صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34 567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 62
الموضوع:

لاتضيعوها..تيار الحكمة - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 2531 المشاهدات : 38579 الردود: 61
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,346 المواضيع: 99
    التقييم: 1573
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايليتا مشاهدة المشاركة
    صدام لم يكن رئيس دولة ..كان حاكم ظالم وطاغية ولنا شرف أن اهلنا وقفوا ضده ولم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب من شماله لجنوبه بسبب انتمائه للبعث .. لكن موضوعك مجرد اعادة مشاركة ما يتم تداوله على منصات السوشيال ميديا بدون حقائق من أصحاب الحق أو سند قانوني واضح حول ذلك .. لايجوز شرعا وقانونا أن ننصب أنفسنا بديل عن القضاة في مسألة رد الحقوق وياريت كل من لديه حق من صدام وازلامه أن يتخذ هذه الخطوة ويسترجعه
    اختي العزيزة لسنا بصدد وصفه بل منصبه ..
    انا طرحت الموضوع كغيري لاحصل على مستند او وثيقة قانونية تثبت ان الارض تعود ملكيتها لال الحكيم والمعني هو من يعطي الاثبات وليس انا ..
    وبيان الحكمة عصر اليوم كان واضح انه طلب الارض من الدولة بعد السقوط لعمل مكاتب دينية ومتحف وما الى ذلك كالارض التي منحت لهشام الذهبي لايواء الايتام ..
    اذن الارض لم تكن عائديتها لال الحكيم رضوان الله عليهم
    رجال الدين يرفضون العقارات والاراضي المملوكة للدولة ويقنعون بحياة الفقر والزهد على حياة الترف والقصور

  2. #42
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 26,982 المواضيع: 103
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20596
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايليتا مشاهدة المشاركة
    السادة الحكيم هم من قادوا ثورة العشرين وبدأت الثورة من قلب المرجعية الدينية في النجف الاشرف ومنها إلى محافظات الجنوب وطردت المحتل الإنكليزي و توالت الرئاسات حتى وصلت إلى العميل اللعين صدام وصال وجال في قتل علماء الدين وسرقت بيوتهم وتهجيرهم وقتلهم نساء وأطفال و شيوخ وهذا مالم يتم الإعلان عنه لأنه يمثل طائفة معينة .. صدام حتى أهله لم يرحمهم في تكريت حتى ازواج بناته قتلهم بوحشية و دمر عوائلهم .. العجيب أن تستغربوا نهجه و لا تستغربوا الدفعات التي تقدم الى ترامب على العلن وهو يشتم و يهزل بالحكام العرب على بث مباشر امام العالم أجمع ؟
    كيف تقاس الأمور بنظركم ؟
    نحن اصحاب هذا البلد ونعرف ماضيه وتأريخه لمن لا يعرف مصدر ما يقرأ فاليأخذ منا نحن اصحاب هذه الارض
    لا أحب أن اخرج ان الموضوع أو أغير مساره لكن قرأت عن ثورة العشرين لم اجد لمسمى السادة الحكيم وجود في تاريخ الثورة
    هي ثورة عراقية وطنية شارك فيها العراق كله بجميع طوائفه بسنته وشيعته وللمرجع الشيعي محمد تقي الشيرزاي دور كبير جدا
    في نجاح الثورة رحمهم الله جميعا
    وان كان احد أجداد الحكيم شارك في الثورة قبل قرن فليس معنى ذلك أنه يحق له أن يأخذ أرض تساوي مليون دولار بسعر 7 دولار لأجل نضال جده
    اما بالنسبة لصدام فلم يكن طائفيا هو لم يقتل و لم يحارب ولم يضيق إلا على معارضيه بغض النظر عن مذهبهم والدليل كما قلتي إنه قتل أزواج بناته
    ان كان صدام صادر اراضي مملوكة لناس هربوا الى ايران وضمها للدولة عقابا لهم باسم قانون البعثية
    فأنتم اليوم تأخذون اراضي للدولة وتمنحونه لمقربين واصحاب النفوذ بحجة البعثية
    الكل استخدم البعثية لكن باختلاف الاهداف
    صدام لصالح الدولة و هم لمصالحهم الشخصية
    يبدو ان البعثية لازلت تلاحق العراق

  3. #43
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    تاريخ التسجيل: April-2013
    الدولة: حيثما انت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,230 المواضيع: 139
    صوتيات: 22 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 25473
    مزاجي: انما بذكر الله تطمئن القلوب
    المهنة: الامومة.. الاجمل على الإطلاق
    أكلتي المفضلة: باقيا الطعام
    موبايلي: صرصر
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 31
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة الورد .. مشاهدة المشاركة
    لا أحب أن اخرج ان الموضوع أو أغير مساره لكن قرأت عن ثورة العشرين لم اجد لمسمى السادة الحكيم وجود في تاريخ الثورة
    هي ثورة عراقية وطنية شارك فيها العراق كله بجميع طوائفه بسنته وشيعته وللمرجع الشيعي محمد تقي الشيرزاي دور كبير جدا
    في نجاح الثورة رحمهم الله جميعا
    وان كان احد أجداد الحكيم شارك في الثورة قبل قرن فليس معنى ذلك أنه يحق له أن يأخذ أرض تساوي مليون دولار بسعر 7 دولار لأجل نضال جده
    اما بالنسبة لصدام فلم يكن طائفيا هو لم يقتل و لم يحارب ولم يضيق إلا على معارضيه بغض النظر عن مذهبهم والدليل كما قلتي إنه قتل أزواج بناته
    ان كان صدام صادر اراضي مملوكة لناس هربوا الى ايران وضمها للدولة عقابا لهم باسم قانون البعثية
    فأنتم اليوم تأخذون اراضي للدولة وتمنحونه لمقربين واصحاب النفوذ بحجة البعثية
    الكل استخدم البعثية لكن باختلاف الاهداف
    صدام لصالح الدولة و هم لمصالحهم الشخصية
    يبدو ان البعثية لازلت تلاحق العراق
    من عاش فترة حكم الظالم ووقف في وجه الباطل يعرف حق المعرفة حجم التضحيات .. صدام مشروع كامل لتخريب البنية الأساسية العراق ونحن اليوم نعاني من مخلفاته ويجب أن نوضح شيء مهم إيران لم تكن عدوة ابدا وهي مثل باقي دول العالم لكن ما يميزها هي أعلنت إسلامها فحاربها الجميع والأوراق تخلط ببعضها لأنها متصله اصلا والقادة المذهب الشيعي هم أساس كل فتيلة في الثورة ولا يعلن عنها حتى تحدث في بلدان التبعية والمطبعين لذى واقع حال ليس كما موجود في كتب البعث واعلامهم المتصهين نحن ابناء جلدة هذا البلد ونحن نعلم قصة كل قطرة دم اريقت على أرضه وكل شهيد هنا له قصته و صدام لم يحارب فقط الذين عارضوه اصلا هو جاء للحرب منذ أن حكم إلى نهايته العادلة بحكم قضاء عراقي .. أما الأراضي التي تتحدثون عن مصادرتها فسوف تبنى عليها متحف لتمثيل جرائم المقبور وزبانيته وكذلك مدارس دينية في أول عاصمة شيعية هي النجف الاشرف إضافة إلى مكتبات للطلبة برعاية مؤسسيها وهذا لن يضر أحد أفضل من كثرة المولات والمطاعم والمشاريع الصناعية لا يمكن أن تكون على أرض بين احياء سكنيه فالبعكس تعتبر ظاهرة حضارية أن تكشف عن وجه من أوجه الحقيقة المخبئة عن زائرين العراق وخاصة مدينتي الحبيبة .. ومن الجيد انك تتابعين هذه الأخبار وتدرسين ثورات العراق فهناك اسماء كثيرة مغيبة لأنها لم تنتمي لأحزاب الطاغية .. كل ما مكتوب مخالف للواقع نحن من نعيش على أرضها ونعرف أولها وآخرها

  4. #44
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    اختي العزيزة لسنا بصدد وصفه بل منصبه ..
    انا طرحت الموضوع كغيري لاحصل على مستند او وثيقة قانونية تثبت ان الارض تعود ملكيتها لال الحكيم والمعني هو من يعطي الاثبات وليس انا ..
    وبيان الحكمة عصر اليوم كان واضح انه طلب الارض من الدولة بعد السقوط لعمل مكاتب دينية ومتحف وما الى ذلك كالارض التي منحت لهشام الذهبي لايواء الايتام ..
    اذن الارض لم تكن عائديتها لال الحكيم رضوان الله عليهم
    رجال الدين يرفضون العقارات والاراضي المملوكة للدولة ويقنعون بحياة الفقر والزهد على حياة الترف والقصور
    اتفق معك في هذه النقطة ..لكن اختلف معك في كمية الرفض التي تواجه السيد الحكيم فقط لأنه يريد انشاء مشروع حيوي وقد قدمه كما فعل هشام الذهبي وهذه فرصة نغتنمها افضل من أن نبحث عن شركاء خارجين لا نعلم من هم ؟ وما اصولهم؟ ويأخذون المواقع الحيوية لعمل المولات التجارية كأن الناس لم تعد تقرأ ولا تكتب فقط مولات و مطاعم ... اعتبر هذا شيء ايجابي لان هذه البنايات تكلف بناءها الكثير مقارنة بأن يجعلها مشاريع مدعومة وخيرية .

  5. #45
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايليتا مشاهدة المشاركة
    اتفق معك في هذه النقطة ..لكن اختلف معك في كمية الرفض التي تواجه السيد الحكيم فقط لأنه يريد انشاء مشروع حيوي وقد قدمه كما فعل هشام الذهبي وهذه فرصة نغتنمها افضل من أن نبحث عن شركاء خارجين لا نعلم من هم ؟ وما اصولهم؟ ويأخذون المواقع الحيوية لعمل المولات التجارية كأن الناس لم تعد تقرأ ولا تكتب فقط مولات و مطاعم ... اعتبر هذا شيء ايجابي لان هذه البنايات تكلف بناءها الكثير مقارنة بأن يجعلها مشاريع مدعومة وخيرية .
    اختي العزيزة اعتذر عن مداخلاتي التي ربما لن تعجبك
    لكنني اود ان انوه ان الرفض الذي يواجه السيد الحكيم لن ياتي من فراغ بل في انعدام الثقة بعد سنوات من الفساد والمحاصصه والوعود غير المنفذه واستغلاله لنفوذه..
    المواطن اليوم يريد ان يعرف كيف تم منح الأرض ؟وهل تم وفق القانون؟ هل توجد مناقصة؟ ما الفائدة العامة؟ من يراقب التنفيذ؟
    المعيار اليوم الكفاءة والنزاهة وعن تجربة كلاهما يغيب عن السيد الحكيم
    كل مشروع مرتبط بشخصية سياسية متنفذه يثير الريبة ولا يرجى المواطن منه نفعا فكيف الحال وان اصل امتلاك الارض باطلا وجاء عن طريق نفوذ عمار السياسي..
    ثم ما الفائدة من مكتبه والمواطن يعاني الامرين من بطالة وفقر وسوء خدمات؟
    الثقافة مهمه لكن لايمكن تجاهل معاناة المواطن الاساسية في هذه الايام..

  6. #46
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي نعناع مشاهدة المشاركة
    اختي العزيزة اعتذر عن مداخلاتي التي ربما لن تعجبك
    لكنني اود ان انوه ان الرفض الذي يواجه السيد الحكيم لن ياتي من فراغ بل في انعدام الثقة بعد سنوات من الفساد والمحاصصه والوعود غير المنفذه واستغلاله لنفوذه..
    المواطن اليوم يريد ان يعرف كيف تم منح الأرض ؟وهل تم وفق القانون؟ هل توجد مناقصة؟ ما الفائدة العامة؟ من يراقب التنفيذ؟
    المعيار اليوم الكفاءة والنزاهة وعن تجربة كلاهما يغيب عن السيد الحكيم
    كل مشروع مرتبط بشخصية سياسية متنفذه يثير الريبة ولا يرجى المواطن منه نفعا فكيف الحال وان اصل امتلاك الارض باطلا وجاء عن طريق نفوذ عمار السياسي..
    ثم ما الفائدة من مكتبه والمواطن يعاني الامرين من بطالة وفقر وسوء خدمات؟
    الثقافة مهمه لكن لايمكن تجاهل معاناة المواطن الاساسية في هذه الايام..
    الموضوع لم يتم أثارته الا لانه هناك مصلحة للمدينة وإلا لم يتم تهويل حجم القضية وهذا لم ولن يدركه الكثيرين واكبر دليل أن هناك الكثير من الصفقات مثل بوابة العراق في بغداد واجزاء كبيرة من مطار المثنى لم يتطرق إليه أحد حتى يومنا هذا وبماذا خدم المواطن؟ المجمعات السكنية التي تم إنشاؤها دون معايير لم يتطرقون لها ولم يتم تهويل ؟ إذن هناك سر في تهويل حجم هذه القضية وما خفي اعظم هناك جهات لا تريد ان يتم هذا المشروع في مدينة النجف هذا هو ما كان وما زال يتم تأجيله

  7. #47
    مراقب
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 96,645 المواضيع: 20,668
    صوتيات: 4721 سوالف عراقية: 663
    التقييم: 78031
    مزاجي: جادح
    موبايلي: OPPO A54
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    من إحنا گدها.. لـ لا تضيعوها
    التيار محتار بالعقار

  8. #48
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,457 المواضيع: 409
    التقييم: 20671
    مزاجي: متفائل
    المهنة: اعمال حرة
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايليتا مشاهدة المشاركة
    العجيب أن تستغربوا نهجه
    و لا تستغربوا الدفعات التي تقدم الى ترامب
    على العلن وهو يشتم و يهزل بالحكام العرب
    على بث مباشر امام العالم أجمع ؟
    كيف تقاس الأمور بنظركم ؟
    ايليتا الكريمة
    اسمحيلي ان ارد على هذا المقتبس

    دونالد ترامب لم يهن ولا حاكم عربي واحد ابداً
    بل بالعكس يعاملهم بكل احترام وأدب

    ترامب اهان حكام ال سعود فقط لاغير
    ووصفهم بأوصاف حتى الطفل يخجل من سماعها
    ولم يهن غيرهم من الحكام العرب
    ولم يتجرأ على توجيه اي كلام جارح او غير مؤدب لهم

  9. #49
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العثمانيے مشاهدة المشاركة
    من إحنا گدها.. لـ لا تضيعوها
    التيار محتار بالعقار
    انا بعثت رسالة للسيد رشيد الحسيني لاستفتي منه
    هل يجوز شراء قطعة أرض مساحتها ٣٠٠٠ متر وقيمتها ٣٠ مليار بمبلغ عشرة الاف دينار فقط ؟
    لنرى ماذا سوف يجيب

  10. #50
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,702 المواضيع: 886
    صوتيات: 32 سوالف عراقية: 7
    التقييم: 13339
    مزاجي: نرجسي
    المهنة: engineering
    أكلتي المفضلة: حليب وجاي
    موبايلي: طابوكه
    عليمن مصدومين من سرقة العقار بالنجف وعبالك هاي اول بوگة لمولانا عمار الحكيم ولا چن ماخذ بغداد طول بعرض

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34 567 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال