النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

الطريق للإخلاص

الزوار من محركات البحث: 57 المشاهدات : 523 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,462 المواضيع: 497
    التقييم: 4155
    آخر نشاط: منذ 16 دقيقة

    الطريق للإخلاص

    عندما تعرف عزة النفس لا تهتم لمدح الناس ولا تسعى لإرضاء شخص تعبد الله بدون انتظار المديح والثناء من الناس تعرف معنى الإخلاص وترى نتيجة أعمالك الخالصه لوجه الله في حياتك ومدى قربك من الله .

    جاء رجل إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: أرأيت رجلًا غَزَا يَلْتَمِسُ الأجر والذِّكر، ما له؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لا شيء له، فأعادها ثلاث مرات، يقول له رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لا شيء له، ثم قال: إن الله لا يَقبل من العمل إلا ما كان له خالصًا، وابتُغِي به وجْهُه .

    فهذا الرجل الذي أتى للرسول عليه الصلاة والسلام سأله عن من أراد الجهاد بهدف اكتساب السمعه وتلقي المديح والرسول رد عليه بأن لا اجر له وهذا لا ينبغي للمؤمن . فيجب على المؤمن أن يفعل الخير لوجه الله بدون انتظار الثناء والمديح من الناس .
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 1/December/2025 الساعة 11:27 am
    اخر مواضيعيالشوك حولنانظرة اليهود لأنفسهمهل الأستاذ شاهر طيب ؟الشريك المناسبالله عليم بحالنا

  2. #2
    مراقبة
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9,491 المواضيع: 67
    التقييم: 19881
    مزاجي: غائمة المزاج ..
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    .





    صل الله عليه وسلم ..

    فعلاً العمل لا يعتبر عمل دون الإخلاص فيه
    مهماً كان ديني او غيره،
    كذلك ضروري النية تكون موجودة ( إنما الأعمال بالنيات)



    شكراً أحمد






    .

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة.. مشاهدة المشاركة
    .





    صل الله عليه وسلم ..

    فعلاً العمل لا يعتبر عمل دون الإخلاص فيه
    مهماً كان ديني او غيره،
    كذلك ضروري النية تكون موجودة ( إنما الأعمال بالنيات)



    شكراً أحمد






    .
    العفو اسعدني ردك
    التعديل الأخير تم بواسطة وردة.. ; 30/November/2025 الساعة 9:59 pm

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2025
    الدولة: في كل مكان.
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,275 المواضيع: 13
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7383
    مزاجي: متقلب.
    المهنة: Dentist
    أكلتي المفضلة: الأخضر واليابس ^_*
    موبايلي: Samsung S25 ultra
    آخر نشاط: منذ 6 يوم
    كلام سليم وصحيح، فعل الخير يجب ان يكون خالص لله سبحانه من دون رياء
    سلمتَ شكرًا جزيلًا لمشاركتنا هذا الكلام القيّم

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شجرة. مشاهدة المشاركة
    كلام سليم وصحيح، فعل الخير يجب ان يكون خالص لله سبحانه من دون رياء
    سلمتَ شكرًا جزيلًا لمشاركتنا هذا الكلام القيّم
    العفو اسعدني ردك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال