"لا طاقة لي بالكلام ولو كان هُناك ما هو أهدَأ مِن الصَّمت لَفَعلت."
"لا طاقة لي بالكلام ولو كان هُناك ما هو أهدَأ مِن الصَّمت لَفَعلت."
"في معدتي ألم، يذكرني طيلة الوقت
بالكم الهائل من الأمور التي اخترت
السكوت عنها وابتلاعها."
من أعلى دَرجات الجهاد؛ جهاد الحُزن، جهادك في التَّقبُل، جهادك في الحمد والشُكر وأنت في شِدّه.أن تُسلّم أمرك لله حتى إن لم تفهم الحكمة أو تستوعب الأحداث، أن تلجأ وأنت متيقّن أن لا ملجأ من الله إلا إليه، أن تستسلم وترضى حتى وإن خالف ذلكَ هَواك.
أتمنىٰ لو أننِي انسَى
لكَن إنكسَاري فِي تِلك
اللحَظة لا يُنسَى
وفِيضانات الدَموع
لا تُنسى
لا يَنسَى الإنسان
مَن نزع مِنهُ الأمان
لا يَنسَى
رجفة يدهَ وبكاءهُ
في جَوف اللَيل .
أدرب نفسي على السكوت
السكوت الذي يتبعه مغادرة إلى
الأبد دون التفات .
"أودُ أن أخرجَ مني وأحتضنّي
بقدر
كل
مرة
تُركت
فيها
وحدي
وكان من المُفترضِ ضمّي"
"ﻣﻦ ﻟﻴﻠﺔٍ ﺇﻟﻰ ﻟﻴﻠﺔ ﺃﻧﺘﻈِﺮُ ﺃﻥْ ﻳﺤﺪﺙ ﺷﻲﺀٌ ﺃﻋﺮﻑ ﺃﻧّﻪ ﻟﻦ ﻳﺤﺪُﺙ".
«أَبلِغ عَزِيزًا فِي ثَنَايَا القَلبِ مَنزِله
أَنِّي وإنْ كُنتُ لا أَلقَـاهُ.. أَلقَـاهُ..
وإن طرفي موصولٌ برؤيتهِ
وإن تباعد عَن سُكناي سُكناهُ!»
كانت تكتم الضياع والإنهيار
حتى ظنّوا إنها خُلقت مُتجردة من كل شعور
ما عدا شعور واحد مُتكرر
وهو الادعاء إنها بخير دائمًا .
جلسْت مع نفسي، فَبَكَينا كثيرًا.