النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

لماذا لم يستجب الله دعائي ؟

الزوار من محركات البحث: 1013 المشاهدات : 1154 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,462 المواضيع: 497
    التقييم: 4153
    آخر نشاط: منذ 20 دقيقة

    لماذا لم يستجب الله دعائي ؟

    نتعلم في المدارس ان نسأل الله كل ما نحتاجه بعد الصلاة فيستجيب الله دعائنا بإذنه ويذكر المعلم لنا امثله واقعيه فيذكر مشائخ وصالحين استجاب الله دعائهم .
    فيقوم احد الطلبه بالدعاء ولكن دون استجابه .. لماذا ؟

    الله يستجيب لمن يعبده بصدق ولا يعصيه متعمداً . من القصص التي نسمعها عن أشخاص استجاب الله دعائهم أصحابها يعبدون الله قدر المستطاع ولا يعصونه بقدر استطاعتهم . مثلاً شخص مدمن على التدخين يصلي كل صلاه في وقتها ورغم ذلك يدخن سيجاره واحده في اليوم او كل يومين لأنه لا يستطيع ترك التدخين لإدمانه فهذا يدعوا ويسأل الله تعالى أن يعينه على ترك التدخين ويسأله ما فيه خير له . هنا الله قد يستجيب دعائه لأنه مجتهد في العباده وإن كان مدخناً لأنه لا يدخن بإرادته . ولكن بالمقابل شخص يخطيء بحق الناس متعمداً يؤذيهم ثم يدعوا الله ان يوفقه . فكيف لهذا ان يستجيب الله دعائه ؟ عرفت أشخاص من هذا النوع ويرتكبوا ما يُغضب الله تعالى ثم يسألونه التوفيق فلا يستجيب الله لهم لأنه غير منطقي .. إذ كيف تعصي الله متعمداً ثم تسأله ما تحتاجه وإن كنت تصلي بعض الصلوات في المسجد فالله يستجيب من الصالحين الصادقين .
    أحمد الغيثي

  2. #2
    مساعد المدير
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,780 المواضيع: 1,769
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 59457
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 4
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا أستاذ أحمد
    ليس كل استجابة دعاء مقياس لرضا الله عن السائل ..وليس عدم الاستجابة دليل على سخط الرب عليه...فالله جل وعلا يعطي ليبتلي..الإنسان بل يعطيه فوق طاقته ..ورغم طغيانه وهناك تعبير قرآني جميل يصف الحالة ..بأنه يمد الظالم عمرا ونعمته ليزيد عليه العذاب ا
    بالدار الآخرة ( ونمدهم في طغيانهم يعمهون) فيلزمهم بالحجة الدامغة بما معناه يا عبادي اغدقت لكم في الدنيا من النعم واستجبت لكم ..ولم تقابل ا ذلك الاحسان الا بالظلم والطغيان...وكنز الأموال بغير حق ..ويعبر التعبير القرآني مخاطبا الذين يكونون اللذهب والفضة ولاينفقونها في سبيل (فذوقوا ما كنتم تكنزون)يذيقهم العذاب ..والنيران ...كذلك من يأكل مال اليتيم ..
    من هنا نقول إن العذاب من رب العالمين أحيانا يحصل في الدنيا ..الشخص الظالم واحيانا في الآخرة واحيانا في الدارين ..

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا أستاذ أحمد
    ليس كل استجابة دعاء مقياس لرضا الله عن السائل ..وليس عدم الاستجابة دليل على سخط الرب عليه...فالله جل وعلا يعطي ليبتلي..الإنسان بل يعطيه فوق طاقته ..ورغم طغيانه وهناك تعبير قرآني جميل يصف الحالة ..بأنه يمد الظالم عمرا ونعمته ليزيد عليه العذاب ا
    بالدار الآخرة ( ونمدهم في طغيانهم يعمهون) فيلزمهم بالحجة الدامغة بما معناه يا عبادي اغدقت لكم في الدنيا من النعم واستجبت لكم ..ولم تقابل ا ذلك الاحسان الا بالظلم والطغيان...وكنز الأموال بغير حق ..ويعبر التعبير القرآني مخاطبا الذين يكونون اللذهب والفضة ولاينفقونها في سبيل (فذوقوا ما كنتم تكنزون)يذيقهم العذاب ..والنيران ...كذلك من يأكل مال اليتيم ..
    من هنا نقول إن العذاب من رب العالمين أحيانا يحصل في الدنيا ..الشخص الظالم واحيانا في الآخرة واحيانا في الدارين ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نعم ما قلته انت صحيح . ولكني في هذا الموضوع تحدثت عن المقصر في العباده فيجب اخذ الأسباب إن أردنا الرزق وان لم نجد الرزق هنا نعلم ان الله تعالى اخر استجابة الدعاء لحكمه . شكراً لك ورزقك الله خيري الدنيا والآخرة
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 3/May/2026 الساعة 11:33 am

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال