سلامٌ على الأيام الأولى التي كانت خطانا فيها خفيفةٌ وثّابةٌ لا تعرف مشقة الدرب وثِقله. سلامٌ على الدهشة الأولى التي كانت قلوبنا تذهب فيها إلى الناس محمّلةً بالسكينة، فلا يحملنّها خِذلان على ارتداء دروعٍ واقيةٍ..
سلامٌ على البدايات؛ التي كانت لأروحنا فيها اندفاعٌ، وكانت طمأنينتنا أوسع من خوفنا، واحتمالات الخير أقرب لدينا من احتمالات الأذى…
سلامٌ على النسخة الساذجة منّا؛ التي كانت تسارع إلى بسط الودّ مطمئنةً، وتُحسن الظنّ قبل أن تحتاط، وتفيض من قلبها دون أن يطرأ على خاطرها أن ثمّة ما قد يُربكها في المنتصف، أو يُؤلمها في النهاية…
سلامٌ على سعة الروح ورحابتها قبل أن تخنقها التجارب، وسلامٌ على مطالع العمر الغِرّ الذي سكبنا فيه نبض قلوبنا كلّه برضا دون أن نخشى نضوبه!
•عندما تغزُ الحروف معاجم الكلمات | الكاتبة أمل عيد





رد مع اقتباس