صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
الموضوع:

دين و وفاء

الزوار من محركات البحث: 839 المشاهدات : 2887 الردود: 14
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    تاريخ التسجيل: April-2013
    الدولة: حيثما انت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,230 المواضيع: 139
    صوتيات: 22 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 25473
    مزاجي: انما بذكر الله تطمئن القلوب
    المهنة: الامومة.. الاجمل على الإطلاق
    أكلتي المفضلة: باقيا الطعام
    موبايلي: صرصر
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 31

    Rose دين و وفاء إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع

    دين و وفاء




    عنوان الخاطرة ...الهمتني للكتابة




    لم تكن تعي وقتها حجم الخسارة اتبعت كلماتهم حد السكين
    لم تعلم أنها الأضحية
    ....
    نالت من ذاك الدَين
    انهار من الدموع
    وجسد متهاوي بلا روح
    كعقد لؤلؤي
    تزينت به جثة
    ...
    وبين عهد الوفاء
    و سداد دين
    كانت كلمتهم الفاصلة
    وسطوتهم الجامحة
    ليس بجديد
    كما فعلوا بحمائم المدينة
    بلا اجنحة
    تحبو بهيئة طير
    ...
    وها قد ساقها القدر
    بأيادي مرتعشة
    إلى ممر الفناء
    و
    عند حافة النهر

    رمت اكليلها المزين

    متأملة أزهاره البيضاء
    لعلها تروي حكايتها
    بعدما كانت
    زهرة القداح الفواحة
    بعطرها الخلاب

    كنيتها السارّة
    لكن يا خسارتها
    وقد باتت بكماء النفس
    تعزيها نواح الحمائم
    وبكاء السماء
    تراقب ما حولها
    بعيون باهتة المدامع
    وحياة بلا الوان
    .....
    وتمر فصولها بلا ربيع
    كمواسم السموم
    تحرق كل مافيها
    فتذرها وحيدة
    ناذرةً رمادها للاطياف
    لعلها ذات ليلة تحملها اليه


    لتطل بعد الغياب
    كرائحة المطر
    لتمتزج بالذاكرة
    فتعود بنسمات نيسانية
    تدور في محراب المحبة
    .....
    واخيرا
    ها قد استسلمت
    لعل الطوفان
    يرميها عند شواطئها المنسية فتغفوا على قارعة الحلم

  2. #2
    مراقبة
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 9,491 المواضيع: 67
    التقييم: 19881
    مزاجي: غائمة المزاج ..
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    .



    يالله يا ايليتا

    اقولها لكِ دائماً، لم تفشلي أبداً بأخذي بعيداً بأحرفكِ
    حيث المشاعر والبوح الصادق ،


    انها رائعة، تنضم لـ روائعكِ الكثيرة



    .

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة.. مشاهدة المشاركة
    .



    يالله يا ايليتا

    اقولها لكِ دائماً، لم تفشلي أبداً بأخذي بعيداً بأحرفكِ
    حيث المشاعر والبوح الصادق ،


    انها رائعة، تنضم لـ روائعكِ الكثيرة



    .
    يسعدني وجودك ايتها الوردة الزاهية ممتنة لأنها لامست شغاف الاحساس للورد حينما مرت علينا بربيعها الدائم وروحها المرحةلا حرمتك ابدا

  4. #4
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 573 المواضيع: 31
    التقييم: 1624
    تملكين القدرة على التجسيد حين اقرأ لك ارى الاحداث تمر امام عيني ،هذا التفوق في الوصف جعلني ارى لمعة اللؤلؤ فوق الجثة، وأسمع صوت ارتطام الإكليل بماء النهر.
    ​لقد صغتِ من الألم مشهداً مرئياً يلمس الروح قبل العين، سلمت أناملكِ على هذا الإبداع التصويري البديع.

  5. #5
    من أهل الدار
    الماء العذب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,332 المواضيع: 171
    صوتيات: 14 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16214
    مزاجي: متقلب
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: صرصور
    آخر نشاط: منذ 5 ساعات
    مقالات المدونة: 6
    لتطل بعد الغياب
    كرائحة المطر
    لتمتزج بالذاكرة
    فتعود بنسمات نيسانية
    تدور في محراب المحبة

    أستوقفني كمية الشجن التي غمست به هذه الحروف رغم شحوبها لكن تنبض بوصف جميل
    لحالة الأنكسار أبعده الله عنك يا أليتا تحياتي

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجزائري مشاهدة المشاركة
    تملكين القدرة على التجسيد حين اقرأ لك ارى الاحداث تمر امام عيني ،هذا التفوق في الوصف جعلني ارى لمعة اللؤلؤ فوق الجثة، وأسمع صوت ارتطام الإكليل بماء النهر.
    ​لقد صغتِ من الألم مشهداً مرئياً يلمس الروح قبل العين، سلمت أناملكِ على هذا الإبداع التصويري البديع.
    ممتنة لكل حرف نثرته هنا أيها الجزائري لا حرمت وجودكم أيها الدرر المتألقة

  7. #7
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الواثق مشاهدة المشاركة
    لتطل بعد الغياب
    كرائحة المطر
    لتمتزج بالذاكرة
    فتعود بنسمات نيسانية
    تدور في محراب المحبة

    أستوقفني كمية الشجن التي غمست به هذه الحروف رغم شحوبها لكن تنبض بوصف جميل
    لحالة الأنكسار أبعده الله عنك يا أليتا تحياتي
    ممتنة لدعاءكم أستاذ واثق وقد كانت خاطرة مستلهمة من عنوان ولكن ذوق الانتقاء من قراءها يجعلها مميزة بكم لا حرمتكم ابدا

  8. #8
    مراقبة
    ARCANE
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,377 المواضيع: 7,019
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 10
    التقييم: 54727
    مزاجي: زفتيشن
    المهنة: AN
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    ايليتا الحبيبة..
    ماذا فعلتِ؟
    أوجعتِ القلب وأيقظتِ الألم من سباته
    ما أقسى أن تروى الخسارة بهذا القدر من الصدق
    كأن الكلمات لم تكتب بالحبر بل اقتطعت من وجع حي
    قرأتُ نصك وكأنك وضعت يدك على موضع الألم تماماً
    فلامستِ ما عجزنا عن قوله
    بعض الغياب لا يفسر، وبعض الفقد أكبر من أن يحتويه عزاء
    لكنه يترك فينا أثرا لا يزول
    كندبة تتوهج كلما مرت الذكرى
    شكراً لهذا البوح الذي منح الحزن صوتا وللصدق الذي جعل الغائب حاضراً بين السطور.


  9. #9
    من المشرفين القدامى
    ملاك القتال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAZ‌ مشاهدة المشاركة
    ايليتا الحبيبة..
    ماذا فعلتِ؟
    أوجعتِ القلب وأيقظتِ الألم من سباته
    ما أقسى أن تروى الخسارة بهذا القدر من الصدق
    كأن الكلمات لم تكتب بالحبر بل اقتطعت من وجع حي
    قرأتُ نصك وكأنك وضعت يدك على موضع الألم تماماً
    فلامستِ ما عجزنا عن قوله
    بعض الغياب لا يفسر، وبعض الفقد أكبر من أن يحتويه عزاء
    لكنه يترك فينا أثرا لا يزول
    كندبة تتوهج كلما مرت الذكرى
    شكراً لهذا البوح الذي منح الحزن صوتا وللصدق الذي جعل الغائب حاضراً بين السطور.

    لا اعتقد بعد هذا الرد ممكن اجاري هذا الإحساس العميق والكلمات الصادقة ..نعم حينما تعتني الطبيعة بكنوزها كانت دوما تعرضها لاعنف الضغوطات حتى يتفجر البركان ماساً واللؤلؤ دمعة صدق من محاراً لذى كتب ان تولد المعجزات من رحم المعاناة .. هذا ما تنبع منه حروفنا
    ممتنة جدا واني محظوظة اني بينكم احبتي ..ناز ايتها الجميلة ..شكرا جزيلا لما نثرتيه هنا فقد زادها ألق

  10. #10
    من اهل الدار
    الياسري
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: العراق العظيم
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,913 المواضيع: 1,550
    صوتيات: 44 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15013
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مدرس
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: Samsung A55
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى A.O.K
    مقالات المدونة: 2
    حين عزفت إيليتا على وتر الخسارة
    تساقط نيسان من عينيها مطرا حزينا
    وصارت زهرة القدّاح
    ذكرى تائهة على شطّ الصمت.
    لكنها رغم الطوفان
    أعادت للروح نبضها
    فبقي العطرُ حيّا
    كأغنية خبأها السياب
    في جيب المطر.
    ----------------
    صرت اشتهي الان ان اكتب
    لله درك اي كلمات هذي التي اخذتني بعيدا ولم تعد بي!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال