سارا هنا اعتقد قد حصل لبس بالموضوع
اولاً :
لا لم اقل انا بل قال هذا الكلام الخليفة عمر بن الخطابأستاذي الكريم أنت تقول أن قريش منعت الخلافة عن بني هاشم حتى لا تجتمع النبوة والخلافة عندهم
بحسب موقع الدرر السنية وانا نقلته من هذا الموقع
وهو كما تعرفين موقع سني وليس موقع شيعي
واذا كانت هذه المقولة مكذوبة فهل يُعقل ان مجموعة
من العلماء والمحققين السنة يكذبون فينسبون مقولات لعمر بن الخطاب ؟؟
ثانياً :
نحن نفرق بين الحكم والخلافة على العكس منكم
فالحكم ممكن ان يناله المؤمن والفاسق والظالم والمتجبر
بينما الخلافة لاينالها إلا مَن ارتضاه الله ورسوله لهذا المنصب
والشواهد كثيرة وقد اتيت بأيات قرأنية في الرد السابق لهذا الامر
ولهذا لايمكن ان نعتبر حكم بني العباس هو خلافة
ثالثا :
لا ابداً لم تكن اية التطهير خاصة بنساء النبيبالنسبة لاية التطير فهي خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم فهم أهل بيته
وانما كانت خاصة بأهل البيت اصحاب الكساء فقط
الايات الخاصة بنساء النبي هي في سورة التحريم
بسم الله الرحمن الرحيم
إِن تَتُوبَآ إِلَى ٱللَّهِ فَقَدۡ صَغَتۡ قُلُوبُكُمَاۖ
وَإِن تَظَٰهَرَا عَلَيۡهِ فَإِنَّ ٱللَّهَ هُوَ مَوۡلَىٰهُ وَجِبۡرِيلُ وَصَٰلِحُ ٱلۡمُؤۡمِنِينَۖ
وَٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ بَعۡدَ ذَٰلِكَ ظَهِيرٌ (4)
عَسَىٰ رَبُّهُۥٓ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبۡدِلَهُۥٓ أَزۡوَٰجًا خَيۡرٗا مِّنكُنَّ
مُسۡلِمَٰتٖ مُّؤۡمِنَٰاتٖ قَٰانِتَٰاتٖ تَٰٓائِبَٰاتٍ عَٰابِدَٰاتٖ سَٰٓائِحَٰاتٖ ثَيِّبَٰاتٖ وَأَبۡكَارٗا (5)
------------------------------
فهذه الايات الكريمة قد هددت نساء النبي بما
لم يهدد به الله حتى المشركين والمنافقين
فقد هدد الله نساء النبي بذاته المقدسة وجبريل
وصالح المؤمنين وبعد ذلك بالملائكة
وهي دالة وبشكل واضح ايضاً
على ان في نساء المسلمين مَن هن افضل من نساء
النبي سواء بالتقوى او بالعبادة او بالطاعة لزوجها
واما كونها امرأة للنبي فهذا لايعطيها حصانة من الله ورسوله
بسم الله الرحمن الرحيم
ضَرَبَ ٱللَّهُ مَثَلٗا لِّلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱمۡرَأَتَ نُوحٖ وَٱمۡرَأَتَ لُوطٖۖ
كَانَتَا تَحۡتَ عَبۡدَيۡنِ مِنۡ عِبَادِنَا صَٰلِحَيۡنِ فَخَانَتَاهُمَا
فَلَمۡ يُغۡنِيَا عَنۡهُمَا مِنَ ٱللَّهِ شَيۡـٔٗا
وَقِيلَ ٱدۡخُلَا ٱلنَّارَ مَعَ ٱلدَّٰخِلِينَ (10 التحريم)
رابعاً :
تقولين لماذا تعيبون على معاوية أن حول الحكم الى ملكيةأعرف معتقدكم في الخلافة ولن أناقش فيه فهذا أمر خاص بمعتقدكم
ولكن أن حكم الاثنى عشر امام فأين حكم بقية السنين حتى تقوم الساعة
هل سيكون في أحفادهم وأحفاد أحفادهم اذن لماذا تعيبون
على معاوية رضي الله عنه أن حول الحكم الى ملكية
فأنتم أيضا تريدونها ملكية
النبي صلى الله عليه وسلم بعث نبيا للناس جميعا وليس ملكا للعرب
يتوارث أبناءه الحكم علما بأن حكمة الله أقتضت أن يموت أبناءه صغارا
حتى لا يظن أن النبوة والحكم وراثة تورث أما الحسن والحسين
فليسوا أبناء النبي انما هم أبناء علي رضي الله عنه
وانتم تريدوها ملكية
ياستي ليس ملكية دنيوية فنحن نتحدث عن خلافة وليس عن ملك دنيوي
فهذا الفرق بيننا وبينكم
نحن نعتبر الخلافة منصب الهي وبنص من الرسول
بينما انتم تعتبرون اي حاكم يستلم الحكم حتى لو بالاكراه
والقتل هو حاكم شرعي كما حصل بين الامين والمؤمون العباسي
يكون خليفة لله ورسوله لايجوز الخروج عليه ..
فأذا كان هناك نص بالخلافة من النبي على ولده فليكن وما المانع منه
فقد نص النبي داوود على ابنه سليمان بالخلافة
وقد نص النبي موسى على اخيه بالخلافة
فنحن مع نص النبي اينما يكون وليس مع تعيين الناس ..
هذه اهم النقاط الجديدة واما البقية فقد تطرقنا لها في الردود السابقة