صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 910 1112 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 115
الموضوع:

القانون الجعفري الجديد بين النص الديني والدستور المدني ! - الصفحة 11

الزوار من محركات البحث: 257 المشاهدات : 3866 الردود: 114
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #101
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2013
    الدولة: iraq.الكاظميه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,125 المواضيع: 347
    التقييم: 7442
    مزاجي: لابأس
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: صرصور
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة

    بالمذهب الجعفري فقهيا: الحضانة للأم حتى سن السنتين، وبعدها تنتقل للأب، بالقانون الجعفري الجديد (2025) تم تعديلها وصارت الحضانة للأم لحد سن ٧ سنوات، وبعدها تنتقل للأب...
    انت كاتب بالقانون الجديد حضانه الام سنتين... ليش هيج مو انته اوهمت العالم اتقي الله

  2. #102
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 43,128 المواضيع: 3,606
    صوتيات: 133 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 47196
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    اليس المفروض ان الرجال قوامون على النساء؟ بمعنى ان الشرع اعطى الرجل حق الاحتفاظ بمالها كاملا؟!
    الا يضعف هذا الشرط مبدا القوامة ؟وبالتالي تصبح ملزمة بالانفاق بدلا من ان تكون مسؤولية الزوج.
    احنة مو اقوياء بالدين بس احنة نقرة الي يعجبنا
    ما تلكيلي ماجدة من ماجدات العراق
    بشرط ام التنوره

  3. #103
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,988 المواضيع: 1,155
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13445
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 18 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    قريت اكثر من مادة بالقانون
    سئلت عن الشروط الخاصة بالزوجة اذا خالفتها
    كالوا اذا خالفت اي شرط للزوجة راح تكون مأثوم فقط ماكو عقوبة قانونية
    هنا سئلت چااااا شنو استفادت الزوجة من الشروط
    كالوا بمثابة عهد على الرجل
    رديت سئلتهم الي ينتخب الفاسدين ما يخالف شروط زوجتة ،، كالو هو وربه

    جانن صاكرات الزلم بالقانون المدني
    حتى بالقانون القديم نفس الشيء، اذا الزوج خالف شروط العقد لا عقاب عليه وكذا على الزوجة

  4. #104
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    حتى بالقانون القديم نفس الشيء، اذا الزوج خالف شروط العقد لا عقاب عليه وكذا على الزوجة
    بلكت تقل حالات الطلاق من يشوفن القانون مو وياهن
    يا خوية ادمرت المحاكم تجي تريد تطلك لان ما جابلها جبس لو بسبب اندومي لو لودوا
    الافضل يكون بيد الرجل خير من كثرة حالات الطلاق لاسباب تافهة وقلة تربية

  5. #105
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,799 المواضيع: 387
    التقييم: 18748
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 18 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    بالأول اعطوا الزوجة التي افنت عمرها مع زوجها تخدمه وتربي
    أولاده ثم بعد ذلك ابحث عن حق ابن العم
    تقول أن غاية ما بالامر
    انها تأخذ حقها كأموال وليس كأعيان
    الكلام غير و التطبيق غير
    معظم العراقين متوسطي الحال يعتمدون في معيشتهم
    على رواتبهم التي هي بحدود 900 دولار
    فلو كان احد تلك العوائل متوسطي الحال ورثت أرض 500 متر
    قيمتها 133000 دولار كأقل تقدير
    فإن نصيب الزوجة 16000 دولار
    فهل يستطيع من راتبه 900 دولار أن يعطيها حقها مالا
    لا طبعا لا يستطيع
    فهل بما ان بقية الورثة لم يعطوها حقها
    في الأرض ان يكون لها نصيب في الأرض ؟
    لا فالمرأة لا ترث الارض
    ما الحل لا حل
    كعادة الوهابيين التهرب عندما نحاصرهم،
    جاوبي على السؤال وما عليك بالعراقيين مو شغلك
    الان حصص الحق
    اتدرون لماذا تلف وتدور وتتهرب من الجواب
    انا راح اجاوب و اقول لكم لماذا تتهرب
    لان بالمذهب الوهابي
    ابنت الاخ والتي هي
    بمثابة ابنة المتوفي
    لاترث شيئاً
    وانما كل التركة تذهب لابن العم
    والذي هو الابعد قرباً من المتوفي


    بينما بالمذهب الشيعي
    كل التركة تذهب لابنة الاخ بالفرض وبالرد
    وتحجب ابن العم

    ------------------
    قارنوا اخواني وشوفوا مَن انصف المرأة
    واعطاها حقها اكثر ؟؟
    ومن ظلمها ومنعها حقها
    وهذه خاتمتي والسلام على مَن اتبع الهدى

  6. #106
    مراقب
    ب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة

    الكلام غير و التطبيق غير
    معظم العراقين متوسطي الحال يعتمدون في معيشتهم
    على رواتبهم التي هي بحدود 900 دولار
    فلو كان احد تلك العوائل متوسطي الحال ورثت
    أرض 500 متر قيمتها 133000 دولار كأقل تقدير
    فإن نصيب الزوجة 16000 دولار
    فهل يستطيع من راتبه 900 دولار أن يعطيها حقها مالا
    لا طبعا لا يستطيع
    فهل بما ان بقية الورثة لم يعطوها حقها في
    الأرض ان يكون لها نصيب في الأرض ؟
    لا فالمرأة لا ترث الارض
    ما الحل لا حل
    قبل ان اختم دخولي على هذا الموضوع
    راح اجاوب على سؤالك الذي حير العقول في الاجابة عليه
    حق المرأة من الارض لايُعطى من راتب الموظف
    او من دخله اليومي البسيط
    وانما تُباع الارض ويأخذ كل ذي حقٍ حقه
    بحسب المذهب الجعفري

    أطمئني لاظلم في مذهبنا للمرأة كما عند الوهابية

  7. #107
    من اهل الدار
    Lord of Wisdom
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: عنودي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,197 المواضيع: 624
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10506
    مزاجي: A.O.K
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    الان حصص الحق
    اتدرون لماذا تلف وتدور وتتهرب من الجواب
    انا راح اجاوب و اقول لكم لماذا تتهرب
    لان بالمذهب الوهابي
    ابنت الاخ والتي هي
    بمثابة ابنة المتوفي
    لاترث شيئاً
    وانما كل التركة تذهب لابن العم
    والذي هو الابعد قرباً من المتوفي


    بينما بالمذهب الشيعي
    كل التركة تذهب لابنة الاخ بالفرض وبالرد
    وتحجب ابن العم

    ------------------
    قارنوا اخواني وشوفوا مَن انصف المرأة
    واعطاها حقها اكثر ؟؟
    ومن ظلمها ومنعها حقها
    وهذه خاتمتي والسلام على مَن اتبع الهدى
    انصفها معاوية (كـ .أُ) حين قال
    .......

  8. #108
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,050 المواضيع: 78
    التقييم: 1032
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الاسدي** مشاهدة المشاركة
    انت كاتب بالقانون الجديد حضانه الام سنتين... ليش هيج مو انته اوهمت العالم اتقي الله
    نعم ، الفقه الجعفري يقول الحضانة سنتين للأم، لكن القانون الجعفري الجديد عدل عليها وصارت ٧ سنوات، وأنا اردت ان أوضح الفرق بين الحكم الفقهي والنص الرسمي..

  9. #109
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    احنة مو اقوياء بالدين بس احنة نقرة الي يعجبنا
    ما تلكيلي ماجدة من ماجدات العراق
    بشرط ام التنوره
    استغفر الله

  10. #110
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    بلكت تقل حالات الطلاق من يشوفن القانون مو وياهن
    يا خوية ادمرت المحاكم تجي تريد تطلك لان ما جابلها جبس لو بسبب اندومي لو لودوا
    الافضل يكون بيد الرجل خير من كثرة حالات الطلاق لاسباب تافهة وقلة تربية
    الاهم ان ينصف القانون ويضمن حقوق الطرفين..

صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 910 1112 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال