أن تأتي الليلة التي أنام فيها بهدوء
لا غاضبة عَلى شيء، ولا غاضبة من شيء
لستُ حزينة
وليس شرطًا أن أكون سعيدة حدّ القلق
فقط هادئة مُطمئنة
نائمة ويدي بجواري
ليست عَلى قلبي.
أن تأتي الليلة التي أنام فيها بهدوء
لا غاضبة عَلى شيء، ولا غاضبة من شيء
لستُ حزينة
وليس شرطًا أن أكون سعيدة حدّ القلق
فقط هادئة مُطمئنة
نائمة ويدي بجواري
ليست عَلى قلبي.
أُحاولني
رُغمَ كُلّ هذا اليباسِ،
أن أخضرّ وأمد غصنًا آخر للسماء.
اكتم أساكَ فبعض البوحِ تعذيب.
الأشياء الذي مشيت لأجلها بلاد لم تمشي لأجلي شارع.
أنا بخير تعثرتُ ثلاثمئة ألف مرة واصطدمتُ بعَشرة حوائط وسَقطتُ في مِئات الحُفر وطُعِنتُ كثيرًا ولكن اعتقد بأني مازلتُ بخير .
لا أحد يعرف كم بكيت هذه السنة ..
كم خاب ظنك ..
كم خُذلت ..
كم كافحت للظهور أمام الجميع بهذا التماسك ..
لا أحد أبدا ..
يَخون الإنسَان نفسَه ، حِين
يَختار أشخاص وَأشيَاء لا تلِيقُ به .
الخَيطُ الذِي يُقْطَع ويُوصَل مرّاتٍ عدَّةَ، لا يَعُودُ خَيطًا، بلْ يُصبِحُ كِتلةً مِنَ العُقَد.
ما لا يدفع دموعاً يمضِي في التنهُّدَات!
لم تكُن التنهِيدة لإخرَاج الهواء بل لإخراجِ المشَاعر.