عندي خال مهندس سافر للخارج بأيام التسعينات في ماليزيا وكمل دراسات عليا وكان عنده براءة اختراع على آثرها قدموا إلى شركة مرموقة وعقد عمل في تصميم اهم مطارات و طرق وجسور ...الرباط وين ؟ يكول العراقيين بيهم طبع
اذا ارتاحوا لا يبدعون ..يكول من أحد المهندسين الماليزيين انسحب وخلوني بمكانه ادير المشروع فاعتذر بسبب عدم خبرته لهنا خوش ..بالاجتماع وقف مدير الشركة المنفذة و انفرد بخالو وگاله(انتوا حضارتكم من خمستلاف سنة تخاف تدير مشروع لبلد عمره مو اكثر من ١٠٠ سنة) هنا خالي انتبه .. مشكلة العراقيين اتعلموا لا يكاد أن يخرج ذكاءه وطاقته الا حينما يكون على المحك اذا في منطقة الراحه مستحيل يبدع ولا يفكر حتى الآ ما ندر .





