صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 63
الموضوع:

آية التطهير/هل هي في سياق نساء النبي أم تخص أهل الكساء؟ - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 133 المشاهدات : 2046 الردود: 62
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,698 المواضيع: 60
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4476
    موبايلي: Motorola
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 29
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    اختلاف أمتي رحمة ..هكذا تخطر ببالي مضمون الحديث النبوي الشريف..ويقال إختلاف الرأي لايفسد للود قضية ..اولا أشكر صاحب الموضوع الجدلي ..وأقول اليوم كل فريق من الفرق الإسلامية والمذاهب متمسك برأيه وتفسيراته للكثير من الآيات القرآنية والمعاني والحقائق..فهي دعوة مني لأن نلجأ للمشتركات الإسلامية بيننا والحقائق المسلم بها ..وليحتفظ كل منا برأيه المخالف للآخر فمن سابع المستحيلات وبنسبة أكثر من ٩٩ بالمئة أن يتوافق الرأي بالمسائل الخلافية..فأتمنى أن نتطرق الأمور المتفق عليها فقط ..وهذا رأيي مع جل احترامي وتقديري لصاحب الموضوع ولكل المتداخلين معه...أخوكم في الله أبو أحمد ..
    اختلاف امتي رحمة !! تره مو هذا معناه الي قصدته بكلامك!.

  2. #32
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 960 المواضيع: 73
    التقييم: 980
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    ياسيدتي انت تقولين ان السيدة عائشة "لم تخرج على علي"، امام عصرها مع أن معركة الجمل هي مواجهة مسلحة ضده، ونتج عنها آلاف القتلى.. بينما تعتبرين أن الحسين "خرج على إمام عصره" مع التحفظ على الكلمة فانا لا اعتبر الظلمة أئمة خصوصا وانه لم يكن اماما شرعيا للمسلمين لانه كان مرفوضا من ،الصحابة وابناء الصحابة، ياسيدتي الحسين لم يبدأ بقتال، بل خرج بعد أن رفض بيعة يزيد، وسعى للإصلاح في الأمة.
    تحاولين تبرئة السيدة عائشة من الفتنة وتدينين الحسين، رغم أن الحسين لم يطلب الحكم مباشرة بل الإصلاح والرفض للبيعة ليزيد...
    في حديثك تحاولين إسقاط الطعن العقائدي على الحسين بسبب موقفه السياسي، وتجعلين ذلك مبررًا لنفي شمول آية التطهير له، بينما هذا يتناقض مع:
    حديث الكساء الصحيح،إجماع كثير من الصحابة على فضل الحسين،قول النبي: "حسين مني وأنا من حسين".

    تحياتي اختي الكريمة
    خروج السيدة عائشة رضي الله عنها بعد نزول آية القرار في البيوت"وقرن في بيوتكن " كان خطأ اجتهاديًا سياسيا منها ،
    فلايجوز للمراة الخروج الى مواضع الفتن والمعارك وقد ندمت عليه ندما شديدا حتى قالت يا ليتني كنت نسياً منسيا
    والخطأ في الاجتهاد لا يُسقط مكانة الصحابي، ولا يُزيل عنه الفضل.
    ​لكنها تبقى زوجة النبي، أم المؤمنين، ولايُسقط عنها الفضل بسبب اجتهاد لم تُرد به معصية..

  3. #33
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,851 المواضيع: 175
    التقييم: 7729
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    ومن أنت لتخرج السيدة عائشة من حكم التطهير وقد أدخلها الله .. من أنت لتتتقول على الله القائل " النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ "
    من أنت لتخرجها وقد حكم الله من فوق سبع سنوات أنها وبقية زوجات النبي زوجاته في الدنيا والأخرة وليس له أن يطلقهن ولا يتزوج غيرهن بعد أن أنزل الله آيه التخيير لهن وأخترن الله ورسوله
    " لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا "
    ثم السيدة عائشة رضي الله عنها لم تخرج على علي بن ابي طالب رضي الله عنهم ولم تطلب تنحيه عن الحكم هي فقط طالبت بالقصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه
    بينما الحسين رضي الله عنه هو من خرج على أمام عصره وطالب بالحكم لنفسه فهل يخرج بذلك من حكم التطهير بحسب رأيك
    سؤالك من انت لتخرج السيدة عائشة من حكم التطهير
    سؤال طبيعي ولك يتوجه مثله
    ...........
    انه فرد عراقي يعيش تحت كنف علماء ابحروا بالعلم وبحثوا بعمق التاريخ ودققوا به حتى استخرجوا
    الغث من السمين من باطن الكتب .
    من دون المرور بأوامر رعاة يسمونهم الملوك .
    ومن هذة الهوية فهو لم يخرج السيدة عائشة ولايدخل احد ثاني بالدين ومن كل مناقب الدين
    لكنه ذكر ماسطره التاريخ على صفحاة الكتب ونقله هنا لامن اجل التنكيل او الجدل بل من اجل يضع النقطة
    الصحيحة على الحرف
    وهو بكامل الثقة من حيث انه يستمع الى فطاحل العلماء اللذين لامحابات ولامرائيين اتجاه اومن جانب الملك .
    هذة هوية من ذكر لك حقيقة واقعة بالتاريخ
    الان السؤال موجه لك.
    من انتي .انت . لتخرجي الحسين بالفرض وتدخلي السيدة عائشة تحت كساء ميز الله من تحته بشر معينين
    واخصهم بالتطهير اللامتناهي .
    اتفضلي جاوبي مع التحيات

  4. #34
    من أهل الدار
    بن بن
    تاريخ التسجيل: December-2023
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,698 المواضيع: 52
    التقييم: 9831
    مزاجي: هادئً مغبر
    المهنة: دكتورة حشرات
    أكلتي المفضلة: الهوى
    مقالات المدونة: 1
    هسه غير الي يكولون الزوجات من اهل البيت يفهمونه منين جايبين معلوماتهم هاي

    يعني اجتهاد شخصي منهم لو شنو

  5. #35
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,284 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19711
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    ياسيدتي انت تقولين ان السيدة عائشة "لم تخرج على علي"، امام عصرها مع أن معركة الجمل هي مواجهة مسلحة ضده، ونتج عنها آلاف القتلى.. بينما تعتبرين أن الحسين "خرج على إمام عصره" مع التحفظ على الكلمة فانا لا اعتبر الظلمة أئمة خصوصا وانه لم يكن اماما شرعيا للمسلمين لانه كان مرفوضا من ،الصحابة وابناء الصحابة، ياسيدتي الحسين لم يبدأ بقتال، بل خرج بعد أن رفض بيعة يزيد، وسعى للإصلاح في الأمة.
    تحاولين تبرئة السيدة عائشة من الفتنة وتدينين الحسين، رغم أن الحسين لم يطلب الحكم مباشرة بل الإصلاح والرفض للبيعة ليزيد...
    في حديثك تحاولين إسقاط الطعن العقائدي على الحسين بسبب موقفه السياسي، وتجعلين ذلك مبررًا لنفي شمول آية التطهير له، بينما هذا يتناقض مع:
    حديث الكساء الصحيح،إجماع كثير من الصحابة على فضل الحسين،قول النبي: "حسين مني وأنا من حسين".

    تحياتي اختي الكريمة
    السيدة عائشة رضي الله عنها ليست جندي تحمل السلاح وليست قائد عسكري هي خرجت تطالب بالقصاص من المجرمين قتلة سيدنا عثمان رضي الله عنه
    أنا لا أبرىء أحد ولا أتهم أحد أنا اتحدث من خلال منظور الأخ صاحب المشاركة فأنه يرى أن السيدة عائشة رضي الله عنها تخرج من اية التطهير لانها خرجت على أمام عصرها وكأن الله عز وجل لا يعلم بما يحدث في المستقبل عندما قال " وزوجاته أمهاتكم "
    فإن كانت السيدة عائشة في منضوره ومنضورك قد خرجت من أيه التطهير بسبب خروجها عن أمام عصرها
    فالحسين رضي الله عنه خرج من حديث الكساء بسبب خروجه على أمام عصره
    بما أن الفعل واحد فالحكم واحد اعترفت به اماما أم لم تعترف لن يغير في الحكم
    هذا رأيكم أنتم
    أما انا فأرى أن السيدة عائشة وبقية نساء النبي جميعا بلا استثناء مبرؤون مطهرون بنص القرآن الكريم
    وسيدنا الحسين وأخيه وووالديه مبرؤون مطهرون بنص الحديث الشريف

  6. #36
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    السيدة عائشة رضي الله عنها ليست جندي تحمل السلاح وليست قائد عسكري هي خرجت تطالب بالقصاص من المجرمين قتلة سيدنا عثمان رضي الله عنه
    أنا لا أبرىء أحد ولا أتهم أحد أنا اتحدث من خلال منظور الأخ صاحب المشاركة فأنه يرى أن السيدة عائشة رضي الله عنها تخرج من اية التطهير لانها خرجت على أمام عصرها وكأن الله عز وجل لا يعلم بما يحدث في المستقبل عندما قال " وزوجاته أمهاتكم "
    فإن كانت السيدة عائشة في منضوره ومنضورك قد خرجت من أيه التطهير بسبب خروجها عن أمام عصرها
    فالحسين رضي الله عنه خرج من حديث الكساء بسبب خروجه على أمام عصره
    بما أن الفعل واحد فالحكم واحد اعترفت به اماما أم لم تعترف لن يغير في الحكم
    هذا رأيكم أنتم
    أما انا فأرى أن السيدة عائشة وبقية نساء النبي جميعا بلا استثناء مبرؤون مطهرون بنص القرآن الكريم
    وسيدنا الحسين وأخيه وووالديه مبرؤون مطهرون بنص الحديث الشريف
    مع اختلاف امام العصر يختلف الحكم ولايكون واحدا
    الحسين خرج على حاكم فاسق(يزيد)
    وسيدتتا عائشة خرجت على خليفة راشدي(علي)
    فالمقياس ياسيدتي لايكون واحدا

  7. #37
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    مع اختلاف امام العصر يختلف الحكم ولايكون واحدا
    الحسين خرج على حاكم فاسق(يزيد)
    وسيدتتا عائشة خرجت على خليفة راشدي(علي)
    فالمقياس ياسيدتي لايكون واحدا
    علما انني لم اخرج احدا كما تدعين انا اناقش فقط ورأيي ورايك غير مهم اطلاقا مادام التفسير الشرعي المستند للنصوص موجودا وهو حديث الكساء.

  8. #38
    مشرفة مساحة حرة
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 6,180 المواضيع: 45
    التقييم: 11942
    مزاجي: غائمة المزاج ..
    آخر نشاط: منذ 17 ساعات
    .


    ادعو الله أن لا يأخذ أحدًا منا بضلالته وجهله،
    فالتفسير بغير معرفة تامة حـــرام

    فاللسان جِسرٌ إما أن يُعبر بنا إلى الجنة
    وإما أن يُهوِي بنا في النار ..

    فلنحذر أن نُنطق بغير علم،
    القول نعمة إن ضبطناه، ونقمة إن أطلقناه بلا بصيرة..

    تحياتي للجميع ..


    .

  9. #39
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    مع اختلاف امام العصر يختلف الحكم ولايكون واحدا
    الحسين خرج على حاكم فاسق(يزيد)
    وسيدتتا عائشة خرجت على خليفة راشدي(علي)
    فالمقياس ياسيدتي لايكون واحدا
    والقصاص لا يتطلب جيشا أو سلاحا خارج سلطة الإمام الشرعي، بل يُطلب عبر القضاء أو الخليفة نفسه..



    اكتفي بهذا القدر
    شكرا

  10. #40
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 46,981 المواضيع: 6,234
    صوتيات: 419 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 83958
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 2
    بينما الحسين رضي الله عنه هو من خرج على أمام عصره وطالب بالحكم لنفسه
    ومن هو اما عصره ؟؟
    يزيد الفاسق شارب الخمر تعتبريه امام وولي امر المسلمين بينما الامام الحسين لا ؟
    من الاحق بالحكم ومن الافضل ومن الاكثر علم ومعرفة ؟

    مالكم كيف تحكمون تحاولون التقليل من اهمية اهل البيت والامام الحسين وتعظيم دور الاخرين

    اما احداث معركة الجمل ومن خرجوا ضد الامام علي الم يخرجوا على امام زمانهم ؟
    تفسير الايآت ليست على المزاج او الميول
    مصادر كثيرة وصفت وشرحت الايات بالتفاصيل وبالمعنى التام

    ويجي البعض يفسرها على هواه

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال