صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
الموضوع:

الشعور الجماعي

الزوار من محركات البحث: 2499 المشاهدات : 3424 الردود: 14
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,462 المواضيع: 497
    التقييم: 4153
    آخر نشاط: منذ 16 دقيقة

    الشعور الجماعي

    لاحظت اني عندما أكون مع أشخاص كثر أشعر بالسعاده .. ذات مره حضرت صلاة الجمعه مع أهل السنة وانا إباضي ونحن الاباضيه لا نقول آمين بعد الفاتحه وعندما قال المصلون آمين بصوت واحد وانا بينهم ولم اقلها شعرت براحه نفسيه وشعور جميل . وهذا ما يسمى بالشعور الجماعي

    أيضاً عندما تشارك أشخاص انشوده معينه او تكرار عباره تشعر بالانتماء والهدوء النفسي وهذا يجعله شعور رائع .
    ما رأيكم ؟ ​

  2. #2
    مساعد المدير
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 29,780 المواضيع: 1,769
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 59457
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 4
    فعلا يد الله مع الجماعة ..أكيد إن كانوا على حق ومتحابين ومتكاتفين ..ويوحدهم الله ورسوله وكتابه ...وبغض النظر عن المذهب بل حتى بين الأديان المختلفة المحبة والألفة والسلام والتواصل لخير الإنسانية هو القاسم المشترك ...فما أحوجنا إلى نبذ الفرقة والاختلاف ...والتناحر ومعاداة بعضنا البعض ..الاستعمار لم يتمكن من تجزئة البلدان الا بعد أن فرقهم ...تحت شعار فرق تسد ..
    وبصراحة تعجبني جدا سياسة حكام سلطنة عمان من الراحل قابوس بن سعيد الله يرحمه آلى السلطان هيثم ..الله يوفقه..فهم يتبعون سياسة الوفاق والسلام مع جميع الدول ...لذلك نجحت سياستهم ..حتى أعتى الأزمات بالمنطقة كان من يتصدى لنزع فتيل الأزمات بها هذه السلطنة المسالمة ..التي تحترم كل الدول وكل الأديان وكل الطوائف..
    اللهم احفظ السلطنة وشعبها الطيب المسالم ومنهم في الدرر الصديق أحمد الغيثي الطيب...و صديقتنا وردة عمان الفواحة ..(وردة )..مع التحيات والتقدير.

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,956 المواضيع: 35
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6739
    موبايلي: Motorola
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 38
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    فعلا يد الله مع الجماعة ..أكيد إن كانوا على حق ومتحابين ومتكاتفين ..ويوحدهم الله ورسوله وكتابه ...وبغض النظر عن المذهب بل حتى بين الأديان المختلفة المحبة والألفة والسلام والتواصل لخير الإنسانية هو القاسم المشترك ...فما أحوجنا إلى نبذ الفرقة والاختلاف ...والتناحر ومعاداة بعضنا البعض ..الاستعمار لم يتمكن من تجزئة البلدان الا بعد أن فرقهم ...تحت شعار فرق تسد ..
    وبصراحة تعجبني جدا سياسة حكام سلطنة عمان من الراحل قابوس بن سعيد الله يرحمه آلى السلطان هيثم ..الله يوفقه..فهم يتبعون سياسة الوفاق والسلام مع جميع الدول ...لذلك نجحت سياستهم ..حتى أعتى الأزمات بالمنطقة كان من يتصدى لنزع فتيل الأزمات بها هذه السلطنة المسالمة ..التي تحترم كل الدول وكل الأديان وكل الطوائف..
    اللهم احفظ السلطنة وشعبها الطيب المسالم ومنهم في الدرر الصديق أحمد الغيثي الطيب...و صديقتنا وردة عمان الفواحة ..(وردة )..مع التحيات والتقدير.
    فرادة سياسة عُمان في المنطقة نابعة من عقيدتها الاباضية التي هي توليف بين المعتقد السني و الشيعي .
    لذلك تشعر كأنها دخلية بطبيعة موقفها على باقي الخليج.

  4. #4
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار القانوني مشاهدة المشاركة
    فعلا يد الله مع الجماعة ..أكيد إن كانوا على حق ومتحابين ومتكاتفين ..ويوحدهم الله ورسوله وكتابه ...وبغض النظر عن المذهب بل حتى بين الأديان المختلفة المحبة والألفة والسلام والتواصل لخير الإنسانية هو القاسم المشترك ...فما أحوجنا إلى نبذ الفرقة والاختلاف ...والتناحر ومعاداة بعضنا البعض ..الاستعمار لم يتمكن من تجزئة البلدان الا بعد أن فرقهم ...تحت شعار فرق تسد ..
    وبصراحة تعجبني جدا سياسة حكام سلطنة عمان من الراحل قابوس بن سعيد الله يرحمه آلى السلطان هيثم ..الله يوفقه..فهم يتبعون سياسة الوفاق والسلام مع جميع الدول ...لذلك نجحت سياستهم ..حتى أعتى الأزمات بالمنطقة كان من يتصدى لنزع فتيل الأزمات بها هذه السلطنة المسالمة ..التي تحترم كل الدول وكل الأديان وكل الطوائف..
    اللهم احفظ السلطنة وشعبها الطيب المسالم ومنهم في الدرر الصديق أحمد الغيثي الطيب...و صديقتنا وردة عمان الفواحة ..(وردة )..مع التحيات والتقدير.
    شكراً لردك الجميل الذي شدني .. دائما اسأل الله ان يؤلف بين قلوب المسلمين . ويحبط ويفضح خطط واعمال الأشرار الذين يريدوا لنا شراً . ارشدك الله لطريق السعاده في الدنيا والآخرة

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهــــد مشاهدة المشاركة
    فرادة سياسة عُمان في المنطقة نابعة من عقيدتها الاباضية التي هي توليف بين المعتقد السني و الشيعي .
    لذلك تشعر كأنها دخلية بطبيعة موقفها على باقي الخليج.
    نحن الاباضيه نحترم الشيعه والسنه والمذاهب الإسلاميه فنحن نقول : من أتى بالجملتين قلنا إخواننا وبالحقوق قمنا . الجملتين شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله .

    رزقك الله خيري الدنيا والآخرة
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 5/May/2026 الساعة 4:45 pm

  6. #6
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,332 المواضيع: 171
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16211
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    آخر نشاط: منذ 14 ساعات
    مقالات المدونة: 6
    موضوع جدا لطيف لي عوده حتما

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الواثق مشاهدة المشاركة
    موضوع جدا لطيف لي عوده حتما
    أحياناً تعلق بتعليق كهذا ثم لا نراك بعدها

  8. #8
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 573 المواضيع: 31
    التقييم: 1624
    اهلا بك ، هل لك ان تتصور اني فرحت فرحا شديدا لما قلت اني اباضي لان عندي الكثير من الاصدقاء الاباضيون هنا في الجزائر وهم اناس طيبون متعايشون وهم تجار بالفطرة ماشاء الله عليهم .
    ما شعرت به هو دليل على نبل إنسانيتك وقدرتك على تذوق بعضا من السكينة الإيمانية رغم الاختلاف الفقهي البسيط .
    وانا احيي الاباضيون على ما يملكونه من قدرة كبيرة على التعايش مع الجميع وهذا ما نسميه هنا عندنا في الجزاىر حين فتح مواضيع عن الاباض بالبراغماتية المذهبية التي ميزتهم عن باقي الفئات الاخرى التي تكاد اندثرت ان صح القول كالنجدات والازارقة والصفرية ، وهذا راجع لحكمة عبد الله بن باض الذي له الفضل الكبير فيما هو عليه اليوم الاباضيون .

  9. #9
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجزائري مشاهدة المشاركة
    اهلا بك ، هل لك ان تتصور اني فرحت فرحا شديدا لما قلت اني اباضي لان عندي الكثير من الاصدقاء الاباضيون هنا في الجزائر وهم اناس طيبون متعايشون وهم تجار بالفطرة ماشاء الله عليهم .
    ما شعرت به هو دليل على نبل إنسانيتك وقدرتك على تذوق بعضا من السكينة الإيمانية رغم الاختلاف الفقهي البسيط .
    وانا احيي الاباضيون على ما يملكونه من قدرة كبيرة على التعايش مع الجميع وهذا ما نسميه هنا عندنا في الجزاىر حين فتح مواضيع عن الاباض بالبراغماتية المذهبية التي ميزتهم عن باقي الفئات الاخرى التي تكاد اندثرت ان صح القول كالنجدات والازارقة والصفرية ، وهذا راجع لحكمة عبد الله بن باض الذي له الفضل الكبير فيما هو عليه اليوم الاباضيون .
    انت اخ عزيز وغالي . نحن الاباضيه ندرك ان من يشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله .. يصلي باتجاه القبله ويصوم رمضان هو اخ لنا مهما كان مذهبه . اسعدني ردك .. رزقك الله خيري الدنيا والآخرة
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 6/May/2026 الساعة 6:14 pm

  10. #10
    من أهل الدار
    الماء العذب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المختبيء تحت المطر مشاهدة المشاركة
    أحياناً تعلق بتعليق كهذا ثم لا نراك بعدها
    ربما لاتسعفني الذاكره احيانا وأخرى لا أجد شيئا في جعبتي يناسب المقال افضل من ماقرأت فأكتفي بالمتابعه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال