صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 45 67 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 63
الموضوع:

آية التطهير/هل هي في سياق نساء النبي أم تخص أهل الكساء؟ - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 133 المشاهدات : 2046 الردود: 62
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 960 المواضيع: 73
    التقييم: 980
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم هي رضي الله عنها ليست معصومة هي تخطىء و تصيب ولكنها في خروجها للاصلاح أبدا لم تخطىء ولم تندم بدليل أن قاتل سيدنا علي رضي الله عنه عبد الرحمن بن ملجم من انصار علي وممن شاركوا في معركة الجمل والشمر بن ذي الجوشن قاتل الحسين هو أيضا من اتباع علي رضي الله عنه وممن شارك في اشعال الفتنة
    تلك العصابة المجرمة التي طالبت السيدة عائشة بالقصاص منهم والقضاء عليهم قتلوا علي بن ابي طالب وقتلوا ابنه بعده رضي الله عنهم جميعا
    اما قولك لماذا لم تخرج بعد مقتل علي رضي الله عنه لان الحاكم وهو معاوية رضي الله عنه أقتص منهم جميعا وتتبعهم ووقضي عليهم واحد واحد حتى قطع دابرهم وقضى على جذورهم وخلص الأمة من شرورهم
    فأستعادة الامة عافيتها في عهد معاوية رضي الله عنه وأتجهت الى الفتوحات الاسلامية حتى انتشر الاسلام شرقا وغربا واصبح البحر المتوسط بحر اسلاميا
    اهلا اخرى..
    يا سيدتي من غير المنطقي أن نقول "هي ليست معصومة" ثم نزعم أنها لم تُخطئ أبدا!
    فعدم العصمة تعني امكانية الوقوع في الخطا وهذا لاينقص من قدرها شيئا هي نفسها رضي الله عنها قالت :
    "وددت أني كنت جلست كما جلس غيري"
    اخرجه ابن سعد وغيره، بإسناد حسن وبسند مقبول

    فلماذا تنكرين ما أقرت به صاحبة الموقف نفسها؟
    انا ارى ن نفي هذا الندم الصريح هو جرأة من قبلك على سيدتنا عائشة.
    أيعقل أن نكذب أم المؤمنين في اعترافها الصادق، لأجل إثبات انها "بطلة سياسيا" لم تخطيء ..
    اختي العزيزة الدفاع الحقيقي عنها هو في تصديق كلامها، لا في رفعها فوق بشريتها.
    فرض على سيدتنا عائشة صورة سياسية متخيلة، في حين هي لم تقصد لا البطولة السياسية ولا المواجهة مع علي رضي الله عنه، وإنما خرجت باجتهاد تبين لها بعد ذلك أنه لم يكن صوابا..
    سيدتنا عائشة رضي الله عنها كانت مؤمنة وعظيمة بجرأتها على الاعتراف، وصادقة مع نفسها ومع الأمة.
    فمن يرفض ندمها، فهو لا يدافع عنها، بل يُلغي إنسانيتها، ويجعلها صنما فوق الحق..

    اما قولك ابن ملجم والجوشن من انصار سيدنا علي فهذه مغالطة..
    ابن ملجم كان من الخوارج الذين قاتلهم علي بنفسه، ولم يكن من "أنصاره" كما صرحتي، بل من أعدائه الذين كفروه وخرجوا عليه.
    أما الشمر، فرغم أنه شارك في صفين، لكنه انقلب على آل البيت لاحقا، وليس كل من قاتل مع علي يصبح تابعا له مدى الحياة..

    يا سيدتي ان العدالة تقتضي أن نحكم على الناس بمواقفهم لا بتاريخهم السابق ،فابن ملجم والشمر لا يحسبان على علي ولا يحاسب علي على خيانتهم ، ماداما انهما من خصومه لاحقا..

    اما ادعائك ان سيدنا معاوية اقتص من القتلة جميعا فهذا غير وارد تاريخيا بل ورد ان بعضهم تولى مناصب في الدولة الاموية ،سيدنا معاوية ثبت حكمه سياسيا باسم" القصاص لعثمان" لكنه لم يقم حدا شرعيا من قتلته..
    نعم لا احد ينكر بان عهد سيدنا معاوية اتسم بالفتوحات الاسلامية.
    لكن في نفس الوقت علينا ان نقر ان في حكمه بداية التحول من الشورى إلى الملك الوراثي، حيث ان تعيين يزيد من بعده، أدى لاحقا إلى مجزرة كربلاء، وفي عهده حصل تقليص لمكانة أهل البيت سياسيا.

    الحكم على الصحابة يجب أن يكون منصفا، متزنا بلا غلو في الدفاع عنهم لانك عندها تمحين هذه اللحظات العظيمة من حياتهم، وهي من أجمل ما يروى عنهم،فالندم على الخطا شجاعة وليس ضعفا..نعم هم افضل الخلق بعد الانبياء ومكانتهم محفوظة ونقتدي بهم لكنهم غير معصومين..
    .

  2. #52
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,284 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19711
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    اهلا اخرى..
    يا سيدتي من غير المنطقي أن نقول "هي ليست معصومة" ثم نزعم أنها لم تُخطئ أبدا!
    فعدم العصمة تعني امكانية الوقوع في الخطا وهذا لاينقص من قدرها شيئا هي نفسها رضي الله عنها قالت :
    "وددت أني كنت جلست كما جلس غيري"
    اخرجه ابن سعد وغيره، بإسناد حسن وبسند مقبول

    فلماذا تنكرين ما أقرت به صاحبة الموقف نفسها؟
    انا ارى ن نفي هذا الندم الصريح هو جرأة من قبلك على سيدتنا عائشة.
    أيعقل أن نكذب أم المؤمنين في اعترافها الصادق، لأجل إثبات انها "بطلة سياسيا" لم تخطيء ..
    اختي العزيزة الدفاع الحقيقي عنها هو في تصديق كلامها، لا في رفعها فوق بشريتها.
    فرض على سيدتنا عائشة صورة سياسية متخيلة، في حين هي لم تقصد لا البطولة السياسية ولا المواجهة مع علي رضي الله عنه، وإنما خرجت باجتهاد تبين لها بعد ذلك أنه لم يكن صوابا..
    سيدتنا عائشة رضي الله عنها كانت مؤمنة وعظيمة بجرأتها على الاعتراف، وصادقة مع نفسها ومع الأمة.
    فمن يرفض ندمها، فهو لا يدافع عنها، بل يُلغي إنسانيتها، ويجعلها صنما فوق الحق..

    اما قولك ابن ملجم والجوشن من انصار سيدنا علي فهذه مغالطة..
    ابن ملجم كان من الخوارج الذين قاتلهم علي بنفسه، ولم يكن من "أنصاره" كما صرحتي، بل من أعدائه الذين كفروه وخرجوا عليه.
    أما الشمر، فرغم أنه شارك في صفين، لكنه انقلب على آل البيت لاحقا، وليس كل من قاتل مع علي يصبح تابعا له مدى الحياة..

    يا سيدتي ان العدالة تقتضي أن نحكم على الناس بمواقفهم لا بتاريخهم السابق ،فابن ملجم والشمر لا يحسبان على علي ولا يحاسب علي على خيانتهم ، ماداما انهما من خصومه لاحقا..

    اما ادعائك ان سيدنا معاوية اقتص من القتلة جميعا فهذا غير وارد تاريخيا بل ورد ان بعضهم تولى مناصب في الدولة الاموية ،سيدنا معاوية ثبت حكمه سياسيا باسم" القصاص لعثمان" لكنه لم يقم حدا شرعيا من قتلته..
    نعم لا احد ينكر بان عهد سيدنا معاوية اتسم بالفتوحات الاسلامية.
    لكن في نفس الوقت علينا ان نقر ان في حكمه بداية التحول من الشورى إلى الملك الوراثي، حيث ان تعيين يزيد من بعده، أدى لاحقا إلى مجزرة كربلاء، وفي عهده حصل تقليص لمكانة أهل البيت سياسيا.

    الحكم على الصحابة يجب أن يكون منصفا، متزنا بلا غلو في الدفاع عنهم لانك عندها تمحين هذه اللحظات العظيمة من حياتهم، وهي من أجمل ما يروى عنهم،فالندم على الخطا شجاعة وليس ضعفا..نعم هم افضل الخلق بعد الانبياء ومكانتهم محفوظة ونقتدي بهم لكنهم غير معصومين..
    .
    نعم عدم العصمة تعني امكانية الوقوع في الخطأ ولكن لا تعني أن كل الأعمال بالضرورة تكون خاطئة
    في خروجها ومطالبتها بالقضاء على العصابة المجرمة المسمى في التاريخ بالطائفة الملعونة لم تخطىء ولم تندم بدليل انه بمجرد القضاء عليهم تعافت الأمة واستقرت و تأسست الدولة السلامية العظمى وانتشر الاسلام
    اصراري على قولي ليس عناد وتمسك برأي باطل والعياذ بالله فكل كلمة أكتبها أحرص ولله الحمد على التأكد منها والمقولة التي كتبتها باللون الاحمر على لسان السيدة عائشة رضي الله عنها لا تصحة ولم تثبت بل هي من الأكاذيب التي نسبت للسيدة عائشة وقد كذبوا على الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف بالسيدة عائشة رضي الله عنها
    نعم هي لم تخرج لأجل تسجيل موقف سياسي بطولي ولا رفضا لولاية علي بن ابي طالب رضي الله عنه
    هي خرجت لاقتلاع الخنجر المسموم الذي كان مغروس في خاصرة الأمة الاسلامية
    نعم ابن ملجم قاتل سيدنا علي والجوشن قاتل الحسين رضي الله عنهما ولعن قاتليهما هم من أتابع سيدنا علي ومن ضمن جيشه وشاركوا معه في قتال المسلمين
    ولعلمك هم وبقية العصابة المجرمة انضموا لجيش علي وناصروه ليس حبا فيه وانما ليتمكنوا من اشعال الفتنة والشقاق بين المسلمين
    و كيف تقول انه من الخوارج الذي قاتلهم علي وهو كان يصلي خلف علي بن ابي طالب وطعنه وهو يصلي اما الشمر فقد تولاه الله وقتل شر قتلة

    اما ادعائك أن قتلة عثمان تولوا مناصب عليا في عهد معاوية .. فهذا ادعاء باطل قتلوا ابن عمه وويوليهم مناصب عليا والله لو كان بهذا الغباء ما أسس هذه الدولة الاسلامية العظمى
    كل من شارك في قتل سيدنا عثمان اقتص الله منهم .. منهم بسيف معاوية رضي الله عنه ومنهم تولاهم الله عز وجل بانتقامه

    قتلة سيدنا عثمان ومصائرهم :
    1- مالك الأشتر توفيا مسموما وهو في طريقه إلى مصر عندما ولاه الإمام علي بن أبي طالب عليها بأمر من معاوية بن ابي سفيان

    2-. محمد بن أبي بكر لم يكن محمد بن أبي بكر ممن سفكوا دم عثمان بيدهم لكنه كان من بين من حاصروا الخليفة في داره وتجاوز حدوده حين دخل عليه إلا أن عثمان ذكّره بأبيه فرجع وتراجع. لكن التاريخ لا يرحم المترددين فبعد أن استعاد عمرو بن العاص ومؤيدو معاوية السيطرة على مصر قُبض على محمد بن أبي بكر وسُجن ثم قُتل وأُحرقت جثته في جوف حمار ميت في مشهد كأنه انتقام التاريخ لنفسه.

    3- . الغافقي بن حرب العكي كان من قادة المحاصرين لكنه لم ينجُ طويلًا بعد ذلك فحين دارت رحى معركة الجمل وجد نفسه وسط زلزال آخر حيث سقط قتيلًا في غبار المعركة وكأنما كان مقتله امتدادًا للفتنة التي أشعلها من قبل.

    4-. عبد الله بن سبأ شخصية تحيط بها الشكوك والظلال يُنسب إليه أنه كان أول من غرس بذرة التمرد في النفوس لكنه لم يكن سيفًا مباشرًا في يد القتلة. اختلفت الروايات حول مصيره فهناك من يقول إنه نُفي وهناك من يزعم أنه قُتل لكنه على كل حال لم يخلد إلا في كتب التاريخ كمحرض خطير لا كمقاتل شجاع.

    5- . سودان بن حمران كان سيفه في يد القتلة وطعن عثمان بلا رحمة لكنه لم يهنأ بجريمته فقد لحق به عبد الله بن الزبير وقطع عليه طريق الهرب فكانت نهايته بالسيف الذي تلذذ بإشهاره من قبل.

    6- . كنانة بن بشر التجيبي هو الذي أجهز على عثمان بضربة السيف الأخيرة وهو الذي حمل على عاتقه لعنة التاريخ بأكملها لكنه لم يفر ولم ينجُ فقد لقي مصرعه في مصر قتيلًا بسيوف رجال معاوية وعمرو بن العاص في نهاية لم يكن يستطيع تجنبها حتى لو هرب إلى أقاصي الأرض.

    7- . عبد الرحمن بن عديس البلوي أحد أركان الفتنة وقادة المحاصرين سعى في الشر حتى أحكم قبضته على المدينة لكن الزمن دارت عجلته سريعًا ولم تمر سنوات قليلة حتى أدركته سيوف معاوية في مصر وسقط صريعًا كما أسقط عثمان من قبل.

    8- . عمرو بن الحمق الخزاعي كان من أشد القتلة حقدًا فحين سقط عثمان لم يكتفِ بضربة أو اثنتين بل طعنه تسع طعنات وكأنه كان ينتقم لنفسه لا لدعوى أو قضية. لكنه هو الآخر لم يسلم فحين فر إلى العراق لاحقته سيوف معاوية فقطعت رأسه وأُرسل رأسه إلى الشام في مشهد كأنه امتداد لقدر لا يرحم الخائنين.

    رحم الله سيدنا معاوية رضي الله عنه الذي أخمد الفتنة وأطفاء نيرانها التي كادت أن تقضي على الاسلام

  3. #53
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم عدم العصمة تعني امكانية الوقوع في الخطأ ولكن لا تعني أن كل الأعمال بالضرورة تكون خاطئة
    في خروجها ومطالبتها بالقضاء على العصابة المجرمة المسمى في التاريخ بالطائفة الملعونة لم تخطىء ولم تندم بدليل انه بمجرد القضاء عليهم تعافت الأمة واستقرت و تأسست الدولة السلامية العظمى وانتشر الاسلام
    اصراري على قولي ليس عناد وتمسك برأي باطل والعياذ بالله فكل كلمة أكتبها أحرص ولله الحمد على التأكد منها والمقولة التي كتبتها باللون الاحمر على لسان السيدة عائشة رضي الله عنها لا تصحة ولم تثبت بل هي من الأكاذيب التي نسبت للسيدة عائشة وقد كذبوا على الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف بالسيدة عائشة رضي الله عنها
    نعم هي لم تخرج لأجل تسجيل موقف سياسي بطولي ولا رفضا لولاية علي بن ابي طالب رضي الله عنه
    هي خرجت لاقتلاع الخنجر المسموم الذي كان مغروس في خاصرة الأمة الاسلامية
    نعم ابن ملجم قاتل سيدنا علي والجوشن قاتل الحسين رضي الله عنهما ولعن قاتليهما هم من أتابع سيدنا علي ومن ضمن جيشه وشاركوا معه في قتال المسلمين
    ولعلمك هم وبقية العصابة المجرمة انضموا لجيش علي وناصروه ليس حبا فيه وانما ليتمكنوا من اشعال الفتنة والشقاق بين المسلمين
    و كيف تقول انه من الخوارج الذي قاتلهم علي وهو كان يصلي خلف علي بن ابي طالب وطعنه وهو يصلي اما الشمر فقد تولاه الله وقتل شر قتلة

    اما ادعائك أن قتلة عثمان تولوا مناصب عليا في عهد معاوية .. فهذا ادعاء باطل قتلوا ابن عمه وويوليهم مناصب عليا والله لو كان بهذا الغباء ما أسس هذه الدولة الاسلامية العظمى
    كل من شارك في قتل سيدنا عثمان اقتص الله منهم .. منهم بسيف معاوية رضي الله عنه ومنهم تولاهم الله عز وجل بانتقامه

    قتلة سيدنا عثمان ومصائرهم :
    1- مالك الأشتر توفيا مسموما وهو في طريقه إلى مصر عندما ولاه الإمام علي بن أبي طالب عليها بأمر من معاوية بن ابي سفيان

    2-. محمد بن أبي بكر لم يكن محمد بن أبي بكر ممن سفكوا دم عثمان بيدهم لكنه كان من بين من حاصروا الخليفة في داره وتجاوز حدوده حين دخل عليه إلا أن عثمان ذكّره بأبيه فرجع وتراجع. لكن التاريخ لا يرحم المترددين فبعد أن استعاد عمرو بن العاص ومؤيدو معاوية السيطرة على مصر قُبض على محمد بن أبي بكر وسُجن ثم قُتل وأُحرقت جثته في جوف حمار ميت في مشهد كأنه انتقام التاريخ لنفسه.

    3- . الغافقي بن حرب العكي كان من قادة المحاصرين لكنه لم ينجُ طويلًا بعد ذلك فحين دارت رحى معركة الجمل وجد نفسه وسط زلزال آخر حيث سقط قتيلًا في غبار المعركة وكأنما كان مقتله امتدادًا للفتنة التي أشعلها من قبل.

    4-. عبد الله بن سبأ شخصية تحيط بها الشكوك والظلال يُنسب إليه أنه كان أول من غرس بذرة التمرد في النفوس لكنه لم يكن سيفًا مباشرًا في يد القتلة. اختلفت الروايات حول مصيره فهناك من يقول إنه نُفي وهناك من يزعم أنه قُتل لكنه على كل حال لم يخلد إلا في كتب التاريخ كمحرض خطير لا كمقاتل شجاع.

    5- . سودان بن حمران كان سيفه في يد القتلة وطعن عثمان بلا رحمة لكنه لم يهنأ بجريمته فقد لحق به عبد الله بن الزبير وقطع عليه طريق الهرب فكانت نهايته بالسيف الذي تلذذ بإشهاره من قبل.

    6- . كنانة بن بشر التجيبي هو الذي أجهز على عثمان بضربة السيف الأخيرة وهو الذي حمل على عاتقه لعنة التاريخ بأكملها لكنه لم يفر ولم ينجُ فقد لقي مصرعه في مصر قتيلًا بسيوف رجال معاوية وعمرو بن العاص في نهاية لم يكن يستطيع تجنبها حتى لو هرب إلى أقاصي الأرض.

    7- . عبد الرحمن بن عديس البلوي أحد أركان الفتنة وقادة المحاصرين سعى في الشر حتى أحكم قبضته على المدينة لكن الزمن دارت عجلته سريعًا ولم تمر سنوات قليلة حتى أدركته سيوف معاوية في مصر وسقط صريعًا كما أسقط عثمان من قبل.

    8- . عمرو بن الحمق الخزاعي كان من أشد القتلة حقدًا فحين سقط عثمان لم يكتفِ بضربة أو اثنتين بل طعنه تسع طعنات وكأنه كان ينتقم لنفسه لا لدعوى أو قضية. لكنه هو الآخر لم يسلم فحين فر إلى العراق لاحقته سيوف معاوية فقطعت رأسه وأُرسل رأسه إلى الشام في مشهد كأنه امتداد لقدر لا يرحم الخائنين.

    رحم الله سيدنا معاوية رضي الله عنه الذي أخمد الفتنة وأطفاء نيرانها التي كادت أن تقضي على الاسلام
    ردك حماسي ويغلبه العاطفة انت لم تذكري دليل ان القول من الاكاذيب بل اكتفيتي برفضك العاطفي المتوتر والرفض العاطفي لايعني شيئا هنا،تفترضين اليقين حتى في الروايات التي هي محل خلاف، و تُشيطنين من يخالفك الراي بدون دليل قطعي وكان الخلاف العلمي جريمة!
    ثم من انت لكي تكذبي العلماء من قبلك؟
    ابن حجر والذهبي، قالوا إنها ثابتة وصحيحة المعنى والسند، وموجودة في كتب معتبرة مثل:"الطبقات الكبرى" لابن سعد
    "الاستيعاب" لابن عبد البر،"البداية والنهاية" لابن كثير
    كلهم كانوا كذابين وكلامك هو السند ..
    ثم اي ظلم ظلمتي سيدنا علي رضي الله عنه بقولك كانوا تابعين له! وهم لم يكونوا على ولاء معه لاحقا!

    نعم معاوية رضي الله عنه كان سياسيا محنكًا ،لكنه ليس معصوما، ولم يُعرف أنه أقام القصاص الكامل من قتلة عثمان كما تدّعين. .من شارك في الفتنة لم يُحاسب مطلقا، فالتاريخ ليس بسطحية "انتقم منهم جميعا".
    ثم إن أسماء القَتَلة ليست معلومة على وجه اليقين، فلم يُعرف من الذي طعن الخليفة تحديدا، وأكثر الأسماء التي ذكرتي لا دليل قاطع على مشاركتها المباشرة.
    من الذين قُتلوا لاحقا (مثل كنانة أو ابن عديس) سقطوا في صراعات سياسية داخلية (في مصر أو العراق) وعلى يد خصوم مختلفين وليس ضمن محكمة شرعية اقامها معاوية في إطار"القصاص".
    عمروا بن حمق الرواية المتاخرة عنه لم تثبت بسند صحيح وهي موضع شك كبير عند المحققين..
    عبدالله بن سبأ هذه شخصية خيالية اختلقتها الروايات الاموية..
    مالك الاشتر الروايات الصحيحة تذكر انه رفض الدخول على عثمان..
    كثير من المتورطين في التحريض أو الحصار لم يُحاسبوا مطلقا، بل استُخدم اسم "القصاص" كشعار سياسي، لا كقضية قضائية حقيقية.

    بعض "المدافعين" اليوم يلفقون روايات من مصادر ضعيفة أو متأخرة لإثبات أن كل من شارك نال عقابه، وهذا غير صحيح.
    الحقيقة: عثمان رضي الله عنه قُتل مظلوما، ولم يُقَم عليه القصاص، لا في عهد علي، ولا في عهد معاوية، بسبب ضياع معالم الجريمة، وتداخل السياسة بالدين..

    ياسيدتي ان الدفاع عن الصحابة لا يكون بتمجيد الأسطورة، بل بقول الحق والعدل، كما أراده الله ورسوله..
    والحوار العلمي معك لن يجدي نفعا كونك تحوليه الى صراع عقائدي وتخويني..

  4. #54
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2021
    الدولة: الانبار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,171 المواضيع: 281
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9026
    مزاجي: هامل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    ردك حماسي ويغلبه العاطفة انت لم تذكري دليل ان القول من الاكاذيب بل اكتفيتي برفضك العاطفي المتوتر والرفض العاطفي لايعني شيئا هنا،تفترضين اليقين حتى في الروايات التي هي محل خلاف، و تُشيطنين من يخالفك الراي بدون دليل قطعي وكان الخلاف العلمي جريمة!
    ثم من انت لكي تكذبي العلماء من قبلك؟
    ابن حجر والذهبي، قالوا إنها ثابتة وصحيحة المعنى والسند، وموجودة في كتب معتبرة مثل:"الطبقات الكبرى" لابن سعد
    "الاستيعاب" لابن عبد البر،"البداية والنهاية" لابن كثير
    كلهم كانوا كذابين وكلامك هو السند ..
    ثم اي ظلم ظلمتي سيدنا علي رضي الله عنه بقولك كانوا تابعين له! وهم لم يكونوا على ولاء معه لاحقا!

    نعم معاوية رضي الله عنه كان سياسيا محنكًا ،لكنه ليس معصوما، ولم يُعرف أنه أقام القصاص الكامل من قتلة عثمان كما تدّعين. .من شارك في الفتنة لم يُحاسب مطلقا، فالتاريخ ليس بسطحية "انتقم منهم جميعا".
    ثم إن أسماء القَتَلة ليست معلومة على وجه اليقين، فلم يُعرف من الذي طعن الخليفة تحديدا، وأكثر الأسماء التي ذكرتي لا دليل قاطع على مشاركتها المباشرة.
    من الذين قُتلوا لاحقا (مثل كنانة أو ابن عديس) سقطوا في صراعات سياسية داخلية (في مصر أو العراق) وعلى يد خصوم مختلفين وليس ضمن محكمة شرعية اقامها معاوية في إطار"القصاص".
    عمروا بن حمق الرواية المتاخرة عنه لم تثبت بسند صحيح وهي موضع شك كبير عند المحققين..
    عبدالله بن سبأ هذه شخصية خيالية اختلقتها الروايات الاموية..
    مالك الاشتر الروايات الصحيحة تذكر انه رفض الدخول على عثمان..
    كثير من المتورطين في التحريض أو الحصار لم يُحاسبوا مطلقا، بل استُخدم اسم "القصاص" كشعار سياسي، لا كقضية قضائية حقيقية.

    بعض "المدافعين" اليوم يلفقون روايات من مصادر ضعيفة أو متأخرة لإثبات أن كل من شارك نال عقابه، وهذا غير صحيح.
    الحقيقة: عثمان رضي الله عنه قُتل مظلوما، ولم يُقَم عليه القصاص، لا في عهد علي، ولا في عهد معاوية، بسبب ضياع معالم الجريمة، وتداخل السياسة بالدين..

    ياسيدتي ان الدفاع عن الصحابة لا يكون بتمجيد الأسطورة، بل بقول الحق والعدل، كما أراده الله ورسوله..
    والحوار العلمي معك لن يجدي نفعا كونك تحوليه الى صراع عقائدي وتخويني..
    والله يا استاذ نعناع نفسي اعرف شنو الغاية من هذا الجدل اشو كله نسخ ولصق
    فعلا هذازماننا( اجتمعت فيه كل العصور الجاهلية)

  5. #55
    صديق فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majeed_k_g مشاهدة المشاركة
    والله يا استاذ نعناع نفسي اعرف شنو الغاية من هذا الجدل اشو كله نسخ ولصق
    فعلا هذازماننا( اجتمعت فيه كل العصور الجاهلية)
    الغاية فهم الدين بشكل اعمق فالاسلام دين عقل وحجة والنقاش يساعد على كشف الادلة وفهم السياق ومنع التقليد الاعمى ،ويعلمنا احترام الاختلاف ،الصحابة والتابعون كانوا يتناقشون ويختلفون باحترام
    فما بالنا نحن؟نهرب من النقاش؟ المقتدر من يرد على الفكرة والمنزعج فليبقى بعيدا عنها
    نسخ ونلصق؟ هل نحضر قرأنا جديدا من جيوبنا ام ننسب لمحمد مالم يقل !
    الدين والعلم تنقل فيهما الروايات، والأحاديث، وأقوال العلماء… أليس القرآن والسنة نقل؟

  6. #56
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,898 المواضيع: 3,732
    صوتيات: 220 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 19872
    مزاجي: ReLaX
    موبايلي: HONOR 400 Pro
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majeed_k_g مشاهدة المشاركة
    مسكين الدين شماعه صار
    فقه الصلاة
    فقه الصيام
    فقه الزكاة
    فقه الحج
    فقه النوافل
    هواي ابواب ابرك من الكساء ومن هم اهل الكساء
    ومن يقول ابرك
    .. اذاكان الامر كما تقول لما جعلو ثقلين ويوصي بهم النبي ص
    تكدر تجاوب ياريت تتكرم وتراجع مشاركتي السابقة التي وجهت بها تحدي لابناء مذهبك ان يجيبو عما سالت بماهو في معتفدكم والصحيح منها
    واذا متكدر تناقش او متحب تناقش
    اتمنى تكرمنا بسكوتك وعدم الاساءة لرموز الطرف الاخر
    والا فلنا السن واقلام واكدر اتى بما تعتبرونه اساءة من البخاري ومسلم

    اتمنى نحترم بعض

    تحياتي


    ها بالنسبه لسارة شو لا من سمع ولا من شافلك رد على اسالتي التي وجهتها لك


  7. #57
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    ردك حماسي ويغلبه العاطفة انت لم تذكري دليل ان القول من الاكاذيب بل اكتفيتي برفضك العاطفي المتوتر والرفض العاطفي لايعني شيئا هنا،تفترضين اليقين حتى في الروايات التي هي محل خلاف، و تُشيطنين من يخالفك الراي بدون دليل قطعي وكان الخلاف العلمي جريمة!
    ثم من انت لكي تكذبي العلماء من قبلك؟
    ابن حجر والذهبي، قالوا إنها ثابتة وصحيحة المعنى والسند، وموجودة في كتب معتبرة مثل:"الطبقات الكبرى" لابن سعد
    "الاستيعاب" لابن عبد البر،"البداية والنهاية" لابن كثير
    كلهم كانوا كذابين وكلامك هو السند ..
    ثم اي ظلم ظلمتي سيدنا علي رضي الله عنه بقولك كانوا تابعين له! وهم لم يكونوا على ولاء معه لاحقا!

    نعم معاوية رضي الله عنه كان سياسيا محنكًا ،لكنه ليس معصوما، ولم يُعرف أنه أقام القصاص الكامل من قتلة عثمان كما تدّعين. .من شارك في الفتنة لم يُحاسب مطلقا، فالتاريخ ليس بسطحية "انتقم منهم جميعا".
    ثم إن أسماء القَتَلة ليست معلومة على وجه اليقين، فلم يُعرف من الذي طعن الخليفة تحديدا، وأكثر الأسماء التي ذكرتي لا دليل قاطع على مشاركتها المباشرة.
    من الذين قُتلوا لاحقا (مثل كنانة أو ابن عديس) سقطوا في صراعات سياسية داخلية (في مصر أو العراق) وعلى يد خصوم مختلفين وليس ضمن محكمة شرعية اقامها معاوية في إطار"القصاص".
    عمروا بن حمق الرواية المتاخرة عنه لم تثبت بسند صحيح وهي موضع شك كبير عند المحققين..
    عبدالله بن سبأ هذه شخصية خيالية اختلقتها الروايات الاموية..
    مالك الاشتر الروايات الصحيحة تذكر انه رفض الدخول على عثمان..
    كثير من المتورطين في التحريض أو الحصار لم يُحاسبوا مطلقا، بل استُخدم اسم "القصاص" كشعار سياسي، لا كقضية قضائية حقيقية.

    بعض "المدافعين" اليوم يلفقون روايات من مصادر ضعيفة أو متأخرة لإثبات أن كل من شارك نال عقابه، وهذا غير صحيح.
    الحقيقة: عثمان رضي الله عنه قُتل مظلوما، ولم يُقَم عليه القصاص، لا في عهد علي، ولا في عهد معاوية، بسبب ضياع معالم الجريمة، وتداخل السياسة بالدين..

    ياسيدتي ان الدفاع عن الصحابة لا يكون بتمجيد الأسطورة، بل بقول الحق والعدل، كما أراده الله ورسوله..
    والحوار العلمي معك لن يجدي نفعا كونك تحوليه الى صراع عقائدي وتخويني..
    الحمد لله في كل ردودي لا اعتمد الا على الروايات الموثوقة والاحاديث الصحيح والبراهين الجلية
    ولا تغلبني العاطفة ولا اشخصن أي موضوع أناقشه ولا أشيطن أحد ولله الحمد

    * في المتصفح اتهامات للسيدة عائشة رضي الله عنها غير صحيحة ودفاعي عنها دفاعا عن الحق الذي سارت به
    اوردت حديث في كتاب ابن حجر العسقلاني عن ندم السيدة عائشة رضي الله عنها وقلت لك انه حديث لا صحة له فأتهمتني بأني أكذب العلماء مع ان ابن حجر العسقلاني هو نفسه وفي مقدمة كتابه ذكر انه عرض احاديث ضعيفة
    هذا موقع يبين لك صحة أي حديث https://hdith.com/?s
    ضع فيه حديثك الذي اوردته لتعرف مدى صحته

    * أنا لم أظلم سيدنا علي رضي الله عنه هم كانوا ضمن جيشه وهذا ثابت تاريخيا اما ولائهم فأنا من أول رد لي قلت أن ولائهم لم يكن له وانما انضموا في جيش علي بن ابي طالب لإحداث الفتنة والشقاق بين المسلمين

    *كل من شارك في قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه انتقم الله منه وسلط الله عليهم معاوية وجنوده لقتهم شر قتلة وهذا ثابت تاريخيا

    * كيف اسماء القتلة ليست معلومة والحصار كان امام أهل المدينة أجمعين . وزوجته التي قطعت أصابعها اثناء دفاعها عنه الا تعرف قاتلي زوجها ؟!!

    *مالك الأشتر الذي تدافع عنه ضرب بغلة السيدة صفية ام المؤمنين عندما أرادت أن تدخل الطعام لعثمان بن عفان وأهله
    "عن كنانةَ مَولى صفيةَ قالت : قدمتْ بصفيَّةَ بغلةٌ لِتَرُدَّ عن عثمانَ ، فلَقِيَنا الأشترُ فضرب وجهَ البغلةِ فقالت : رُدَّني لا تَفْضَحْني ، قال : ثم وَضعَتْ حَسَنًا بين منزلِها ومنزلِ عثمانَ فكانت تنقل إليه الطعامَ والماءَ " وعد الى الموقع لتتأكد من صحة الحديث

    كيف تكون هناك محكمة شرعية وهم فروا في اقاصي الأرض هربا ولحقهم جنود معاوية وقتلوهم

    نعم أعداء معاوية يشككون في روايات قصاص معاوية رضي الله عنه لقتلة عثمان حتى يتهمون معاوية انه استخدم قتلة عثمان شعار سياسي يتسلق عليه ولكن الحقيقية أن عثمان ابن عفان رضي الله عنه هو ابن عم معاوية والعرب لا تترك دماء اقاربها تهدر
    ثم أن الانتقام كان إلهي ومعاوية ما هو الا سيف الله التي قطع بها الله دابر هؤلاء الغوغائين القتلة

  8. #58
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 46,981 المواضيع: 6,234
    صوتيات: 419 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 83958
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 2
    نقاشهم عقيم لأن ينم عن عاطفة فقط وبدون اي دليل وعندما تعرضلهم ادلة ومن كتبهم لا يأخذون بها

  9. #59
    من اهل الدار
    Lord of Wisdom
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: عنودي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,068 المواضيع: 620
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10083
    مزاجي: A.O.K
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ 9 دقيقة
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majeed_k_g مشاهدة المشاركة
    مسكين الدين شماعه صار
    فقه الصلاة
    فقه الصيام
    فقه الزكاة
    فقه الحج
    فقه النوافل
    هواي ابواب ابرك من الكساء ومن هم اهل الكساء
    هناك نوعين من قضيتك
    النوع الأول هو من يريد ان يجادل فقط وهو يعلم مايحدث
    ويلوي الحقائق ولا يقتنع بما يطرحه الاخر من فكرة موثقة ومحفوظة
    كل الاحاديث نقلت عن مصادركم الصحيحة
    لاتقتنعون بمصادركم من اين ان تاتيكم الاحاديث والروايات اذن امن القمر؟
    النوع الثاني الذي لايفقه شيء
    هذا ما وجدنا عليه ابائنا
    معلومة ضعها في بالك وافكارك انت تعلم بها ولكنك تغمض عينيك عنها
    الا وهي
    لولا اهل الكساء لما بقي لدينا صلاة وصيام ووووووو
    والذي يقول هذا الكلام لم يفقه من الدين شيئا
    وعليه مراجعة المنظومة الدينية الخاصة به

    محمد عليه وعلى اله افضل واتم الصلات والتسسليم
    اردتم ام لم تريدون هم اساس الدين وهم من حافظ على الدين
    في حين كنت انت وغيرك من اسلافك تلعبون بالدين وتشوهون مقوماته وتحرفون ما جاء به دين محمد وال محمد
    وهو اكيدا من عند الله اذ انه لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى
    من وجهة نظري الصغيرة ان نقاشك ومن مثلك غير محبب لان النتيجة واحدة وواضحة
    بما انك تجاوزت على محمد وال محمد من باب ومن باب اخر تصلي عليهم
    ما هذه الازدواجية
    اكو مثل عند اهلنا الشسمه ماينعدل
    يضعونه في قصبه لمدة سنه وعند افلات القصبه يرجع معوجا

  10. #60
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,728 المواضيع: 382
    التقييم: 18493
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 55 دقيقة
    ثم أن الانتقام كان إلهي ومعاوية ما هو الا سيف الله
    التي قطع بها الله دابر هؤلاء الغوغائين القتلة
    انا كنت اعتقد ان خالد بن الوليد هو سيف الله
    والان طلع مو بس خالد وانما حتى معاوية سيف الله
    وربما يكون وحشي الذي حرضته هند فقتل حمزة سيد الشهداء
    في الايام القادمة سيكون سيف الله ايضا
    فلا فرق فهند هي ام معاوية ومعاوية هو ابن هند
    وسيفهم واحد وفكرهم واحد ونواياهم واحد
    -------------
    من اراد ان يعرف مَن هم اهل بيت النبي
    فيلقرأ الاية الكريمة من سورة ( ال عمران 61 )
    { فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ
    وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ }

    فقد دعى النبي الكريم لمباهلة اهل نجران
    علي وفاطمة والحسن والحسين
    فلو كانت زوجاته من اهل بيته لدعاهم

    ومَن اراد ان يعرف مَن هم اهل بيت النبي
    فيقرأ الاية الكريمة من سورة ( الاحزاب 33 )
    إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
    وقصتهم واضحة وقد تكلمنا عنها سابقاً
    ومَن اراد ان يعرف اهل بيت النبي فليقرأ حديث الكساء
    وقصتهم واضحة ايضا وقد تكلمنا عنها سابقاً

    ومَن اراد ان يبقى اعمى عن رؤية الحقيقة والبينات الواضحات
    فالله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم ( سورة الاسراء 72 )
    'وَمَنْ كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا

    والحمد لله الذي جعل اعداء ال محمد من العميان
    واحداً من بعد واحد .

    ودمتم طيبين

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 45 67 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال