صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34 567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 63
الموضوع:

آية التطهير/هل هي في سياق نساء النبي أم تخص أهل الكساء؟ - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 133 المشاهدات : 2046 الردود: 62
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,284 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19711
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    مع اختلاف امام العصر يختلف الحكم ولايكون واحدا
    الحسين خرج على حاكم فاسق(يزيد)
    وسيدتتا عائشة خرجت على خليفة راشدي(علي)
    فالمقياس ياسيدتي لايكون واحدا
    السيدة عائشة خرجت للأصلاح بين المسلمين فهي لم تطالب بعزل علي بن ابي طالب بل طالبته بحكم أنه خليفة للمسلمين بالقصاص من قتلة سيدنا عثمان والذين كانوا من ضمن جيشه
    بعد أن مر أربع أشهر ولم ينفذ القصاص
    حتى أنها قالت له انهم كما قتلوا عثمان سيقتلوك اذا لم تنفيذ فيهم القصاص وفعلا قتلوه رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تخرج متبرجة رافضة القرار في البيت كما اتهمتها حاشاها وهي المبرأة من فوق سبع سموات
    فهي كانت في حياة النبي صلى الله عليه وسلم تخرج معه لمعاركه صلى الله عليه وسلم
    وفي معركة الجمل كانت عائدة من الحج وذهب معها ابن أختها عبد الله بن الزبير رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تندم كما تقول فكيف تندم على اصلاح في أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    في معركة الجمل كان جيش الزبير وطلحة في البصرة وجاءهم جيش علي بن ابي طالب للتفاهم ولكن روؤس الشياطين الذين كانوا في جيشه خافوا من أن يتفق الطرفان وفي اتفاقهم نهاية لهم فتعمدوا أن يشعلوا الفتنة ويتقاتل الجيشان

    " بعد أن وصل علي بن أبي طالب إلى البصرة، مكث فيها ثلاثة أيام والرسل بينه وبين طلحة والزبير وعائشة، فأرسل القعقاع بن عمرو إليهم فقال لعائشة: «أي أماه، ما أقدمك هذا البلد؟» فقالت: «أي بني الإصلاح بين الناس». فسعى القعقاع بن عمرو بين الفريقين بالصلح، واستقر الأمر على ذلك. وقرر الفريقان الكف عن القتال والتشاور في أمر قتلة عثمان بن عفان. وقرر علي بن أبي طالب أن يرحل في اليوم الذي يليه على ألا يرتحل معه أحد من قتلة عثمان. فاجتمع رؤوس ومثيرو الفتنة، وشعروا أن هذا الصلح سينتهي بتوقيع القصاص عليهم. فخافوا على أنفسهم، وقرروا أن ينشبوا الحرب بين الجيشين، ويثيروا الناس ويوقعوا القتال بينهما فيفلتوا بهذا بفعلتهم "
    رضي الله عن أم المؤمنين حبيبة رسول الله وجزاها الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء

  2. #42
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,851 المواضيع: 175
    التقييم: 7729
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    السيدة عائشة خرجت للأصلاح بين المسلمين فهي لم تطالب بعزل علي بن ابي طالب بل طالبته بحكم أنه خليفة للمسلمين بالقصاص من قتلة سيدنا عثمان والذين كانوا من ضمن جيشه
    بعد أن مر أربع أشهر ولم ينفذ القصاص
    حتى أنها قالت له انهم كما قتلوا عثمان سيقتلوك اذا لم تنفيذ فيهم القصاص وفعلا قتلوه رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تخرج متبرجة رافضة القرار في البيت كما اتهمتها حاشاها وهي المبرأة من فوق سبع سموات
    فهي كانت في حياة النبي صلى الله عليه وسلم تخرج معه لمعاركه صلى الله عليه وسلم
    وفي معركة الجمل كانت عائدة من الحج وذهب معها ابن أختها عبد الله بن الزبير رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تندم كما تقول فكيف تندم على اصلاح في أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    في معركة الجمل كان جيش الزبير وطلحة في البصرة وجاءهم جيش علي بن ابي طالب للتفاهم ولكن روؤس الشياطين الذين كانوا في جيشه خافوا من أن يتفق الطرفان وفي اتفاقهم نهاية لهم فتعمدوا أن يشعلوا الفتنة ويتقاتل الجيشان

    " بعد أن وصل علي بن أبي طالب إلى البصرة، مكث فيها ثلاثة أيام والرسل بينه وبين طلحة والزبير وعائشة، فأرسل القعقاع بن عمرو إليهم فقال لعائشة: «أي أماه، ما أقدمك هذا البلد؟» فقالت: «أي بني الإصلاح بين الناس». فسعى القعقاع بن عمرو بين الفريقين بالصلح، واستقر الأمر على ذلك. وقرر الفريقان الكف عن القتال والتشاور في أمر قتلة عثمان بن عفان. وقرر علي بن أبي طالب أن يرحل في اليوم الذي يليه على ألا يرتحل معه أحد من قتلة عثمان. فاجتمع رؤوس ومثيرو الفتنة، وشعروا أن هذا الصلح سينتهي بتوقيع القصاص عليهم. فخافوا على أنفسهم، وقرروا أن ينشبوا الحرب بين الجيشين، ويثيروا الناس ويوقعوا القتال بينهما فيفلتوا بهذا بفعلتهم "
    رضي الله عن أم المؤمنين حبيبة رسول الله وجزاها الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
    كلما اقرأ ردودك اشعر بفحواها هناك امنية دفينة في قلبك
    كأنك تتمنين احدنا مثلا يتعصب وتعمى بصيرته ويروح يشتم ويسب عائشة رضي الله عنها
    حتى تثار الطائفية ومن هذا المعنى انك تحاولين جهد الامكان الابتعاد عن الموضوع
    وتريدي قلبه الى ملاسنة مابيننا .؟
    صاحب الموضوع الموقر
    يقول ويتسائل هل ان اية التطهير ؟تشمل نساء النبي فقط ام اهل الكساء فقط
    فلو قال .ان عائشة رض لم تكن مشمولة ماهي الجريمة بذلك وكيف انت تريديها وبالقوة ان تكون مشمولة
    بالتطهير .؟
    ارجو ان تكوني موضوعية ومتحررة ولاتسيري على خطا .افكار ابائنا وحاولي ان تصيغي عبارات بشكل اجمل
    فأنك بالدرر معناها انت بالعراق .
    والعراق يعرف الغطا .وماتحته .
    اختنا سارة لحد الان لم تجيبي على محور الموضوع
    نساء النبي ص مشمولات .
    طيب لواتفقنا على ان ام سلمة رض قال لها الرسول انت على خير ودخلناه في اية التطهير
    من خلال هذة الكلمة المحمدية
    طيب هل ان الرسول قال الى السيدة عائشة انت على خير
    اذكري لنا ذلك حتى نتفق معك ولو جدلاً انها مشمولة باية التطهير
    هذا وشكرا لك

  3. #43
    من أهل الدار
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 20,201 المواضيع: 255
    صوتيات: 35 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26863
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    برأيهم الامام الحسين اخطأ بالخروج على ولي الامر يزيد وهو كان طالبا للاصلاح
    بينما عائشة لها الحق بالخروج على ولي امرها الامام علي الخليفة الشرعي .. اي عقل يمتلكه هؤلاء..
    وليس فقط ذلك .. بل تطالبه بدم عثمان الذي هي من ضمن من حرضت على قتله هي وطلحة والزبير .. والسبب لان عثمان قام بتقليل من عطائها اي راتبها من بيت المال
    عثمان قتل لانه كان بذيء اللسان وقرب بني امية وحتى قام بضرب عمار ابن ياسر وضرب انس ابن مالك
    وحاول الاعتداء على الامام علي ..لذا ضجت الناس منه ومن تصرفاته رغم انه تعهد لهم اكثر من مرة على العودة للاصلاح رغم كفالة الامام علي عليه السلام له اكثر من مرة
    فقتله بعض من اهل مصر وبعض الصحابة وابناء الصحابة
    فهللت عائشة فرحا بمقتله وفي الاخير نشرت قميصا ملطخا بدم عثمان
    وما هو سوى بغضا وحقدا على الامام علي الذي كان هو ولي امرها

  4. #44
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,898 المواضيع: 3,732
    صوتيات: 220 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 19872
    مزاجي: ReLaX
    موبايلي: HONOR 400 Pro
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    السيدة عائشة خرجت للأصلاح بين المسلمين فهي لم تطالب بعزل علي بن ابي طالب بل طالبته بحكم أنه خليفة للمسلمين بالقصاص من قتلة سيدنا عثمان والذين كانوا من ضمن جيشه
    بعد أن مر أربع أشهر ولم ينفذ القصاص
    حتى أنها قالت له انهم كما قتلوا عثمان سيقتلوك اذا لم تنفيذ فيهم القصاص وفعلا قتلوه رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تخرج متبرجة رافضة القرار في البيت كما اتهمتها حاشاها وهي المبرأة من فوق سبع سموات
    فهي كانت في حياة النبي صلى الله عليه وسلم تخرج معه لمعاركه صلى الله عليه وسلم
    وفي معركة الجمل كانت عائدة من الحج وذهب معها ابن أختها عبد الله بن الزبير رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تندم كما تقول فكيف تندم على اصلاح في أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    في معركة الجمل كان جيش الزبير وطلحة في البصرة وجاءهم جيش علي بن ابي طالب للتفاهم ولكن روؤس الشياطين الذين كانوا في جيشه خافوا من أن يتفق الطرفان وفي اتفاقهم نهاية لهم فتعمدوا أن يشعلوا الفتنة ويتقاتل الجيشان

    " بعد أن وصل علي بن أبي طالب إلى البصرة، مكث فيها ثلاثة أيام والرسل بينه وبين طلحة والزبير وعائشة، فأرسل القعقاع بن عمرو إليهم فقال لعائشة: «أي أماه، ما أقدمك هذا البلد؟» فقالت: «أي بني الإصلاح بين الناس». فسعى القعقاع بن عمرو بين الفريقين بالصلح، واستقر الأمر على ذلك. وقرر الفريقان الكف عن القتال والتشاور في أمر قتلة عثمان بن عفان. وقرر علي بن أبي طالب أن يرحل في اليوم الذي يليه على ألا يرتحل معه أحد من قتلة عثمان. فاجتمع رؤوس ومثيرو الفتنة، وشعروا أن هذا الصلح سينتهي بتوقيع القصاص عليهم. فخافوا على أنفسهم، وقرروا أن ينشبوا الحرب بين الجيشين، ويثيروا الناس ويوقعوا القتال بينهما فيفلتوا بهذا بفعلتهم "
    رضي الله عن أم المؤمنين حبيبة رسول الله وجزاها الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
    والله ثبرتونا بقتله عثمان ... طيبعندي كم سؤال واتحدى واحد من اهل السنه والجماعه يجيب عليها ولك ايضا بالخصوص هالاسئله

    - اريد عشرة من قتله عثمان كانو في جيش علي
    - لماذا ذهبت للبصرة بجيش قوامه عشرات الالوف الى البصرة واعتدو على واليها هل كان في البصرة قتلة عثمان
    - ذكرتي سابقا ان المشمول باية التطهير نساء النبي والاحاديث تقول العكس .. ياريتتثبتين كلامك بحديث نبوي واحد ذكره النبي ص
    - تقولين ان عائشة حبيبة رسول الله ص اذا لماذا تقول له :
    كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذكَرَ خَديجةَ أَثْنى عليها، فأحسَنَ الثناءَ، قالت: فغِرْتُ يومًا، فقُلْتُ: ما أكثرَ ما تذكُرُها حَمراءَ الشِّدْقِ، قد أبدَلَكَ اللهُ عزَّ وجلَّ بها خَيرًا منها، قال: ما أبدَلَني اللهُ عزَّ وجلَّ خَيرًا منها، قد آمَنَتْ بي إذ كفَرَ بي الناسُ، وصدَّقَتْني إذ كذَّبَني الناسُ، وواسَتْني بمالِها إذ حرَمَني الناسُ، ورزَقَني اللهُ عزَّ وجلَّ ولَدَها إذ حرَمَني أولادَ النِّساءِ.
    خلاصة حكم المحدث : صحيح
    الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 24864
    | التخريج : أخرجه البخاري (3821)، ومسلم (2437) بنحوه مختصراً، وأحمد (24864) واللفظ

    اذا اما انت كاذبة بادعائك هذا وكل من يقول به
    او النبي ص وحاشاه

    - اتعرفين ان الله حذر المؤمنين من ان يرفعو صوتهم فوق صوت النبي ص بحضرته والدليل :

    "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ" (سورة الحجرات، الآية 2)

    اتعرفين ان عائشة كانت ترفع صوتها في حضرته ص

    والدليل

    استأذنَ أبو بكرٍ على النبيِّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ، فسمعَ صوتَ عائشةَ عاليًا وهي تقولُ : واللهِ لقد علِمْتُ أن عليًّا أحبُّ إليكِ من أَبي. الحديث
    خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
    الراوي : النعمان بن بشير | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر الصفحة أو الرقم : 7/32
    التخريج : أخرجه النسائي في ((الكبرى)) (8441)، وأحمد في ((فضائل الصحابة)) (39) واللفظ لهما بتمامه، والطحاوي في ((شرح مشكل الآثار)) (5309) باختلاف يسير.

    اذا بعد هذا ماذا ييجزيها الله بعد ان خالفت امره
    - ايضا خالفت امره عندما امرهن بالاقرار في بيوتهن وهي خالفت وخرجت :

    وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ

    اذا فعلا الله اذهب الرجس عنها فلماذا تخالف امر الله ؟
    وهل الله يعلم انها ستعصيه ومع ذلك اذهب عنها الرجس ام لا يعلم
    معصيتها وخروجها الم تحدث بهد ان اذهب عنها الله الرجس وطهرها ام قبل ذلك

    - في خروجها اصابت ام اخطات ؟ مع الدليل

    الم يحذها النبي ص من فعلتها :

    أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال لنسائِه: أيَّتُكُنَّ صاحبةُ الجَملِ الأدْبَبِ، تَخرُجُ فتَنبَحُها كلابُ الحُوَّبِ، يُقتَلُ عن يَمينِها وشِمالِها قَتْلى كثيرٌ، ثُم تَنْجو بعدما قد كادَتْ.
    خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره
    الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج مشكل الآثار | الصفحة أو الرقم : 5611

    هاي كم سوعاااال سالتك اياهم ياريت تجاوبين عليهم دون لف ودوران بشكل مباشر هذا ان كنتِ حقا متبعه لسنة النبي ص اما ان كنت ممن يفدس عائسة فالاكيد ستتهربين وتلتوين من اجل تبرير فعلتها وستتاولين حتى القران من اجل تصحيح ما قامت به من مجزرة

    ها صح نسيت اسالك
    تقولين ام المومنين ... المومنين جميعا نساء ورجال ام فقط الرجال .
    ولماذا مع الدليل لطفا




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عراقي مشاهدة المشاركة
    كلما اقرأ ردودك اشعر بفحواها هناك امنية دفينة في قلبك
    كأنك تتمنين احدنا مثلا يتعصب وتعمى بصيرته ويروح يشتم ويسب عائشة رضي الله عنها
    حتى تثار الطائفية ومن هذا المعنى انك تحاولين جهد الامكان الابتعاد عن الموضوع
    وتريدي قلبه الى ملاسنة مابيننا .؟
    صاحب الموضوع الموقر
    يقول ويتسائل هل ان اية التطهير ؟تشمل نساء النبي فقط ام اهل الكساء فقط
    فلو قال .ان عائشة رض لم تكن مشمولة ماهي الجريمة بذلك وكيف انت تريديها وبالقوة ان تكون مشمولة
    بالتطهير .؟
    ارجو ان تكوني موضوعية ومتحررة ولاتسيري على خطا .افكار ابائنا وحاولي ان تصيغي عبارات بشكل اجمل
    فأنك بالدرر معناها انت بالعراق .
    والعراق يعرف الغطا .وماتحته .
    اختنا سارة لحد الان لم تجيبي على محور الموضوع
    نساء النبي ص مشمولات .
    طيب لواتفقنا على ان ام سلمة رض قال لها الرسول انت على خير ودخلناه في اية التطهير
    من خلال هذة الكلمة المحمدية
    طيب هل ان الرسول قال الى السيدة عائشة انت على خير
    اذكري لنا ذلك حتى نتفق معك ولو جدلاً انها مشمولة باية التطهير

    هذا وشكرا لك
    هذا القول قاله النبي ص للسيده (ام المومنين )ام سلمه رضوان الله عليها انظر الاتي :

    أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال لفاطمةَ: ائتيني بزَوجِكِ وابنَيكِ. فجاءَتْ بهِم، فألْقى عليهم كِساءً فَدَكيًّا، قال: ثمَّ وضَعَ يدَهُ عليهِم، ثمَّ قال: اللَّهمَّ إنَّ هؤلاءِ آلُ محمَّدٍ، فاجعَلْ صَلَواتِكَ وبرَكاتِكَ على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ، إنَّكَ حَميدٌ مَجيدٌ. قالتْ أمُّ سلَمةَ: فرفعْتُ الكِساءَ لأدخُلَ معهم، فجذَبَه من يدي، وقال: إنَّكِ على خَيرٍ.خلاصة حكم المحدث : صحيح
    الراوي : أم سلمة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند لشعيب | الصفحة أو الرقم : 26746
    | التخريج : أخرجه الترمذي (3871) بنحوه، وأحمد (26746) واللفظ له

    تحياتي

  5. #45
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 960 المواضيع: 73
    التقييم: 980
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    السيدة عائشة خرجت للأصلاح بين المسلمين فهي لم تطالب بعزل علي بن ابي طالب بل طالبته بحكم أنه خليفة للمسلمين بالقصاص من قتلة سيدنا عثمان والذين كانوا من ضمن جيشه
    بعد أن مر أربع أشهر ولم ينفذ القصاص
    حتى أنها قالت له انهم كما قتلوا عثمان سيقتلوك اذا لم تنفيذ فيهم القصاص وفعلا قتلوه رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تخرج متبرجة رافضة القرار في البيت كما اتهمتها حاشاها وهي المبرأة من فوق سبع سموات
    فهي كانت في حياة النبي صلى الله عليه وسلم تخرج معه لمعاركه صلى الله عليه وسلم
    وفي معركة الجمل كانت عائدة من الحج وذهب معها ابن أختها عبد الله بن الزبير رضي الله عنهم أجمعين
    ولم تندم كما تقول فكيف تندم على اصلاح في أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    في معركة الجمل كان جيش الزبير وطلحة في البصرة وجاءهم جيش علي بن ابي طالب للتفاهم ولكن روؤس الشياطين الذين كانوا في جيشه خافوا من أن يتفق الطرفان وفي اتفاقهم نهاية لهم فتعمدوا أن يشعلوا الفتنة ويتقاتل الجيشان

    " بعد أن وصل علي بن أبي طالب إلى البصرة، مكث فيها ثلاثة أيام والرسل بينه وبين طلحة والزبير وعائشة، فأرسل القعقاع بن عمرو إليهم فقال لعائشة: «أي أماه، ما أقدمك هذا البلد؟» فقالت: «أي بني الإصلاح بين الناس». فسعى القعقاع بن عمرو بين الفريقين بالصلح، واستقر الأمر على ذلك. وقرر الفريقان الكف عن القتال والتشاور في أمر قتلة عثمان بن عفان. وقرر علي بن أبي طالب أن يرحل في اليوم الذي يليه على ألا يرتحل معه أحد من قتلة عثمان. فاجتمع رؤوس ومثيرو الفتنة، وشعروا أن هذا الصلح سينتهي بتوقيع القصاص عليهم. فخافوا على أنفسهم، وقرروا أن ينشبوا الحرب بين الجيشين، ويثيروا الناس ويوقعوا القتال بينهما فيفلتوا بهذا بفعلتهم "
    رضي الله عن أم المؤمنين حبيبة رسول الله وجزاها الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
    هي ليست مغرورة حتى لاتندم هي صحابية متواضعة وفطنة وصريحة في رايها، لو كان نتائج خروجها فعلا الاصلاح وتم الاصلاح لما ندمت ،،لكن النتائج كانت الفتنة الكبرى والتي قتل فيها الاف من المسلمين فمن البديهي الندم والشعور بالذنب "لمقتل المسلمين" لانها بطبيعة الحال ام المسلمين كيف لا تتاثر بمقتل ابنائها؟؟

    "وددت أني لم أخرج، وكنت جلست كما جلس نساء النبي."
    أوردها ابن سعد في الطبقات الكبرى، والبلاذري في أنساب الأشراف، وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة.

    وهنا اتسائل هل خرجت سيدتنا عائشه للاصلاح بعد مقتل علي؟حسب الروايات هي لم تخرج بل فضلت الجلوس في بيتها وربما ادركت ان قضية القصاص من القتلة قد تعيد اشعال الفتنة مرة اخرى وهذا دليل اخر على ندمها (وهذا اجتهادي الشخصي) حقيقة صرت لا ابحث عن المصادر والروايات وانما اجتهد واتحدث بلا ادلة او سند مثلك تماما..

  6. #46
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,698 المواضيع: 60
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4476
    موبايلي: Motorola
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 29
    الله بكل سلطانه عجز عن هداية الكثير من قريش ، حين وصفهم الأعراب أشد كفرا ونفاقا.
    وهنا (عجز الله) ليس المقصود عدم قدرة، إنما تركه لما شائه لهم في مبدأ الحرية الذي منحه للإنسان في أن يختار أو لا يختار، ان يؤمن او لا يؤمن.
    اذاً العقول عندما تكون مغلقة ، حتى الحجج التي يسوقها الله لا تصمد امام شطط عقول البعض.
    فكيف لنا الذين لا نملك الحجة أن نقنع بعضنا الآخر بصوابية معتقداتنا وخطأ معتقد الآخر، فقط نعتمد على رواية فلان وفلان .وهذا ايضا لا نعرف ان روايته كانت خالصة في نقل الحقيقة أم أنها كُتبت تحت تأثير المصالح او التحزب لفلان على حساب فلان.
    اولا نساء الأنبياء غير معصومات بدليل القرآن عندما لعن امرأة لوط و نوح وهم انبياء ، وهنا زوجات الرسول لا يخرجن من هذا السياق، ووصف انهن امهات المؤمنين ليس فيه تقديس لهن بل يضعهن في منزلة تفرض على المسلمين احترامهن.
    يصر اخوتنا المخالفين أن آية التطهير هي تخص نساء الرسول و اجتهادهم في هذا مبني ان اية التطهير جاءت في سياق سورة كل آياتها تخص نساء الرسول ، انما لو نعطي مجال لأعمال العقل بدل النقل في الآيات التي جاءت قبل اية التطهير لتعرف ان الله كان كأنه يلقي عليهن درس اخلاق ،لماذا؟ ليقول لهن ان بيت الرسول هو بيتا مطهراً ، وأي تصرف منكن غير منضبط بالضوابط التي القاها عليهن في الآيات التي سبقت هو رجس يلحق الدنس بسمعة الرسول وال بيته الذي شاء الله بمحكم كتابه أن يغشاه بالطهارة.
    ثم في سياق الآيات قال الله وهو يخاطب نساء الرسول "وقرن في بيوتكن " اذاً بيوت نساء الرسول ليس بيت النبي الذي قصده فهو في الأول قصد البناء او الدار وفي الثاني كان يقصد النسب .
    والى الآن نحن نستخدم مصطلح من (بيت فلان) ليس للدلالة على البناء بل النسب .
    في النهاية لا أعرف سر هذا الإصرار المستميت من قبل البعض على تقليل شأن آل البيت مقابل أن يرفع شأن من ليس له شأن قبالهم.

  7. #47
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    هي ليست مغرورة حتى لاتندم هي صحابية متواضعة وفطنة وصريحة في رايها، لو كان نتائج خروجها فعلا الاصلاح وتم الاصلاح لما ندمت ،،لكن النتائج كانت الفتنة الكبرى والتي قتل فيها الاف من المسلمين فمن البديهي الندم والشعور بالذنب "لمقتل المسلمين" لانها بطبيعة الحال ام المسلمين كيف لا تتاثر بمقتل ابنائها؟؟

    "وددت أني لم أخرج، وكنت جلست كما جلس نساء النبي."
    أوردها ابن سعد في الطبقات الكبرى، والبلاذري في أنساب الأشراف، وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة.

    وهنا اتسائل هل خرجت سيدتنا عائشه للاصلاح بعد مقتل علي؟حسب الروايات هي لم تخرج بل فضلت الجلوس في بيتها وربما ادركت ان قضية القصاص من القتلة قد تعيد اشعال الفتنة مرة اخرى وهذا دليل اخر على ندمها (وهذا اجتهادي الشخصي) حقيقة صرت لا ابحث عن المصادر والروايات وانما اجتهد واتحدث بلا ادلة او سند مثلك تماما..
    الغلو في تقديس الاشخاص يجعلنا نجرم في حقهم مثلما وصفتي سيدتنا عائشه بعدم الندم ونقيض الندم هو الافتخار والرضا وحاشا سيدتنا ان تفتخر بمقتل المسلمين..
    نعم نحترم الصحابى لكن لا ننزّههم عن الخطأ، فكل انسان يخطئ ويصيب فلانبرر او ندافع بما لايرضي الله..

  8. #48
    من أهل الدار
    بن بن
    تاريخ التسجيل: December-2023
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,698 المواضيع: 52
    التقييم: 9831
    مزاجي: هادئً مغبر
    المهنة: دكتورة حشرات
    أكلتي المفضلة: الهوى
    مقالات المدونة: 1
    الي يكولون انو الاية المباركة هاي نزلت بنساء النبي فـ هما جايبين كلامهم من مشايخ قناة صفا ووصال فقط
    امثال عثمان الخميس ووليد اسماعيل وابو سراب وغيرهم الي ناسيه اسمائهم حقا

    هما فقط الي شفتهم يفسرون الاية بهالشكل والا فـ ياريت يا عزيزتي سارة تجيبلنه سند صحيح ياكد انو هاللاية نزلت بنساء النبي
    بل على العكس تماما كل كتبكم ومفسريكم كالوا انو اية التطهير نزلت بفاطمة وابيها وبعلها وبنيها فقط لا غير
    والنبي بنفسه كال هالشي وماكال زوجاتي هم

    وهاي شوية مصادر سنية ذكرت الحديث ذاته وهذول من جل علماؤكم للعلم يعني

    1_ في كتاب الاربعين في مناقب امهات المؤمنين لـ الشافعي صفحة 105 عن ام سلمة قالت نزلت هذه الاية في بيتي قلت يارسول الله الست من اهل البيت؟
    قال انك الى خير انك من ازواج رسول الله
    قالت واهل البيت هم رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين
    وهذا حديث صحيح

    وقولها واهل البيت هؤلاء اشارة الى الذين وجدوا في البيت في تلك الحالة والا لقال رسول الله كلهم اهل بيته
    والاية نزلت خاصة في هؤلاء المذكورين

    2_ في شرح مختصر الروضة لـ ابن سعيد الطرفي الجزء الثاني صفحة 109 يقول ماروى عمر بن ابي سلمة وهو ربيب رسول الله
    لما نزلت هذه الاية على النبي نزلت في بيت ام سلمة فدعا فاطمة وعليا والحسن والحسين فجعلهم بكساءٍ ثم قال اللهم ان هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
    قالت ام سلمة وانا معهم يا رسول الله
    قال انتِ على مكانك وانتِ على خير
    رواه الترمذي
    والى ان يقول وفي الصحيحين ان رسول الله لما اراد مباهلة نصارى نجران شمل هؤلاء المذكورين بالكساء وجاء بهم ليباهل وقال هؤلاء اهل بيتي
    ثم يقول يدل ذلك كله على ان اهل البيت هم هؤلاء لا غير وليس النساء مرادات منه والا لقال لام سلمة انتِ منهم ولم يقل لها ذلك بل ظاهر كلامهِ نفي كونها منهم

    3_ في شرح مشكل الاثار لـ الطحاوي الجزء الثاني صفحة 235 يقول
    لما نزلت هذه الاية دعا الرسول علي وفاطمة والحسن والحسين فقال اللهم هؤلاء اهل بيتي... اسناده صحيح والى ان يقول ففي هذا الحديث ان المرادين بما في هذه الاية هم رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين
    وايضا يقول عن ام سلمة نزلت هذه الاية في رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين

    4_ في در السحابة في مناقب الغرابة والصحابة لـ الشوكاني صفحة 271
    يقول واخرج الطبراني في الكبير باسناد رجاله الثقات عن ابي جميلة ان الحسن بن علي لما قتل علي بن ابي طالب استخلف
    فبينما هو يصلي بالناس اذ وثب اليه رجل فطعنه بخنجر
    بالمناسبة هالرجل من جواسيس معاوية الي جانوا مالين الكوفة انذاك ومعاوية هو الي امره بهالشي بس ماعلينه خنكمل
    فطعنه بخنجر في وركه فتمرض منها اشهرا ثم قام فخطب على المنبر فقال
    يا اهل العراق اتقوا الله فينا فإنا امراؤكم وضيفانكم ونحن اهل البيت الذين قال الله عز وجل
    انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا

    فما زال يتكلم حتى ما نرى في المسجد الا باكيا

    5_ في المسند لـ احمد بن حنبل الجزء الحادي عشر الصفحة 257

    قال الحديث اسناده حسن وصححه الحاكم ووافقه الذهبي
    والى ان يقول كان النبي يمر ببيت فاطمة ستة اشهر اذا خرج الى صلاة الفجر فيقول الصلاة الصلاة يا اهل البيت

    6_ في كتاب الشريعة لـ الاجري الجزء الخامس الصفحة 2200
    وممن قال عز وجل انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا
    وهم الذين غشاهم رسول الله بمرط له مرجل وقيل بكساءٍ خيبري وقال لهم انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا
    وهم الرسول وعلي وفاطمة والحسن والحسين
    الى ان يقول
    ذكر قوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا
    هم الاربعة الذين حووا جميع الشرف وهم
    علي بن ابي طالب وفاطمة والحسن والحسين


    7_ في المفهم لما اشكل من تلخيص كتاب مسلم لـ القرطبي الجزء السادس الصفحة 301
    يذكر حديث الكساء عن عائشة الى ان يقول وقراءة النبي لهذه الاية دليل على ان اهل البيت المعنيون في هذه الاية هم المغطون بذلك المرط في ذلك الوقت

    وانا تعبت بعد عندي في صحيح مسلم عن عائشة نفس الرواية وذاكرها النيسابوري والنسائي وغيرهم الكثير
    كلهم يكولون نفس الشي وانها خاصة بيهم وايضا شارحين ان الكثير من الايات نزلت مستقلة

    كبار علماؤكم ومفسرينكم اجمعوا على انها نزلت منفردة دون ماقبلها ومابعدها كـ الكثير من الايات القرانية المباركة

    يعني هالشي متفق عليه

    فـ منو انتم حتى تفسرون كلام الله على هواكم

  9. #49
    من أهل الدار
    بن بن
    انا كـ انسان الله سبحانه وتعالى انعم عليه بالعقل
    من واجبي ابحث
    ما اظل اعيد بكلام مشايخي مثل الببغاوات من دون سند او دليل

  10. #50
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    هي ليست مغرورة حتى لاتندم هي صحابية متواضعة وفطنة وصريحة في رايها، لو كان نتائج خروجها فعلا الاصلاح وتم الاصلاح لما ندمت ،،لكن النتائج كانت الفتنة الكبرى والتي قتل فيها الاف من المسلمين فمن البديهي الندم والشعور بالذنب "لمقتل المسلمين" لانها بطبيعة الحال ام المسلمين كيف لا تتاثر بمقتل ابنائها؟؟

    "وددت أني لم أخرج، وكنت جلست كما جلس نساء النبي."
    أوردها ابن سعد في الطبقات الكبرى، والبلاذري في أنساب الأشراف، وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة.

    وهنا اتسائل هل خرجت سيدتنا عائشه للاصلاح بعد مقتل علي؟حسب الروايات هي لم تخرج بل فضلت الجلوس في بيتها وربما ادركت ان قضية القصاص من القتلة قد تعيد اشعال الفتنة مرة اخرى وهذا دليل اخر على ندمها (وهذا اجتهادي الشخصي) حقيقة صرت لا ابحث عن المصادر والروايات وانما اجتهد واتحدث بلا ادلة او سند مثلك تماما..
    نعم هي رضي الله عنها ليست معصومة هي تخطىء و تصيب ولكنها في خروجها للاصلاح أبدا لم تخطىء ولم تندم بدليل أن قاتل سيدنا علي رضي الله عنه عبد الرحمن بن ملجم من انصار علي وممن شاركوا في معركة الجمل والشمر بن ذي الجوشن قاتل الحسين هو أيضا من اتباع علي رضي الله عنه وممن شارك في اشعال الفتنة
    تلك العصابة المجرمة التي طالبت السيدة عائشة بالقصاص منهم والقضاء عليهم قتلوا علي بن ابي طالب وقتلوا ابنه بعده رضي الله عنهم جميعا
    اما قولك لماذا لم تخرج بعد مقتل علي رضي الله عنه لان الحاكم وهو معاوية رضي الله عنه أقتص منهم جميعا وتتبعهم ووقضي عليهم واحد واحد حتى قطع دابرهم وقضى على جذورهم وخلص الأمة من شرورهم
    فأستعادة الامة عافيتها في عهد معاوية رضي الله عنه وأتجهت الى الفتوحات الاسلامية حتى انتشر الاسلام شرقا وغربا واصبح البحر المتوسط بحر اسلاميا

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34 567 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال