صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 69
الموضوع:

نوري ابو الخبزه

الزوار من محركات البحث: 1122 المشاهدات : 4078 الردود: 68
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,346 المواضيع: 99
    التقييم: 1573
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد

    1 نوري ابو الخبزه

    السلام عليكم/

    من حق أي شخص ان يطمح للمنصب، لكن من حق الشعب. ايضا ان يقيم التجربة السابقة..فترة حكم نوري المالكي كانت من أسوأ المراحل اللي مر بها العراق
    تفكك بالمؤسسات، تهميش سياسي، قرارات خاطئة، وفساد مستشري..اختفاء ميزانية 2014
    وخلال ولايته سقطت الموصل، والانبار ،وتكريت بيد داعش، وانهار الجيش بشكل صادم، ودفع الشعب الثمن دم وخراب ونزوح..
    الذي فشل مرة وفشل مرتين، كيف يرجع يطلب ثقة شعب عانى من سياساته؟كيف وان المرجعية حذرت من اعادة تدوير نفس النفايات و قالت "المجرب لايجرب"
    ولم تنظر للسياسيين من زاويةانهم يعطون خبزة
    بل من زاوية حفظ الدم، وصون الدولة، ومنع تكرار الأخطاء..كيف يمكن للانسان ان يبيع ابنه واخوه مقابل خبزه !
    كيف يُراد اليوم تسويق نفس التجربة وكأن الذاكرة قصيرة ؟مارايكم انتم؟
    هل يمكن اختزال وطن بالخبزه فقط؟؟؟

    في زمنه شبع البعض خبزا، لكن البلد جاع أمنا وعدالة وكرامة..
    سنوات شهدت دما غزيرا وتفجيرات، نزوح الملايين، وسقوط مدن بيد داعش.
    فهل يعقل أن يغفر كل هذا مقابل خبزة؟
    الخبز من حق الشعب لكن التاريخ لا يقاس بالرغيف بل بحماية الأرواح وبناء الدولة..

    العراق اليوم محتاج وجوه جديدة، إدارة حكيمة، وتعلم من أخطاء الماضي، وليس إعادة تدوير نفس الأسماء اللي جرت البلد للكوارث..

  2. #2
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: December-2025
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 280 المواضيع: 17
    التقييم: 531
    آخر نشاط: منذ 8 ساعات
    هل نسينا كم من الابرياء راحوا ضحية هذا السياسي
    لو تذهب الى الحشد وتسأل عن اعداد الشهداء انها لصدمة بتاريخ العراق
    اسأل عن اعداد الجيش والشرطة الذي استشهدوا
    اسأل عن اعداد الناس العزل الذين ماتو بسبب هذا الرجل
    اسألوه اين ذهبت اموال العراق بسنة 2013 و 2014

    هل يعي الشعب خطورة هذا الرجل المصاب بداء العظمة

  3. #3
    مشرفة منتدى حواء
    تاريخ التسجيل: January-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,562 المواضيع: 1,603
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11261
    مزاجي: مبتهج
    أكلتي المفضلة: البرياني_ مقلوبه
    موبايلي: كلاكسي
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    عفيه بلد طويل عريض خلصوا منه الشرفاء بس ظلت هالشكولات يروح واحد يجي الثاني عبالك ورث مال ابوهم حسبي الله ونعم الوكيل

  4. #4
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,457 المواضيع: 409
    التقييم: 20671
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاخ حجي ابو نعناع
    صحيح كانت فترة تولي السيد نوري المالكي
    الاولى والثانية فترة صعبة جداً وفيها مأسي كثيرة
    ولكن هذه الفترة لايتحملها نوري المالكي وحده
    بل تتحملها كل الشركاء الذين كانوا معه بالحكم

    فقد كانت الدولة مفككة والجيش مفكك
    وداعش تصول وتجول ما بين سوريا والعراق
    والدول الخليجية كان موقفها سلبي من العراق
    لدرجة انهم كانوا يطلقون على الجيش العراقي
    اسم جيش المالكي اي بمعنى انهم ماكانوا
    يعترفون به ان هذا الجيش يمثل العراق

    وكانت التفجيرات تملآشوارع بغداد والمحافظات الاخرى
    وكان السيد اسامة النجيفي يتعمد تعطيل القوانين في البرلمان
    لانه كان غير متوافق مع نوري المالكي
    وكان جيش المهدي كذلك يصول ويجول بالشوارع
    وكانت فترة صعبة بالفعل
    فماذا يعمل اي رئيس وزراء في وضع كهذا

    ولكن الان الوضع اختلف اختلاف جذري
    فالعراق الان مستقر والحمد لله
    والاخوة الذين كانوا بالامس اعداء
    الان اصبحوا اصدقاء
    ولاشيء يعكر صفو العراقيين غير القضاء على الفساد
    واقامة علاقات دولية وعربية متوازنة
    واعادة العراق الى مساره الدولي والعربي
    وهذا اعتقد اكثر سهولة مما كان الوضع من قبل
    -----------
    على انني اعتقد وهذا {رأي شخصي }
    ان ترشيح السيد نوري المالكي لرأسة الوزراء
    هو حرق للسيد نوري المالكي
    لان الترشيح مشروط بشروط وهي :
    ان لايكون هناك اي اعتراض من القوى السياسية
    على ترشيح نوري المالكي
    ولو حصل اعتراضات من القوى السياسية
    فأنها سوف تعود للسيد محمد شياع السوداني
    -------------
    وهذا الشرط في غاية الصعوبة ان يحصل عليه نوري المالكي
    فتيار الحكمة له موقف والتيار الصدري له موقف
    وربما الاطراف الدولية لها موقف
    ولهذا اعتقد انها بالنهاية سوف تعود للسيد
    محمد شياع السوداني
    لننتظر ونرى
    والعنوا ابو علي الشيباني ان لم اكن صادقاً

  5. #5
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الدولة: النجف ❤️
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 14,436 المواضيع: 905
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 18564
    مزاجي: زوين
    المهنة: متخرجة^_^
    أكلتي المفضلة: الدولمة، الريزو، المندي
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    الاخ حجي ابو نعناع
    صحيح كانت فترة تولي السيد نوري المالكي
    الاولى والثانية فترة صعبة جداً وفيها مأسي كثيرة
    ولكن هذه الفترة لايتحملها نوري المالكي وحده
    بل تتحملها كل الشركاء الذين كانوا معه بالحكم

    فقد كانت الدولة مفككة والجيش مفكك
    وداعش تصول وتجول ما بين سوريا والعراق
    والدول الخليجية كان موقفها سلبي من العراق
    لدرجة انهم كانوا يطلقون على الجيش العراقي
    اسم جيش المالكي اي بمعنى انهم ماكانوا
    يعترفون به ان هذا الجيش يمثل العراق
    وكانت التفجيرات تملآشوارع بغداد والمحافظات الاخرى
    وكان السيد اسامة النجيفي يتعمد تعطيل القوانين
    لانه كان غير متوفق مع نوري المالكي
    وكان جيش المهدي كذلك يصول ويجول بالشوارع
    وكانت فترة صعبة بالفعل

    ولكن الان الوضع اختلف اختلاف جذري
    فالعراق الان مستقر والحمد لله
    والاخوة الذين كانوا بالامس اعداء
    الان اصبحوا اصدقاء
    ولاشيء يعكر صفو العراقيين غير القضاء على الفساد
    واقامة علاقات دولية وعربية متوازنة
    واعادة العراق الى مساره الدولي والعربي
    وهذا اعتقد اكثر سهولة مما كان الوضع من قبل
    -----------
    على انني اعتقد وهذا {رأي شخصي }
    ان ترشيح السيد نوري المالكي لرأسة الوزراء
    هو حرق للسيد نوري المالكي
    لان الترشيح مشروط بشروط وهي :
    ان لايكون هناك اي اعتراض من القوى السياسية
    على ترشيح نوري المالكي
    ولو حصل اعتراضات من القوى السياسية
    فأنها سوف تعود للسيد محمد شياع السوداني
    -------------
    وهذا الشرط في غاية الصعوبة ان يحصل عليه نوري المالكي
    فتيار الحكمة له موقف والتيار الصدري له موقف
    وربما الاطراف الدولية لها موقف
    ولهذا اعتقد انها بالنهاية سوف تعود للسيد
    محمد شياع السوداني
    لننتظر ونرى
    والعنوا ابو علي الشيباني ان لم اكن صادقاً

    أبو علي الشيباني يگول يرجع المالكي وينقتل

  6. #6
    مساعد المدير
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,781 المواضيع: 1,769
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 59462
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 16 دقيقة
    مقالات المدونة: 4
    من أكبر الأخطاء ...إعادة تدوير النفايات...وخصوصا من ثبت فشلهم وضياع ثلاثة محافظات تم احتلالها من الدواعش في عهده وأستشهاد المئات من الآلاف من خيرة شباب العراق..وضياع ميزانيات انفجارية..دون تحقيق إنجازات تذكر..بدلا من منح الفرصة لدماء شابة جديدة ..

  7. #7
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسُـلـطـانـة * مشاهدة المشاركة
    أبو علي الشيباني يگول يرجع المالكي وينقتل
    ههههه
    لا هذا الكلام مو من تنبؤات ابو علي الشيباني
    وانما الكلامي مني جرياً على كلام ابو علي الشيباني

  8. #8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    ههههه
    لا هذا الكلام مو من تنبؤات ابو علي الشيباني
    وانما الكلامي مني جرياً على كلام ابو علي الشيباني

    لا ترا صدگ گالها قبل كم سنة

  9. #9
    ما بعد
    تاريخ التسجيل: April-2024
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,365 المواضيع: 5
    التقييم: 3753
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسُـلـطـانـة * مشاهدة المشاركة
    لا ترا صدگ گالها قبل كم سنة
    گال يظهر المهدي ب ٢٠١٢
    ومن ٢٠١٢ لحد اليوم كلما اسمع اسمه انقرف
    وتلعب نفسي

  10. #10
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسُـلـطـانـة * مشاهدة المشاركة
    لا ترا صدگ گالها قبل كم سنة
    هههههه
    هوة خلي شي ما كَالة ؟؟؟
    وكلمة والثانية
    وكَال العنوني ان لم اكن صادقاً

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال