كشفت شركة فورد عن تحديثات قوية لعائلة MS-RT في أوروبا، مع إطلاق نسخة هجينة قابلة للشحن PHEV من شاحنتها الرياضية Ranger MS-RT، إلى جانب إطلاق Tourneo Custom MS-RT بنسخة كهربائية بالكامل.

أداء أقوى وأكثر كفاءة
تعتمد فورد رينجر MS-RT PHEV على محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مدعوم بمحرك كهربائي، لتولد منظومة الدفع المشتركة قوة 277 حصان وعزم دوران 697 نيوتن.متر، أي بزيادة 40 حصان و97 نيوتن.متر مقارنة بنسخة الديزل.
تتصل القوة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع نظام دفع كلي دائم e4WD. كما يمكن للبطارية بسعة 11.8 كيلوواط/ساعة أن توفر قيادة كهربائية نقية لمسافة تصل إلى 40 كم، مع الحفاظ على القدرة على السحب حتى 3,500 كجم وحمولة تصل إلى طن واحد.

تصميم رياضي ولمسات مميزة
تتميز النسخة الهجينة بانخفاض 40 ملم عن النسخة القياسية، ونظام تعليق أكثر رياضية. من الخارج، تأتي مع رفارف عريضة، شبكة أمامية بتصميم قرصي، صدامات معدلة، ناشر هواء، جناح خلفي “Ducktail”، وعجلات رياضية قياس 21 بوصة. كما تقدم فورد لوناً خارجياً جديداً باسم Turini Purple.

في الداخل، حصلت المقصورة على مقاعد رياضية بكسوة من الجلد الإيكولوجي والـSuede مع درزات زرقاء، عجلة قيادة رياضية، إضاءة محيطية، وشعار MS-RT مضيء، إضافة إلى شاشة معلومات ترفيهية قياس 12 بوصة ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المناطق.

نسخة Tourneo Custom MS-RT الكهربائية
لم تقتصر التحديثات على رينجر فقط، حيث قدمت فورد نسخة كهربائية بالكامل من Tourneo Custom MS-RT بقدرة تصل إلى 282 حصان. وتأتي هذه النسخة مع حزمة تصميم رياضية تشمل صدامات معدلة، ناشر هواء، جناح سقف كبير مستوحى من Ford Supervan، وعجلات 19 بوصة. أما المقاعد فجاءت بكسوة جلدية-إيكولوجية مع تطريزات زرقاء لتضفي طابعاً رياضياً على المقصورة العائلية.

موعد الإطلاق
ستتوفر نسخ Ford Ranger MS-RT PHEV وTourneo Custom MS-RT الكهربائية للطلب في الأسواق الأوروبية والبريطانية نهاية العام الجاري، على أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في عام 2026. وسيتم تجميع جميع نسخ MS-RT في منشأة فورد بـ Dagenham في المملكة المتحدة، مع عرضها لأول مرة في معرض IAA ميونيخ 2025.