احسنتي سارا
هنا لفتة جميلة عندما تقولين
لأن المرأة أغلب وقتها في بيتها ترعى شؤونه وتهتم به نسب البيت إليها
ربما يكون هذا من احد الاسباب في هذه التسميات
أستاذي الكريم... لم أعتبر آيات الله شعارًا، أو لم أستطع التعبير عن قصدي بشكل صحيح، أو لم تتمكن حضرتک مع کل احترامی تحليل كلامي وتفسيره بشكل صحيح.
..............
وفي كلامي، لقد أكدت صراحةً كل ما قاله الله تعالى في الآيات المتعلقة بالمرأة ومكانتها
............
و غیر هذا الکلام کنت اوصفه بالشعار ااستاذیالبيت ملك للزوج وهذه هی اصل الحقیقة و الباقي مجرد شعار جميل
ومن حقی
اوصفه لان شاهدٌ جليّ على أن مكانة المرأة الحقيقية لم تُعطَ لها لا شرعًا ولا قانونًا، وأقول هذا عن تجربة وفي بلدٍ إسلاميٍّ يطبّق الشريعة الإسلامية
..............
التعديل الأخير تم بواسطة فروغ ; منذ 3 أسابيع الساعة 11:11 pm
أخي الغالي وجهات النظر القانونية والتشريعات ..فعند استعراض التشريعات في جمهورية مصر العربية ..المبدأ القانوني يقول إن الشقة من حق الزوجة ..وحتى التشريعات العراقية ...قبل صدور القانون الجعفري التشريعات تتيح للمرأة أن تبقى فترة محددة ببيت طليقها في حالة عدم توفر سكن لها ..وايضا حددت التشريعات وأباحت للرجل أن يسكن والديه ببيته وليس من حق الزوجة الاعتراض..حتى وإن كان البيت مسجلا بأسمها أو بأسمه ...والحديث مطول ومتشعب لايتسع المجال له ..تحياتي لك ..![]()
صديقي الرميثي..
جميع الآيات التي ذكرتها..
تشير إلى أن الملكية لازمة معنوية تعني الإسكان والإلزام بالمكوث..
وليست ملكية واقعية..
لأن إرتباط المرأة بالبيت إرتباط وجودي.. فهي التي تسير أموره وتدير دفة القيادة من داخله..
لذلك كان القران حريص جداً على الإقرار بالملكية المعنوية للزوجة..
القرآن مفعوله ساري الى يوم القيامة
واعتقد هذة الايات تخص المجتمع الاسلامي البحت وليس المتأسلم .
بمعنى .
لوابنتي سافرة هذة اول خطوة للخروج من الاسلام نوعا ما .لااعرف قد يكون كليا الله اعلم
وهي سافرة موظفة وتدير عمل نصفه رجال .هذة ثاني خطوة بعيدة عن اوامر هذة الايات الشريفة
وهي سافرة وموظفة . ممكن تفتر الدنيا بالسفر والترحال الى كل الدنيا من دون الرجوع الى ولي الامر
فلو اجتمعن ذول النقاط بأمرأة معناها لتقرأ الاية ولتعرف انها لاتخصها .
ومن هذا اعتقد
ان الله قسم الحياة بشكل متساوي على المجتمع الاسلامي . طبعا المجتمع الاسلامي يفترض ان لايوجد اولايمر على طرقاته
مثل معاوية
ويزيد وصدام واتباعهم .فلو رفعت هذة الشخصيات عن المعتقد او الدين الاسلامي
يصبح الوقت والملك للاثنين مابين المرأة والرجل
الرجل يجلب الخير من خارج البيت والمرأة تحارب وتصلح داخل البيت الى ان ينتهي المطاف بهم
الى رضا الله .
اما المرأة التي تطالب بالمساواة على طريقة العم سام .
ازجرها بكل ماتملك من قوة ان رددت هذة الايات وقل لها اخرسي فلقد فاتت عليك ورحت بيها
انت غير طالبتي بالاستقلال والحرية المفرطة كما تظنين .
ابقي مع العم سام وانا باقي باذن الله مع رسول الله .
النتيجة كما اعتقد
الايات الشريفة تخص المجتمع الاسلامي الغير شائب وفي حالة الطلاق وماشابه يكون الطرفين مقتنعين
وقانعين وصاغرين امام اوامر الله الى أن تنتهي قضيتهم .ويرسوا على حال
اما مجتمعنا الحالي والذي فيه نعيش النقيضين نحب علي ع ونطبق الى معاوية لع.
نقرأ هذة الايات منا من يخشع لها ومنا يسمعها فقط ولايعير لها اهمية الجملة الاخيرة نقول من خلالها
يعيش
معاوية يايعيش .؟
شكرا للموضوع
الفاضل الرميثي
الايات خاصة للمؤمنين وخاصة للمسلمين
وصدام اداة لاعداء الايمان والاسلام
فصار امر الايات صعب على المسلم عندما يسمعها اين مايكون والسبب
وجود صدام في قلب العالم الاسلامي
خربط ولعوس الايمان والدين .
عد الى الوراء قليلا .كنا لانسمع محاضرة ولادعاء بشكل صحيح
ولايعرف العالم العربي والاجنبي عن الاسلام الا الاسم
اليوم وبعد زوال صدام اختلف الوضع وتطور وصار خبر ال البيت والكلام بالدين
على كل الالسنة وفي كل اللغات .والدليل موضوعك المشرف هذا ومحاولة التوضيح
للايات .ابروح الوالد لوصدام موجود او مراقب بالمنتدى صدامي بحت هل تستطيع
ان تكتب المعروض وبهذا الشكل .؟
تحيات