صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22
الموضوع:

بيتك هل هو بيتك ام بيت زوجتك ؟؟ - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 37 المشاهدات : 969 الردود: 21
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,770 المواضيع: 385
    التقييم: 18683
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    البيت هو المسكن و هو المأوى والملاذ والأمان للرجل والمرأة معا
    فالمرأة بيت زوجها هو بيتها حتى و إن لم تمتلكه والرجل ما يسكنه هو بيته
    حتى وان استأجره و لم يملكه ولكن لأن الرجل ملزم شرعا وعرفا
    بتوفير سكن للمرأة
    ولأن المرأة أغلب وقتها في بيتها ترعى شؤونه وتهتم به نسب البيت إليها
    بل الرجل نفسه يسكن عند المرأة
    " من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم "
    المرأة هي السكن وهي الاستقرار و هي الراحة والإطمئنان
    احسنتي سارا
    هنا لفتة جميلة عندما تقولين
    لأن المرأة أغلب وقتها في بيتها ترعى شؤونه وتهتم به نسب البيت إليها
    ربما يكون هذا من احد الاسباب في هذه التسميات

  2. #12
    مشرفة قسم اللغات والثقافات الاخرى
    غروب الشمس
    تاريخ التسجيل: June-2021
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,899 المواضيع: 552
    صوتيات: 28 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 15466
    مزاجي: هادئه
    آخر نشاط: منذ 13 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    شكرا لمروركِ الكريم والاضافة على الموضوع
    ولكن يا سيدتي هذه ايات قرأنية وليست شعارات جميلة
    أستاذي الكريم... لم أعتبر آيات الله شعارًا، أو لم أستطع التعبير عن قصدي بشكل صحيح، أو لم تتمكن حضرتک مع کل احترامی تحليل كلامي وتفسيره بشكل صحيح.
    ..............
    وفي كلامي، لقد أكدت صراحةً كل ما قاله الله تعالى في الآيات المتعلقة بالمرأة ومكانتها
    ............
    البيت ملك للزوج وهذه هی اصل الحقیقة و الباقي مجرد شعار جميل
    و غیر هذا الکلام کنت اوصفه بالشعار ااستاذی
    ومن حقی
    اوصفه لان شاهدٌ جليّ على أن مكانة المرأة الحقيقية لم تُعطَ لها لا شرعًا ولا قانونًا، وأقول هذا عن تجربة وفي بلدٍ إسلاميٍّ يطبّق الشريعة الإسلامية
    ..............

  3. #13
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 26,800 المواضيع: 1,625
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 53004
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    أخي الغالي وجهات النظر القانونية والتشريعات ..فعند استعراض التشريعات في جمهورية مصر العربية ..المبدأ القانوني يقول إن الشقة من حق الزوجة ..وحتى التشريعات العراقية ...قبل صدور القانون الجعفري التشريعات تتيح للمرأة أن تبقى فترة محددة ببيت طليقها في حالة عدم توفر سكن لها ..وايضا حددت التشريعات وأباحت للرجل أن يسكن والديه ببيته وليس من حق الزوجة الاعتراض..حتى وإن كان البيت مسجلا بأسمها أو بأسمه ...والحديث مطول ومتشعب لايتسع المجال له ..تحياتي لك ..

  4. #14
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,522 المواضيع: 56
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 17196
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    صديقي الرميثي..
    جميع الآيات التي ذكرتها..
    تشير إلى أن الملكية لازمة معنوية تعني الإسكان والإلزام بالمكوث..
    وليست ملكية واقعية..
    لأن إرتباط المرأة بالبيت إرتباط وجودي.. فهي التي تسير أموره وتدير دفة القيادة من داخله..

    لذلك كان القران حريص جداً على الإقرار بالملكية المعنوية للزوجة..

  5. #15
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,886 المواضيع: 177
    التقييم: 7809
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    القرآن مفعوله ساري الى يوم القيامة
    واعتقد هذة الايات تخص المجتمع الاسلامي البحت وليس المتأسلم .
    بمعنى .
    لوابنتي سافرة هذة اول خطوة للخروج من الاسلام نوعا ما .لااعرف قد يكون كليا الله اعلم
    وهي سافرة موظفة وتدير عمل نصفه رجال .هذة ثاني خطوة بعيدة عن اوامر هذة الايات الشريفة
    وهي سافرة وموظفة . ممكن تفتر الدنيا بالسفر والترحال الى كل الدنيا من دون الرجوع الى ولي الامر
    فلو اجتمعن ذول النقاط بأمرأة معناها لتقرأ الاية ولتعرف انها لاتخصها .
    ومن هذا اعتقد
    ان الله قسم الحياة بشكل متساوي على المجتمع الاسلامي . طبعا المجتمع الاسلامي يفترض ان لايوجد اولايمر على طرقاته
    مثل معاوية
    ويزيد وصدام واتباعهم .فلو رفعت هذة الشخصيات عن المعتقد او الدين الاسلامي
    يصبح الوقت والملك للاثنين مابين المرأة والرجل
    الرجل يجلب الخير من خارج البيت والمرأة تحارب وتصلح داخل البيت الى ان ينتهي المطاف بهم
    الى رضا الله .
    اما المرأة التي تطالب بالمساواة على طريقة العم سام .
    ازجرها بكل ماتملك من قوة ان رددت هذة الايات وقل لها اخرسي فلقد فاتت عليك ورحت بيها
    انت غير طالبتي بالاستقلال والحرية المفرطة كما تظنين .
    ابقي مع العم سام وانا باقي باذن الله مع رسول الله .
    النتيجة كما اعتقد
    الايات الشريفة تخص المجتمع الاسلامي الغير شائب وفي حالة الطلاق وماشابه يكون الطرفين مقتنعين
    وقانعين وصاغرين امام اوامر الله الى أن تنتهي قضيتهم .ويرسوا على حال
    اما مجتمعنا الحالي والذي فيه نعيش النقيضين نحب علي ع ونطبق الى معاوية لع.
    نقرأ هذة الايات منا من يخشع لها ومنا يسمعها فقط ولايعير لها اهمية الجملة الاخيرة نقول من خلالها
    يعيش
    معاوية يايعيش .؟
    شكرا للموضوع
    الفاضل الرميثي

  6. #16
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افول مشاهدة المشاركة
    أستاذي الكريم... لم أعتبر آيات الله شعارًا، أو لم أستطع التعبير عن قصدي
    بشكل صحيح، أو لم تتمكن حضرتک مع کل احترامی تحليل كلامي وتفسيره بشكل صحيح.
    ..............
    وفي كلامي، لقد أكدت صراحةً كل ما قاله الله تعالى
    في الآيات المتعلقة بالمرأة ومكانتها
    ............
    و هذا الکلام کنت اوصفه بالشعار ااستاذی
    ومن حقی
    اوصفه لان شاهدٌ جليّ على أن مكانة المرأة الحقيقية
    لم تُعطَ لها لا شرعًا ولا قانونًا،
    وأقول هذا عن تجربة وفي بلدٍ إسلاميٍّ يطبّق الشريعة الإسلامية
    ..............
    شكراً ست افول على هذا التوضيح
    نعم وصلت الفكرة
    صحيح المرأة دائما ما تأخذ حقها منقوصاً
    حتى بالدول الاسلامية هي مظلومة

  7. #17
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    أخي الغالي وجهات النظر القانونية والتشريعات ..
    فعند استعراض التشريعات في جمهورية مصر العربية ..
    المبدأ القانوني يقول إن الشقة من حق الزوجة ..
    وحتى التشريعات العراقية ...قبل صدور القانون الجعفري
    التشريعات تتيح للمرأة أن تبقى فترة محددة ببيت طليقها
    في حالة عدم توفر سكن لها ..وايضا حددت التشريعات وأباحت
    للرجل أن يسكن والديه ببيته وليس من حق الزوجة الاعتراض..
    حتى وإن كان البيت مسجلا بأسمها أو بأسمه ...
    والحديث مطول ومتشعب لايتسع المجال له ..تحياتي لك ..
    فعلا استاذ القوانين متشعبة وليست موحدة
    ففي الدول الغربية مثلا
    المرأة تتقاسم مع الرجل نصف ثروته عند الطلاق

  8. #18
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ملاك مشاهدة المشاركة
    صديقي الرميثي..
    جميع الآيات التي ذكرتها..
    تشير إلى أن الملكية لازمة معنوية تعني
    الإسكان والإلزام بالمكوث..
    وليست ملكية واقعية..
    لأن إرتباط المرأة بالبيت إرتباط وجودي.. فهي التي تسير أموره وتدير دفة القيادة من داخله..


    لذلك كان القران حريص جداً على الإقرار بالملكية المعنوية للزوجة..
    فعلا اخي ابو ملاك
    وجهة نظرك صحيحة في انها ملكية معنوية

  9. #19
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عراقي مشاهدة المشاركة
    القرآن مفعوله ساري الى يوم القيامة
    واعتقد هذة الايات تخص المجتمع الاسلامي البحت وليس المتأسلم .
    بمعنى .
    لوابنتي سافرة هذة اول خطوة للخروج من الاسلام نوعا ما .
    لااعرف قد يكون كليا الله اعلم
    وهي سافرة موظفة وتدير عمل نصفه رجال .هذة ثاني خطوة
    بعيدة عن اوامر هذة الايات الشريفة
    وهي سافرة وموظفة . ممكن تفتر الدنيا بالسفر والترحال
    الى كل الدنيا من دون الرجوع الى ولي الامر
    فلو اجتمعن ذول النقاط بأمرأة معناها لتقرأ الاية ولتعرف انها لاتخصها .
    ومن هذا اعتقد
    ان الله قسم الحياة بشكل متساوي على المجتمع الاسلامي .
    طبعا المجتمع الاسلامي يفترض ان لايوجد اولايمر على طرقاته
    مثل معاوية ويزيد وصدام واتباعهم .فلو رفعت هذة الشخصيات
    عن المعتقد او الدين الاسلامي يصبح الوقت والملك
    للاثنين مابين المرأة والرجل
    الرجل يجلب الخير من خارج البيت والمرأة
    تحارب وتصلح داخل البيت الى ان ينتهي المطاف بهم
    الى رضا الله .
    اما المرأة التي تطالب بالمساواة على طريقة العم سام .
    ازجرها بكل ماتملك من قوة ان رددت هذة الايات
    وقل لها اخرسي فلقد فاتت عليك ورحت بيها
    انت غير طالبتي بالاستقلال والحرية المفرطة كما تظنين .
    ابقي مع العم سام وانا باقي باذن الله مع رسول الله .
    النتيجة كما اعتقد
    الايات الشريفة تخص المجتمع الاسلامي الغير
    شائب وفي حالة الطلاق وماشابه يكون الطرفين مقتنعين
    وقانعين وصاغرين امام اوامر الله الى أن تنتهي قضيتهم .ويرسوا على حال
    اما مجتمعنا الحالي والذي فيه نعيش النقيضين
    نحب علي ع ونطبق الى معاوية لع.
    نقرأ هذة الايات منا من يخشع لها ومنا يسمعها
    فقط ولايعير لها اهمية الجملة الاخيرة نقول من خلالها
    يعيش
    معاوية يايعيش .؟
    شكرا للموضوع
    الفاضل الرميثي
    هههههههه
    هي كل مصايبنا من البعث وصدام
    لو ما البعث وصدام كان المرأة الان بخير
    ------------
    ولكن الايات القرأنية عامة وليست خاصة بالعراق
    حتى نقول البعث وصدام هو السبب

  10. #20
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    هههههههه
    هي كل مصايبنا من البعث وصدام
    لو ما البعث وصدام كان المرأة الان بخير
    ------------
    ولكن الايات القرأنية عامة وليست خاصة بالعراق
    حتى نقول البعث وصدام هو السبب
    الايات خاصة للمؤمنين وخاصة للمسلمين
    وصدام اداة لاعداء الايمان والاسلام
    فصار امر الايات صعب على المسلم عندما يسمعها اين مايكون والسبب
    وجود صدام في قلب العالم الاسلامي
    خربط ولعوس الايمان والدين .
    عد الى الوراء قليلا .كنا لانسمع محاضرة ولادعاء بشكل صحيح
    ولايعرف العالم العربي والاجنبي عن الاسلام الا الاسم
    اليوم وبعد زوال صدام اختلف الوضع وتطور وصار خبر ال البيت والكلام بالدين
    على كل الالسنة وفي كل اللغات .والدليل موضوعك المشرف هذا ومحاولة التوضيح
    للايات .ابروح الوالد لوصدام موجود او مراقب بالمنتدى صدامي بحت هل تستطيع
    ان تكتب المعروض وبهذا الشكل .؟
    تحيات

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال