صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
الموضوع:

ذهبوا دون عودة

الزوار من محركات البحث: 452 المشاهدات : 1855 الردود: 16
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقبة
    ARCANE
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,377 المواضيع: 7,019
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 10
    التقييم: 54734
    مزاجي: زفتيشن
    المهنة: AN
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات

    ذهبوا دون عودة




    من أذن لذلك الحطام
    ان يختطف الضحكات و يُسكت الامنيات و يقتل الطمأنينة!
    من سـمح لكومة الخردة تلك
    ان تصبح مقصلةً للاحلام؟
    كيف لتـلك الطرق ان تخـطف إنساناً من بين اهله
    دون وداع.. دون كلمة اخيرة
    لا اعتقد انه كان حادثاً عابراً
    بل كان لحـظة انكسرت فيها اعمار وتغيرت بعدها ملامـح الحياة الى الابد.
    حين وطِـئتُ عزاءهم
    لـفنـي صـمتٌ ڪـثيف كـأنه أبـدٌ مُــقيم
    تمدد في داخـلي كأنه قدرٌ سرمدي
    اي كلمة؟.. اي رثاء؟.. اي عزاء؟
    يمكن ان يواسي اماً ثڪلى و اباً عاجزاً وحبيبةً مكـلومة واطفالاً لا يتجاوزون الرابعة!

    احسست ان كل كـلمة كانت تُلقى اليهم كأنها رصاص، اما ان تُنهي او تترك اثر لا يمحى
    كانت تـخنق انفاسهم بصمـتٍ قاتل
    و أكتسحت النظرات ملامح الوجوه المعـلقة على الجـدار.. المكتظ بصـور الموتى
    تلك الصور كأنها تصرخ دون صوت
    قيل عنهم "ذهبوا دون عـودة"
    و داخلهم الف حكاية لم تروّ بعد
    علّقوا صورته، فجلسوا كأن الحياة دفعتهم أرضاً لتُخبرهم أن لا شيء بعدها كما كان
    صار الجدار حياً به، والبيت ميـتاً بدونه
    تـتقاطع ارواحهم بصمتٍ بارد
    و هم يرمـقون بملامح الصورة
    بدا وكأنه يخفي خلفها ألماً لا يوصف.
    رحــل..
    وترك خلفه قلوباً معلقة به.. اطفالاً لا يفهمون كيف غاب و لماذا لم يأتِ كعادته؟
    صوته ما زال في الزوايا يملأ البيت
    ضـحكته تسـكن التفاصيل
    صورته لا تفارق العيون
    كأن الغياب لم يقـنع القلب بعد
    أي طـريق يأخذ الاحبه بلا رحمة؟
    و اي قدر هذا الذي لا يمـهلنا وداعه حتى
    رحــل..
    و اثره باقٍ
    في دمعة طفـله
    و في كل دعاء يرفع له بالخـفاء
    كأن الغياب جسد، أما الروح فما زالت بيننا لا تفنى
    و الرحيل لا ينهي الحكاية، بل يخلدها في القلوب الى الأبد.






  2. #2
    من المشرفين القدامى
    NOoNAa
    تاريخ التسجيل: April-2015
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 19,357 المواضيع: 105
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19800
    اقرأ كلماتكِ الحزينه بدموعٍ صامته يا عزيزه .. عشتُ هذا الوجع قبل بأستشهاد ابن عمتي في حربهم مع داعش شاباً صغيرا لا يحمل في محفظته سوى صوره لامه... ليزف إلى أهله والى ابنته التي لا تتجاوز السنة من عمرها شهيدا...وجع لا يعرفه الا من عاشه يا صديقتي..
    فتزيدنا مشاعر الحزن علمًا وحكمة.. ويزيدنا هذا الوجع عمرًا وشيبًا،
    فاللهم استودعناك أحزانًا ضاجت بها عضلة القلب فهربت بها كلمات اللسان إليك،
    رحم الله تعالى من فقدانهم. ..

  3. #3
    من أهل الدار
    ام عباس وزينب
    تاريخ التسجيل: September-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,382 المواضيع: 932
    صوتيات: 66 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 438060
    مزاجي: الحمد لله على كل حال :)
    مقالات المدونة: 1
    نص موجع جداً، وكأنه سكاكين تُغرس بقلب كل من فقد عزيز ، الله يرحمه ويجعل الجنة مثواه ويصبر أهله.
    يبقى الأثر ما يروح ، لا من قلب أم فقدت ، ولا من حبيبة ،
    ولا من دمعة طفل ويبقى اسمه حي بكل دعاء وبكل ذكرى ما تموت

  4. #4
    مساعد المدير
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,789 المواضيع: 1,769
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 59467
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 53 دقيقة
    مقالات المدونة: 4
    الله يرحم فقيدكم وكل أمواتكم برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته الفاتحة لأرواحهم الطاهرة...
    البقاء لله ...تعزي بعزاء الله ...

    تعز فلا شيئا على الأرض باقيا
    ولاوزرا مما قضى الله واقيا

  5. #5
    بعثرة روح
    Your brown eyes are my refuge
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: مدينة السياب
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,658 المواضيع: 136
    صوتيات: 29 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23982
    مزاجي: صامت
    المهنة: معلمة حاليا
    أكلتي المفضلة: السمك
    مقالات المدونة: 65
    اوجعتي قلبي ياناز
    الوجع الذي يتركه الغياب لاينتهي وان خمد
    تحركه ريح الحنين

    البقاء لله والله يرحمه برحمته الواسعة

  6. #6
    مراقبة
    مِثالا لهم لا مثلهم
    تاريخ التسجيل: April-2022
    الدولة: يم بنيتي♡
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 14,593 المواضيع: 509
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 27231
    مزاجي: حسب الجـو
    "نوارة..

    ثمة نصوص لا تُقرأ، بل نرتطم بها لقد نجحتِ في تحويل الوجع الصامت إلى صرخة دمتِ تلمسين المعنى في أقصى تجلياته، ودمتِ -كما أنتِ دائماً- استثناءً لا يشبهه أحد

  7. #7
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    تاريخ التسجيل: April-2013
    الدولة: حيثما انت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,230 المواضيع: 139
    صوتيات: 22 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 25473
    مزاجي: انما بذكر الله تطمئن القلوب
    المهنة: الامومة.. الاجمل على الإطلاق
    أكلتي المفضلة: باقيا الطعام
    موبايلي: صرصر
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 31
    ناز .. لا شعور ولا كلمات تصف احساس الفاقد أحبته .. أنه اصعب اختبار أن تنتظر وتنتظر وتلح روحك للاختباء عن العالم كله لتغرق في صمت رحيلهم .. الوجع هنا صديقتي بألف معنى .. هنيأ له جنان الخلد وعسى الله أن يصبر اهله .. عزائي لكِ غاليتي ..

  8. #8
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,997 المواضيع: 295
    صوتيات: 48 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 45048
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    من أذن لذلك الحطام
    ان يختطف الضحكات


    من أخبر النهار
    أن موعده قد نضج
    وأن يسرج الظلام وجعه
    فوق الهدب
    من سيحمل نعش العيون
    أن يتقلب في الريح صوت الجمر
    أراكَ تطول فوق كل كف
    دمعةً تغفو على عتبات الشكوى
    تشطر وجه الضحكات
    وتشد الخطى
    نحو مساءٍ أضاع صوته
    من أخبرك أن المسير
    فوق عنق الرحيل
    سيرسم على جبهة الوقت عودة
    مضيت .. ودخان الحناجر
    يعتكف في كل جهة
    أخشى عليكَ من الاغتراب
    من بكاء الطريق
    من وقتٍ لن يراك
    أخشى أن ينزف النسيان حلمك
    مضى وجهك وظلالك
    وصوتك ما يزال
    يطوف في كل ذكرى ..
    ينقش بملامحه
    عودته الأخيرة

    رحمه الله وجعل الجنة مثواه

    لنصك الحزين والرائع
    ولكِ

  9. #9
    مراقبة
    ARCANE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوجين مشاهدة المشاركة
    اقرأ كلماتكِ الحزينه بدموعٍ صامته يا عزيزه .. عشتُ هذا الوجع قبل بأستشهاد ابن عمتي في حربهم مع داعش شاباً صغيرا لا يحمل في محفظته سوى صوره لامه... ليزف إلى أهله والى ابنته التي لا تتجاوز السنة من عمرها شهيدا...وجع لا يعرفه الا من عاشه يا صديقتي..
    فتزيدنا مشاعر الحزن علمًا وحكمة.. ويزيدنا هذا الوجع عمرًا وشيبًا،
    فاللهم استودعناك أحزانًا ضاجت بها عضلة القلب فهربت بها كلمات اللسان إليك،
    رحم الله تعالى من فقدانهم. ..
    حبيبتي
    سلاماً على قلبكِ من كل وجع
    رحم الله فقيدكم، و اسكنه فسيح جنانه
    وجعل ذكراه نورا في قلوبكم لا ينطفئ
    هو وجع لا يفهمه إلا من اكتوى به، لكن عزاؤنا أن من رحلوا كانوا أطهر من أن تبقيهم الأرض طويلا
    سلاما على أرواح غادرتنا وبقي أثرها فينا لا يزول

  10. #10
    مراقبة
    ARCANE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دُعےـــآء مشاهدة المشاركة
    نص موجع جداً، وكأنه سكاكين تُغرس بقلب كل من فقد عزيز ، الله يرحمه ويجعل الجنة مثواه ويصبر أهله.
    يبقى الأثر ما يروح ، لا من قلب أم فقدت ، ولا من حبيبة ،
    ولا من دمعة طفل ويبقى اسمه حي بكل دعاء وبكل ذكرى ما تموت
    إن الكلام مهما بلغ لا يستطيع أن يصف وجع الرحيل حين ينتزع منا من نحب،
    ولا أن يرمم ذلك الفراغ الذي يتركه في الروح
    فبعض الفقد لا يزول بل يتحول إلى ذكرى ساكنة.. ودعاء لا ينقطع
    وحنين لا يخبو مهما مر الزمن
    فيض التحايا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    الله يرحم فقيدكم وكل أمواتكم برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته الفاتحة لأرواحهم الطاهرة...
    البقاء لله ...تعزي بعزاء الله ...

    تعز فلا شيئا على الأرض باقيا
    ولاوزرا مما قضى الله واقيا
    ابو احمد الطيب، رحم الله امواتنا و امواتكم
    شكراً لهذه المواساة
    ممتنة لحضورك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال