النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

كوميديا لا تحتاج إلى نكتة

الزوار من محركات البحث: 182 المشاهدات : 444 الردود: 4
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من اهل الدار
    الياسري
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: العراق العظيم
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,919 المواضيع: 1,551
    صوتيات: 44 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15030
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2

    كوميديا لا تحتاج إلى نكتة

    في مدينةٍ تتقن الضحك على جراحها
    كان الحزنُ يُباعُ بالتقسيط
    ويُغلفُ بورقٍ لامعٍ كهديةٍ فاخرة
    بينما يقف البؤسُ عند الزوايا كمتسوّلٍ أنيقٍ يرتدي ربطة عنق.

    هناك
    كان الناس يضحكون
    ضحكٌ يشبه حيلة نجاة
    كأن الدموع صارت ترفًا لا يليق بالطبقة المتعبة.
    رجلٌ فقدَ أحلامه في زحام الصباح
    فاستبدلها بابتسامةٍ مستعملة
    يعيرها لمن يمرّ
    ثم يستردّها عند الغروب وقد بهت لونها.
    وامرأةٌ تخبّئ قلبها في درج المطبخ
    تفتحه كل مساء
    تتأكد أنه ما زال ينبض
    ثم تعيده برفقٍ كأنها تخشى أن يسمع أحدٌ صوته فيتهمها بالحياة.

    في تلك المدينة
    كانت القبورُ تُزرع بالورود البلاستيكية
    حتى الموت هناك تعلّم كيف يبتسم للكاميرات.
    وكان الأطفال يحفظون دروس الخيبة قبل الأبجدية
    يكتبون أسماءهم على جدرانٍ تتشقق
    كأنهم يوقّعون عقدًا مبكرًا مع الفناء.
    أما الحكايات
    فكانت تُروى بنبرةٍ ساخرة

    حين يجوع أحدهم
    يصف الأمر كرحلةٍ روحية
    وحين ينكسر، يقول: "تجربةٌ تعليمية"
    وحين يُسلب كل شيء
    يصفق له الآخرون
    كأنه أتمّ عرضًا مسرحيًا بارعًا.

    يا لهذا العالم
    حيث الكوميديا لا تحتاج إلى نكتة
    يكفي أن تنظر في المرآة
    فتجد وجهك يبتسم لك
    بينما شيءٌ ما في الداخل يلوّح مودّعًا
    بهدوءٍ يليق بالمآسي الكبيرة.


  2. #2
    من أهل الدار
    ام عباس وزينب
    تاريخ التسجيل: September-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,392 المواضيع: 932
    صوتيات: 66 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 438119
    مزاجي: الحمد لله على كل حال :)
    مقالات المدونة: 1
    نص اكثر من رائع وصلني بطريقة مبدعة
    كأنه يحچي عن أشياء كلنا نمر بيها بس ما نعرف نوصفها بهالدقة

    فكرة ان الحزن صار شي عادي ومغلف بطريقة مقبولة
    جدا حقيقية وأسلوبك خلا التفاصيل الصغيرة تبين بوضوح مؤلم

    خصوصا فكرة الضحك كوسيلة نجاة … مابالغت بيها ابد
    وحتى وصفك للناس شلون تتعامل ويا الخسارات كأنها .. شي لازم يصير..
    كان قريب جدا للواقع

    أبدعت سيد .. نصك صادق بشكل يخلي الواحد يوگف ويقرأه أكثر من مرة

  3. #3
    من اهل الدار
    الياسري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دُعےـــآء مشاهدة المشاركة
    نص اكثر من رائع وصلني بطريقة مبدعة
    كأنه يحچي عن أشياء كلنا نمر بيها بس ما نعرف نوصفها بهالدقة

    فكرة ان الحزن صار شي عادي ومغلف بطريقة مقبولة
    جدا حقيقية وأسلوبك خلا التفاصيل الصغيرة تبين بوضوح مؤلم

    خصوصا فكرة الضحك كوسيلة نجاة … مابالغت بيها ابد
    وحتى وصفك للناس شلون تتعامل ويا الخسارات كأنها .. شي لازم يصير..
    كان قريب جدا للواقع

    أبدعت سيد .. نصك صادق بشكل يخلي الواحد يوگف ويقرأه أكثر من مرة
    كل الشكر لهيج قراءة واعية ومختلفة.
    حقيقة أكبر مكافأة للكاتب هيه من يحس إن كلماته گدرت تلمس جانب حقيقي بداخل القارئ.
    وصفتي النص بالصدق
    وهذا لأن ذائقتج هي الصادقة وگدرت تقرأ ما بين السطور.
    نورتي الكلمات بمرورج الراقي يا طيبة ممتن جدا الج

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    تاريخ التسجيل: April-2013
    الدولة: حيثما انت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,230 المواضيع: 139
    صوتيات: 22 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 25492
    مزاجي: انما بذكر الله تطمئن القلوب
    المهنة: الامومة.. الاجمل على الإطلاق
    أكلتي المفضلة: باقيا الطعام
    موبايلي: صرصر
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 31
    اين كان هذا النص عني!
    لله درك سيدنا ... اختصرت حياة كاملة في تلك المدن المحصنة بالقبور
    لو تكلم الموتى فيهم لقالوا لهم اقتربوا و اتركوا كل شيء واحبوا بعضكم وانشروا العدل والسلام فإن الدنيا قصيرة على أن تتراكم فيها كل هذه الاحزان والشباب يتطلعون بوجه شاحب للحياة ..للبحث عن لقمة عيش متناسيا سر الوجود أو على الحدود ساهرا يحلم بأغفاءة لتوقضه على صوت انتهاء الحروب وبداية عصر جديد لا للسلاح من مكان وتستقر البيوت وتعمر البلدان ..لكن هيهات و فينا عدوا وخائن وسلالة غربان
    شكرا لما خطته هنا ابياتك التي كتبت بماء من ذهب

  5. #5
    من اهل الدار
    الياسري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايليتا مشاهدة المشاركة
    اين كان هذا النص عني!
    لله درك سيدنا ... اختصرت حياة كاملة في تلك المدن المحصنة بالقبور
    لو تكلم الموتى فيهم لقالوا لهم اقتربوا و اتركوا كل شيء واحبوا بعضكم وانشروا العدل والسلام فإن الدنيا قصيرة على أن تتراكم فيها كل هذه الاحزان والشباب يتطلعون بوجه شاحب للحياة ..للبحث عن لقمة عيش متناسيا سر الوجود أو على الحدود ساهرا يحلم بأغفاءة لتوقضه على صوت انتهاء الحروب وبداية عصر جديد لا للسلاح من مكان وتستقر البيوت وتعمر البلدان ..لكن هيهات و فينا عدوا وخائن وسلالة غربان
    شكرا لما خطته هنا ابياتك التي كتبت بماء من ذهب
    وما نفع الكلمات إن لم تجد قلباً كقلبك يقرأ ما بين سطورها؟
    شرفني حضوركِ الراقي
    فقد أضفتِ للنص أبعاداً من النبل
    لم أكن لأصلها لولا بصيرة قلمكِ.
    ممتن لكِ جداً.
    وكلي خجل من كلماتك الطيبة الصادقة
    كل المودة والاحترام لشخصك الانيق اينما حضرتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال