من أهل الدار
تاريخ التسجيل: January-2016
الجنس: أنثى
المشاركات: 25,284 المواضيع: 105
صوتيات:
4
سوالف عراقية:
0
مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
آخر نشاط: منذ 9 ساعات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع
ياسيدتي انت تقولين ان السيدة عائشة "لم تخرج على علي"، امام عصرها مع أن معركة الجمل هي مواجهة مسلحة ضده، ونتج عنها آلاف القتلى.. بينما تعتبرين أن الحسين "خرج على إمام عصره" مع التحفظ على الكلمة فانا لا اعتبر الظلمة أئمة خصوصا وانه لم يكن اماما شرعيا للمسلمين لانه كان مرفوضا من ،الصحابة وابناء الصحابة، ياسيدتي الحسين لم يبدأ بقتال، بل خرج بعد أن رفض بيعة يزيد، وسعى للإصلاح في الأمة.
تحاولين تبرئة السيدة عائشة من الفتنة وتدينين الحسين، رغم أن الحسين لم يطلب الحكم مباشرة بل الإصلاح والرفض للبيعة ليزيد...
في حديثك تحاولين إسقاط الطعن العقائدي على الحسين بسبب موقفه السياسي، وتجعلين ذلك مبررًا لنفي شمول آية التطهير له، بينما هذا يتناقض مع:
حديث الكساء الصحيح،إجماع كثير من الصحابة على فضل الحسين،قول النبي: "حسين مني وأنا من حسين".
تحياتي اختي الكريمة
السيدة عائشة رضي الله عنها ليست جندي تحمل السلاح وليست قائد عسكري هي خرجت تطالب بالقصاص من المجرمين قتلة سيدنا عثمان رضي الله عنه
أنا لا أبرىء أحد ولا أتهم أحد أنا اتحدث من خلال منظور الأخ صاحب المشاركة فأنه يرى أن السيدة عائشة رضي الله عنها تخرج من اية التطهير لانها خرجت على أمام عصرها وكأن الله عز وجل لا يعلم بما يحدث في المستقبل عندما قال " وزوجاته أمهاتكم "
فإن كانت السيدة عائشة في منضوره ومنضورك قد خرجت من أيه التطهير بسبب خروجها عن أمام عصرها
فالحسين رضي الله عنه خرج من حديث الكساء بسبب خروجه على أمام عصره
بما أن الفعل واحد فالحكم واحد اعترفت به اماما أم لم تعترف لن يغير في الحكم
هذا رأيكم أنتم
أما انا فأرى أن السيدة عائشة وبقية نساء النبي جميعا بلا استثناء مبرؤون مطهرون بنص القرآن الكريم
وسيدنا الحسين وأخيه وووالديه مبرؤون مطهرون بنص الحديث الشريف