بيع العقار لا ينعقد ولا يعتبر صحيحاً إلا إذا سُجل في دائرة التسجيل العقاري (الطابو). العقود الخارجية تعتبر باطلة قانوناً (رغم إنها ترتب تعويضات بأحوال معينة بس ما تنقل الملكية). أما السيارات، فالبيع خارج المرور يعتبر باطل أيضاً.
المادة 508 من القانون المدني العراقي (بخصوص العقار)، وقانون المرور بخصوص المركبات.





رد مع اقتباس