صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 78 910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 99
الموضوع:

الشرف هو ( الكلمة) - الصفحة 9

الزوار من محركات البحث: 317 المشاهدات : 2942 الردود: 98
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #81
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,770 المواضيع: 385
    التقييم: 18686
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    أستاذي الكريم أنت تقول أن قريش منعت الخلافة عن بني هاشم حتى لا تجتمع النبوة والخلافة
    عندهم فقلت لك أن الدولة العباسية وهي نسبت للعباس عم النبي صلى الله عليه وسلم
    والتي استمرت لأكثر من خمس قرون كانت في بني هاشم اذا مقولة أن قريش منعت الخلافة
    عن بني هاشم غير صحيحة بل كان الحكم لهم أضعاف أضعاف ما كان لبني أمية
    وأنا لم أقل انهم امتداد لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن حكمهم يبطل المقولة المكذوبة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    وأعرف أبوا العباس السفاح وأعرف اجرامه ولن تجد دولة عبر التاريخ قامت بدون سفك الدماء وأن بحثت وبحثت
    الخلافة الراشدة التي كانت على نهج النبي صلى الله عليه وسلم والتي ذكرها
    صلى الله عليه وسلم في حديثه تستمر ثلاثون عاما تنتهي بالتمام بتنازل الحسن رضي الله عنه
    سنتين ونصف حكم ابو بكر الصديق وعشر سنوات حكم عمر بن الخطاب و12 سنة
    حكم عثمان بن عفان وخمس سنوات حكم علي بن ابي طالب وست أشهر حكم
    الحسن رضي الله عنهم أجمعين وهذا ثلاثون كاملة ثم يؤتي الله الحكم من يشاء كما في الحديث الشريف
    أعرف معتقدكم في الخلافة ولن أناقش فيه فهذا أمر خاص بمعتقدكم ولكن
    أن حكم الاثنى عشر امام فأين حكم بقية السنين حتى تقوم الساعة هل سيكون في
    أحفادهم وأحفاد أحفادهم اذن لماذا تعيبون على معاوية رضي الله عنه
    أن حول الحكم الى ملكية فأنتم أيضا تريدونها ملكية
    النبي صلى الله عليه وسلم بعث نبيا للناس جميعا وليس ملكا للعرب يتوارث أبناءه الحكم
    علما بأن حكمة الله أقتضت أن يموت أبناءه صغارا حتى لا يظن أن النبوة والحكم
    وراثة تورث أما الحسن والحسين فليسوا أبناء النبي انما هم أبناء علي رضي الله عنه
    بالنسبة لاية التطير فهي خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم فهم أهل بيته
    وحديث الكساء كان لان النبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يشمل
    التطير ابنته فاطمة وزوجها وأبناءها رضي الله عنهم أجمعين
    فليس من المنطق أن يقول الله للنبي انما يرد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهير
    ثم يأتي النبي ويقول لله " اللَّهمَّ هؤلاءِ أَهلُ بيتي فأذْهِب عنْهمُ الرِّجسَ وطَهِّرْهم تطْهيرًا "
    فكلهم أل بيت النبي صلى الله عليه وسلم مطهرون ومبرؤون من الله عز وجل
    سارا هنا اعتقد قد حصل لبس بالموضوع
    اولاً :
    أستاذي الكريم أنت تقول أن قريش منعت الخلافة عن بني هاشم حتى لا تجتمع النبوة والخلافة عندهم
    لا لم اقل انا بل قال هذا الكلام الخليفة عمر بن الخطاب
    بحسب موقع الدرر السنية وانا نقلته من هذا الموقع
    وهو كما تعرفين موقع سني وليس موقع شيعي
    واذا كانت هذه المقولة مكذوبة فهل يُعقل ان مجموعة
    من العلماء والمحققين السنة يكذبون فينسبون مقولات لعمر بن الخطاب ؟؟
    ثانياً :
    نحن نفرق بين الحكم والخلافة على العكس منكم
    فالحكم ممكن ان يناله المؤمن والفاسق والظالم والمتجبر
    بينما الخلافة لاينالها إلا مَن ارتضاه الله ورسوله لهذا المنصب
    والشواهد كثيرة وقد اتيت بأيات قرأنية في الرد السابق لهذا الامر
    ولهذا لايمكن ان نعتبر حكم بني العباس هو خلافة
    ثالثا :
    بالنسبة لاية التطير فهي خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم فهم أهل بيته
    لا ابداً لم تكن اية التطهير خاصة بنساء النبي
    وانما كانت خاصة بأهل البيت اصحاب الكساء فقط
    الايات الخاصة بنساء النبي هي في سورة التحريم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِن تَتُوبَآ إِلَى ٱللَّهِ فَقَدۡ صَغَتۡ قُلُوبُكُمَاۖ
    وَإِن تَظَٰهَرَا عَلَيۡهِ فَإِنَّ ٱللَّهَ هُوَ مَوۡلَىٰهُ وَجِبۡرِيلُ وَصَٰلِحُ ٱلۡمُؤۡمِنِينَۖ
    وَٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ بَعۡدَ ذَٰلِكَ ظَهِيرٌ (4)
    عَسَىٰ رَبُّهُۥٓ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبۡدِلَهُۥٓ أَزۡوَٰجًا خَيۡرٗا مِّنكُنَّ
    مُسۡلِمَٰتٖ مُّؤۡمِنَٰاتٖ قَٰانِتَٰاتٖ تَٰٓائِبَٰاتٍ عَٰابِدَٰاتٖ سَٰٓائِحَٰاتٖ ثَيِّبَٰاتٖ وَأَبۡكَارٗا (5)
    ------------------------------

    فهذه الايات الكريمة قد هددت نساء النبي بما
    لم يهدد به الله حتى المشركين والمنافقين
    فقد هدد الله نساء النبي بذاته المقدسة وجبريل
    وصالح المؤمنين وبعد ذلك بالملائكة
    وهي دالة وبشكل واضح ايضاً
    على ان في نساء المسلمين مَن هن افضل من نساء
    النبي سواء بالتقوى او بالعبادة او بالطاعة لزوجها
    واما كونها امرأة للنبي فهذا لايعطيها حصانة من الله ورسوله
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ضَرَبَ ٱللَّهُ مَثَلٗا لِّلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱمۡرَأَتَ نُوحٖ وَٱمۡرَأَتَ لُوطٖۖ
    كَانَتَا تَحۡتَ عَبۡدَيۡنِ مِنۡ عِبَادِنَا صَٰلِحَيۡنِ فَخَانَتَاهُمَا
    فَلَمۡ يُغۡنِيَا عَنۡهُمَا مِنَ ٱللَّهِ شَيۡـٔٗا
    وَقِيلَ ٱدۡخُلَا ٱلنَّارَ مَعَ ٱلدَّٰخِلِينَ
    (10 التحريم)
    رابعاً :
    أعرف معتقدكم في الخلافة ولن أناقش فيه فهذا أمر خاص بمعتقدكم
    ولكن أن حكم الاثنى عشر امام فأين حكم بقية السنين حتى تقوم الساعة
    هل سيكون في أحفادهم وأحفاد أحفادهم اذن لماذا تعيبون
    على معاوية رضي الله عنه أن حول الحكم الى ملكية
    فأنتم أيضا تريدونها ملكية
    النبي صلى الله عليه وسلم بعث نبيا للناس جميعا وليس ملكا للعرب
    يتوارث أبناءه الحكم علما بأن حكمة الله أقتضت أن يموت أبناءه صغارا
    حتى لا يظن أن النبوة والحكم وراثة تورث أما الحسن والحسين
    فليسوا أبناء النبي انما هم أبناء علي رضي الله عنه
    تقولين لماذا تعيبون على معاوية أن حول الحكم الى ملكية
    وانتم تريدوها ملكية
    ياستي ليس ملكية دنيوية فنحن نتحدث عن خلافة وليس عن ملك دنيوي
    فهذا الفرق بيننا وبينكم
    نحن نعتبر الخلافة منصب الهي وبنص من الرسول
    بينما انتم تعتبرون اي حاكم يستلم الحكم حتى لو بالاكراه
    والقتل هو حاكم شرعي كما حصل بين الامين والمؤمون العباسي
    يكون خليفة لله ورسوله لايجوز الخروج عليه ..

    فأذا كان هناك نص بالخلافة من النبي على ولده فليكن وما المانع منه
    فقد نص النبي داوود على ابنه سليمان بالخلافة
    وقد نص النبي موسى على اخيه بالخلافة
    فنحن مع نص النبي اينما يكون وليس مع تعيين الناس ..
    هذه اهم النقاط الجديدة واما البقية فقد تطرقنا لها في الردود السابقة

  2. #82
    مشرفة مساحة حرة
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 6,410 المواضيع: 46
    التقييم: 12701
    مزاجي: غائمة المزاج ..
    آخر نشاط: منذ 32 دقيقة
    .



    الكلمة وما أدراكم ما الكلمة ..



    .

  3. #83
    من اهل الدار
    Lord of Wisdom
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: عنودي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,172 المواضيع: 623
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10447
    مزاجي: A.O.K
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة.. مشاهدة المشاركة
    .



    الكلمة وما أدراكم ما الكلمة ..



    .
    نعم
    الكلمة هي شرف
    اما ان تكون مع الحق او الباطل
    هذه هي الكلمة الشريفة

  4. #84
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,449 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19781
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    سارا هنا اعتقد قد حصل لبس بالموضوع
    اولاً :

    لا لم اقل انا بل قال هذا الكلام الخليفة عمر بن الخطاب
    بحسب موقع الدرر السنية وانا نقلته من هذا الموقع
    وهو كما تعرفين موقع سني وليس موقع شيعي
    واذا كانت هذه المقولة مكذوبة فهل يُعقل ان مجموعة
    من العلماء والمحققين السنة يكذبون فينسبون مقولات لعمر بن الخطاب ؟؟
    ثانياً :
    نحن نفرق بين الحكم والخلافة على العكس منكم
    فالحكم ممكن ان يناله المؤمن والفاسق والظالم والمتجبر
    بينما الخلافة لاينالها إلا مَن ارتضاه الله ورسوله لهذا المنصب
    والشواهد كثيرة وقد اتيت بأيات قرأنية في الرد السابق لهذا الامر
    ولهذا لايمكن ان نعتبر حكم بني العباس هو خلافة
    ثالثا :

    لا ابداً لم تكن اية التطهير خاصة بنساء النبي
    وانما كانت خاصة بأهل البيت اصحاب الكساء فقط
    الايات الخاصة بنساء النبي هي في سورة التحريم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِن تَتُوبَآ إِلَى ٱللَّهِ فَقَدۡ صَغَتۡ قُلُوبُكُمَاۖ
    وَإِن تَظَٰهَرَا عَلَيۡهِ فَإِنَّ ٱللَّهَ هُوَ مَوۡلَىٰهُ وَجِبۡرِيلُ وَصَٰلِحُ ٱلۡمُؤۡمِنِينَۖ
    وَٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ بَعۡدَ ذَٰلِكَ ظَهِيرٌ (4)
    عَسَىٰ رَبُّهُۥٓ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبۡدِلَهُۥٓ أَزۡوَٰجًا خَيۡرٗا مِّنكُنَّ
    مُسۡلِمَٰتٖ مُّؤۡمِنَٰاتٖ قَٰانِتَٰاتٖ تَٰٓائِبَٰاتٍ عَٰابِدَٰاتٖ سَٰٓائِحَٰاتٖ ثَيِّبَٰاتٖ وَأَبۡكَارٗا (5)
    ------------------------------

    فهذه الايات الكريمة قد هددت نساء النبي بما
    لم يهدد به الله حتى المشركين والمنافقين
    فقد هدد الله نساء النبي بذاته المقدسة وجبريل
    وصالح المؤمنين وبعد ذلك بالملائكة
    وهي دالة وبشكل واضح ايضاً
    على ان في نساء المسلمين مَن هن افضل من نساء
    النبي سواء بالتقوى او بالعبادة او بالطاعة لزوجها
    واما كونها امرأة للنبي فهذا لايعطيها حصانة من الله ورسوله
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ضَرَبَ ٱللَّهُ مَثَلٗا لِّلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱمۡرَأَتَ نُوحٖ وَٱمۡرَأَتَ لُوطٖۖ
    كَانَتَا تَحۡتَ عَبۡدَيۡنِ مِنۡ عِبَادِنَا صَٰلِحَيۡنِ فَخَانَتَاهُمَا
    فَلَمۡ يُغۡنِيَا عَنۡهُمَا مِنَ ٱللَّهِ شَيۡـٔٗا
    وَقِيلَ ٱدۡخُلَا ٱلنَّارَ مَعَ ٱلدَّٰخِلِينَ
    (10 التحريم)
    رابعاً :

    تقولين لماذا تعيبون على معاوية أن حول الحكم الى ملكية
    وانتم تريدوها ملكية
    ياستي ليس ملكية دنيوية فنحن نتحدث عن خلافة وليس عن ملك دنيوي
    فهذا الفرق بيننا وبينكم
    نحن نعتبر الخلافة منصب الهي وبنص من الرسول
    بينما انتم تعتبرون اي حاكم يستلم الحكم حتى لو بالاكراه
    والقتل هو حاكم شرعي كما حصل بين الامين والمؤمون العباسي
    يكون خليفة لله ورسوله لايجوز الخروج عليه ..

    فأذا كان هناك نص بالخلافة من النبي على ولده فليكن وما المانع منه
    فقد نص النبي داوود على ابنه سليمان بالخلافة
    وقد نص النبي موسى على اخيه بالخلافة
    فنحن مع نص النبي اينما يكون وليس مع تعيين الناس ..
    هذه اهم النقاط الجديدة واما البقية فقد تطرقنا لها في الردود السابقة
    * نعم اخي أعرف انك مجرد ناقل لمقولة أرى أنها غير منطقية وليتك ذكرت الرابط حتى نفهم المقصد جيدا
    وأن كان رأي عمر بن الخطاب رضي الله عنه لسنا ملزمين به فهو ليس حديث ولا قرآن فكل انسان على وجه الأرض يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر ( النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) كما قال الامام مالك رحمه الله

    * ايه التطهير خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم وايات الله عز وجل في ذلك واضحة
    وأن كان من أفهمكم أنها لغير نساء النبي فارسي أعجمي لا يعرف اللغة العربية فأنتم عرب تعرفون اللغة العربية
    في الايات الكريمات يخاطب الله نساء النبي صلى الله عليه وسلم بقوله قرن في بيوتكم ولا تبرجن واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله و رسوله لان الله يريد تطهيركم ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم



    * اما الايات التي حذر الله نساء النبي من ايذاءه وطلب منهن التوبة وإلا انه سيزوج النبي بمن هن أفضل منهن فهي ايات تحذيريه من امر مستقبلي بدليل أن الله بعد ذلك قال :
    ﴿ لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا﴾
    فهن نساءه في الدنيا ونساءه في الاخرة وليس له أن يتزوج غيرهن ولا يستبدل بهن أحد
    ومات صلى الله عليه وسلم في حجر السيدة عائشة وهو راض عنها وعن جميع زوجاته
    فإن كنت ترى في هذه الأيات التحذيرية انتقاص لهن
    فما تقول في الايات الأشد تحذيرا وتهديدا ووعيدا التي هدد الله فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله عز وجل " وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ "

    * بالنسبة لتحويل الخلافة الى ملكية فلا فرق أبدا بين ما فعله معاوية وما كان يريده الحسين رضي الله عنهم أجمعين كلاهما كان يريد الحكم لأسرته
    أما قصة التنصيب الالهي فلو كان الأمر كذلك لقال الله للأمر كن فيكون فأمر الله دائما وأبدا نافذ ولا شيء قادر أن يمنعه
    تحياتي وتقديري

    *

  5. #85
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2021
    الدولة: الانبار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,171 المواضيع: 280
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9026
    مزاجي: هامل
    العراقيين اهل شقاق ونفاق
    ومايعجبهم العجب هذا تاريخ
    وطبع مستحيل يتغطى بشبك

  6. #86
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 999 المواضيع: 76
    التقييم: 1005
    آخر نشاط: منذ 6 يوم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    * نعم اخي أعرف انك مجرد ناقل لمقولة أرى أنها غير منطقية وليتك ذكرت الرابط حتى نفهم المقصد جيدا
    وأن كان رأي عمر بن الخطاب رضي الله عنه لسنا ملزمين به فهو ليس حديث ولا قرآن فكل انسان على وجه الأرض يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر ( النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) كما قال الامام مالك رحمه الله

    * ايه التطهير خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم وايات الله عز وجل في ذلك واضحة
    وأن كان من أفهمكم أنها لغير نساء النبي فارسي أعجمي لا يعرف اللغة العربية فأنتم عرب تعرفون اللغة العربية
    في الايات الكريمات يخاطب الله نساء النبي صلى الله عليه وسلم بقوله قرن في بيوتكم ولا تبرجن واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله و رسوله لان الله يريد تطهيركم ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم




    * اما الايات التي حذر الله نساء النبي من ايذاءه وطلب منهن التوبة وإلا انه سيزوج النبي بمن هن أفضل منهن فهي ايات تحذيريه من امر مستقبلي بدليل أن الله بعد ذلك قال :
    ﴿ لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا﴾
    فهن نساءه في الدنيا ونساءه في الاخرة وليس له أن يتزوج غيرهن ولا يستبدل بهن أحد
    ومات صلى الله عليه وسلم في حجر السيدة عائشة وهو راض عنها وعن جميع زوجاته
    فإن كنت ترى في هذه الأيات التحذيرية انتقاص لهن
    فما تقول في الايات الأشد تحذيرا وتهديدا ووعيدا التي هدد الله فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله عز وجل " وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ "

    * بالنسبة لتحويل الخلافة الى ملكية فلا فرق أبدا بين ما فعله معاوية وما كان يريده الحسين رضي الله عنهم أجمعين كلاهما كان يريد الحكم لأسرته
    أما قصة التنصيب الالهي فلو كان الأمر كذلك لقال الله للأمر كن فيكون فأمر الله دائما وأبدا نافذ ولا شيء قادر أن يمنعه
    تحياتي وتقديري

    *
    عذرا ياسيدتي على المداخلة لكن ردك غير مقبول من كل الجوانب وانتي المعروفة بالكياسة واللباقة في الرد!
    فكم من غير العرب فهموا القرآن وفسّروه أفضل من العرب أنفسهم، والعبرة بالتقوى والعلم الدين الاسلامي لا يفرّق بين عربي وأعجمي، وكل المذاهب الإسلامية بها مفسرون من كل الأعراق ولهم كل الاحترام والتقدير

    العلم يؤخذ من أهله مهما كانت جنسياتهم، فالطبري والرازي والطبرسي والزمخشري... كلهم غير عرب لكنهم أعلام في اللغة والتفسير...

  7. #87
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    عذرا ياسيدتي على المداخلة لكن ردك غير مقبول من كل الجوانب وانتي المعروفة بالكياسة واللباقة في الرد!
    فكم من غير العرب فهموا القرآن وفسّروه أفضل من العرب أنفسهم، والعبرة بالتقوى والعلم الدين الاسلامي لا يفرّق بين عربي وأعجمي، وكل المذاهب الإسلامية بها مفسرون من كل الأعراق ولهم كل الاحترام والتقدير

    العلم يؤخذ من أهله مهما كانت جنسياتهم، فالطبري والرازي والطبرسي والزمخشري... كلهم غير عرب لكنهم أعلام في اللغة والتفسير...
    نعم أتفق معك وبقوة العلماء كلهم عرب أو عجم لهم الاحترام والتقدير أنا حددت و قلت أي عالم يفسر الاية الكريمة بغير ما أنزلها الله عز وجل فهو أعجمي لا يعرف اللغة العربية لان الايات التي جاءت فيها أية التطير ايات نزلت بلسان عربي مبين أيات واضحة اللغة والمعنى والتفسير
    ولا أعتقد أن قولي انه فارسي أعجمي لا يعرف اللغة العربية فيها سب أو شتم أو انتقاص من أحد

  8. #88
    صديق فعال

    نعم الاية في نساء النبي
    لكن العلماء جميعا من العرب والعجم اتفقوا ان الضمير تغير في الاية من المؤنث الى المذكر في دلالة على دخول اشخاص اخرين في الاية،لكن السؤال هنا هل حديث الكساء وقع عند نزول الاية؟ نعم بعض الروايات صرحت بذلك وان النبي ضم اصحاب اكساء وقت نزول الاية او متزامنا معها..
    جاء في مسند احمد والطبري أم سلمه انها قالت:

    "نزلت هذه الآية في بيتي، فدعا رسول الله فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء، وعلي خلف ظهره، ثم قال: اللهم هؤلاء أهل بيتي، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا.
    قالت أم سلمة: "يا رسول الله، وأنا معهم؟"
    قال: "أنت على مكانك، وأنت على خير".

    المصادر
    المجلد 6، ص 292 وما بعدها مسند احمد بن حمبل
    جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تفسير الآية 33 من سورة الأحزاب.. للطبري

  9. #89
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,892 المواضيع: 177
    التقييم: 7809
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    اذا تريد ان اتحدث لك عن دور ايران في اثارة النعرات الطائفية في المنطقة او بمايعرف بتصدير الفوضى او امتيازات رفحاء غير العادلة فأنا مستعد فقط أشر
    اي استاذ محمد هو هذا المطلوب من بعد مااذقتنا العسل
    اتذكر مثل عراقي تأسس وراء زوال البعث وسيد الحفر يقول المثل
    اذا رايت البعثي يتكلم بالدين او الوطنية اعرف ان ابواب جهنم فتحت من امامك .
    استاذ لاتتعب نفسك عرفنا ايران وسوالفهه ارسلت نعراتها الطائفية كلها شلع قلع على ظهر الصواريخ
    الى ال صهيون .؟
    ............
    الموضوع
    الله سبحانه وتعالى في اية عظيمة قال لنا (واكثرهم للحق كارهون )
    طيب .
    كيف نعرف الكارهون الاكثر .اذا ردنا ان نتجنبهم ونحافظ على ديننا وبالطريقة الصحيحة التي
    نصل بها الى السماء وبشكل مرضي .
    بمعنى
    المجوسي مؤمن عابد الحجر وعابد البقر ايضا مؤمن فعندما تساله لماذا تعبد البقرة او الحجرة
    يقول لك .انني اتقرب بها الى الله اني اعبد من خلقها .
    اذاً كلنا مؤمنين لكن الطريقة مختلفة .
    منا من يتقرب الى الله بأيمانه بالعلاقة مع اولياءه الصالحين مثل الانبياء والرسل وما خلفوه من نسل صالح
    ومنا نحن البشر من يتقرب الى الله عن طريق الحجر او النار .
    فمكر الله جلا وعلا وحجته علينا في يوم القيامة عندما . خلق شخصيات سلبية ارادها محور اوقبلة للكارهين للحق
    مثل معاوية أو صدام اوطحنون ولما يجد المؤمن قوم يمجدون اويحسنون صورة مثل هؤلاء
    فيكون ذلك التمجيد اشارة على ان هذا الشخص من اللذين كارهين للحق وان كان مصلي يسجد الى الله او يقرأ اياته
    والدليل كان ابليس من الساجدين والان هو موعود بخلوده بالنار .
    الخلاصة
    معاوية اشارة الى قوم كارهين للحق منغمسين بالباطل ويعتبر قبلة الى اللذين ختم الله على قلوبهم
    واولئك كفانا الله شرهم فلايغرنكم سحر بيانهم وبلاغتهم
    وسلام الله على رسول الله وال بيته ولعنة الله ع الظالمين

  10. #90
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عراقي مشاهدة المشاركة
    اي استاذ محمد هو هذا المطلوب من بعد مااذقتنا العسل
    اتذكر مثل عراقي تأسس وراء زوال البعث وسيد الحفر يقول المثل
    اذا رايت البعثي يتكلم بالدين او الوطنية اعرف ان ابواب جهنم فتحت من امامك .
    استاذ لاتتعب نفسك عرفنا ايران وسوالفهه ارسلت نعراتها الطائفية كلها شلع قلع على ظهر الصواريخ
    الى ال صهيون .؟
    ............
    الموضوع
    الله سبحانه وتعالى في اية عظيمة قال لنا (واكثرهم للحق كارهون )
    طيب .
    كيف نعرف الكارهون الاكثر .اذا ردنا ان نتجنبهم ونحافظ على ديننا وبالطريقة الصحيحة التي
    نصل بها الى السماء وبشكل مرضي .
    بمعنى
    المجوسي مؤمن عابد الحجر وعابد البقر ايضا مؤمن فعندما تساله لماذا تعبد البقرة او الحجرة
    يقول لك .انني اتقرب بها الى الله اني اعبد من خلقها .
    اذاً كلنا مؤمنين لكن الطريقة مختلفة .
    منا من يتقرب الى الله بأيمانه بالعلاقة مع اولياءه الصالحين مثل الانبياء والرسل وما خلفوه من نسل صالح
    ومنا نحن البشر من يتقرب الى الله عن طريق الحجر او النار .
    فمكر الله جلا وعلا وحجته علينا في يوم القيامة عندما . خلق شخصيات سلبية ارادها محور اوقبلة للكارهين للحق
    مثل معاوية أو صدام اوطحنون ولما يجد المؤمن قوم يمجدون اويحسنون صورة مثل هؤلاء
    فيكون ذلك التمجيد اشارة على ان هذا الشخص من اللذين كارهين للحق وان كان مصلي يسجد الى الله او يقرأ اياته
    والدليل كان ابليس من الساجدين والان هو موعود بخلوده بالنار .
    الخلاصة
    معاوية اشارة الى قوم كارهين للحق منغمسين بالباطل ويعتبر قبلة الى اللذين ختم الله على قلوبهم
    واولئك كفانا الله شرهم فلايغرنكم سحر بيانهم وبلاغتهم
    وسلام الله على رسول الله وال بيته ولعنة الله ع الظالمين
    ياسيدي هنالك مقولة من احد الوطنين الاشراف في الغوغاء المرتزقة" ابناء رفحا""نحن لا نحسد أحداً على رزقه، ولكن أن يُكرم شخص لأنه سكن في رفحاء، ويُهمّش من ضحّى على تراب الوطن... فتلك مهزلة تستهين بدماء الشرفاء وعقول الناس."

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 78 910 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال