بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين الكرام وبعد
هناك الكثير من المتطاولين على امام المتقين واولهم اسلاما واوثقهم برسول الله اخوة وقرابة ودين
ويتمادون في تطاولهم
ولهذا التمادي والجرئة اسباب كثير لا يمكن حصرها
ولكن اهمها واكثرها قبحا هو "بغض" هذا الامام والشخص الجليل
لما له من مكانة دينية وعلمية في ترسيخ دين الله الاسلام الذي جاء به محمد صلوات الله عليه واله وسلم من عند الله
" اذ هو لا ينطق عن الهوى انما هو وحي يوحى"
وهذا ما يشهد به وله القاصي والداني من المسلمين وغير المسلمين ومن جميع المذاهب
لا نرى خلافا من جميع المذاهب على تقوى وصلاح واسلام واحقية واولوية هذا العملاق الذي من القابه "يعسوب الدين"
الا معاوية بن ابي سفيان "......" ومن خلفه وليس على احسان انما على كفران
فلقد امر وقام بالفعل الشنيع الا وهو سب الامام علي ابن ابي طالب
ومن هنا
احببت ان اورد بعض لا كل احاديث اخواننا اهل السنة وبالدليل والاسناد
ماهو مصير من يبغض علي
ولكم اعزتي القراء ان تستنجو ما هو الوصف المناسب واللائق لوصف هكذا اشخاص بعد ان تطلعون على الاحاديث:
ا- ذكر ابن عساكر في تاريخ دمشق 42 /287 بسنده الى عبادة بن الصامت قال: كنا نبور أولادنا بحب علي بن أبي طالب، فإذا رأينا أحدهم لا يحب علي بن أبي طالب علمنا أنه ليس منا وإنه لغير رشدة.ب- ثم ذكر ابن عساكر بعده بسند آخر: قالت الانصار ان كنا لنعرف الرجل الى غير ابيه ببغضه علي بن ابي طالب، ثم ذكره بسند آخر.ج- ثم ذكر بسند آخر ان النبي (صلى الله عليه وآله) خطب بعد خيبر وقال فيها: يا أيها الناس امتحنوا أولادكم بحبه فإن عليا لا يدعو إلى ضلالة ولا يبعد عن هدى فمن أحبه فهو منكم ومن أبغضه فليس منكم.
قال أنس بن مالك وكان الرجل من بعد يوم خيبر يحمل ولده على عاتقه ثم يقف على طريق علي وإذا نظر إليه يوجهه تلقاه وأومأ بإصبعه أي ابني تحب هذا الرجل المقبل؟ فإن قال الغلام نعم قبله وإن قال لا خرق به الأرض وقال له: الحق بأمك. ولا تلحق أبيك بأهلها فلا حاجة لي فيمن لا يحب علي بن أبي طالب.د- وروى ابن عساكر بعده عن ابن عباس في قصة ظهور الشيطان عند الكعبة وفيه: قال هذا إبليس فوثب إليه فقبض على ناصيته وجذبه فأزاله عن موضعه وقال يا رسول الله أقتله؟ قال: أوما علمت أنه قد أجل إلى الوقت المعلوم قال: فتركه من يده فوقف ( ابليس ) ناحية ثم قال: ما لي ولك يا ابن أبي طالب والله ما أبغضك أحد إلا قد شاركت أباه فيه اقرأ ما قال الله تعالى " وشاركهم في الأموال والأولاد "
قال الخطيب: (إسناد هذا الحديث حسن ورجاله كلهم ثقات ) إلا أبن أبي الأزهر والقصة الأولى منكرة جدا من هذا الطريق وإنما نحفظها بإسناد آخر واهٍ.
هـ - وروى ابن عساكر بعده باسناد آخر عن ابن مسعود ورد فيها: فقلت (علي): والله يا عدو الله لأقتلنك ولأريحن الأمة منك قال (ابليس): ما هذا جزائي منك! قلت (علي): وما جزاؤك مني يا عدو الله؟! قال: والله ما أبغضك أحد قط إلا شاركت أباه في رحم أمه.وللقارئ الكريم الرافض للنسخ واللصق كل الحرية والحق في البحث في هذه الاحاديث وسيجدها في مصادرها المذكورةو- وروى البيهقي في شعب الايمان 2/232 اصل هذه الرواية التي تسأل عنها بعد ان حوربت وأمحيت من الكتب والمحدثين فوصلت بفضل الله بهذا الشكل بعد التصرف فيها وتحريفها لتمر بسلام ولا يمحى ذكر هذه الحقيقة المرّة التي لا يعبأ بها المخالفون مع شديد الاسف: عن علي قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( من لم يعرف حق عترتي (والأنصار والعرب) فهو لأحد ثلاث إما منافقا وإما لزينة واما لغير طهور أي: حملته أمه على غير طهر ). ونسبه العجلوني في كشف الخفاء للدار قطني وغير العجلوني عزاه للديلمي في فردوسه.
هذا واتمنى من الله لي ولكم التوفيق والهداية لحب وولاية علي ابن طالب