النتائج 1 إلى 9 من 9
الموضوع:

إلى عيـونــي ..

الزوار من محركات البحث: 107 المشاهدات : 500 الردود: 8
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,006 المواضيع: 295
    صوتيات: 48 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 45036
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 3

    إلى عيـونــي .. إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع

    في هذه الليلة التي تثرثر معي افواه الذكريات كثيرًا
    لتجتاح موجي
    فيبدأ السكون بالتلاشي رويدًا رويدا
    حين شيدة جدار من طين ،
    فمال عندما حضرت زفرة الكلمات
    لتبدأ رحلة سفري بأقنعة فرح تلطخ حمائل أهدابي
    وأزور فيها حقائق دمعي
    فهل نحتاج للأقنعة كي نزهو بفرح كاذب ؟
    وقصبات أثامهم تلثم راحتي المشتعلة ،
    فكم هو مدى الصرخة حين تنطلق من حنجرتي
    لتصل فضاء بقايا جمرهم ،
    لا شيء منهم سوى صدى وجوههم المترهلة وامالهم المتأكلة
    واللحظة الكاذبة والمطر الأسود لطخ بياض قميص فؤادي
    فغادرت مقطوع الوجه وسياط الرياح تجلد أضلعي
    وعدت من حيث عرفت كيف
    يتيمم الضوء بغبار جفني
    لم أعد كما كنت ، كما لم ابلغ ناصية الضوء فكوابيس الاطياف تأكل حلمي الهزيل ،
    في يدي فصل وفوق هدب العيون جاءت الصور قوافل تنخر في غصني حمائم الجزاء !
    فمنذ أتى هواك يرفرف فوق هامة قلبي ، إنعقدت في حدائقي خيوط المطر ،
    وجرى دم الحياة في شيخوخة لوحي ،،
    فلمَ أتريث في النهوض نحوك
    وأطراف الأرض من عقيق تلتحف
    وجهي عند الأقبال وعصافير أبوابك تهمس
    أيها العاشق التعيس ، أقبل ، أقبل ،
    هنا بعضا من نبيذ السهر
    ها هنا ..أنزع وجعك وأغمس إصبع
    لوني في جرحك ،،
    دع روحي تندمج بدمك
    دعنا نزفر الأشتياق جمرًا ثقيلاً
    ودعنا نشرب حصى المسافات لتكون يداي بساطك
    وعيناي ربيعًا تضمد وجعك الغافي
    فأناديها أيها الليل العميق
    والصبر الجميل
    يا حسناء الطوارق ،
    هل لي بعمرٍ واضح يعيد ما تأخر عني
    فأتعلم به كيف أجعل
    للزمن دوران عكسي كي أسترد
    ما سلب مني
    وأنفضهُ لكِ قصائدّا تتلى فيكِ ،

  2. #2
    مراقبة
    ARCANE
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,391 المواضيع: 7,021
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 10
    التقييم: 54790
    مزاجي: زفتيشن
    المهنة: AN
    آخر نشاط: منذ 58 دقيقة
    يا بابلي!
    هذا النص يُعاش لا يُقرأ

    كل سطر فيه نفس طويل من الشعور وكل صورة فيها عمق يجعل القارئ يتيه بين وجعك وجمال التعبير.

    شدتني جداً فكرة الأقنعة والرحلة بين الزيف والحقيقة،
    وكأنك تكشف روح تتصارع بين ما تُظهره وما تخفيه
    نص ناضج ومليان إحساس
    فعلاً ابدعت

  3. #3
    من أهل الدار
    Zainab
    تاريخ التسجيل: November-2024
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,290 المواضيع: 53
    التقييم: 2899
    موبايلي: 15pro max
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مبدع علاوي

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الدولة: بــــغـــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 41,973 المواضيع: 4,984
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 35337
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    هل لي بعمرٍ واضح يعيد ما تأخر عني
    فأتعلم به كيف أجعل
    للزمن دوران عكسي كي أسترد
    ما سلب مني
    ليت...
    دوام التألق يارب

  5. #5
    من اهل الدار
    الياسري
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: العراق العظيم
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,917 المواضيع: 1,551
    صوتيات: 44 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15027
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ 16 دقيقة
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2
    جدت بالفكرة
    وجادت اناملك بالكتابة
    هنيئا لنا بك قلما شامخا

  6. #6
    بــقايا .. حُلــم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAZ‌ مشاهدة المشاركة
    يا بابلي!
    هذا النص يُعاش لا يُقرأ

    كل سطر فيه نفس طويل من الشعور وكل صورة فيها عمق يجعل القارئ يتيه بين وجعك وجمال التعبير.

    شدتني جداً فكرة الأقنعة والرحلة بين الزيف والحقيقة،
    وكأنك تكشف روح تتصارع بين ما تُظهره وما تخفيه
    نص ناضج ومليان إحساس
    فعلاً ابدعت
    ما زالت المشاعر تنزف
    وستبقى تنزف حتى النهاية
    ولأن في الليل تسير عينيها
    في مخيلتي أكثر
    علمني صوت الليل
    كيف أكتبها بصمتٍ
    كيف أرى بوضوحٍ ظلها في قلبي

    NAZ ..من أعماق كل الشعور شكرًا
    دمتِ بكل خير وفرح
    كل التقدير

  7. #7
    بــقايا .. حُلــم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharmacist مشاهدة المشاركة
    مبدع علاوي
    للابداع والنصوص هدايا
    وهداياه الحقيقية هو حضوركم
    انرت ِ ..

  8. #8
    بــقايا .. حُلــم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Secluded مشاهدة المشاركة
    ليت...
    دوام التألق يارب
    الكلمات رسائل بين العقول والقلوب
    ولأني اخشى على رسائلي من الضياع
    خبأتها بين أيديكم ..
    شكرا سكلو

  9. #9
    بــقايا .. حُلــم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.O.K مشاهدة المشاركة
    جدت بالفكرة
    وجادت اناملك بالكتابة
    هنيئا لنا بك قلما شامخا
    الفكرة نضجت كثيرا
    لانها مرت هنا من بين شموسكم
    بل هنيئا لي بكم قراءً واخوة
    أضئت هنا أيها العزيز

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال