صفحة 4 من 12 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 115
الموضوع:

القانون الجعفري الجديد بين النص الديني والدستور المدني ! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 264 المشاهدات : 3925 الردود: 114
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 25,588 المواضيع: 105
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19856
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    بنتي هاي أشياء ما تخصك لأنك مو جعفرية فلا تسوين نفسك مدافعة عن نساءنا، نعم في الفقه موجودة هكذا قرائن ولها مباني فقهية خاصة ، وسلاماً
    انا لا أدافع عن نسائكم فهم لسوا بحاجة إليّ للدفاع عن حقوقهم
    أنا أدافع عن الامام جعفر الصادق رضي الله عنه الذي ألصقتهم به هذا البهتان العظيم وهو بريء منه
    بريء من أن يتعدى على حدود الله فيغيرها
    وقد ختم الله أيات الأرث بالوعيد الشديد لمن يتعدى على حدود الله ﴿تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ١٣ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ ١٤﴾

  2. #32
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2023
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,957 المواضيع: 184
    التقييم: 7885
    مزاجي: مشغول ومبتسم
    أكلتي المفضلة: باذنجان كلي
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    استاذ محمد
    الشيء بالشيء يذكر
    تعرف انا مصاب بالسكر من حكومة ال سعود واكيد الالاف مثلي بس ماعدهم
    فرصة بالمنتدى حتى يذكرون قصتهم .
    ................
    كيف اصبت بالسكر
    انا احب الببسي بشكل كبير
    يوم من الايام شفت ببسي سعودي فرحت وكلت الحمد لله خلصت من الببسي الاجنبي
    وهذا ببسي مصنوع ببلد عربي مسلم .
    رميت كل عصيري من الثلاجة واشتريت كمية من ببسي السعودي .
    تقريبا خمس عشر يوم .اشوف روحي تعبت فرحت للدكتور ولما فحصت قال الدكتور
    اصابك سكر . تضايقت وقلت له من اين جائني السكر
    فقال لي من الببسي .؟
    شفت اشلون ال سعود هجموا بيوتنا بطرق مختلفة وانا ضحية من صناعتهم
    ديربالك تشرب عصير حتى لوقريت عليه علامة اسلامية .
    حتى تبقى صاحي

  3. #33
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,988 المواضيع: 1,155
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13445
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 12 ساعات
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    انا لا أدافع عن نسائكم فهم لسوا بحاجة إليّ للدفاع عن حقوقهم
    أنا أدافع عن الامام جعفر الصادق رضي الله عنه الذي ألصقتهم به هذا البهتان العظيم وهو بريء منه
    بريء من أن يتعدى على حدود الله فيغيرها
    وقد ختم الله أيات الأرث بالوعيد الشديد لمن يتعدى على حدود الله ﴿تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ١٣ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ ١٤﴾
    قوية هاي تدافعين عنه وتتبعين مذهب يخالفه،! هاي وين لكيتي هالكلاوات؟ هي مال دروب وكت الغروب

  4. #34
    حُلْمٌ ضائع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عراقي مشاهدة المشاركة
    استاذ محمد
    الشيء بالشيء يذكر
    تعرف انا مصاب بالسكر من حكومة ال سعود واكيد الالاف مثلي بس ماعدهم
    فرصة بالمنتدى حتى يذكرون قصتهم .
    ................
    كيف اصبت بالسكر
    انا احب الببسي بشكل كبير
    يوم من الايام شفت ببسي سعودي فرحت وكلت الحمد لله خلصت من الببسي الاجنبي
    وهذا ببسي مصنوع ببلد عربي مسلم .
    رميت كل عصيري من الثلاجة واشتريت كمية من ببسي السعودي .
    تقريبا خمس عشر يوم .اشوف روحي تعبت فرحت للدكتور ولما فحصت قال الدكتور
    اصابك سكر . تضايقت وقلت له من اين جائني السكر
    فقال لي من الببسي .؟
    شفت اشلون ال سعود هجموا بيوتنا بطرق مختلفة وانا ضحية من صناعتهم
    ديربالك تشرب عصير حتى لوقريت عليه علامة اسلامية .
    حتى تبقى صاحي
    هههههه اعذرني استاذ، اني مكفوف وأعتمد على برنامج ناطق باستخدام الحاسوب والموبايل، وهذا البرنامج حشاك أثول كلمة (سُكَّر) قرأها (سُكُر) ههههه ، بس مو بعيدة ممكن نشرب بيبسي سعودي ويصير بينة سُكَّر وسُكُر بنفس الوقت، خصوصاً بعد قرارات الحكومة عندهم بالمسارح والملاهي الاسلامية يجوز تلكة فودكا لو شيفاز اسلاميهههههه،

  5. #35
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    هههههه اعذرني استاذ، اني مكفوف وأعتمد على برنامج ناطق باستخدام الحاسوب والموبايل، وهذا البرنامج حشاك أثول كلمة (سُكَّر) قرأها (سُكُر) ههههه ، بس مو بعيدة ممكن نشرب بيبسي سعودي ويصير بينة سُكَّر وسُكُر بنفس الوقت، خصوصاً بعد قرارات الحكومة عندهم بالمسارح والملاهي الاسلامية يجوز تلكة فودكا لو شيفاز اسلاميهههههه،
    دكتور حسن الفاضل
    انا ارى الوضع بالمقلوب انت البصير وانا الاعمى
    هذا الكم من الثقافة والشجاعة لايدل على انه انت اعمى
    تحياتي استاذنا الفاضل

  6. #36
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,050 المواضيع: 78
    التقييم: 1032
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    ما في شيء اسمه عندكم وعندنا فيه شيء اسمه شرع الله
    والله سبحانه في كتابه الكريم حدد الأرث وانزل فيه أحكام قطعية

    أما أن كنت تكذبني فالأولى أن تكذب هذ ا الشيخ


    اختي الكريمة لا أحد يختلف على أن شرع الله هو المرجع الأول، والقرآن الكريم فصل في مسائل الميراث والأحكام القطعية.. لكن يا اختي النقاش هنا ليس حول تكذيب شرع الله ولا الطعن في العلماء، وإنما حول تطبيق الأحكام في مجتمعنا العراقي ، لدينا طوائف ومذاهب مختلفة، ولكل منها اجتهادات فقهية في تفاصيل الأحوال الشخصية..
    فالقضية ليست عندكم وعندنا ، نريد ان نصل هنا إلى صيغة قانونية تراعي الشرع وفي الوقت نفسه تحافظ على وحدة المجتمع وتماسكه وبالطبع بلا تعصب ..هذا ان كان كلامنا مسموع اساسا نحن نناقش فقط
    الشيخ الذي تفضلت باضافة مقطعه، ومع كل الاحترام له ولغيره من العلماءكل إنسان يؤخذ من قوله ويُرد هذا يعني
    أن كلام أي عالم أو شيخ أو فقيه ليس معصوماً من الخطأ، فقد يصيب وقد يخطئ، وبالتالي يجوز أن نأخذ برأيه إذا وافق الدليل الشرعي والقرآن والسنة الصحيحة، ويجوز أن نتركه إذا لم نجد له مستندا صحيحا.
    لدى العلماء قاعدة مشهورة
    كل يؤخذ من قوله ويُرد، إلا المعصوم صلى الله عليه وآله وسلم..
    بمعنى: الرسول وحده كلامه حجة مطلقة لأنه وحي من الله، أما غيره من العلماء والمشايخ فهم بشر يجتهدون، والاجتهاد قد يصيب أو يخطئ فلا تأخذي كل مايطرح على اليوتيوب على انه حجة مطلقة.
    تحياتي اختي الكريمة ..

  7. #37
    حُلْمٌ ضائع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر عراقي مشاهدة المشاركة
    دكتور حسن الفاضل
    انا ارى الوضع بالمقلوب انت البصير وانا الاعمى
    هذا الكم من الثقافة والشجاعة لايدل على انه انت اعمى
    تحياتي استاذنا الفاضل
    العفو استاذ محشوم جنابك

  8. #38
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    اختي الكريمة لا أحد يختلف على أن شرع الله هو المرجع الأول، والقرآن الكريم فصل في مسائل الميراث والأحكام القطعية.. لكن يا اختي النقاش هنا ليس حول تكذيب شرع الله ولا الطعن في العلماء، وإنما حول تطبيق الأحكام في مجتمعنا العراقي ، لدينا طوائف ومذاهب مختلفة، ولكل منها اجتهادات فقهية في تفاصيل الأحوال الشخصية..
    فالقضية ليست عندكم وعندنا ، نريد ان نصل هنا إلى صيغة قانونية تراعي الشرع وفي الوقت نفسه تحافظ على وحدة المجتمع وتماسكه وبالطبع بلا تعصب ..هذا ان كان كلامنا مسموع اساسا نحن نناقش فقط
    الشيخ الذي تفضلت باضافة مقطعه، ومع كل الاحترام له ولغيره من العلماءكل إنسان يؤخذ من قوله ويُرد هذا يعني
    أن كلام أي عالم أو شيخ أو فقيه ليس معصوماً من الخطأ، فقد يصيب وقد يخطئ، وبالتالي يجوز أن نأخذ برأيه إذا وافق الدليل الشرعي والقرآن والسنة الصحيحة، ويجوز أن نتركه إذا لم نجد له مستندا صحيحا.
    لدى العلماء قاعدة مشهورة
    كل يؤخذ من قوله ويُرد، إلا المعصوم صلى الله عليه وآله وسلم..
    بمعنى: الرسول وحده كلامه حجة مطلقة لأنه وحي من الله، أما غيره من العلماء والمشايخ فهم بشر يجتهدون، والاجتهاد قد يصيب أو يخطئ فلا تأخذي كل مايطرح على اليوتيوب على انه حجة مطلقة.
    تحياتي اختي الكريمة ..
    نعم العلماء ليسوا معصومين وكلامهم يؤخذ منه ويرد ولكن القانون الجعفري أخذ بأقوالهم وترك حكم الله
    انا عندما عرضت الفيديو عرضته كدليل لمن يتهمني بالكذب
    وهو ليس العالم الوحيد الذي يقول بأن الزوجة لا ترث فغيره كثير بل وصلت الى شيخ يقول أن المرأة لا حق لها في ايجار شقة موروثة
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    المصيبة ليست في أقوال هؤلاء الشيوخ وفتاويهم المصيبة في قانون يشرع هذا الظلم
    الأم لها نصيب في الورث والأبنة لها نصيب والأخت لها نصيب إلا الزوجة لا نصيب لها
    لماذا الزوجة بالذات ؟!!!
    حماية للأرض من أن يدخل في ملكها رجل غريب طيب الأبنة والأخت سيتزوجون وسيأتي غريب ويدخل في امتلاك الأرض
    ظلم بين وتعدي كبير على حدود الله
    الله سبحانه وتعالى يعلم حب الانسان للمال { وتحبون المال حبا جما } لذلك أمور المال والأرث لم يتركها للبشر بل فصل فيها بنفسه عز وجل وتوعد من يتعدى ذلك بالوعيد الشديد

  9. #39
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسن سعيد مشاهدة المشاركة
    قوية هاي تدافعين عنه وتتبعين مذهب يخالفه،! هاي وين لكيتي هالكلاوات؟ هي مال دروب وكت الغروب
    جعفر الصادق رضي الله عنه يسير على سنة ونهج جده رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أسير على نهج وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأين المخالفة

  10. #40
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,800 المواضيع: 387
    التقييم: 18750
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 11 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    ما في شيء اسمه عندكم وعندنا فيه شيء اسمه شرع الله
    والله سبحانه في كتابه الكريم حدد الأرث وانزل فيه أحكام قطعية

    أما أن كنت تكذبني فالأولى أن تكذب هذ ا الشيخ



    لا كلام السيد ليس فيه كذب
    ولكن كلامه اما مُستقطع
    او انه لم يكمل الحكم الى اخره

    عندنا لاترث الزوجة من الاراضي والبساتين عينها
    ولكن ترث قيمتها من النخيل او الابواب والشبابيك
    وسائر الموجودات الاخرى
    فمثلا لو ان بستان او ارض قيمتها مليون ريال
    فأن الزوجة ترث ثُمن او ربع المليون ريال
    ولا ترث ثُمن او ربع البستان او الارض

    هذا هو كامل الحكم عندنا
    ---------
    ما عندنا حجب للميراث بالمطلق
    وقلتها قبل هذا الرد
    لايوجد حيف في حكم الله ورسوله واهل بيته
    لجميع الاطراف

صفحة 4 من 12 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال