موكتلك انت مثقف ومميز عن البعثية بروح مطاطية رائعة
...........
لكن في ردك هذا تقريبا اعدلت عن رايي بمعنى تملك خاصية سحر البيان بالكلام
اكثر من الثقافة .
ودليلي تحليلك شيء مايشبه شيء قد يكون تمشي على غيري لكن لاتمشي على من مثلي .
.............
تقول انا حاقد .أخطأت . لوقلت انا ساذج وماشابه لكنت قريب على الصواب
ماهو الدليل المطلوب مني لاعترف لك اني احبك وارتاح لك ولم يكن في قلبي اي ضغينه
اتجاهك .بمعنى لم احقد على اي بعثي غير مجرم لربما اود معاقبته لكن بالريش .
ولانك غير مثقف كامل لجأت لهذا التصريح من اجل ولعل تقلب البعض على اني اكتب بقلب اعمى
يعني تعاطف مع من يسمعك . وهذة ركاكة لثقافتك
يعني كل من نصارحة بمانعتقد ان تحليلنا صائب لشخصيته ووضعة نعتبر حاقدين
هذة سقطة مثقف .؟
.............
الثانية تقول
لماذا الحشد لايفكر ويحافظ على نفسه من الموت ليبني ويعمر
وهذا المعنى لو نعطي درجات عليه لحصل على صفر من مية
ونحن نعيش هذة الظروف القاسية من الداخل والخارج تعتقد ان الحشد لو انخرط تحت لواء الكاظمي
يعيش بسلام وبنفس هيبته .؟ هاي ميلبس عليها ثوب .؟
............
تقول يجب على الحشد ان يعمر ويبني بالبلد .هاي اشلون اترجمها
اول مرة اسمع بثائر يفكر ان يعيش او يلجأ للحفر اثناء الحرب من اجل
أخذ فرصة للعيش .
هذا المعنى
يجب ان يتوخاه المثقف الوطني لانه يفضح اعماق افكاره ويشره على الحبل
وتحت الشمس على انه مجادل غير مناقش قصير النظر او مشترك بخط التفليش
للحشد
...........
شيء اخر تذكرته
لقد حكيت لي نكته وضحكت منها بلاصوت
تقول
الحكومة نص فاسدة ونص خيره زينه
طيب لو سيطر النصف الفاسد وصار الامر الناهي
على الحشد .ماذا يحدث حسب اعتقادك .
هذة اخطاء والكثير منها داخل دفاعك عن مشروع تسقيط الحشد
وبطرق مهذبة لكن واضحة لاصحاب النظر البعيد
.............
وبالاخير
على اساس انت مفكر واكتشفت شيء جديد
وهو انا عندي افكار متراكمة من اختلاطي بناس ربوني على الحقد
هاي شلك بيها . فالعيش بالجنوب ايام ابو الحفرة المقيته تعلمنا الفرق
مابين الغث والسمين وانت تعتبر فراستنا بالشخص من خلال افكاره والصراحة بوجهه
حقد وكراهية
هذا خطأ كبير
وتعتبر الشيعي موالي للشيعة والسني موالي للسنة
ماهو الجديد بهذا المعنى
طبعا هذا الواقع ولااعتقد الى هذة اللحظة يخوط به المثقف الا المحاجج
المجادل من اجل قلب الموضوع
لان المثقف يرضخ للواقع فالوضع الراهن هكذا اصبح من جراء السياسة
والحشد مؤسسة شيعي واللذين تزاحموا على (الشاحنات) في البداية ذهابا
للموت كانوا شيعة والمناصر من الخارج للحشد شيعي وكان المقابل لهم انت تعرفه من اين جاء وماذا يريد
فتجنب هذا المعنى بالقادم لانه يحبط بعملك الثقافي قد ينفعك بالسياسة
اما الثقافة ادعوك وبقوة لتتجبنه .؟
تحياتي استاذ محمد