كرهوا أن يجمعوا لكم النبوة والخلافة ،
    فتبجحوا على قومكم بجحا بجحا ، فاختارت قريش لأنفسها فأصابت ووفقت .
    فقلت : يا أمير المؤمنين ، إن تأذن لي في الكلام وتمط عني الغضب تكلمت .
    قال : تكلم . قلت : أما قولك يا أمير المؤمنين : اختارت قريش لأنفسها فأصابت ووفقت ،
    فلو أن قريشا اختارت لأنفسها حين اختار الله لها لكان الصواب بيدها غير مردود ولا محسود .
    وأما قولك :
    إنهم ((اي قريش )) أبوا أن تكون لنا النبوة والخلافة ، فإن الله - عز وجل -
    وصف قوما بالكراهة فقال : (
    ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم ) .
    اضغط هنا

    فهذا كلام عمربن الخطاب يدل وبشكل واضح على ان الامر هو كره قريش
    في ان تكون النبوة والخلافة في بني هاشم
    وليس لان الامام علي او الحسن او الحسين لايصلحون للخلافة كما تقولين
    واما تبريركِ بأن معاوية استعان بمستشار مسيحي لانه يعرف اسرارهم وخباياهم
    نقول وكذلك كانت الدولة الاسلامية محاطة باليهود
    فلماذا لم يستعن الرسول الكريم بمستشار يهودي لكي يكون على حذر ؟؟
    ثم ان هذا التبرير حتى من معاوية نفسه ماقرأناه .
    ------------------------
    الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم
    في سورة يونس 32
    فَذَٰلِكُمُ ٱللَّهُ رَبُّكُمُ ٱلْحَقُّ ۖ فَمَاذَا بَعْدَ ٱلْحَقِّ إِلَّا ٱلضَّلَٰلُ ۖ فَأَنَّىٰ تُصْرَفُونَ
    ليس هناك منطقة وسط بين الحق والباطل
    فليس المهاجر كالطليق
    ولا الظالم كالمظلوم
    حتى يًقال للاثنين رضي الله عنه

صفحة 6 من 10 الأولىالأولى ... 45 678 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال