متابع
هل الايام الاخ محمد راح يغير اسمه الى محمد نعناع الموالي
![]()
متابع
هل الايام الاخ محمد راح يغير اسمه الى محمد نعناع الموالي
![]()
ياسارة مشكلتك لاتقبلين الحقيقة وتتخرطين كليا عندما احدنا يواجهك بها
فالحقيقة انت بالذات تعتبرين من خراج ال سعود وصدام
ولهذا نذكر تلكم الرعاع في كل حين لاننا كلما نبعد نصتدم بالحقيقة
ولانستطيع كتمها فنذكرها والمشكلة عندك ولست عندنا
استمري بناقشك حتى لوسلبي ايضا نستنفاد
هداك الله الى دين محمد بالصورة الصحيحة ان شاءالله
أولا تأدب مع صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ما هذا الهراء
أهل البيت هم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وبناته وذريتهم وأبناء عمومته ممن دخلوا في الدين الاسلامي
يعني مسلم بن عقيل رضي الله عنه الذي مات مجاهدا مدافعا عن الحسين رضي الله عنه هو عندنا من أهل البيت واعتقد انه عندكم ليس من أهل البيت
السؤال من هم أهل البيت في معتقدكم ؟
انه المسيء للادب ام من قال اية التطهير خاص بنساء النبي وحدهم
الحاكم صاحب الموضوع بيننا
انت تقولي
اية التطهير خاصة بنساء النبي
طيب يكون السؤال ومن الواجب ان يطرح
اين نضع سيدنا سليمان المحمدي عليه السلام
اذا كان مشار عليه من رسول الله انه من اهل البيت .
هنا شعرت بالتناقض في تفسيرك وفضلتي الدخول بمعمعه حتى
يتشرعن هروبك وتدلسي خطأك الكبير في تفسير الاية
الان ننتظر حكم صاحب الموضوع بالرغم من ان اكبر عدو وخصم له انا
ويتمنى كنت احد المقابر الجماعية لكن ماعنده حظ وبقيت حي
بس اعتقد بالدين منصف .
تحياتي للمأدبة سارة
* الأيات قبل مقطع التطهير موجه لنساء النبي صلى الله عليه وسلم وبعد مقطع التطهير ايضا موجه لهن فكيف تكون ما بينهما ليس موججه لهن ثم أين الاستثناء في الاية لا يوجد أي استثناء الايات كلها موجه لنساء النبي والاية التي بعد مقطع التطهير واذكرن ما يتلى في بيوتكن من أيات الله بدأت بواو العطف وواو العطف ما قبلها يرتبط بما بعدها
* أما بالنسة للأية الأخيرة من سورة الليل فهي أيه واحد مترابطة المعنى والسياق فالله يقول عز وجل ان الله يعلم أنك وطائفة مممن معك تقومون الليل وفي هذا مشقة عليكم فأقروا ما تيسر من القرأن ايات واضحة بينة في سياق واحد
الاعجاز لا يكون في بتر ايه أو اقحام معنى داخل معنى وحاشا للقرآن ذلك ولا يوجد في الايات قوله أنما الصدقات للفقراء والمساكين فذه أيه اخرى في سورة اخرى
*أم سلمة عندما أرادت أن يشملها الدعاء قال لها النبي أنت على خير يعني أنت مشمولة بالايات الكريمات أما قولك لكن هؤلاء أهل بيتي فهذه زيادة غير موجودة في الحديث .. نص الحديث
- أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم جَلَّلَ على الحَسَنِ والحُسَيْنِ وعليٍّ وفاطمةَ كساءً ثم قال اللهم هؤلاءِ أهلُ بيتي وخاصَّتِي أَذْهِبْ عنهم الرِّجْسَ وطَهِّرْهم تطهيرًا فقالت أُمُّ سلمةَ وأنا معهم يا رسولَ اللهِ قال إنكِ على خيرٍ
الراوي : أم سلمة أم المؤمنين | المحدث : الترمذي | المصدر : سنن الترمذي | الصفحة أو الرقم : 3871
* ما الفرق بين أهل البيت في اية التطهير والاية {قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ}
كلهم بنفس المعني في اية التطهير بيت النبي صلى الله عليه وسلم هو وزوجاته وفي الاية الثانية بيت سيدنا ابراهيم هو وزوجته
لا فرق لا في المعنى ولا في السياق أنا عندما أقول لك أهل بيتك هل أقصد بيتك أنت ام بيت زوج ابنتك ؟؟
* الصلاة على النبي في القرآن ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقط والسنة شرعت الصلاة على آله
نفس الامر الله طهر نساء النبي صلى الله عليه وسلم والنبي طهر بقية أهل بيته
[QUOTE=سارا~;9750685]*
*أم سلمة عندما أرادت أن يشملها الدعاء قال لها النبي أنت على خير يعني أنت مشمولة بالايات الكريمات
................
ياجماعة المعنى واضح .
انت على خير بمعنى . ليس انك على ضرر لانك ليس من اهل البيت
فقال لها لاتهتمي هؤلاء اهل بيتي المختارون من الله وانت ليس منهم لكن لاتخافي فمنزلتك عظيمة عند الله
ولاتعتقدي الرحمة فقط الى اهل بيتي وانما انت ايضا تابعة لي ومميزة بشكل اخر والرحمة تشمل الجميع
لكن هؤلاء ميزهم الله عنك وعن كل البشر وهذة ارادة الله .
..................
لااعرف كيف انقلب معنى انت على خير الى انت من اهل البيت
وهكذا وصلك المعنى .
انت على خير انت من اهل البيت
شنهو الكلام انكليزي لوعربي .
.؟
-
بارك الله بيك اخ محمد علي نعناع
لطرحك هذا الموضوع
ولو اننا تكلمنا به سابقاً ولانريد ان نعيد الكلام هنا
ولكن يا اخي لفت نظري اصرار القوم على اخراج ال البيت
من المعادلة الاسلامية وادخال مَن لايستحقها في الاسلام
ففي احد الايام كان الامام الحسن عليه السلام يمشي
واذا بواحد من اهل الشام يسبه ويشتمه
فقال له الامام على رسلك يا اخي كأنك غريب
تعال معي للبيت لأريك اثار جناح جبريل في بيتنا
------------------
أبي عبيدة بن الجراح ، عن عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه ، قال :
كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم مجتمعين ،
وأنا أعرف الحزن في وجهه ، فقال :
" إنا لله وإنا إليه راجعون ، إنا لله وإنا إليه راجعون " .
فقال رجل : يا رسول الله ماذا قال ربنا ؟
قال :
" أتاني جبريل عليه السلام فقال :
إن أمتك مفتتنة بعدك بقليل من الدهر غير كثير "
فقال رسول الله :
" قلت : ومن أين يأتيهم ذلك ، وأنا تارك فيهم كتاب الله عز وجل ؟
قال : بكتاب الله يضلون ، وأول ذلك من قبل قرائهم وأمرائهم " .
رابط الحديث
--------------------
فيا اخ محمد هذا الاصرار على ابعاد اهل بيت النبوة
هو كله بسبب أمراء وعلماء السوء
بحسب كلام النبي محمد صل الله عليه واله وسلم
والمنقول عن طريق عمر بن الخطاب
و كما تعرف الناس على دين ملوكها
---------------
على ان من خلال قرائاتي ومتابعاتي
لم اجد قوم او مجموعة مذكورة في القرأن الكريم
ممدوحة بشكل مطلق وعلى كل احوالهم
فقط اهل الكساء
ومع كل هذا تجد الاصرار في طمس اي دور لهم بالاسلام
مثلا
انت تعلم بقصة مرض الامام الحسن والحسين ونذرهم صوم ثلاثة ايام
وبعد ان شافاهم الله وعافاهم صاموا واعطوا كل طعام افطارهم
للمسكين واليتيم والاسير عندما اتاهم وقت الافطار وباتوا جوعى
ثلاثة ايام الى اخر القصة
نزلت فيهم سورة كاملة وهي سورة الانسان بمدحهم والثناء عليهم
وما اعد الله لهم من جنات ونعيم وسرور
اني شفت تفسير الطبري لسورة الانسان
ولا سطر ذكر هذه القصة . مع ان القصة مشهورة عن جميع المسلمين
ويحاول ان يبعد بالتفسير ويلف ويدور
المهم ان يبعدها عن اهل البيت
شوف ماذا يقول بهذا المقتبس
والى اخر تفسيره (( رابط الموقع )) لمن يريد ان يطلع على تفسير الطبريوقوله : ( يوفون بالنذر ويخافون يوما كان شره مستطيرا )
أي : يتعبدون لله فيما أوجبه عليهم من [ فعل ] الطاعات الواجبة
بأصل الشرع ، وما أوجبوه على أنفسهم بطريق النذر .
قال الإمام مالك ، عن طلحة بن عبد الملك الأيلي ،
عن القاسم بن مالك ، عن عائشة ، رضي الله عنها ،
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" من نذر أن يطيع الله فليطعه ، ومن نذر أن يعصي الله فلا يعصه "
، رواه البخاري من حديث مالك .
----------------------------
وروى البيهقي ، من طريق الأعمش ، عن نافع قال :
مرض ابن عمر فاشتهى عنبا
أول ما جاء العنب - فأرسلت صفية - يعني امرأته -
فاشترت عنقودا بدرهم ، فاتبع الرسول السائل ،
فلما دخل به قال السائل : السائل . فقال ابن عمر :
أعطوه إياه ،
فأعطوه إياه . ثم أرسلت بدرهم آخر فاشترت عنقودا
فاتبع الرسول السائل ،
فلما دخل قال السائل : السائل ،
فقال ابن عمر : أعطوه إياه ،
فأعطوه إياه ، فأرسلت صفية إلى السائل ، فقالت :
والله إن عدت لا تصيب منه خيرا أبدا .
ثم أرسلت بدرهم آخر فاشترت به .
التعديل الأخير تم بواسطة الرميثي ; منذ أسبوع واحد الساعة 12:24 pm